الخميس، 7 مارس، 2013

من خااااااااااااااااااااااااااااااااااااااان مصر ؟ من سلسلة من يكون حسين ؟-8 240:

بسم الله الرحمن الرحيم

كتبهاسراب حنين المقاتلة ، في 4 فبراير 2011 الساعة: 17:51 م


بسم الله الرحمن الرحيم
صدق او لاتصدق !!!!!!!!!!!!!!!!!!!!
القرضاوي يدعو للتعاون بين الإسلام واليهودية

الدوحة_وكالات- موقع القرضاوي/ 4-5-2008
عقد د. يوسف القرضاوي- رئيس الاتحاد العالمي لعلماء المسلمين- لقاء في منزله بالعاصمة القطرية الدوحة مع ثلاثة حاخامات يهود بريطانيين، وأكد فيه على أهمية التعاون بين أتباع الديانتين "الإسلام واليهودية" في القواسم المشتركة بينهما.
وأوضح أن هناك أربعة مجالات رئيسية يمكن التعاون فيها بين الديانتين هي: الإيمان بالله الواحد والوقوف ضد الإلحاد، والوقوف ضد الإباحية والتحلل والشذوذ وزواج المثليين، وإقامة العدل بين الناس، ومحاربة الظلم.
وأكد القرضاوي عدم وجود أية مشاكل بين المسلمين وبين اليهود كأصحاب دين سماوي، معربا عن استعداده لحضور أية لقاءات أو ندوات أو مؤتمرات يشارك فيها حاخامات يهود غير صهاينة يعارضون قيام دولة إسرائيل.
وأوضح أن عداء المسلمين موجه للحركة الصهيونية التوسعية المعتدية وليس لأمة اليهود، مشيرا إلى أن اليهود المتمسكين بدينهم وبالتوراة غير المحرفة قريبون جدا من المسلمين، حيث يتفق أتباع الديانتين في كثير من الشعائر والأحكام الباقية من ملة إبراهيم عليه السلام، كالختان والذبح الحلال وتحريم أكل لحم الخنزير.
والحاخامات اليهود الذين التقى بهم القرضاوي هم أهارون كوهين وإسرائيل دوفيد ويس، ودوفيد شلومو فيلدمان، ويطلقون على أنفسهم صفة "اليهود الربانيين" ويمثلون حركة "اليهود ضد الصهيونية"، وعلقوا أثناء اللقاء ورقة مكتوبا عليها "أنا يهودي لا صهيوني"، وقد زار وفد الحاخامات قطر بدعوة من قناة "الجزيرة" الفضائية



 دراسة أمنية: ارتفاع أسعار "بلطجية" مصر خلال الانتخابات
التاريخ: 25/10/1431 المختصر / كشفت دراسة أمنية في مصر عن ارتفاع أسعار "البلطجية" الذين يستعين بهم بعض المرشحين عادة في موسم الانتخابات، خاصة النساء اللاتي سيعملن لصالح المرشحات على مقاعد "كوتة المرأة"، والبالغ عددها 64 مقعدًا سيجرى عليها التنافس، بدءًا من الانتخابات المقبلة ولمدة فصلين تشريعيين، بموجب تعديل دستوري.
فتحت عنوان: "كرسي البرلمان وخفايا عالم البلطجيات والسيناريو المتوقع"، كشف اللواء رفعت عبد الحميد خبير العلوم الجنائية في دراسة - نشرت صحيفة "الوفد" مقتطفات منها الأحد - عن ارتفاع مقابل إيجار السيدات اللاتي يتم الاستعانة بهن، والأسعار موحدة والدفع فوري، ويتم الدفع لبعضهن بالدولار.
تصنيف البلطجية:
وتقسم الدراسة البلطجية والبلطجيات إلى "خالتي شر الطريق"، و"نفتالين بليه"، و"سكسكه"، و"عضلات"، و"خلافات"، و"سم الفأر"، وهناك نوعان من البلطجة، عادى ويشمل "ردح سادة، هتيفة وتصفيق، تحرش جنسي"، وشق الطلب الممتاز ويحتوى على "ردح، قلة أدب، كومبارس، بودي جاردات، وهتك عرض".
ويتمسك البلطجية من الرجال بأسعار انتخابات 2005، الحجز مقدمًا والأسعار شاملة الحبس الاحتياطي والعلاج بالمستشفيات، والدفع بالدولار من المرشحات لـ "كوتة المرأة" وسيدات المجتمع الأثرياء.
وهناك أسعار خاصة وتخفيضات هائلة للوزراء الحالين والسابقين والحزب "الوطني" الحاكم، وترتفع الأسعار لرجال الأعمال المرشحين لأول مرة، وبالدولار لمن سبق له دخول البرلمان، أسعار بالاتفاق في الدوائر الملتهبة والأكثر اشتعالا والدفع فوري.
أما أسعار أحزاب المعارضة والمستقلين فتصل ثلاثة أضعاف "الوطني"، وخمسة أضعاف للجماعات المحظورة ونواب قرارات العلاج والمتهمين في قضايا المال العام، وهناك أسعار خاصة للجملة والتنفيذ في وقت واحد.
وحسب الدراسة، فتوجد نماذج للردح وأخرى للردح + قلة الأدب، يوجد هتيفة ومصفقون وكومبارس وإصابات مفتعلة، إهانات بالموسيقى وأخرى بالأغاني، دس مخدرات في جيب المرشحة المنافسة أو سيارتها أو مكتبها أو منزلها بالاتفاق المسبق، دس مخدرات لأحد أفراد عائلتها أو أنصار المرشح بالاتفاق المسبق.
قائمة أسعار: ووضعت الدراسة تفاصيل عن قائمة الأسعار للبلطجية المتوقعة "شاملة العلاج والحبس الاحتياطي والسجن".خاصة البلطجيات منها:
-
ردح سادة ( نشيد / تتشالي تتهبدي ) 800 جنيه ردح + قلة أدب 1600 جنيه، فضيحة بجلاجل ( داخل نطاق العمل ) 3000 جنيه، فضيحة بدون جلاجل 250 جنيها، هتك عرض 5000 جنيه، ضرب بالروسية 400 جنيه، شنكل حرامية 200 جنيه، ضرب يفضى إلى موت 15000 جنيه، ضرب بدون عاهة 500 جنيه، تحرش جنسي 700 جنيه، ضرب بعاهة 6300 جنيه، استعمال آله حادة 4000 جنيه، تشويه بمواد كيماوية 12000 جنيه، مهاجمة مجموعات من الناس 25000 جنيه، مهاجمة بلطجيان المرشح المنافس 25000 جنيه، مقاومة السلطات 6000 جنيه، الترويع والتخويف فقط " اتصال تليفوني ورسائل تهديد 1000 جنيه، إسقاط مرشح منافس وجر شكل وإصابات مفتعلة 47000 جنيه، تخويف أنصار مرشح منافس3000 جنيه، هتيفة وتصفيق وكومبارس 50 جنيها للفرد، تقطيع لافتات الخصم 30 جنيها لكل حالة، منع مؤتمر الخصم 10000 جنيه، إهانة بالموسيقى والأغاني 500 جنيه في الساعة، بودي جاردات "كونج فو". 270 جنيها للفرد، زفة النجاح والحلاوة قبل الجلوس على الكرسي 40000 جنيه.
زعيم البلطجية: ونقلت الدراسة عن شخص اكتفت بالإشارة إلى الاسم الأول منه "عوض أ" يطلق على نفسه مسمى رئيس منسقي الدعاية الانتخابية للمرشحين منذ 20 عامًا، إن المرشحين يبحثون عنا قبل الانتخابات بشهرين، مضيفًا أن المرشح يطلب حماية الدعاية الانتخابية له وتأمين موكبه وإطلاق الشائعات ضد المرشح المنافس لتشويه صورته في الدائرة لافتاً إلى أن البلطجية ليسوا مع مرشح واحد وإنما انتمائهم مع الذي يدفع أموالاً أكثر.
عوض يقول انه اعتزل المهنة حديثًا واتجه لعمل آخر، حيث يلعب دورًا في تعريف المرشح على كبار العائلات للحصول على أكبر عدد من الأصوات مشيرًا إلى أن كبير البلطجية أو رئيس حملة الدعاية الانتخابية ينظم المقابلات للمرشح ويعقد الاجتماعات مع كبار العائلات وإرسال مجموعة من أتباعه لتحسين صورة المرشح الذي يعمل معه.
وفى المقابل يتم تجنيد مجموعة من الأشخاص يطلقون شائعات على المنافس لتشويه صورته كما يقوم أيضًا بتجميد مجموعة من النساء لشراء الأصوات النسائية كما يقوم بتأليف شعارات تليق المرشح، حسب قوله.


بعضهم حصل على 35 حكم قضائي بالإفراج دون جدوى .. معتقلون بسجون مصر يضربون عن الطعام مطالبين بالإفراج عنهم
المصريون ـ خاص   |  27-01-2011 02:09 لليوم الثاني على التوالي بدأ المعتقلون في عدد من السجون المصرية إضرابا تصاعديا عن الطعام مطالبين بالإفراج الفوري عنهم حيث تم احتجازهم منذ سنوات دون توجيه أية اتهامات أو إجراء أية محاكمات، ودون سند قانوني.
وأفاد عدد من أهالي المعتقلين بأن العشرات من أبنائهم بدئوا إضرابًا مفتوحًا عن الطعام في سجون أبو زعبل وسجن دمنهور العمومي.
ويحاول جهاز أمن الدولة احتواء الإضراب قبل أن يمتد إلى السجون الأخرى مثل سجون الفيوم واستقبال طرة، والعقرب، ووادي النطرون.
ويشار إلى أن السلطات المصرية تتحايل على المعتقلين الذين احتجزوا بموجب قانون الطوارئ، حيث يتم تجديد الاعتقال تلقائيًا كلما حصل المعتقل السياسي على حكم قضائي بإخلاء السبيل، وبعض المعتقلين حصلوا على أكثر من 35 حكم قضائي بالإفراج، لكنها لم تنفذ البتة.

 
وثيقة خطيرة تكشف عن مخطط اللواء حبيب العادلي لإثارة الفوضى في مصر وبث الرعب بين المواطنين في أعقاب مظاهرات الاحتجاج
كتب : أحمد سعد البحيري (المصريون)   |  03-02-2011 23:46
حصلت المصريون على وثيقة منسوب صدورها عن وزارة الداخلية تضع فيها خطة التصدي للمظاهرات التي انطلقت يوم جمعة الغضب 28 يناير ، وتحمل الوثيقة خطوات مروعة عن عملية إشاعة متعمدة للفوضى وبث الرعب في قلوب المواطنين ونشر الخوف بين الجميع مع إطلاق عمليات تضليل لوسائل الإعلام والمصريون تنشر نص الوثيقة كما وصلتها .
وزارة الداخلية
مكتب الوزير
تعميم/ رقم 60/ب/52
سري وهام للغاية
الموضوع: خطة التصدي للمظاهرات الشعبية
الاستراتيجيات
ـ السماح بالمظاهرات بالمرور في شوارع مدن وقرى الجمهورية وذلك اعتبارات من تاريخ . وعدم اعتراض مسيرتهم وتوخي الحذر الشديد في إطلاق النار الحي والرصاص المطاطي والقنابل المسيلة للدموع إلا بأمر من المختص بذلك حسب جدول الاختصاص المدون لديكم.
ـ توظيف عدد من البلطجية والدفع لهم بمبالغ مجزية والاجتماع بهم في دورهم وفي مواقع التجمعات وعلى انفراد من قبل العناصر المصرح لها بذلك دون وجود صفة رسمية بذلك وتوضيح خطة الانتشار حسب الجدول المرفق للمواقع المعنون ب 1 وإبلاغهم بوقت التحرك وخطة إشاعة الفوضى التدريجية المذكورة في البيان.
ـ مراقبة جميع أفراد التنظيمات والأحزاب والتنسيق مع المطابع ودور النشر وأجهزة الاتصالات وفرض سجل كامل بالرسائل والمكالمات الصادرة والواردة وتوضيح فحواها بتقرير مباشر حال تلقيكم المعلومات.
ـ سيتم قطع وسائل الاتصالات (موبايل ـ انترنت) اعتبارا من الساعة السادسة صباح من يوم الجمعة الموافقة 28/1/2011 مع الإبقاء بالخدمات الأرضة لذلك يجب على جميع المكلفين من ضباط وأفراد استخدام أجهزة الاتصالات اللاسلكية اليدوية والتأكد أنها في وضع تشفير.
ـ خطة نشر أفراد الشرطة ورجال المباحث والعناصر الأمنية بالزي المدني وحسب المرفق المعنون ب 2.
ـ حصر مسيرة المظاهرات يوم الجمعة الموافق 28/1/2011 في الميادين العامة والرئيسية وقطع المظاهرات في حال وصولها إلى مناطق التحذير حسب الخريطة المرفقة المعنونة ب 3.
ـ التأكد من تسليح أفراد العناصر الأمنية بالزي المدني بعصا خشبية وهراوات حديدية صغيرة الحجم (يدوية) لاستخدامها في القبض على العناصر الرئيسية المتواجدة في المظاهرة دون إظهار لأي عنف.
ـ إطلاق الرصاص المطاطي والقنابل المسيلة للدموع دون استخدام الرصاص الحي والتنبيه بذلك للجميع إلا في الضرورة القصوى.
ـ إظهار عجز جزئي اعتبارا من الساعة الرابعة عصر يوم الجمعة المذكور لقوات الشرطة لإظهار تفوق المظاهرات والسماح بتغلغل عناصر البند 2 لإحداث فوضى محدودة أثناء المظاهرة وحسب الخطة المتفق معهم بذلك.
ـ الانسحاب التام لقوات الشرطة والأمن المركزي وأفراد تنظيم المرور والحراسات وجميع فئات الضباط والأفراد المخصصين لحماية المواقع الحكومية والشركات والمؤسسات مع ارتداء الزي المدني والتواجد بجانب الطرقات وحول الأشجار والانخراط بين خطوط المنظمين للمظاهرات وبين مواقف السيارات دون التدخل في أي ظواهر سلبية ودون الكشف عن الهويات الخاصة بهم وعدم التدخل في الشارع حتى يتم إبلاغهم بذلك.
ـ إفراغ مراكز الشرطة من الأسلحة والذخائر والمسجونين ونقلهم إلى السجن المركزي ووضعهم تحت حراسة مشددة وإدخال أفراد الأمن الخاص والعناصر الأمنية إلى السجون بدلا منهم وعناصر الأحياء وأفراد المتابعة والبحث الجنائي والمتعاونين من المخبرين.
ـ بث الإشاعات عبر جميع وسائل الإعلام بوجود سلب ونهب وذلك بالاتصال من قبل العناصر النسائية على جميع وسائل الإعلام المختلفة مع سماع قوى لحالات الهلع والبكاء وحسب خطة بث الإشاعات المرفقة لكم.
ـ بث رسائل مباشرة عبر أفراد أو رسائل غير مباشرة بتوزيع منشورات لوسائل الإعلام الخارجية فقط خاصة المتواجدة بالقرب من الأحداث بوجود أعمال نهب وسلب وتكسير لبنوك ومحال تجارية ومراكز شركة تزامنا مع خطة انتشار البلطجية بالبند 2 وذلك لبث حالة من الهلع والرعب لدى الشارع العام ووجود مطالبة أهلية وشعبية لتواجد رجال الجيش والأمن العام وعامة الشعب بالتواجد في هذه المواقع.
ـ إصدار تلميحات مباشرة وغير مباشرة عبر أجهزة الإعلام الداخلي والخارجي بتشكيل لجان حماية شعبية داخل الأحياء وذلك لتوجيه أفراد المظاهرة إلى التوجه إلى مواقعهم دون فرض القوة من قبل الجيش.
ـ إرسال إشاعات مغلوطة وكاذبة عبر جميع الوسائل لمحطات الإعلام الخارجي فقط ويتم تصحيحها من قبل محطات الإعلام المحلي وذلك لكسب الثقة من قبل العامة لصرف الأنظار عن هذه المحطات وتشويه سمعتها في جميع الاتصالات الواردة إلى محطات الإعلام المحلي
ـ بث الإشاعات القوية عبر جميع وسائل الإعلام المحلي والخارجي بوجود فوضى عارمة وهروب المساجين وتحديد أعداد وهمية كبيرة وكذلك مسجلي الخطر وأنهم شوهدوا داخل الأحياء السكنية.
ـ مطالبة جميع الشعب عبر جميع وسائل الإعلام بتشكيل لجان شعبية تسهر ليلا ونهارا لحماية الأحياء وتكون المطالبات من قبل أصوات نسائية من عناصر الأمن حسب ما تم الاتفاق عليه في الاجتماع السابق معكم.
ـ متابعة الوضع ميدانيا من قبل العناصر الأمنية المدنية والرفع لنا بأعداد المتظاهرين التقريبي ومعرفة مواقعهم لإرسال مجموعة بند 2 إلى أحيائهم حتى يتم امتصاصهم وإفراغ الساحات من المتظاهرين.
الإسكندرية - أحمد حسن بكر (المصريون)

علمت "المصريون" من مصادر بالحزب "الوطني" أن اجتماعا سريا عقد بحضور عدد من قيادات الحزب الحاكم وأعضاء مجلس الشعب وقيادات أمنية بمقر المجلس الشعبي المحلي لمحافظة الإسكندرية ظهر الأربعاء، بهدف وضع خطة لمهاجمة جموع المتظاهرين المطالبين برحيل نظام الرئيس حسني مبارك.

وكشفت المصادر أنه تم تكليف أعضاء مجلس الشعب عن الحزب "الوطني"، خاصة محمد مصيلحي، وصلاح الشاهد، بالإضافة إلى كرم كردي أحد أعضاء الحزب، والصديق الشخصي للواء حسن عبد الرحمن رئيس جهاز مباحث أمن الدولة بحشد المئات من "البلطجية" والخارجين عن القانون لمهاجمة المتظاهرين من أجل تفريقهم بالقوة.

ووفقا لمصادر حضرت الاجتماع، فإن عددا من أعضاء مجلس الشعب قدموا تمويلا قدره 250 ألف جنيه لتمويل هجوم البلطجية. كما قدمت قيادات أمنية مئات الهروات وقنابل الغاز لاستخدامها ضد المتظاهرين.

على جانب آخر، وصلت التظاهرة الضخمة التي انطلقت ظهر الأربعاء مساء الأربعاء إلى منطقة مصطفى كامل، ومن المقرر أن يبيت المشاركون في التظاهرة ليلتهم في ميدان سيدي جابر، فيما ينتظر أيضا أن ينضم الآلاف من المتظاهرين تحسبا لهجوم من بلطجية الحزب "الوطني".

وكانت العديد من المساجد في معظم أحياء الإسكندرية وجهت نداءات يوم الأربعاء عبر مكبرات الصوت للشباب للتوجه لدعم الشباب المتظاهر لإجهاض خطة أمنية للاعتداء على الآلاف من المتظاهرين أمام مستشفى جمال عبد الناصر. 

باستخدام البلطجية والخارجين على القانون.. اجتماع سري بـ "محلي الإسكندرية" اعتمد خطة لمهاجمة المتظاهرين وتفريقهم بالقوة
 
كرم كردى صديق مدير مباحث أمن الدولة

نعم .. ليرحل النظام .. ولكن ليأخذ معه الثالوث الأمريكى المعدل (البرادعى – عمرو موسى – أحمد زويل)
* هذه هى الـ C.V الخاصة بالبرادعى وعمرو موسى وأحمد زويل فى خدمة إسرائيل وأمريكا .. فهل نستبدل نظام كامب ديفيد بنظام أمريكى – إسرائيلى جديد يركب الانتفاضة فى اللحظة الأخيرة ؟!
* " البرادعى " دمر العراق ومهد للغزو الأمريكى بتقاريره الكاذبة ، وضرب المفاعل السورى فى دير الرور ومفاعل أنشاص فى مصر ولم يجرؤ حتى آخر لحظة فى الـ12 عاماً له فى رئاسة وكالة الطاقة النووية أن يذكر كلمة عن الـ 300 قنبلة نووية إسرائيلية .
* " زويل " عاش فى إسرائيل 6 أشهر فى أوائل التسعينات لتطوير منظومة الصواريخ الموجهة بالليزر وحصل على جائزة (وايزمان) وألقى خطاباً فى الكنيست !!
* " عمرو موسى " عمل فى خدمة التطبيع وإسرائيل ومبارك وعقد مؤتمر شرم الشيخ عام 1996 من 30 دولة ضد العمليات الاستشهادية لحماس والجهاد ولدعم شيمون بيريز ضد نتنياهو ؛ وأنشأ الجمعية المصرية للتطبيع وكان صديقاً لبول بريمر ومؤيداً للاحتلال الأمريكى وآخر خطاباته كانت فى برلمان الأكراد قبل أيام دعماً للحكومة التى صنعها الاحتلال
دراسة بقلم د. رفعت سيد أحمد

 (1)
* نعم ينبغى أن يرحل النظام الحالى ، وأن تشرف على مصر شمس الحرية الحقيقية ، نعم لابد وأن يتم ذلك بأقل قدر من الآلام والتجويع والترهيب ، نعم من حق هذا الشعب أن يحصد ثمناً لدماء الـ 300 شهيد وآلاف الجرحى فى انتفاضة يناير ، نعم ..
* ولكن .. من العار علينا ككتاب أحرار ، أو كمشاركين فى (عرس الديمقراطية) ، أن نصمت على المؤامرة الأمريكية الجديدة التى تتم لسرقة كل هذه الحقوق ، وتحويل الانتفاضة إلى (انتفاضة أمريكية) يقودها أمثال البرادعى وعمرو موسى وأحمد زويل ، من العار أن يبتلع الشرفاء المنتفضين هذه (الخدعة) وأن يمررها لهم إعلام الوهابية المتأمرك أمثال قنوات (العربية) والـ B.B.C والـ سى . إن . إن ، أو عبر الإعلام الحكومى بعجزه وأداءه غير الصادق وغير الأمين لما يجرى على الأرض .
* إن السيناريو الأمريكى المشبوه الذى يجرى ، ويراد فرضه ، بإخراج تليفزيونى ملون ، هو سيناريو تسليم الحكم لثالوث أمريكى جديد يتشكل من البرادعى وعمرو موسى وأحمد زويل أو من شابههم ، من الذين ناموا دهراً فى حضن النظام السابق ، وفى حضن واشنطن وتل أبيب، ثم عندما شاهدوا من شرفة قصورهم (للبرادعى قصر فى منتجع رجل النظام السابق زهير جرانة فى الهرم وكذلك لأحمد زويل ، أما عمرو موسى فله عدة قصور وشرفات إحداها شرفة جامعة الدول العربية العاجزة عن فعل أى شىء مفيد للأمة منذ تولاها سياته ، فى ميدان التحرير) ، نقول شاهدوا بداية انتصار الانتفاضة ، وتقديم حكم مبارك لسلسلة تنازلات مهمة ، وإعلانه عدم ترشحه لفترة رئاسة قادمة ، بدأوا يطلوا علينا عبر الفضائيات الوهابية المتأمركة (تحديداً قناة العبرية أقصد العربية) ومن خلال إعلاميين كانوا يعملون مع إذاعة صوت أمريكا لسان حال المخابرات المركزية الأمريكية ، وبدأوا يستغلون الشباب البرىء المنتفض وأحلامه الجميلة فى التغيير ، مع استثمار " الشو الإعلامى " الذى صاحب حصولهم على جوائز دولية مثل نوبل ، وهى لا تعطى إلا لمن ترضى عنه إسرائيل ، مستثمرين أيضاً عدم قراءة الناس لتاريخهم وعلاقاتهم القديمة – الجديدة مع إسرائيل وأمريكا ، أمريكا التى صنعت كل هذا الاستبداد والفساد الذى يطالب الشباب برحيله .
******
(2)
* استغل هذا الثالوث (وغيره من الانتهازيين) اللحظة وبدأوا يعلنون عن أنفسهم ، لولاية العرش الأمريكى فى مصر ، فكانت اتصالات أوباما وسفيرة العدو الأمريكى والعدو الإسرائيلى بالبرادعى ، وكان إرسال أوباما للسيد أحمد زويل (المستشار العلمى للرئيس الأمريكى) وبسرعة إلى مصر لتشكيل مجلس أسماه زويل (بمجلس الحكماء) ، يتسلم الحكم من نظام مبارك ، حتى لا يسقط فى أيدى المنتفضين فى ميدان التحرير أو فى أيدى الإخوان المسلمين أو فى أيدى المؤسسة العسكرية المصرية بتاريخها الوطنى الشريف ؛ بسرعة بدأ الدفع بهذا الثالوث ، لكى يخدعنا ، ولكى يحافظ على (أمركة الحكم فى مصر) ، ويضمن طول بقاء هذه التبعية لأمريكا التى هى أصل الاستبداد والفساد الذى بسببه انطلقت انتفاضة الحرية .
* لكل هذا ، رأينا أنه من العار ، كل العار أن نبتلع الطعم ، ومن العار الصمت عليه حتى لو تألم البعض من الأصدقاء ومن السذج ، فالحق أحق أن يتبع ، وهذا الوطن يستحق حكماً وطنياً شريفاً ، وليس حكماً أمريكياً مُعدلاً ، ولأننا لم نعتد إلقاء الأحكام جزافاً ، أو اتهام هذا الثالوث السارق للانتفاضة بالأمركة والأسرلة (نسبة إلى إسرائيل) ، جزافاً ، فهذه هى الـC.V (السيرة الذاتية) لعلاقته بإسرائيل وأمريكا وأدوارهم المشبوهة التى ينبغى على كل ثائر محترم أن يقرأها ثم يقرر بعدها ، هل يستمر فى هذه الجريمة أم لا ؟ هل يستمر فى تقديم الثمرة الناضجة (ثمرة الدم والشهادة) إلى أيدى هؤلاء أم لا ؟ على الجميع أن يحتكم إلى ضميره ، ويقرر ، قبل فوات الأوان .
******
(3)
البرادعى الأمريكانى المعدل
يحدثنا التاريخ أنه قد تم تعيين البرادعي بطلب أمريكى ممثلاً لهيئة الطاقة في نيويورك، ثم بعدها مديراً للشئون القانونية ثم مديراً تنفيذياً في الوكالة الدولية ثم في عام 1993 أصبح مديراً عاماً مساعداً للعلاقات الخارجية ثم رئيساً للوكالة في 1/12/1997 بأمر ورعاية أمريكية واضحة خلفاً للسويدي هانزبليكس وحصل بفضل أمريكا على 33 صوتاً من إجمالي 34 صوتاً في اقتراع الهيئة التنفيذية للوكالة وأعيد اختياره رئيساً لفترة ثانية في سبتمبر 2001 ثم فترة ثالثة في سبتمبر 2005 حتى تم تنحيته عام 2009.
ترى ماذا جرى في فترة الـ12 عاماً (الثلاث فترات متتالية رئيساً للوكالة) … التاريخ يؤكد أن سيادته لم يكتب أثناءها تقريراً واحداً ضد إسرائيل وضد الـ 300 قنبلة نووية وكان منفذاً أميناً لما تريده واشنطن وخاصة ضد سوريا وإيران وكوريا والعراق ، وبالنسبة للبلد الأخير تأمل المراقبون إبان غزو العراق 2003 كيف يستقيل السويدي الغربي هانز بليكس من منصبه لرئاسة الوكالة اعتراضاً على الولايات المتحدة الأمريكية وإصرارها على الحصول على وثيقة علمية كتقرير تنفيذي من الوكالة لضرب العراق واحتلالها ونهبها فيستقيل بليكس ويقبل "محمد" البرادعي المسلم العربي المنصب ويقدم لها التقرير المطلوب فتغزو أمريكا العراق بفتواه المعلبة والجاهزة للتصدير في أي وقت والتي أكدت على وجود "500 طن من الأسلحة الكيماوية وعشرات الآلاف من لترات الجمرة الخبيثة والسموم" وكيف عاد في 2009 ليقول أنا نادم على موقفي من العراق واحتلاله !! وكان - كما هو الآن تماماً - يضحك علينا أمام الشاشات وينسق مع أمريكا خلفها ، فنراه ساعة الغزو هدد بالإستقالة إذا دخلت أمريكا العراق ثم لم يستقل ؟! ، ونراه أيضاً – والشىء بالشيىء يذكر -  كيف أخبر البرادعي إسرائيل بمكان وموقع المفاعل النووي السوري السلمي في دير الزور فضربته إسرائيل في 2007 !! ولماذا عندما ذهب لإسرائيل لمرة واحدة فقط أجبروه على أن يشاهد المواقع النووية الإسرائيلية الثمانية من الجو في طائرة للجيش ولم يسمح له بالتفتيش الأرضي كما فعل في العراق؟!.
لقد كانت تصريحاته المتكررة عن عدم تعاون العراق مع المفتشين الدوليين تنطلق بغزارة لتحقيق هدف واحد هو التمهيد الإعلامي والنفسي وتهيئة الأجواء لإتمام الحملة العسكرية الأمريكية وبقي على ذلك النهج حتى يوم 22/2/ 2003 أي قبل الغزو الأمريكي للعراق بأيام حيث صرح من طهران : "لم ننجز عملنا بعد والعراق لا يتعاون معنا بشكل تام" وتابع البرادعي"لا يمكننا بصورة خاصة الوصول تماما الى العلماء العراقيين ونأمل في أن يتعاون العراق خلال الأسابيع المقبلة" مع يقين البرادعي التام بأن العراق فعلاً لا يملك هذه الأسلحة وهذا ما ثبت فعلاً فيما بعد وتصريحات البرادعي مؤخراً حينما رفضت الولايات المتحدة أن تجدد له فقال: " إن العراق لو كان يملك أسلحة نووية لما تمكنت الولايات المتحدة من مهاجمته" ثم تابع البرادعي في رواية أخرى : "أمريكا سحقت العراق لأنه لا يمتلك أسلحة الدمار الشامل" !!
وقوله: "كانت أسوأ لحظة استياء في حياتي بالطبع عندما بدأت الحرب وإن فقد مئات الآلاف من الأشخاص لأرواحهم استناداً إلى الخيال وليس حقائق أمر يجعلني أرتجف".
وحول ما يعتبره "قرارًا سيئًا" اتخذه أضاف البرادعي: "ربما كان ينبغي قبل حرب العراق أن أصرخ وأصيح بصوت أقوى وأعلى لمنع أناس من إساءة استغلال المعلومات التي قدمناها نحن " .. إنه اعتراف صحيح بدوره في مأساة العراق المعاصرة، دور (تقديم المعلومات) التي مهدت للحرب وأعطت بوش حجة للغزو!! وهو اعتراف يتطلب (محاكمة) شعبية وعالمية وليس مجرد (شعور بالندم) عبر الـ B.B.C !! إنه اعتراف نهديه للسذج المخدوعين من الذين لايزالون يصرون على أن الرجل يستحق أن يتولى أى دور – بما فى ذلك دور المعارض أو الرئيس – فى مصر هذه الأيام .
*          *          *          *
أما عن موقفه من سوريا وبرنامجها النووي فلقد نشرت جريدة الدستور الأردنية في 6/11/ 2008 علي لسان "جريجوري شولت" المندوب الدائم للولايات المتحدة في الوكالة الدولية ومكتب الأمم المتحدة في فيينا أن البرادعي أكد للوكالة في ابريل 2006 بأن سوريا أقامت منشأة سرية في الصحراء قرب مدينة "الكبار" وأنه يعتقد -أي البرادعي- أن هذه المنشاة مفاعل نووي ليس للأغراض السلمية يتم بناؤه سراً ويمثل خرقاً من جانب سوريا لاتفاقها مع الوكالة وأن هذا المفاعل يتم بمساعدة كوريا الشمالية وبصفات مشابهة لمفاعلها في "يونجيبون" الذي يتم إبطال مفعوله الآن ولكن تم استخدامه لإنتاج مادة " البلوتونيوم" المستخدمة في الأسلحة النووية لكوريا الشمالية وبناءً على هذا التقرير قامت إسرائيل بتدمير المفاعل النووي السوري في سبتمبر 2007. (والأمر نفسه يقال عن مواقفه من إيران ، وكوريا الشمالية بل وعن مفاعل أنشاص وشهادة رفيقه فى الوكالة د. يسرى أبو شادى الخطيرة عن عمالة البرادعى لأمريكا وتآمره على مصر والعرب والمنشورة فى 3 صحف موجودة لمن يريد التثبت من نوعية الدور الجديد الذى جاء البرادعى ليلعبه اليوم فى مصر ولصالح واشنطن وغيرها من دول العالم الثالث المعادية لواشنطن) .
******
(4)
عمرو موسى : الظاهرة الصوتية التطبيعية
* أما عن عمرو موسى فالرجل ابن النظام الحالى والنائم فى حضنه منذ أربعين عاماً ، وهو الصانع الأول للتطبيع مع العدو الإسرائيلى أيام كان وزيراً لخارجية مصر ، وهو المعادى بطبعه للمقاومة ، والذى لا يؤيدها إلا عبر الشاشات والفضائيات المتأمركة ؛ هو فقط يفهم و(شاطر) فى التعامل مع الإعلام والتعامل مع الميديا ، ولكنه مجرد ظاهرة صوتية ، سلوكه التطبيعى وتاريخه فى خدمة التطبيع معلوم وأمثلة لذلك : قام برعاية وعقد المؤتمر العالمى فى شرم الشيخ عام 1996 لدعم إسرائيل وتحديداً شيمون بيريز فى مواجهة نتنياهو بعد سلسلة العمليات الاستشهادية التى قامت بها حماس والجهاد الإسلامى وحضر المؤتمر 30 دولة منها 18 دولة عربية ، وخرج قرارها بدعم إسرائيل ومقاومة الارهاب (الإرهاب المقصود هنا هو المقاومة الفلسطينية) ، ونفس الأمر عن موقفه من الاحتلال الأمريكى للعراق (2003) وعقده لقاءات دافئة مع الحاكم العسكرى الأمريكى بول بريمر على رمال البحر الميت فى الأردن وعلى نفس المنصة ، وتأييده للعدوان ، وعلاقاته الدائمة والمستمرة مع الحكومات التى عينها الاحتلال وإلقاءه مؤخراً خطاباً فى البرلمان الكردى الانفصالى وإلى جواره عملاء أمريكا البرزانى والطالبانى خير مثال على دوره المشبوه لخدمة أمريكا فى المنطقة ، وكذلك موقفه من حزب الله ومساندته سعد الحريرى الأمريكى الهدف والرسالة ، فى الأزمة التى اشتعلت وقسمت لبنان بعد استشهاد رفيق الحريرى عام 2005 ، إلى حد تخصيص سعد الحريرى طائرة خاصة له ليتحرك بها على نفقته ولكى تأتى قراراته ضد المقاومة ولصالح الفريق الأمريكى ، وموقفه إبان عدوان 2006 و2009 ، ومواقفه من التطبيع فى مصر إلى حد إنشاء الجمعية المصرية للسلام والتطبيع برئاسة الراحل لطفى الخولى ود. عبد المنعم سعيد ، وعقده عشرات الاتفاقات واللقاءات مع القيادات الإسرائيلية ، إبان توليه وزارة الخارجية ثم أمين عام (أى سكرتير جلسات) الجامعة العربية ، آخرها لقاء فى سويسرا مع شيمون بيريز عام 2010 ، (ولدى ملفات عن الرجل وتاريخه التطبيعى تقترب من الـ 500 صفحة باليوم والساعة والقرار والوثيقة) ترى هل مثل هذا الشخص يؤتمن على انتفاضة تطالب بالتغيير وهل رجل نام فى حضن نظام مبارك طيلة كل هذه السنين ولم ينطق إلا (كلام حنجورى) فقط، أمام الإعلام ضد هذا النظام وعلى استحياء ، وعلى الأرض كان يمارس سلوكاً (مباركياً) – نسبة إلى مبارك مائة فى المائة ؟ وهل قادة الفكر والصحافة والانتفاضة من السذاجة بحيث تقنعهم طلة سيادته الأخيرة على قناة العبرية (أقصد العربية : قناة آل سعود والأمريكان) والتى ادعى فيها أنه مع التغيير ، وأنه مستعد لتولى أى منصب يطلبه منه الشعب؟ طيب بأمارة إيه كان سيادته مع هذا الشعب وتلك الأمة خلال السنوات الثلاثين العجاف الماضية  ؟ .
******
(5)
زويل : الإسرائيلى الهوى والدور
أما ثالث الثلاثة القادمون لخطف الانتفاضة ، فهو المدعو أحمد زويل والذى ضللنا الإعلام بشأنه كثيراً ، لمجرد أن سيادته حصل على (نوبل) ، والتى لا يحصل عليها إلا كل من ترضى عنه إسرائيل ، ولمجرد أن سيادته بعض الصبية والدراويش فى الإعلام المصرى يطبلون له ويزمرون منذ سنوات ، ولم يذكروا لنا صورته الحقيقية كاملة ، فقط ذكروا ما يلمعه لا ما يشينه ، وفقط سأذكر هنا جانبين يراد لنا فى غمرة هذه الفوضى التى تتم لسرقة الانتفاضة أن ننساهم ، الجانب الأول هو علاقات أحمد زويل الدافئة من النظام المصرى الذى قلده هو والبرادعى أرفع الأوسمة ، وقدم فيه زويل عشرات القصائد من المديح الجميل !! ، وهو ذاته النظام الذى يريد د. زويل صاحب الجنسية الأمريكية الانقضاض الآن عليه بطلب من أمريكا حتى يظل الحكم أمريكياً ، الجانب الثانى هو علاقات زويل القديمة والمستمرة بإسرائيل وعلى سبيل المثال لا الحصر - قد زار إسرائيل مرتين ، وألقى فى الكنيست الإسرائيلى خطاباً تاريخياً يشيد بهم وبدولتهم وبالتقدم العلمى بها ، وأنه قد حصل من معهد وايزمان (بحيفا المحتلة) على جائزة بعد أن أقام به 6 أشهر بغرض مساعدة الجيش الصهيونى فى تطوير منظومة صواريخ تعمل بالليزر أرض أرض وأرض جو ليتم التعامل من خلالها مع صواريخ حزب الله فى الجنوب اللبنانى . (تفاصيل هذه المعلومات فى السيرة الذاتية لأحمد زويل والتى قال فيه انه حصل على جائزة ولف برايز الاسرائيلية عام 1993م ، ووردت أيضاً فى كتاب شخصيات لها تاريخ - جلال أمين - القاهرة، دار الشروق، ط2 ، 2008 ، وفى صحيفة الاهرام ويكلي عدد 20 فبراير 2002م ، وفى مقال يوسف القعيد في مقال في جريدة الاسبوع بتاريخ 23 يناير 2006م ، وأيضاً فى مقال صلاح بديوي على شبكة الانترنت على موقع صوت المقاومة ، وحكى فيه انه في ندوة في جامعة القاهرة واجه المرحوم اللواء صلاح الدين سليم زويل بهذه المعلومات فرد ببرود ان العلم لا وطن له) هل عندما يقرأ شبابنا وعلمائنا الصغار هذه المعلومات عن رجل أحبوه (مثل أحمد زويل) ، وطنطن له الإعلام العالمى والمحلى وبعض الصبية من صغار الباحثين والصحفيين!! هل مثل هذا الشخص يؤتمن على حكم مصر ، أو على مجلس حكماء مزعوم يوجه السياسة المصرية بعد انتفاضة الدم والشهادة) .
******
(6)
* هذا هو الثالوث الأمريكى ، القادم لوراثة حكم مبارك (الأمريكى أيضاً) ، والذى يؤازره عدة أجنحة من الانتهازيين : جناح إعلامى مصرى وعربى ، جناح حزبى انتهازى ، جناح رأسمالى يريد الحفاظ على مكتسباته اللصوصية التى سبق ونهبها فى عهد مبارك .
إن هؤلاء جميعاً يريدون لنا أن نبلع الطعم ، وأن نقدم لهم ثمار الانتفاضة على طبق من ذهب، انتفاضة لم يصنعوها ولم يشاركوا فيها وآتوا أو دفعوا أمريكياً وإسرائيلياً لكى يقطفوا ثمارها ، فهل يقبل أبناء مصر الشرفاء ذلك ؟ هل نحن من السذاجة ، أو الخوف ، بحيث نقبل أن يضحك علينا مرتين ؛ الأولى من نظام فاسد ومستبد استمر ثلاثين عاماً ، والثانية من ثالوث أمريكى جديد مدفوع إلينا ليقطف ثمار النصر ويؤمركها حتى تضمن أمريكا وإسرائيل ألا تتهدد مصالحهم فى أهم دولة فى منطقة الشرق الأوسط ؟ .
* إننى أدعو كل الشرفاء من الإعلاميين والسياسيين والمنتفضين إلى الانتباه إلى هذا (الفخ الأمريكى) الجديد ، وأن يبادروا ليس فحسب إلى رفضه بل إلى فضحه ومقاومته ، ولتبدأ المقاومة بمطلب قومى جديد للمنتفضين : " قطع العلاقات مع واشنطن وتل أبيب وطرد سفيريهما فى القاهرة ، وحصار سفارتيهما حتى يتم هذا الأمر ، إذا ما تم رفع هذا الشعار والمطلب ، فوراً فسوف يسقط النظام الحليف لأمريكا والجاثم على صدورنا منذ 30 عاماً ، وسيأخذ فى يده وهو خارج الثالوث الأمريكى الجديد (البرادعى وزويل وعمرو موسى) ، ومن لف لفه ، وزيف زيفه ، لأنهم لن يقبلوا بأن يمس "السيد" وسفارته التى تحرك الجميع فى مصر .. ذلك هو التحدى .. فمن له ؟


صحف: خطة جمال للهجوم بالبلطجية وفرار ماما سوزان

الخميس ، 03 شباط/فبراير 2011، آخر تحديث 10:23 (GMT+0400)

 
على ذمة الدستور المصرية فإن ''هجوم البلطجية'' هو خطة مدبرة من إعداد جمال مبارك
على ذمة الدستور المصرية فإن ”هجوم البلطجية” هو خطة مدبرة من إعداد جمال مبارك
دبي، الإمارات العربية المتحدة (CNN) – تصدرت أحداث العنف التي اجتاحت ميدان التحرير في وسط العاصمة المصرية الصفحات الأولى في الصحف العربية الصادرة الخميس.
الدستور المصرية
تحت عنوان "خاص: تفاصيل الخطة التي أقرها جمال مبارك للهجوم بالبلطجية على متظاهري ميدان التحرير" كتبت الصحيفة تقول:
"حصل الدستور الأصلي على معلومات مؤكدة من مصادر موثوقة تكشف تفاصيل الخطة التي شارك فيها جمال مبارك نجل الرئيس من أجل إطلاق مجموعة من البلطجية على المتظاهرين والمعتصمين بميدان التحرير، وهي الخطة التي تم تطبيقها يوم الأربعاء وتسببت في مقتل وإصابة ما يقرب من 1000 متظاهر حتى كتابة هذه السطور."
وأضافت: "وقالت المصادر أن جمال مبارك الذي لايزال يشغل منصب أمين لجنة السياسات بالحزب الوطني حتى الآن، قد اجتمع مع كل من صفوت الشريف الأمين العام للحزب الوطني وماجد الشربيني أمين تنظيم الحزب الذي حل بدلا من أحمد عز، ورجلي الأعمال إبراهيم كامل ومحمد أبو العينين، إضافة إلى النائب رجب هلال حميدة، وحسن عبد الرحمن رئيس جهاز مباحث أمن الدولة ممثلا لوزارة الداخلية."
وتابعت: "وأن ذلك الاجتماع عقد صباح الثلاثاء، وفيه تم الاتفاق على خطة فض المتظاهرين المعارضين المتمركزين في ميدان التحرير منذ الجمعة 28 يناير وتقضي الخطة بالهجوم على المتظاهرين عبر ثلاث فئات، الأولى رجال الأمن المركزي بملابس مدنية، والثانية موظفي بعض شركات رجال الأعمال الذين تم تعليق صرف رواتبهم لحين المشاركة في الهجمة والثالثة مجموعة من البلطجية الذين تم الاستعانة بهم سابقا في الانتخابات البرلمانية الأخيرة. وتم الاتفاق على أن ساعة الصفر والبدء في تنفيذ الخطة ستكون عقب انتهاء كلمة الرئيس التليفزيونية."
الشروق الجزائرية
‬وكتبت الشروق الجزائرية تحت عنوان "عقود‭ ‬في‭ ‬السلطة‭ ‬بحثا‭ ‬عن‭ ‬لقب‭ ‬المرأة‭ ‬الأقوى من جيهان ‬السادات.. ماما ‬سوزان ‬تفر ‬نحو ‬لندن ‬وتتخلى ‬عن.. ‘البابا’" تقول:
"التحقت يوم أمس، قرينة الرئيس المصري المهدد بالسقوط، حسني مبارك، بولديها علاء وجمال، في لندن، بعدما حطت طائرة خاصة تقلها على مطار هيثرو بلندن، صبيحة أمس، وهو الخبر الذي أكده موقع فورين بوليسي، وتناقلته أيضا العديد من المصادر الإعلامية في تقاريرها التي تغطي أحداث‭ ‬مصر‭.‬"
وأضافت: "سوزان مبارك، التي ستحتفل بعيد ميلادها السبعين أواخر شهر فيفري الجاري، هي السيدة الأولى في مصر، والمرأة القوية التي حاولت طيلة العقود الثلاثة التي اعتلى فيها زوجها سدة الحكم، أن تظهر بمثابة ‘أمّ المصريين’ وارتبط اسمها بالعديد من المشاريع الثقافية والتنموية، لدرجة إطلاق اسم سوزان على عدة مؤسسات ومراكز، ودفعات تخرج لمحو الأمية، مثل مركز سوزان الاستكشافي للعلوم، ومهرجان سوزان مبارك للقراءة، وغيرها من الهيئات والمراكز والمنظمات؟!!"
وتابعت: ".. وهي كلها مشاريع، كانت تهدف من ورائها إلى إعطاء انطباع لتصدرها الدور العام، ومنافسة السيدة الأولى سابقا، جيهان السادات التي يقال إنها كانت صاحبة الأمر والنهي داخل القصر الرئاسي في عهد زوجها المغتال، محمد أنور السادات."
اليوم السابع
وكتبت اليوم السابع المصرية تحت عنوان "استمرار إلقاء قنابل الـ’مولوتوف’ فى ميدان التحرير" تقول:
"نجح المتظاهرون بميدان التحرير في السيطرة على الأوضاع في جميع الاتجاهات والتفوق على مؤيدي مبارك، الذين كانوا متواجدين بقوة أمام مدخل التحرير من جهة المتحف المصري ومن جهة شارع شامبليون."
وأضافت: وسيطر متظاهرو التحرير على الوضع بأكمله حتى امتداد شارع رمسيس ولم يتبقَ من مؤيدي مبارك سوى عدد قليل يقفون أعلى كوبرى أكتوبر، ويلقون قنابل المولوتوف والكرات النارية ويطلقون الرصاص في الهواء، وهو ما نجم عنه إشعال منزل مقابل للمتحف المصري، بجانب العديد من الحرائق أمام بوابة المتحف مباشرة،، ومن جانبهم نظم متظاهرو 25 يناير أنفسهم وشكلوا فرقاً لعلاج المصابين ودعمهم معنوياً."
القدس العربي
وكتبت القدس العربي تحت عناوين "اكثر من ألف جريح بمجزرة في التحرير.. ومولوتوف في المتحف.. واوباما ‘يريد التغيير الآن’.. مبارك يفجر ‘حرب شوارع’.. وضغوط على الجيش للحسم.. الثورة تستعد لـ’جمعة الرحيل’.. وعمر سليمان يشترط وقف المظاهرات للحوار" تقول:
"بدت مصر امس على حافة المجهول مع تفجر حرب شوارع ووقوع مجزرة في ميدان التحرير، بدون تدخل من قوات الجيش التي التزمت الحياد واصبحت تواجه انتقادات وضغوطا متصاعدة لحسم الصراع قبل ان يفوت الوقت وتنحدر البلاد الى فوضى شاملة او حرب اهلية."
وتابعت: "ولم تظهر اي بوادر من حسني مبارك للتراجع، وبدا موقفه امس عنيدا بعد ان توصل فيما يبدو الى صفقة مع المؤسسة العسكرية تسمح له بالبقاء حتى سبتمبر المقبل. وبدت الساحة مهيأة لمزيد من المواجهات بعد ان اعلن نائب رئيس الجمهورية ان انتهاء المظاهرات شرط للحوار مع المعارضة. وكانت القوى السياسية اشترطت رحيل مبارك للبدء في الحوار."
وأضافت: "وواجهت الثورة المصرية في يومها التاسع امس تحديا جديدا وربما اخيرا من نظام مبارك المترنح، اذ شهد ميدان التحرير بوسط القاهرة، وميدان مصطفى محمود ‘حروب شوارع’ بعد ان تعرض عشرات الاف المتظاهرين الذين اعتصموا في الميدان بعد المظاهرة المليونية لهجمات بالاسلحة البيضاء والمواد الحارقة والجمال والخيول، من الاف الاشخاص الذين رفعوا صور مبارك، واتهمهم المتظاهرون بانهم رجال امن متخفون وبلطجية."

صحف: نصف عائدات شركات مصر لعائلة مبارك

الثلاثاء، 01 شباط/فبراير 2011، آخر تحديث 10:21 (GMT+0400)
50 في المائة من عائدات كل الشركات في مصر تصب في جيوب عائلة مبارك بؘ?ب الشروق الجزائرية
50 في المائة من عائدات كل الشركات في مصر تصب في جيوب عائلة مبارك بحسب الشروق الجزائرية
دبي، الإمارات العربية المتحدة (CNN) — تواصل اهتمام الصحف العربية الصادرة الثلاثاء بالتطورات في مصر، وتناولت خشية عدد من الأنظمة في الشرق الأوسط من انتقال "العدوى" إليها، مثل سوريا وإيران، كما كتبت صحيفتا الحياة والشرق الأوسط، بينما تناولت الشروق الجزائرية ثروة آل مبارك.
الشرق الأوسط
تحت عنوان "إيران تخشى من وصول موجة الاحتجاجات إليها.. مراقبة السفن في الخليج وتعطيل مواقع الإنترنت" كتبت الصحيفة تقول:
"في محاولة لإحكام السيطرة على مواقع التواصل الاجتماعي والمواقع الإخبارية الإلكترونية في إيران، وفي خطوة تشير إلى قلق إيراني من آثار موجات الاحتجاجات الشعبية التي تشهدها العديد من بلدان المنطقة، قال شهود من وكالة رويترز للأنباء ان متصفحي الانترنت في إيران وجدوا صعوبة اكبر من المعتاد في الدخول إلى مواقع اخبارية رئيسية مع تعطيل الحكومة لمزيد من المواقع الاخبارية."
وأضافت: "لم يتسن الدخول إلى ياهو نيوز ورويترز.كوم اللذين يمكن في العادة الدخول اليهما في ايران لينضما بذلك إلى مواقع اخبارية اخرى معطلة مثل بي بي سي وشبكتي التواصل الاجتماعي فيسبوك وتويتر، اذ لا يمكن الوصول اليها بالنسبة للايرانيين الذين يدخلون إلى الانترنت عبر وسائل اتصال عادية."
وتابعت: "ويأتي هذا التحرك في حين يصور كثير من السياسيين الايرانيين وبينهم الرئيس محمود احمدي نجاد الاحتجاجات المناهضة للحكومة في مصر على انها تستلهم الثورة الاسلامية الايرانية التي اطاحت بالشاه المدعوم من الولايات المتحدة عام 1979."
القدس العربي
وتحت عنوان "لقطات: هشام طلعت لم يهرب.. والجزائريون تصالحوا مع المصريين.. وموسى يترك الجامعة" كتبت الصحيفة تقول:
"تصالح الجزائريون مع المصريين منذ بداية الانتفاضة المصرية، بعد أن قاطعوا كل ما هو مصري ابان الأزمة التي جمعت بين البلدين بسبب كرة القدم، وعبر الجزائريون عن تعاطفهم مع الجماهير الشعبية الثائرة في مصر، على الفضائيات والانترنت و’الفيس بوك’ وتضامنهم مع الجالية المصرية في الجزائر."
وتابعت: "نفت زوجة هشام طلعت مصطفى هروب زوجها من السجن، وبدت هالة هشام طلعت منزعجة جدا من مراسلة قناة ‘العربية’ في القاهرة، رغم انها اوردت الخبر بصيغة ‘انباء’، وكان اللافت ان مذيع القناة سلمها الميكرفون، حيث تساءلت كيف تأكدت مراسلة ‘العربية’ من ان هشام هرب هل كان نائما عند اهلها في البيت امس؟"
وأضافت: "قال عمرو موسى الامين العام لجامعة الدول العربية ردا على سؤال عما اذا كان ينوي ترك منصبه امينا عاما للجامعة العربية لخوض غمار الساحة السياسية المصرية، ان فترة امانته للجامعة تنتهي بعد يومين مؤكدا انه ‘لا ينوي’ البقاء في هذا المنصب."
الحياة اللندنية
وكتبت الحياة اللندنية تحت عنوان "الأسد: الاضطراب لن يمتد الى سورية" تقول:
:نفى الرئيس السوري بشار الاسد احتمال ان يمتد الاضطراب السياسي الذي يهز تونس ومصر الى سورية، وقال ان الاولوية بالنسبة له تبقى الاستقرار والانفتاح التدريجي للاقتصاد."
وأضافت: "وفي مقابلة مع صحيفة ‘وول ستريت جورنال’ نشرت امس قال الاسد ان ‘التسلسل الهرمي الحاكم في سورية يرتبط ارتباطاً وثيقاً بمعتقدات الشعب، ولا يوجد سخط جماهيري ضد الدولة’ التي يسيطر عليها ‘حزب البعث’ منذ خمسة عقود. وقال ‘هذه هي القضية الاساسية. عندما يكون هناك اختلاف بين سياستكم ومعتقدات الشعب ومصالحه سوف تكون هذه الفجوة التي تخلق الاضطرابات.’"
وتابعت: "واضاف ‘وهكذا يصبح الامن أولا. وكيف يمكنك تحقيق استقرار بلدك وكيف يمكنك حماية مجتمعك من المتطرفين… ثانياً الاقتصاد هذه الاولوية الثانية الملحة.’ ورأى ان الوضع في بلاده ‘افضل من ست سنوات مضت ولكنه ليست الوضع الامثل. لا يزال امامنا طريق طويل لنقطعه. لكي نكون واقعيين علينا ان ننتظر الجيل القادم لتحقيق هذا الاصلاح.’"
الشروق الجزائرية
تحت عنوان "استحوذوا‭ ‬على‭ ‬الشركات‭ ‬وأسهم‭ ‬البورصات‭ ‬وسرقوا‭ ‬أموال‭ ‬الغلابى.. 50 في المائة من عائدات كل الشركات في مصر تصب في جيوب عائلة مبارك" كتبت الصحيفة تقول:
"‬ثروة‭ ‬عائلة‭ ‬مبارك‭ ‬تقدر‭ ‬بحوالي‭ ‬55‭ ‬مليار‭ ‬دولار’ما هو علاء وجمال زي ولادك يا وجيه’..هذا ما قالة حسني مبارك بالحرف الواحد منذ 15 عاما للمرحوم وجيه أباظة، وكيل عام شركة ‘بيجو’ عندما ذهب إلى ‘الريّس’ ليشتكي له أن نجليه علاء وجمال يفرضان عليه دفع عمولة ضخمة لهما عن كل سيارة "بيجو" تباع في مصر."
واضافت: "تؤكد اعترافات ووثائق ووقائع، أن مبارك حوّل الاقتصاد المصري إلى نظام ‘الأوليجاركى’ وهو نظام احتكاري تمتلكه الأسرة الحاكمة وحفنة من بطانتها، مما جعل الفساد جزءا مكملا للحكم ونجم عنه بطالة واستغلالا غير مسبوقين وسط غلابى مصر."
وتابعت: "ما تسمّى ببطانة أو عصابة مبارك، تقبع في مؤسسات أنشأها جمال وأمه سوزان، الهدف منها النهب المنظم لثروات مصر من خلال تفريخ رجال يدينون بالولاء الأعمى لهما لاستغلالهم في نهب مصر والسيطرة على مقدراتها بتعيينهم في المناصب الحساسة التي من خلالها ينفذون هذا المخطط."
صور من مظاهرات الغضب 25 يناير

صورة من التحرير

صورة من اعلى مكان فى ميدان التحرير

مظاهرات العصافرة "الاسكندرية"

مظاهرات شارع جامعة الدول العربية

مظاهرات ميدان التحرير

مظاهرات ناهيا


مظاهرات المحلة الكبرى

مظاهرات الدقى

شــــبـــرا

مــيــدان ســفــنكس

مظاهرة الفــيـوم
——————————————————————————

صورة للقنابل المسيلة للدموع اثناء رميها

صورة أخرى للقنابل المسيلة للدموع


مــظاهرات طــنــطا

مــظــاهرات دمنهور

صورة للمتظاهرين أثناء تأدية الصلاة

صور للناس بتحدف مياه للمتظاهرين

.
أحمد عز وجرانة بالغردقة ولا توجد مظاهرات بالبحر الأحمر
الكاتب : العراق للجميع - 20:12:59 2011-02-04
.
 أحمد عز
أحمد عز وجرانة بالغردقة ولا توجد مظاهرات بالبحر الأحمر
الجمعة، 4 فبراير 2011


 البحر الأحمر ـ حسن مختار

  سادت حالة من الهدوء التام مدن محافظة البحر الأحمر، حيث لم تشهد أى تظاهرات بعد صلاة الجمعة، ورغم ذلك انتشرت قوات الجيش والدبابات أمام المصالح الحكومية، وفى الميادين العامة، كما انتشر ضباط وجنود مباحث أمن الدولة وإدارة البحث الجنائى أمام المساجد وفى شوارع المدن المختلفة بجميع أنحاء المحافظة.
من ناحية أخرى أكد شهود عيان موثوق بهم رؤيتهم لكل من أحمد عز أمين تنظيم الحزب الوطنى السابق ووزير السياحة السابق زهير جرانة بالشاليهات الخاصة بهم فى بمدينة الجونة السياحية بالغردقة.
جدير بالذكر أن عائلة أحمد عز غادرت مطار الغردقة على متن طائرة خاصة إلى قبرص أوائل الأسبوع الماضى.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق