الجمعة، 1 مارس، 2013

من هو عطا الله عبد الرحمن شاؤل نتنياهو ؟:من سلسلة الجدول الزمنى لنهاية العالم فى 2012-1 :209

بسم الله الرحمن الرحيم

كتبهاسراب حنين المقاتلة ، في 29 أبريل 2010 الساعة: 10:51 ص

بسم الله الرحمن الرحيم
 http://www.almesryoon.com/news.aspx?id=28787
http://www.arab-eng.org/vb/t60853.html
 

معهد إسرائيل للابحاث البيولوجية

من ويكيبيديا، الموسوعة الحرة

اذهب إلى: تصفح, البحث

[عدل] معهد إسرائيل الأبحاث البيولوجية

معهد دفاع حكومي يختص في الأبحاث البيولوجية، كالكمياء الطبية وعلم البيئة، يقع في نيس صهيونة، 20 كيلومتر جنوب تل أبيب، معهد إسرائيل الأبحاث البيولوجية يشغل تقريباً 350 مستخدم، و 150 عالما.
إدارة المعهد

معهد إسرائيل الأبحاث البيولوجية تحت قيادة رئيسِ وزراء مكتبِ وأعمالِ إسرائيل في التعاون والوثيقِ مع الوكالات الحكومية. المؤسسة عِنْدَها العديد مِنْ المشاريعِ العامّةِ بتنسيق تعاونِ بمنظماتِ البحثِ الدوليةِ (حكومية وغير حكومية) وجامعات. نتائج بحثها يَنْشرُ في أغلب الأحيان في المنشوراتِ العلميةِ الوطنيةِ والدوليةِ.
أُسّسَ المعهد في 1952 مِن قِبل الأستاذِ إيرنست بيرجمان، ومُستشار رئيسِ الوزراء ديفيد بن غوريون ورئيسِ البحث والتطويرِ في وزارة الدفاعِ، والدّكتور ألكساندر كينان الذي أصبح أول مدير لمعهد إسرائيل للأبحاث البيولوجية.
بعض مِنْ التخصصات التي يبحث فيها معهدِ إسرائيل للأبحاث البيولوجية:
  • تقنيات التشخيص الطبية.
  • آليات الأمراضِ المسبّبة المرضِ.
  • لِقاحات ومواد صيدلانية.
  • بروتين وإنزيم سيانتسس وهندسة.
  • المعالجة البيو-تقنية.
  • تقدير خطر تلوثِ هواء.
  • الكاشفات بيئي.
المؤسسة غير علنية العمليات للعامة، بسبب طبيعتِه السرّيةِ والمتعلقة بالدّفاعِ، يُفتَرضُ على نحو واسع بأنّ المعهدَ يُطوّرُ اللِقاحاتَ والأدويةَ للمادة الكيمياويةِ والحرب البيولوجية. تُخمّنُ بَعْض المصادرِ بأنّ المعهد يُطوّرُ قابلياتَ هجوميةَ أيضاً في هذه الحقولِ. زوّدَ معهد إسرائيل للأبحاث البيولوجية السم والدواء للاغتيال زعيم حركة حماس خالد مشعل في الأردن سنة 1997.
الطائرةالبوينغ "El Al Flight 1862"، التي تحطمت بهولندا سنة 1992، كانت تحمل شحنات من المواد الكيماوية تسع 190 لتر من مادة ديميثيل ميثيلفوسفونات "dimethyl methylphosphonate"، من أجل تركيب غازِ الأعصاب سارين. الشحنة كانت قادمة من الولايات المتحدة الأمريكية، وهي عبارة نبات كميائي تحت مراقبة القسم الأمريكي للتجارة.
ديميثيل ميثيلفوسفونات "dimethyl methylphosphonate"، حاليا هي ضمن الجدول الكيميائي 2 لاتفاقية الأسلحة الكيماوية.
بحث عِلْمِ حياة إسرائيل LSRI: Life Science Research Israel

Life Science Research Israel بحث علم حياة إسرائيل، فرع تابع لـمعهد إسرائيل للأبحاث البيولوجية، يخصص للاستغلال التجاري للتكنولوجيا المبتكرة التي طورها المعهد. حسب التقرير السنوي لسنة 2000 وصلت ميزانيته 16,6 مليون شيكل أي 4 مليون دولار أمريكي، وعائدات تقدر ب 12,9 مليون شيكل اسرائلي أي 3 مليون دولار أمريكي.
ماركوس كلنجبيرج

ماركوس كلنجبيرج، نائب مدير معهد إسرائيل للأبحاث البيولوجية، إعتقلَ في 1983 ومُدَانِ بالتجسسِ لـالإتحاد السوفيتي. توقيفه وحكمه أبقيا سِرّاً لأكثر من عقد. كلنجبيرج أجبر إلى الإقامة الإجبارية أسبابِ طبية في 1998 (وبالكامل في 2003)، لكن بقي صامت حول مهنتِه أَو خيانتِه طبقاً لإتفاقيةِ التي وقّعَ قبل أن يطلق سراحه.
أنظر أيضاً

إسرائيل وأسلحة الدمار الشامل
المصادر

شراف بلخديم، قلعة السراغنة، المغرب،
مقدمة
المعلوماتية الحيوية (البيوإنفورماتيك) من أحدث علوم الحاسب ،ومن المتوقع في المستقبل القريب أن يشتد الطلب على الخبراء في هذا المجال.ووفقاً للمحللين الاقتصاديين فإنّ حجم الاستثمارات في هذا القطّاع ستقارب الستين مليار دولار خلال هذه السنة.

[عدل] تعريف المعلوماتية الحيوية

المعلوماتية الحيوية هو تحليل المعلومات البيولوجية باستخدام الكمبيوتر والتقنيّات الإحصائيّة. هو العلم الذي يسعى لاستخدام وتطوير قواعد البيانات والخوارزميّات الحاسوبيّة لتسيع وتعزيز الأبحاث البيولوجيّة.
  • تعريف المركز العالمي لمعلومات البيوتكنولوجي [NCBI] :
عرف المعلوماتية الحيوية كما يلي: المعلوماتية الحيوية (البيوإنفورماتيك) هو حقلٌ من العلم حيث علم الأحياء (Biology) وعلوم الحاسب (Computer Science) وتكنولوجيا المعلومات (Information techonlogy) دُمجت سويّةً في مجال علميّ واحد.
تنضوي المعلوماتية الحيوية على ثلاثة فروع رئيسيّة هي:
  • تطوير خوارزميات جديدة وتقنيات إحصائيّة تساعد في تحصيل المعلومات من مجموعات ضخمة من البيانات.
  • تحليل وتفسير الأنماط المختلفة من البيانات التي تتضمن سلاسل الحموض الأمينية
و الأنوية والقطع والبنى البروتينيّة.
  • تطوير وتنفيذ أدوات تساعد على إدارة فعالة للأنماط المختلفة من المعلومات.
أمّا ويبوبيديا (Webopedia) فتعرّف المعلوماتية الحيوية كما يلي:
هي تطبيق التكنولوجيا الحاسوبيّة والمعلوماتيّة في إدارة المعلومات البيولوجيّة,
وبشكل محدّد هي علم تطوير قواعد بيانات وخوارزميّات حاسوبيّة لتسهيل وتسريع الأبحاث البيولوجيّة.
استُخدمت المعلوماتية الحيوية على نطاق واسع في أبحاث الجينوم البشري ضمن مشروع الجينوم البشري الذي حدّد السلسلة الجينيّة الكاملة للإنسان والتي تتكوّن من حوالي ثلاثة بلايّين (مليارات) زوج أساسي وبشكل أساسي ساعد في استخدام المعلومات الجينيّة لفهم الأمراض وكان لها دور في اكتشاف عقاقير جديدة فعّآلة.
إن المصطلحات الثلاثة المعلوماتية الحيوية والبيولوجيا الحوسبيّة والبنية التحتيّة للمعلومات البيولوجيّة تشير إل نفس المضمون تقريبا.

[عدل] ماالمقصود بالمعلوماتية الحيوية

المعلوماتية الحيوية هي استخدام تكنولوجيا المعلومات ضمن علم الأحياء (البيولوجيا) للاستفادة من ذلك في عمليات تخزين البيانات (data storage and warehousing),و تحليل سلاسل الحمض النووي (DNA).
للعمل ضمن مجال البيوإنفورماتيك عليك الإلمام بعدد من العلوم تشمل علم الأحياء(Biology) والرياضيات وعلوم الحاسب إضافةً لقوانين الفيزياء والكيمياء والأهم طبعاً هو إلمامك بتكنولوجيا المعلومات (IT)وذلك من أجل تحليل البيانات البيولوجيّة ودراستها. لا ينحصر استخدام البيوإنفرماتيك في حوسبة البيانات البيولوجية وإنّما يتعدّى ذلك إلى حلّ العديد من المشاكل البيولوجيّة واكتشاف الأنماط الإحيائيّة المتعدّدة.

[عدل] المهارات المطلوبة لتصبح خبيراً ناجحاً في مجال المعلوماتية الحيوية

كبداية عليك الإلمام بما يلي:
  • بيولوجيا الجزيئات.
  • خبرة في العمل على واحد أو أكثر من حزم البرمجيات المخصصة للتعامل مع بيولوجيا الجزيئات.تعلّم كيفيّة تحليل المعطيات البيولوجيّة باستخدام هذه البرمجيّات والتي أذكر منها: (GCG,BLAST,FASTA) وغيرها.
  • تعلّم عن نظم التشغيل مفتوحة المصدر (LINUX,UNIX) لأنّ الشائع في هذه الأيّام هو استخدام البرمجيّات الحرة في البيوإنفورماتيك وذلك نظراً لقوّتها وتوفّر الأدوات البرمجيّة والبرمجيّات المخصّصة لهذه المنصّات.
  • معرفة جيّدة بلغات البرمجة مثل : Java,C++,Python,Perl كما يجب عليك الإلمام بلغة HTML.
  • الإلمام بنظم إدارة قواعد البيانات وأفضلها : Oracle و MySQL (مفتوحة المصدر والمجانيّة) والأكثر استخداماً لتخزين كميات ضخمة gigabytes من المعطيات البيولوجية لتحليلها واستخلاص المعلومات منها.

[عدل] حول المعلوماتية الحيوية

في شباط من العام 2001 استطاع العلماء أخيراً حل رموز شيفرة الجينوم البشري، بمعنى آخر استطاع العلماء قراءة سلسلة مكونة ممّا يقارب ثلاثة مليارات من الأزواج الأساسية التي تؤلف جزيء ال DNA البشري.

[عدل] اقرأ أيضا

[عدل] حقول مرتبطة

[عدل] وصلات خارجية

[عدل] الجمعيات الأساسية

[عدل] منظمات رئيسية

[عدل] مشاريع البرمجيات

[عدل] قوائم موسعة

[عدل] المجلات الأساسية

[عدل] مواقع أخرى مهمة

مواضيع الجينوم
مشروع الجينوم | غليكوميك (مشروع السكريات) | مشروع الجينوم البشري | بروتيوميات | الجينوميات البنيوية
معلوماتية حيوية | علم أحياء الأنظمة

بنيامين نتنياهو

من ويكيبيديا، الموسوعة الحرة

 
اذهب إلى: تصفح, البحث
بنيامين نتنياهو
בנימין נתניהו
بنيامين نتنياهو
 

لا يزال
أخذ المنصب 
31 مايو 2009
أتى قبله إيهود أولمرت

وزير المالية
في المنصب
28 فبراير 2003 – 9 أغسطس 2005
أتى قبله سيلفان شالوم
أتى بعده إيهود أولمرت

وزير الخارجية
في المنصب
6 نوفمبر 2002 – 28 فبراير 2003
أتى قبله شيمون بيريز
أتى بعده سيلفان شالوم

في المنصب
18 يونيو 1996 – 6 يوليو 1999
أتى قبله شيمون بيريز
أتى بعده إيهود باراك

ولد 21 أكتوبر 1949 (1949-10-21) (العمر 60)
Flag of Israel.svg إسرائيل [1].
الحزب السياسي حزب الليكود
بنيامين نتنياهو (21 أكتوبر 1949 -)، رئيس وزراء إسرائيل من 31 مارس 2009، وكان قد تولى قبل ذلك رئاسة الوزراء في الفترة من 1996 إلى 1999. هو عضو في حزب الليكود الإسرائيلي. خدم في القوات الخاصة للجيش الإسرائيلي وأب لثلاثة أولاد (واحدة منهم من زواجه السابق).
أثناء توليه رئاسة الوزراء، كأصغر رئيس حكومة في تاريخ دولة إسرائيل، فاوض ياسر عرفات في المفاوضات المشهورة بمفاوضات واي ريفر والتي يرى البعض أنه حاول إعاقة أي تقدم في سير المفاوضات بخلاف رئاسة الوزارة التي سبقته والتي تلته، فقد قطعت تلك الحكومات تقدمًا ملموسًا بالمقارنة مع عهده. وإتصف عهده بالهدوء النسبي باستثناء بعض العمليات الاستشهادية الفلسطينية داخل إسرائيل. وفي عام 1996 إتفق مع رئيس بلدية القدس على الاستمرار في نفق السور الغربي للمسجد الأقصى مما أشعل شرارة فلسطينية استمرت 3 أيام سقط خلالها القتلى من الجانب الفلسطيني والإسرائيلي.
وبعد هزيمته على يد غريمه إيهود باراك في الانتخابات العامة عام 1999 اعتزل العمل السياسي بشكل مؤقت.
في عام 2002 ترك حزب العمل المشاركة في الحكومة الإسرائيلية وأصبح منصب وزير الخارجية شاغرًا، فقام رئيس الوزراء أرئيل شارون بتعيينه وزيرًا للخارجية، وعمل على منافسة شارون لزعامة حزب الليكود، إلا إنه فشل في المنازلة. وبعد انتخابات 2003 تم تعيينه وزيراً للمالية في حكومة شارون الإئتلافية.
قام بتأليف العديد من الكتب منها : "محاربة الإرهاب" و"مكان بين الأمم". وفقد نتنياهو أخوه الأكبر عام 1976 نتيجة اقتحام الطائرة الإسرائيلية المخطوفة في مدينة "عنتيبة" الأوغندية.
حقق حزب الليكود نتائج مهمة في الانتخابات التي أجريت في 10 فبراير 2009، إذ تمكن من مضاعفة عدد مقاعده في الكنيست إلى 27 مقعداً على الرغم إنه جاء في المرتبة الثانية بعد حزب كاديما بزعامة تسيبي ليفني والذي حصل على 28 مقعد.
لكنه استطاع مدعوما بالمكاسب التي حققتها أحزاب اليمين في الانتخابات وعددها 65 مقعد من أصل 120 في الكنيست أن يصبح الأوفر حظاً في تشكيل الحكومة الجديدة، حيث أوكل إليه رئيس الدولة شمعون بيرس هذه المهمة يوم 20 فبراير 2009، وحازت حكومته على ثقة الكنيست في 31 مارس 2009.

محتويات

[أخفِ]
//

[عدل] حياته

وُلد بنيامين نتنياهو في تل أبيب في 21 من تشرين الأول أكتوبر 1949. وكان جنديًا وضابطًا في وحدة الكوماندو الخاصة: استخبارات القيادة العامة, في جيش الدفاع (1972-1967) مثل أخيه الذي توفي في عملية تحرير رهائن إسرائيليين في أوغاندا. وبعد تخرّجه من معهد ماساتشوستس للتكنولوجيا بدرجة الباكلوريوس في الهندسة المعمارية ودرجة الماجستر في إدارة الأعمال، كان نتنياهو يعمل مستشارًا وأشغل منصب مدير في قطاع الصناعة في الولايات المتحدة وإسرائيل. ومنذ 1976 كان نتنياهو مديرًا لمعهد يوناتان وهو مؤسسة لبحث سبل مكافحة الإرهاب.
شغل نتنياهو منصب مندوب إسرائيل لدى الأمم المتحدة (88-1984) وكان نائبًا لرئيس البعثة الدبلوماسية في الولايات المتحدة (1984-1982). في 1984، كان نتنياهو عضوًا في الوفد الإسرائيلي الأول للمحادثات الإستراتيجية الأمريكية الإسرائيلية. وكان نائبًا لوزير الخارجية (1991-1988) ونائب وزير في ديوان رئيس الوزراء (1992-1991). وكان نتنياهو عضوًا في الوفد الإسرائيلي لمؤتمر مدريد للسلام في 1991 ولمحادثات السلام في واشنطن التي أعقبت هذا المؤتمر. نتنياهو عضو في الكنيست منذ 1988. وفي الكنيست ال13 (1996-1992)، كان نتنياهو عضوًا في لجنتي الخارجية والأمن والدستور والقانون والقضاء البرلمانيتين.
بعد أن تولّى رئاسة حزب الليكود في 1993، انتُخب بنيامين نتنياهو في منصب رئيس وزراء دولة إسرائيل في أيّار مايو 1996 في أول انتخابات مباشرة لرئاسة الوزراء جرت في إسرائيل وأشغل هذا المنصب حتى تموز يوليو 1999. وبعد هزيمته في الانتخابات في 1999 استقال نتنياهو من رئاسة حزب الليكود ومن الكنيست ال15.
كان بنينامين نتنياهو وزيرًا للخارجية اعتبارًا من تشرين الثاني نوفمبر 2002 وحتّى شباط فبراير 2003 حيث عُيّن وزيرًا للمالية، واستقال من منصبه هذا في آب /اغسطس 2005.

[عدل] طفولته في السودان

عرضت حلقات في التلفزيون السوداني تظهر بأن بنيامين نتياهو كان يدعى "عطا الله عبد الرحمن شاؤول نتنياهو" وأنه من مواليد الولاية الشمالية بالسودان قرية الحلوف في مدينة كريمة وما يزال والد نتنياهو وأعمامه مع أسرهما في السودان حتى الآن ولم يذهبا إلى إسرائيل لتوسع تجارتهما في السودان والواضح إن نتنياهو يتنكر للعرب والسودان ولا يصرح بانه وعائلته من السودان.[2]

[عدل] انظر أيضاً


kors_40_red
 
الطقس السويدي Swedish Rite (الماسونية الاسكندنافية):
      تختلف الماسونية الاسكندنافية عن باقي الأنواع المعتادة للماسونية. فلها نظام درجاتها الخاص المتكون من عشر درجات وتقتصر على المسيحيين فقط. ويمكن للماسوني من خارج محافلها زيارتها بشرط أن يكون من منتسبي الدرجة الثالثة على الأقل وأن يكون من من سيادات ماسونية معترف بها في اسكندنافيا مثل المحافل التي يعترف بها المحفل الأعظم المتحد لأنجلترا. أما المحافل العلمانية التابعة للشرق الفرنسي وما شابهها فلا يقبل أعضاؤها كزوار لمحافل الطقس السويدي، هذا بالنسبة للدرجات الثلاث الأولى المماثلة لدرجات المحافل الزرقاء. بينما في الدرجات الأعلى لابد من أن يكون الزائر منتسبا لطقس أعلى من المحافل الزرقاء، بينما في الدرجة العاشرة لا يقبل زوار أيا كانوا.
      وتعود أصول الماسونية الاسكندنافية إلى ثلاثينيات القرن الثامن عشر حيث أنشأت بدعم من المحافل الفرنسية المسيحية. ثم قام إيكليف Eckleff بتعديل درجات المحافل إلى تسع درجات ليؤسس الطقس السويدي. ثم قام الملك كارل الثالث عشر بتعديلها لتصبح عشر درجات. مع وجود درجة شرفية هي الدرجة 11. وهي كالتالي:
·      درجات القديس يوحنا(المحافل الزرقاء):
1.المنتسب المتدرب.
2.زميل الحرفة.
3.الأستاذ الماسوني.
·     درجات القديس أندرو (الاسكتلندية):
4.الدرجات 4-5: متدرب-رفيق القديس أندرو.
5.الدرجة 6: أستاذ القديس أندرو.
·     درجات الفرع:
6.الدرجة 7: الأخ عظيم الشهرة، فارس الشرق.
7.الدرجة 8: الأخ متناهي الشهرة، فارس الغرب.
8.الدرجة 9: الأخ المستنير لمحفل القديس يوحنا.
9.الدرجة 10: الأخ عظيم الاستنارة لمحفل القديس أندرو.
·     درجة شرفية:
10.     الدرجة 11: الأخ متناهي الاستنارة، قائد فرسان الصليب الأحمر.
وتمنح الدرجات من خلال نظام طقوس صارم يتطلب من المنتسب أن يحافظ على نسبة حضور مرتفعة وأن يثبت جدارة في علمه بالماسونية. وغالبا ما يتدرج طالب الانتساب إلى درجة الأستاذ الماسوني خلال عامين بينما يحصل على الدرجة العاشرة خلال 15 إلى 20 عاما. بينما تمنح الدرجة 11 الشرفية لأعضاء المحفل الأعظم وأمراء البيت المالك السويدي فقط. وتمنح الحكومة السويدية درجة شرفية هي نظام كارل 13 الملكي لأعضاء الدرجة 11 من الطقس السويدي وتقتصر على 33 شخصا فقط. ويحمل الدرجة 11 عدد 60 شخصا فقط في السويد.
وتختلف ماسونية الطقس السويدي عن باقي النظم الماسونية في كون رئاسة المحفل ليست سنوية فأستاذ المحفل قد يبقى في منصبه لستة أعوام بينما ينتخب الأمينان وأمين الصندوق سنويا ويعين أستاذ المحفل باقي مناصب المحفل سنويا. ولا يستمر في منصبه من تجاوز 75 عاما. كما أن المحافل الاسكندنافية تتميز بقلة عددها مع وجود عدد كبير من الأعضاء بها ففي مدينة أوبسالا يوجد حوالي 500 ماسوني موزعين على محفلين فقط. كما أن المحافل الاسكندنافية تسمح بوجود ما يعرف بجمعيات الأخوة التي هي تجمعات للماسون في المناطق الصغيرة التي لا يسمح عددهم فيها بتكوين محفل، وذلك نتيجة لوجود عدد قليل من السكان موزعين على مساحة شاسعة.
johann
podium
riddsal


sfmo_stort_vapenanders_fahlman_200
naalkorsswedish


برنس هال Prince Hall (ماسونية الأفارقة الأمريكيين):
Hall      من الغريب أن يكون للأفارقة الأمريكيين محافلهم العاملة بينما استهجن قطب الماسونية الأكبر ألبرت بايك- والذي كان جنرالا جنوبيا أثناء الحرب الأهلية الأمريكية- فكرة وجود أخوة له في الماسونية من الزنوج. وكان أحد مؤسسي الكوكلوكس كلان وهي المنظمة العنصرية الأمريكية التي اضطهدت السود ومارست ضدهم القتل والإرهاب لسنوات طويلة.
      ورغم ذلك فإن ضابطا من الأفارقة الأمريكيين اسمه برنس هال (1735-1807) انضم هو وأربعة عشر من زملائه إلى أحد المحافل العسكرية الإنجليزية في عام 1775، وفي العام التالي وهو العام الذي أعلن فيه استقلال الولايات المتحدة أنشأ المحفل الأفريقي رقم 1، والذي سمي بعد وفاته في عام 1807 باسم المحفل الأعظم لبرنس هال، وأصبح عرفا أن المحافل التي تتبع برنس هال هي محافل قاصرة على الأفارقة الأمريكيين.
 
 
Officers[1]


النظام القديم والبدائي Ancient & Primitive Order)):
      يعد هذا النظام أحد أكثر النظم الماسونية استخداما للرموز الوثنية. وكان في الأصل فرعين منفصلين هما نظام مصرايم ونظام ممفيس.
تأسس نظام ممفيس في عام 46 م على يد وثني مصري يدعى هرميس تنصر فيما بعد على يد القديس مرقص. ثم نقله الصليبيون إلى أوروبا وازدهر بعد ذلك بقرون بين ضباط الحملة الفرنسية على مصر. ثم في عام 1815 قام صامويل هونيس الذي كان يعيش في القاهرة بتأسيس أول محفل للنظام القديم والبدائي في فرنسا تحت إسم حواريوا ممفيس في 15 أبريل 1815.
وتعرضت محافل نظام ممفيس للإغلاق عدة مرات غير أنها رغم ذلك تمكنت من إنشاء فروع لها في دول عديدة بينها الولايات المتحدة وانجلترا وبلجيكا وسويسرا وإيطاليا واستراليا وشيلي والبرازيل والإكوادور ومصر (حتى إغلاقه) ورومانيا.
أما نظام مصرايم فتعود أصوله إلى معتقدات الفيثاغورثيين وفلاسفة الإسكندرية والأفلاطونيين الجدد وصابئة حران والشيعة الإسماعيليين. ثم قام جوزيف بالزامو المعروف بكاليسترو بتتبع تلك الأفكار وصياغة نظام درجات لها يتكون من 90 درجة وذلك منذ عام 1783.
ونتيجة لقربه من كبير فرسان مالطا (الفرسان الاسبتارية) مانويل بينتو دي فونسيكا تلقى كاليسترو بين عامي 1767 و1775 عددا من الدرجات الماسونية من أخي الأستاذ الأعظم للماسونية في نابولي لويجي دي أكوينو. وأهمها ثلاث درجات عليا متصلة بالغيبيات وتعرف باسم Arcana Arcanorum. ونتيجة لذلك أسس كاليسترو طقس الماسونية المصرية العليا في عام 1784 وأدخل فيها الدرجات الثلاث السابقة واعتمد طقسه رسميا في عام 1788 ومنذ تلك الفترة وحتى 1817 ازدهر طقس مصراييم في ميلانو وجنوا ونابولي وانضم إليه العديد من الأرستقراطيين والبونابرتيين والجمهوريين والكاربوناري. ثم تعرض للإغلاق نتيجة تحوله لمكان اجتماع لمعارضي النظام الحاكم في إيطاليا. وأدي ذلك إلى تدهوره حتى عام 1890 حينما كون الأعضاء الباقون محفلا وحيدا لنظامهم. وفي تلك الأثناء في عام 1881 قام الجنرال جوزيبي جاريبالدي موحد إيطاليا والذي كان الكاهن الأعظم للطقس بتوحيد نظامي ممفيس ومصرايم لكي يصبح اسم النظام الجديد هو النظام القديم والبدائي لممفيس-مصرايم. وأصبح نافذا منذ 1889.
ويتكون نظام الدرجات من 95 درجة. الثلاث درجات الأولى منها تماثل المحافل الزرقاء. وتتشابه الدرجات من 4-33 مع درجات الطقس الاسكتلندي وطقس يورك.
ويبدأ الاختلاف الجذري من الدرجة 34 ومن نماذج درجاته التالي:
فارس أستاذ للملاك (35)، فارس المدينة المقدسة (36)، فارس النجوم السبعة (43)، كبير كهنة إيزيس (45)، فارس العنقاء (51)، فارس أبو الهول (53)، فارس معبد الحقيقة (63)، كاهن مترا (64) – ومترا هي ديانة عبادة النور التي ازدهرت في الدولة الرومانية في معابد سرية، مهندس المدينة الغامضة (68)، المحكمة العظمى (91)، المجلس العام الأعظم (93)، المعبد الغامض (94)، المجمع المقدس (95).
      وتنقسم الدرجات الـ95 السابقة إلى ما يلي:  الدرجات من 1-30 يتعلم الماسوني فيها علوم الطبيعة، والدرجات من 31-60 يتعلم فيها نظريات الهندسة الهندية وأساطير الأولين، والدرجات من 61-90 يتعلم فيها الفلسفة ويتلقى وحي النور ويدرس الأساطير الدينية القديمة للشعوب المختلفة. وبينما يتمكن الماسوني من طلب الحصول على الدرجات الـ90 الأولى فإن الدرجات الخمس الأخيرة هي بالترشيح فقط ويتم التصويت على قبول العضوية فيها بأغلبية الأصوات. وقد عرف هذا النظام في إيطاليا بنظام مصرايم وكان من بين قادته الكاتب مازيني الذي راسله ألبرت بايك للتباحث حول مخطط السيطرة العالمية ويعد أحد أكبر قادة الماسونية الأوروبية في زمانه، والجنرال جوزيبي جاريبالدي موحد إيطاليا والاثنان كانا من أعضاء الكاربوناري. وكان النظام يعرف في باقي الدول باسم نظام ممفيس، ومن بين كبار قادته جاك إيتيان ماركوني دي نجري وسلفاتوري أفينتوري زولا والمركيز دوماس.
وتعرف الدرجات من 4-18 باسم محفل الصليب الوردي، والدرجات من 19-43 باسم مجلس شيوخ الفلاسفة النساك، وتعرف الدرجات من 44-90 باسم المجلس الشهير للمعبد الغامض، والدرجات 91-95 باسم المجمع المقدس الحاكم.
وقد تأثر هذا الفرع من الماسونية بأفكار كاليسترو وسان مارتن، واستوحى درجاته من نظم الفرسان وتعاليم القابالا السرية اليهودية والإنجيل والصوفية والأساطير القديمة.
وتولى رئاسة النظام القديم والبدائي عدد من الفرنسيين في الفترة الأخيرة هم: جورج كلود فيلليدنت (1998-2003) وكلود تريبيه (2003) وألان دوماين (2004).
وللحصول على العضوية يشترط أن يكون الطالب قد بلغ 21 عاما ويؤمن بقوة عليا. ويتقدم بطلب العضوية مرفقا بسيرته الذاتية وصورتين من جواز سفره أو شهادة ميلاده وصورتين شخصيتين. ولكي تقبل العضوية لابد أن يكون قد تم سؤال الطالب من قبل عدد من الأعضاء أو العضوات وأن يكون قد أجاب إجابات مرضية عن تلك الأسئلة وكذلك أن تكون عضويته قد تم قبولها من قبل المحفل بينما كان معصوب العينين. وبعد ذلك يدفع رسما سنويا.
جوزيبي مازيني. كاهن النظام القديم والبدائيكاليسترو مؤسس درجات طقس مصراييم
 
 
cagliostro1mazzini
 
 
 
 
 
garibaldimarconis
الكاهن الأعظم الفخري جوزيبي جاريبالدي موحد إيطاليا
 
 
الكاهن الأعظم ماركوني دي نجري
 


 
شعار النظام القديم والبدائي ويحتوي على رمز الهرم الذي يحوي عين إبليس أو الدجال محاطة بـ18 نجما وتطوقها من الخارج الأفعى وهي من الرموز الشيطانية القديمة.
 
 
SS%20Mexico



درجات فرعية بعد الماسونية الزرقاء:
الشراينرز:
emblem1.gif (2863 bytes)
      تأسست الشراينرز - وهو الاسم المختصر لهذا الفرع من الماسونية - على يد الدكتور والتر فلمنج في مدينة نيويورك في عام 1872. وعرف أول محافلها باسم معبد مكة المقدس. ويطلق الشراينرز إسم المعبد المقدس (Shrine Temple) على محافلهم. وكانت عضوية الشراينرز في الماضي قاصرة على من أتم درجات الطقس الاسكتلندي أو طقس يورك، ولكنها الآن مفتوحة لكل من حصل على درجة الأستاذ الماسوني، ويمكن له أن يملأ طلبا للعضوية. ويتركز الشراينرز في أمريكا الشمالية. ويقوم الشراينرز منذ عام 1920 بتأسيس مستشفيات خيرية للأطفال، كما أن الشراينرز يقومون بالعديد من الأنشطة الترفيهية مثل المشاركة في الكرنفالات الراقصة وحفلات العشاء ومهرجانات السيرك. ويرتدي الشراينر على رأسه طربوشا أحمرا. وتتميز أسماء محافل الشراينرز بأسمائها العربية فمثلا توجد معابد باسم: الرياض، مكة، ابن سعود، ابن علي، شوال، الأقصر…إلخ. ويوجد المقر الدولي الرئيسي في تامبا بولاية فلوريدا.
RG100996LGRG100472LGRG100470LG
watkins
nb22_shrine
الجروتو:
Morcanat-ftt
       أنشأت الجروتو وهو الاسم المختصر لهذا الفرع من الماسونية في ولاية نيويورك في عام 1889 على يد ليروي فيرشايلد. وتماثل الشراينرز في كونها تقبل فقط من حصل على درجة الأستاذ الماسوني. كما أنها تقوم بالأعمال الخيرية التي تركز على مجال أمراض العضلات والإعاقة عند الأطفال. وتتخذ من مدعي النبوة الذي ظهر أيام العباسيين بخراسان والمعروف باسم المقنع شعارا لها. ويرتدي أعضاؤها طربوشا أسودا على عكس طربوش الشراينرز الأحمر. و تسمى محافلها باسم الجروتو (الكهف)(Grotto) أو باسم المسجد (Mosque). ويوجد مقرها الدولي برينولدزبورج بولاية أوهايو.
groto1.jpg (6659 bytes)
أشجار أرز لبنان الطويلة:
Newer_Tall_Cedars.gif (260908 bytes)
      وهي كسابقتيها فرع من الماسونية يختص بتوطيد العلاقة بين الماسونيين في جو من المرح وفعل الخير.وقد أنشأ أول محافلها في عام 1901 وتغير اسمها في عام 1902، وتعود أصولها إلى عام 1843 حيث كانت درجة من الدرجات الماسونية التي تمنح بالولايات المتحدة. وعضويتها مفتوحة لمن حصل على درجة الأستاذ الماسوني. وتعرف محافلها باسم الغابة (Forest). وتمنح درجتين هما: البلاط الملكي والصيداوي. وتركز أعمالها الخيرية على علاج أمراض العضلات والأعصاب. ويوجد مقرها الدولي بهاريسبورج بولاية بانسلفانيا.
أندية منتصف النهار:
hightw2.gif (5501 bytes)
      وهي أندية ماسونية أسسها إي سي ولكوت Wolcott في ولاية أيوا في عام 1921. وعضويتها مفتوحة لمن حصل على درجة الأستاذ الماسوني. وتهدف لتوطيد الصداقة بين الأساتذة الماسونيين، كما أنها تركز على رعاية الشباب عن طريق دعم محافل دي مولاي للشباب وبنات أيوب للشابات وفتيات قوس قزح، وتوفير منح دراسية للمتفوقين. ويوجد المقر الدولي لها بسانت لويس بولاية مونتانا.
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
مؤقتوا الإقامة الوطنية:
sojsm-1
      وهي أندية ماسونية خاصة بالعسكريين السابقين والحاليين الحاصلين على درجة الأستاذ الماسوني، والذين يحملون جنسية الولايات المتحدة أو أي دولة متحالفة معها أثناء الحرب. وقد أنشأت على يد عسكريين أمريكيين ماسونيين في الفلبين في عام 1900. ثم حلت محل المحافل العسكرية المتنقلة التي صاحبت رحلة الماسونية الحديثة على مدى قرنين. وهذا النوع من الماسونية يوجد في الدول التي توجد بها قواعد عسكرية أمريكية حتى وإن كانت الماسونية ممنوعة في تلك الدول. ويقوم أعضاؤها بمساعدة العسكريين الراغبين في الدخول في الماسونية.
 
أندية وقت الغداء:
LL_logo
وهي أندية للماسونيين ومحبي الماسونية أنشأ أول ناد منها في لندن في عام 1995 وانتشرت في بلاد شتى بعد ذلك واجتماعاتها ربع سنوية. ويمكن لغير الماسونيين حضورها.
 
النظام القديم والبطولي للعقدة الجوردية:
       وهو نظام أنشأه فاريك ستيلي الذي كان يعمل بإذاعة أوروبا الحرة. وتقوم طقوسه حول أسطورة العقدة الجوردية التي قيل إن الإسكندر الأكبر قام بحلها أثناء مروره بآسيا الصغرى بعد أن عجز من سبقه عن حلها. وهي عقدة كانت مربوطة حول نير ثور وقيل للإسكندر إن من يفكها يمتلك آسيا، فقام الإسكندر بكل بساطة بقطعها بسيفه دون أن يحاول فكها كما حاول من سبقه. وقد تم إنشاء أول مجمع Synod للعقدة الجوردية بميونخ ثم تم إنشاء مجامع كثيرة في أنحاء العالم مثل هوليوود بكاليفورنيا والظهران بالجزيرة العربية. ولكي يتم إنشاء مجمع يجب أن يقوم بذلك أربعة من الأساتذة الماسونيين الحاصلين على درجة فارس الهيكل (طقس يورك) أو درجة سيد السر الملكي (الطقس الاسكتلندي). ويقوم العضو بدفع ما لا يقل عن 10 دولارات كرسوم عضوية مدى الحياة. وهذا النظام للأساتذة الماسونيين.
المحفل الأمريكي للأبحاث:
       وهو محفل خاص بالأساتذة الماسونيين المهتمين بدراسة التاريخ الماسوني.
النظام المصري القديم للسيوتس:
Sciots_c.gif (54231 bytes)
      وهي ناد ماسوني أنشأ في سان فرانسيسكو في عام 1905، ويهدف لتوطيد معاني الماسونية بين الحاصلين على درجة الأستاذ الماسوني. وتعرف محافله باسم الهرم. ويوجد المقر الدولي له في دل مار بكاليفورنيا.
مؤسسة جورج واشنطن الماسونية الوطنية التذكارية:
       وهي مؤسسة ماسونية أنشأت في عام 1912 لإدارة نصب جورج واشنطن الماسوني التذكاري بولاية فيرجينيا. وعضويتها قاصرة على أعضاء المحافل العظمى.
الكلية العظمى لطقوس الولايات المتحدة:
      وهي مخصصة لدراسة الطقوس القديمة للماسونية، وعضويتها قاصرة على الأساتذة الماسونيين عن طريق الدعوة فقط.
المجلس الأعظم للدرجات الماسونية المتحدة بأمريكا:
       وهي مخصصة لممارسة طقوس الماسونية القديمة، وعضويتها قاصرة على ماسوني العقد الملكي.
النظام المقدس لفرسان المدينة المقدسة الرحماء:
       وهي مخصصة لدعم الإخلاص الديني، وعضويتها قاصرة على الأساتذة الماسونيين عن طريق الدعوة فقط.
فرسان الهيكل:
      وتأسست في 1816 ومقرها في شيكاجو.
جوقة الشرف:
       وتأسست في عام 1931 ومقرها في ميامي. وعضويتها مفتوحة للمحاربين القدماء من الشراينرز.
أندية منتصف الليل:
      وأعضاؤها من الأساتذة الماسونيين. وهي ترعى صناديق رعاية الأسر الماسونية في حالة موت الماسوني.
الأندية الماسونية:
      وهي أندية ماسونية تشرف على بارات داخل المحافل الماسونية. أنشأت في عام 1905 ومقرها في كرانفورد بنيوجيرسي.
المؤسسة الماسونية للإغاثة بالولايات المتحدة الأمريكية:
      وهي مؤسسة ماسونية لأعمال الإغاثة. أنشأت في عام 1885. ومقرها بفالو في نيويورك.
النقابة المشتركة:
      وهي مؤسسة لتوحيد قيادات فرسان الهيكل والعقد الملكي للسيادات الماسونية المختلفة. وأعضاؤها هم أعضاء مختارون من تلك القيادات.
نظام ديسومز:
       وهي منظمة عضويتها قاصرة على الرجال الصم ذوي القربي للأساتذة الماسونيين. وهدفها تقديم المعونة لهم.
نظام الفرسان الماسونيون بأيرلندا:
      وعضويتها قاصرة على الأساتذة الماسونيين عن طريق الدعوة فقط. وتمنح الدرجات الخضراء.
جمعية محبي الحقيقة:
philalethessociety1.gif (11049 bytes)
وهي جمعية لدراسة الفلسفة والتاريخ الماسونيين على مستوى العالم. وعضويتها للأساتذة الماسونيين. أنشأت في عام 1928. وكان من بين أعضائها الروائي البريطاني رديارد كيبلنج مؤلف "كتاب الأدغال".
المجلس الإمبراطوري المتحد لصليب قسطنطين الأحمر:
       وهي هيئة ماسونية عضويتها قاصرة على ماسوني العقد الملكي. وتهدف لدراسة العلوم الماسونية. أنشأت في عام 1870 ومقرها شيكاجو.
النظام الملكي للمهرجين:
jesters
      وهي منظمة ماسونية يختار أعضاؤها من بين الشراينرز. ومحفلها يعرف بالبلاط الملكي. أسست في عام 1911.
النظام الملكي لاسكتلندا:
ros150t.gif (11318 bytes)
      وهو نظام ماسوني أسس في عام 1741. وهو بالدعوة فقط. وأعضاؤه يتم اختيارهم من بين الأساتذة الماسونيين المسيحيين، الذين مرت على تكريسهم خمس سنوات، وحصلوا على درجة سيد السر الملكي (الطقس الاسكتلندي) أو فارس الهيكل (طقس يورك). ويمنح درجتين.
 
الكبيري:
      وهي مجموعة من الرؤساء السابقين لمعبد الشراينرز. وهدفها تقديم النصح للرئيس الحالي للمعبد في حالة طلبه النصح. ولا يعرف الكثير من الشراينرز بوجود هذه المجموعة لأنها لا تقدم النصح إلا في حالة طلبه. وإسمها مأخوذ من شخصيات إلياذة هوميروس.
حلقة مراسلة التيجان الأربعة:
QCCC_circle
      وهي مجموعة للدراسات الماسونية يتم اختيار أعضائها من بين الأساتذة الماسونيين الذين لهم باع في مجال الدراسات أو النابغين في الفنون والعلوم والآداب. وهي مرتبطة بمحفل التيجان الأربعة بلندن الذي أنشأه تسعة من المفكرين الماسون في عام 1884.
نظام كيتزالكواتال:
wpe123.jpg (8981 bytes)
      وهو نظام أسسه الشراينر أرثر ألين الحاصل على الدرجة 33 في عام 1945 في المكسيك. وهو بالدعوة فقط للشراينرز المتفانين في خدمة المعبد. ويمنح ثلاث درجات تمنح آخرها إما خلال احتفال النار أو من خلال حج لأهرامات المكسيك. وهو مبني على الأساطير المكسيكية.
نظام يهوذا المكابي:
      وهو نظام تحت رعاية المحفل الأعظم لنيويورك. ويوازي قيادة الفرسان في طقس يورك. وقد أنشأ لكي يوفر لماسوني طقس يورك غير المسيحيين أو غير الراغبين في نظام عسكري الأصل درجات أخرى. وهو يمنح درجتين هما: نظام داوود ونظام يهوذا المكابي. الأولى تتحدث عن الإيثار. والثانية تدور أحداثها في فترة ثورة يهود أورشليم ضد الملك السلوقي أنتيوخس في عام 168 قبل الميلاد والذي حرمهم من ممارسة الديانة اليهودية.
فرسان القديس أندرو:
KnightsofStAndrew
      وهي منظمة ماسونية أسسها ويلدون جود الحاصل على الدرجة 33 في عام 1993. وأعضاؤها هم من الحاصلين على الدرجة 32 فقط. وتهدف لتوفير أنشطة للماسونيين الذين أتموا درجات الطقس الاسكتلندي.
مؤتمر أمريكا الشمالية لمحافل النهار:
      وهي منظمة تهدف لتوفير معلومات للماسونيين حول المحافل التي تجتمع نهارا. وقد أنشأت في عام 1986. ومقرها سياتل بولاية واشنطن.
الإخوة الزرق:
      وهي منطمة ماسونية أنشأت في عام 1932 لتضم الكتاب من الأساتذة الماسونيين. وعضويتها بالاختيار حيث يتم اختيار عضو واحد كل عام أو في حالة وفاة أحد أعضائها. وعضويتها مدى الحياة. ولا يدفع العضو رسوما بل يقدم بحثا خلال مراسم التكريس.
هيئة الخدمة الماسونية لأمريكا الشمالية:
msa_medium
وهي هيئة تهدف لتوفير مواد تعليمية مقرؤة ومسموعة ومرئية، وتوفير مواد الإغاثة والمعلومات. وتعمل تحت إشراف المحفل الأعظم لأمريكا الشمالية.
نظام البوم
owl_pin_1owls1
CabinetCardOwls2       وهو نظام ماسوني أسسه جون تالبوت في عام 1904 لخدمة الماسون. ويتكون من أربع درجات. وهو للرجال البيض فقط من الحاصلين على درجة الأستاذ الماسوني. وبلغ عدد أعضائه في عام 1979 حوالي 40 ألف ماسوني. وتعرف محافله باسم العش Nest. ويعرف محفله الاعظم باسم العش الأعظم Supreme Nest.
CabinetCardOwls1
ماسونية السيدات:
نظام الناسجات:
welkom2
      وهو نظام ماسوني للسيدات أنشأ في هولندا في الثلاثينيات من القرن العشرين.
النظام المصري القديم لأميرات شارمخو:
       وهو نظام ماسوني لقريبات الشراينرز. حيث يقمن بمشروعات خيرية واجتماعية.
بنات المقنع:
dmokanna
      وهي أخوية ماسونية لقريبات أعضاء الجروتو. ومقرها أوهايو.
بنات النيل:
don2
      وهي أخوية ماسونية لقريبات الشراينرز، وهي بالدعوة فقط. أسست في عام 1913. ومقرها سان فرانسيسكو.
النظام الاجتماعي لبيوسانتس:
beauceant.gif (1786 bytes)
      وهي منظمة لزوجات وأرامل فرسان الهيكل. أنشأت في عام 1889.
المقام المقدس الشرقي للسيدات لأمريكا الشمالية:
losna.gif (8142 bytes)
      وهي أخوية ماسونية لقريبات الشراينرز. أنشأت في عام 1903. وتسمى محافلها ياسم البلاط Court.
الماسونية المختلطة:
المحفل المحترم لحقوق الإنسان، الماسونية المختلطة:
dh06
      قي عام 1893 قام الدكتور جورج مارتين وماريا ديريزميه وهما من الماسونيين الفرنسيين بإنشاء أول محفل مختلط في فرنسا.
mariadesraismes-azul


مركز دراسات استخباري أمريكي يكشف بالأسماء أن الموساد هو من نفذ هجمات سبتمبر
هجمات 11 سبتمبر
كتب - سيد أمين
نشر موقع المشاهد السياسى نقلا عن موقع Press Pacolet وهو مركز دراسات أميركي يعني بالملفّات الساخنة التي يعيشها العالم، والقضايا الكبري علي المستويات الأمنيّة والسياسية. أبرز دراساته تتركّز علي؛ أفغانستان، القاعدة، والسي آي إيه، الهند، العراق، الشرق الأوسط، حلف شمال الأطلسي، باكستان، الإرهاب، أمريكا، الصهيونية… وآفاق 2012. الموقع نشر في ديسمبر الفائت دراسة لم تلفت أحداً من المعنيين..
في العالمين العربي والإسلامي حتي الآن، بعنوان إسرائيل هي التي نفّذت هجمات 11/9/2001 الإرهابية، استناداً إلي أدلّة لم تنشر من قبل. المشاهد السياسي قرأت الدراسة، وهي تثبت أهم وقائعها، من دون أن تتدخّل في هذه الوقائع، وقصدها الإضاءة علي حدث تاريخي لا يزال منذ تسع سنوات يبدّل وجه الشرق الأوسط، ويحكم علاقات الولايات المتحدة والغرب بصورة عامّة بالعرب والمسلمين. ماذا في الدراسة؟ لسنا في حاجة إلي مهندسين مدنيين كي يؤكّدوا لنا أن بناءين مؤلّفين من 110 طوابق، وناطحة سحاب ذات هيكلية فولاذية مكوّنة من 47 طابقاً، يمكن أن تنهار بشكل كامل وبسرعة هائلة من دون الاستعانة بالمتفجّرات. كل ما نحتاج إليه هو عينان قادرتان علي النظر، ودماغ يفكّر، كي نصل إلي هذا الاستنتاج الواضح. ولهذا السبب، نري أن من الضروري التشديد علي مَنْ أكثر بكثير من كيف، لأن معرفة مَنْ نفّذ هجمات 11/9/2001 أهمّ بكثير من معرفة كيف نفّذت هذه الهجمات؟
نبدأ أولاً بـنبوءة مثيرة وغريبة صدرت عن رجل تحوم حوله الشكوك أكثر من سواه. هذه النبوءة، وعلاقتها بالشخص الذي أطلقها، ذات دلالات بالغة الأهميّة وهي تؤشّر إلي من نفّذ هجمات 11/9.
إنه أيسر هاريل، كبير المسؤولين الاستخباراتيين الإسرائيليين، مدير جهازي الموساد والشين بيت، بين عامي 1952 و1963. في العام 1979، أي قبل 22 عاماً من أحداث 11 أيلول ¨سبتمبر" 2001، تنبّأ أيسر هاريل بشكل دقيق للغاية بحصول ما حصل أمام مايكل إيفا نز، وهو أميركي مؤيّد للمتطرّفين الإسرائيليين.
وفي 23 أيلول ¨سبتمبر" 1979، قام إيفا نز بزيارة هاريل في منزله في إسرائيل، حيث تناول طعام العشاء معه ومع الدكتور روقن هشت، كبير مستشاري رئيس الوزراء الإسرائيلي آنذاك مناحيم بيغن. وفي افتتاحية بعنوان أميركا هي الهدف، نشرتها صحيفة جيروزاليم بوست في 30 أيلول "سبتمبر" 2001، تساءل إيفا نز المعروف بعدائه الشديد للعرب، عمّا سمّاه الإرهاب العربي، وما إذا كان سيصل إلي أميركا. قال هاريل لإيفا نز إن إرهابيين عرباً سوف يستهدفون أعلي بناء في مدينة نيويورك، لأنه يعتبر رمزاً له علاقة بعضو التذكير، وهذه النبوءة تعني أن هجمات 11 أيلول "سبتمبر" كانت من تخطيط الموساد، بموجب اعتراف أيسر هاريل، وهي موثّقة بما فيه الكفاية، وهي واردة أيضاً في كتاب بقلم مايكل إيفا نز نفسه.
الخطوة الأولي علي طريق الإعداد لهجمات 11 أيلول "سبتمبر" كانت تأمين السيطرة والإشراف التامّين علي مركز التجارة العالمي عبر أياد خاصّة. الأمر كان ضرورياً من أجل إنجاح الهجمات، لأنه لولا ذلك، لما كان في الإمكان وضع متفجّرات ناسفة لتدمير المبنيين.
في هذا السياق، يمكن ملاحظة أربع شبكات إجرامية يهودية هي؛
لأري سيل؟ر ستين؛ إنه رجل أعمال أميركي ـ يهودي من نيويورك، حصل علي عقد إيجار لمدة 99 سنة لكامل مجمّع مركز التجارة العالمي في 24 تموز ¨يوليو" 2001. هذان المبنيان كانا لا يساويان الكثير لأنهما كانا مليئين بمواد الاسبستوس ¨إترنيت" المسبّبة للسرطان، وكان لا بدّ من إزالة هذه المواد بأكلاف باهظة، توازي تكلفة بدل الإيجار تقريباً. ويشرح لاري أسباب إقدامه علي استئجار المبنيين قائلاً؛ راودني شعور ¨،" بضرورة امتلاكهما. فهل هذا تبرير قابل للتصديق يصدر عن رجل أعمال يقال إنه ناجح؟ لاري كان يتناول فطوره في مطعم وندوز أوت ذي وراد ¨في البرج الشمالي في الطابق 107" كل صباح. لكنه صباح يوم 11/9/2001 بدّل عادته تلك، كما أن نجليه اللذين كانا يعملان في المجمّع، قرّرا أيضاً، هكذا، عدم الحضور إلي مراكز عملهما في ذلك الصباح، الأمر إذاً هو إما عبارة عن نبوءة من جانب أسرة سيل?ر ستين، وإما أن العائلة كانت تعرف ماذا سيحصل في ذلك اليوم، والنتيجة هي أن لاري حصل علي مبلغ فاق الـ4.5 مليارات دولار من شركة التأمين نتيجة تدمير البرجين.
ومعروف أن لاري كان فاعلاً أساسياً في شركة رابت موردوك الإعلامية ذات التوجّهات اليهودية، وصديقاً شخصياً لرئيس الوزراء الإسرائيلي الأسبق أرييل شارون، ورئيس الوزراء الإسرائيلي الحالي بنيامين نتنياهو، الذي يتلقّي اتصالاً هاتفياً منه صباح كل يوم أحد.
فرانك لوي ـ لوي؛ إنه يهودي مولود في تشيكوسلوفاكيا، وكان صاحب وستفيلد أميركا أحد أكبر مخازن التسوّق في العالم. ولوي كان استأجر المول داخل مركز التجارة العالمي ومساحته حوالي 427 ألف قدم مربّعة. ولوي هذا كان عنصراً في لواء غولاني الإسرائيلي، وشارك في حرب استقلال إسرائيل. وقبل ذلك كان عضواً في عصابة هاغانا الإرهابية، وهو يمضي ثلاثة أشهر في السنة في منزله في إسرائيل، وقد وصفته صحيفة سيدني هيرالد بأنه رجل عصامي له اهتمام خاص بشؤون الهولوكوست ¨المحرقة"، وبالسياسة الإسرائيلية. وهو موّل وأطلق المعهد الإسرائيلي للإستراتيجية الوطنية والسياسية التابع لجامعة تل أبيب في إسرائيل، وهو صديق حميم لكل من أيهود أولمرت وأرييل شارون ونتنياهو وباراك، ومتورّط في قضيّة مصرفية مع أولمرت. وفرانك لوي خرج سالماً من هجوم 11/9.
لويس إيزنبرغ؛ هو شخصية يهودية إجرامية، كان مديراً لسلطة الموانئ في نيويورك، وهو وافق علي تحويل الإيجار إلي إخوانه اليهود من أمثال لاري ولوي. كما كان من كبار المساهمين في حملة التبرّعات لحملة بوش ـ تشيني للانتخابات الرئاسية.
4- رونالد لودر؛ هو صاحب شركة إيستي لودر العملاقة لمواد التجميل، وكان رئيساً لمكتب حاكم ولاية نيويورك جورج باتا كي لشؤون الخصخصة، ولعب دوراً فعّالاً في عملية خصخصة مركز التجارة العالمي. وقد أسّس لودر مدرسة لجهاز الموساد في هرتسيليا اسمها مدرسة لودر لدبلوماسية الحكم والاستراتيجيات.
الإشراف الأمني
أما الجانب الثاني الذي كان يجب أن يتوافر من أجل فرض السيطرة اللازمة، فهو الإشراف الأمني علي المجمّع. وقد نجح خبراء المتفجّرات في الموساد، الذين صودف أن كانوا هناك قبيل وأثناء الهجمات، في الوصول بسهولة إلي الأماكن الإستراتيجية في المجمّع من أجل الإعداد لتدميره.
شركة كرول وشركاه هي التي حصلت علي عقد الأمن والحماية لمجمّع التجارة العالمية، بعد تفجير مركز التجارة في العام 1993. وهذه الشركة يملكها يهوديّان اسمهما جول وجيريمي كرول، أما المدير التنفيذي لهذه الشركة آنذاك فكان جيروم هاور، اليهودي المتعصّب جداً، وهو خبير معروف في شؤون الإرهاب البيولوجي. وقع الاختيار علي جون أونيل العميل الخاص السابق لدي مكتب التحقيق الفيدرالي ¨أف بي آي" كي يكون رئيساً لجهاز أمن مركز التجارة العالمي، وهو قُتل في أول يوم عمل له هناك في هجوم 11/9 .
ومن المهم أن نشير إلي أن أونيل كان استقال من عمله لدي أف بي آي، بعد عرقلة التحقيق الذي أجراه في حادث تفجير المدمّرة الأميركية كول قرب شواطئ اليمن، من قبل السفيرة الأميركية في صنعاء بربارة بودين اليهودية، وذلك لأنه أثبت أن التفجير لم تكن للقاعدة علاقة به، وأن المدمّرة الأميركية أصيبت بصاروخ كروز إسرائيلي.
الجانب الثالث الذي كان يجب تأمينه لإنجاح المخطّط، كان فرض الإشراف التام علي أمن جميع المطارات التي يمكن أن يصل إليها الخاطفون، وكانت عمليات تفتيش المسافرين تتمّ علي أيدي العاملين مع المخطّطين، بغية السماح لأشخاص معيّنين بإدخال مواد معيّنة إلي الطائرات.
فمن كان مسؤولاً عن أمن المطارات الثلاثة التي انطلق منها الخاطفون المزعومون؟
المسؤولة كانت شركة آي سي تي أس الدولية لصاحبيها عزرا هاريل ومناحيم أتزمون، وكلاهما يهوديّان إسرائيليّان، ومعظم الموظّفين فيها كانوا من العملاء السابقين لجهاز شين بيت الإسرائيلي. أليست هذه الشركة هي التي سمحت لـ19 خاطفاً عربياً في مطاري لوغان في بوسطن ونيووارك في نيوجرسي، بإدخال أدوات حادّة وحتي أسلحة نارية إلي الطائرات؟ أو أن شيئاً مريباً قد حصل؟
ومن المعروف أن مناحيم أتزمون أمين الصندوق السابق في حزب الليكود، قد تورّط في فضيحة سياسية مع أولمرت وغيره من القياديين في حزب الليكود، وقد حوكم بتهم الفساد وتزوير الوثائق وغير ذلك
معرفة مسبقة
حادث مقبرة غوميل تشيزر؛ في شهر تشرين الأول ¨أكتوبر" 2000، أي قبل حوالي عشرة أشهر من حصول هجمات 11/9، كان ضابط متقاعد في الجيش الإسرائيلي يزرع نبات اللّبلاب في مقبرة غوميل تشيزد في شارع جبل الزيتون في ولاية نيوجرسي قرب مطار نيووارك، والمقبرة يهودية. هذا الرجل سمع شخصين يتحدّثان العبرية، واسترعي ذلك انتباهه، فقبع وراء جدار وبدأ يستمع إلي حوارهما. وبعد وقت قصير، وصلت سيارة إلي قربهما، ونزل رجل كان جالساً علي المقعد الخلفي في السيارة لإلقاء التحيّة عليهما، وبعد تبادل السلام، قال الرجل الثالث؛ سوف يعرف الأميركيون معني العيش مع إرهابيين، بعد أن تصطدم الطائرات بالمبنيين في أيلول ¨سبتمبر"،
وسارع الرجل الذي استمع إلي هذا الحوار إلي إبلاغ مكتب أف بي آي بما سمعه مرّات عدّة، لكنه كان يواجه دائماً بالتجاهل والإهمال، ولم يتم القيام بأي عمل ولم يجر أي تحقيق في الأمر.
المواطنون الإسرائيليون تلقّوا تحذيرات مسبقة؛ اعترفت شركة أود يغو لنقل الرسائل السريعة، وهي شركة إسرائيلية، بأن اثنين من موظّفيها تلقّيا رسائل فورية تنذرهم من حصول هجوم قبل ساعتين من اصطدام الطائرة الأولي بأحد البرجين، وهذا التحذير لم يمرّر إلي السلطات التي كان في وسعها إنقاذ آلاف الناس. ولولا هذا التحذير المسبق، لكان قضي نحو 400 إسرائيلي في الهجمات، في حين أن خمسة فقط من الإسرائيليين قتلوا آنذاك، وهذا أمر مثير للاستغراب والدهشة.
ج ـ تحذيرات مسبقة من شركة غولدمان سأكس؛ في 10 أيلول ¨سبتمبر" 2001، حذّر فرع الشركة في طوكيو موظّفيه الأميركيين بضرورة الابتعاد عن الأبنية المرتفعة في الولايات المتحدة
شركة Zim الإسرائيلية للشحن البحري حذّرت مسبقاً؛ قامت شركة Zim الإسرائيلية بإخلاء مكاتبها في البرج الشمالي من مركز التجارة العالمية ومساحته عشرة آلاف قدم مربعة قبل أسبوع من وقوع الهجمات وألغت عقد الإيجار، والحكومة الإسرائيلية تمتلك 49? من أسهم هذه الشركة. وكان عقد الإيجار سارياً حتي نهاية العام 2001، وخسرت الشركة مبلغ 50 ألف دولار بسبب إلغاء عقد الإيجار. وقد تمّ نقل عميل أف بي آي مايكل ديك من مركزه كرئيس للجنة التحقيق في التحرّكات الإسرائيلية المشبوهة. وأفادت مصادر مطّلعة أن الإسرائيليين نقلوا المتفجّرات بعدما تركت Zim المجمّع.
الموساد هو المتّهم
دراسة أعدّها مركز الدراسات العسكري قالت إن جهاز الموساد قادر علي استهداف القوّات الأميركية وتوجيه التهمة بذلك إلي الفلسطينيين.
التجسّس الإسرائيلي حول الهدف
قبيل 11/9/2001 تمّ وقف حوالي 140 إسرائيلياً بتهمة التجسّس، وادّعي بعضهم بأنهم طلاب فنون، وكان هؤلاء المتّهمون تسلّلوا غالي قواعد عسكرية ومراكز للأمن السرّي، ومراكز الجمارك، ووزارة الداخلية، ومراكز الشرطة، ومكاتب النيابات العامة، والمكاتب الحكومية، وحتي المنازل الخاصة ببعض أعضاء الكونغرس. وبعضهم خدم في أجهزة الاستخبارات الإسرائيلية، ووحدات التنصّت والمراقبة الإلكترونية، ووحدات المتفجّرات. وكان ستّون من المشبوهين الإسرائيليين يعملون لدي شركة أمدوكس الإسرائيلية التي تزوّد الولايات المتحدة بتسجيلات للمكالمات الهاتفية.
بعد الهجمات جري اعتقال أكثر من ستين إسرائيلياً بتهم خرق قوانين الهجرة، وكان عدد منهم من عناصر الجيش الإسرائيلي. وهناك أيضاً خمسة منهم عرفوا باسم الإسرائيليون الراقصون كانوا ضبطوا وهم يلتقطون صوراً في أماكن مختلفة، ويحتفلون فور وقوع الهجمات. وقال أحدهم ويدعي سيفان كورتزبرغ فور اعتقالهم؛ نحن إسرائيليون، لا مشكلة لديكم معنا، إن مشاكلكم هي مشاكلنا أيضاً، الفلسطينيون هم المشكلة.
ويقول شهود إن هؤلاء شكّلوا فريق عمل للتصوير والتوثيق قبل اصطدام الطائرة الأولي بأحد البرجين.
أنظمة برامج بنتش الحاسوبية
معظم أنظمة البرامج الحاسوبية ¨الكمبيوترية" الوطنية التي كان يجب أن تلحظ أحداثاً، مثل عمليات اختطاف الطائرات، كانت من نوع بيتش، وكان اليهودي مايكل غوف مديراً للتسويق لدي بيتش، وقد عمل سابقاً لدي شركة غارديوم الإسرائيلية للمعلومات. هذه الشركة كانت مموّلة من قبل شركة سيدار وشركة فيريتاس وغيرهما من المؤسّسات المموّلة من قبل الموساد. وهذا يعني أن مايكل غوف الذي كان يتلقّي معلومات من عملاء الموساد، كان في الوقت عينه يعمل مع شركاء لبنانيين مسلمين في شركة بيتش .
والسؤال هو؛ لماذا ترك غوف المحامي الناجح، عمله في شركة مشهورة للمحاماة، لينتقل إلي شركة بيتش العادية للبرامج الكمبيوترية التي يملكها لبناني وسعودي؟ أما الجواب فهو أن الموساد هو الذي طلب منه ذلك، من أجل مصلحة الشعب اليهودي وخيره. وبرامج بيتش المبيعة للدوائر الأمنيّة والحكومية في الولايات المتحدة كانت مليئة بالأخطاء التي أدّت إلي الفشل الذريع في 11 أيلول ¨سبتمبر" 2001. ومعلوم أن والد غوف وجدّه، كانا من كبار المسؤولين في المحافل الماسونيّة. وهل تسقط الثمرة بعيداً عن جذع الشجرة؟،
التحقيق في هجمات 11/9 في يد إسرائيلية
ما زاد في الطين بلّة، أن الشبكة الإجرامية اليهودية سارعت فور حصول هجمات 11 أيلول ¨سبتمبر" إلي العمل بنشاط، من وراء الكواليس، لعرقلة أي تحقيق قانوني وسليم لمعرفة حقيقة ما حصل في ذلك اليوم المشؤوم وبالتالي الحؤول دونه ومنعه. كان همّ المسؤولين في تلك الشبكة، الإشراف الشامل والتام علي عملية التحقيق كي يكونوا قادرين، في كل لحظة، علي تغطية جميع الأدلّة التي يمكن أن تكشف عن علاقة اليهود بالجريمة، ونجحوا في إقناع الإدارة الأميركية في تكليف قضاة ومحقّقين يهود فقط في إجراء التحقيقات، وهم؛ أل?ن هيلرستين، مايكل موكاسي، مايكل تشيرتوف، كينيث فينبرغ، شايلا بيرنباوم، بنجامين تشيرتوف ¨ابن عم مايكل تشرتوف"، وستيفان كوفمان، وجميعهم من اليهود المتشدّدين.
كذلك تمّ وضع مسؤولين إداريين وسياسيين في مواقع حسّاسة، كانت لهم اليد الطولي في توجيه التحقيقات بعد الهجمات ومنهم؛ الحاخام دوف زاخايم، ريتشارد بيرل، بول وولفوتز، دوغلاس فيث، إليوت أبرامز، مارك غروسمان وآري فليشر.
والجدير ذكره هو أن الخاطف محمد عطا يقودنا مباشرة إلي هذه الشبكة الإجرامية قبل أسبوع واحد من حصول الهجمات، عندما زار مع عدد من زملائه الخاطفين سفينة سياحية في فلوريدا، ولا يعرف أحد لماذا، ولم يتمّ إجراء أي تحقيق في الأمر. والسؤال هو من يملك هذه السفينة؟ إنه جيك أبراموف اليهودي المتطرّف، وهو مسؤول سابق في إدارة بوش، ومتورّط في العديد من فضائح الفساد والاحتيال والتهرّب من دفع الضرائب. وفي وقت لاحق، تبيّـن أن آدم يحيي غادان، المعروف باسم عزام الأميركي، والناطق باسم تنظيم القاعدة، والذي أطلق عدداً من شرائط الفيديو يهدّد فيها العالم والأميركيين، والوارد اسمه علي لائحة أف بي آي للمطلوبين، هو يهودي واسمه الحقيقي آدم بيرلمان من كاليفورنيا
كذلك، اكتشفت أجهزة الأمن اللبنانية مؤخّراً، أن علي الجرّاح ابن عم الخاطف زياد الجرّاح عميل لدي الموساد الإسرائيلي منذ 25 سنة.
نتنياهو هو المهندس
يعتبر بنيامين نتنياهو مهندس هجمات 9/11، من خلال إدارته عمليات الموساد ـ الـشين بيت المشتركة، فهو كان رئيساً لحكومة إسرائيل في ذلك الوقت، وهو صاحب تاريخ طويل في التورّط في عمليات إجرامية. وحزب الليكود الذي ينتمي إليه هو خليفة منظّمة أرغون الإرهابية، وهو نشر كتاباً في الثمانينيات من القرن الماضي بعنوان؛ الإرهاب؛ كيف يستطيع الغرب الفوز؟
الموساد هو الفاعل
الرئيس الإيطالي الأسبق فرانشيسكو كوسيغا الذي كشف عن وجود عملية غلاديو، أعلن في حوار مع صحيفة كوريري دي لا سييرا أن هجمات أيلول ¨سبتمبر" الارهابية تمّت بإدارة من الموساد، وأن هذا الأمر أصبح معروفاً من قبل وكالات الاستخبارات في العالم. وأضاف كوسيغا؛ جميع وكالات الاستخبارات في أميركا وأوروبا تعرف جيداً أن الهجمات الارهابية الكارثية، كانت من تدبير جهاز الموساد وتخطيطه، بالتعاون مع أصدقاء إسرائيل في أميركا، بغية توجيه الاتهام إلي الدول العربية، ومن أجل حثّ القوي الغربية علي المشاركة في الحرب في العراق وأفغانستان.