الخميس، 7 مارس، 2013

دراسة مقارنة بين المعلم زكريا عزمى والمعلم جمال مبارك والمعلم ميمى العمدة والمعلم ابو عيدة والمعلم القماش عن إعمار دائرة المطرية والإحلال والتبديل فيها:من سلسلة التوريث فى مصر -8 :230

بسم الله الرحمن الرحيم

كتبهاسراب حنين المقاتلة ، في 12 ديسمبر 2010 الساعة: 00:01 ص

بسم الله الرحمن الرحيم
http://www.google.com.eg/search?hl=ar&rlz=1T4GGLJ_arEG407EG409&q=%D9%85%D8%B1%D8%A7%D9%83%D8%B2+%D8%AA%D9%86%D8%B8%D9%8A%D9%85+%D8%A7%D9%84%D8%A7%D8%B3%D8%B1%D8%A9&meta=&aq=0&aqi=g2&aql=&oq=%D9%85%D8%B1%D8%A7%D9%83%D8%B2+%D8%AA%D9%86%D8%B8%D9%8A%D9%85+&gs_rfai=
http://ar.wikipedia.org/wiki/%D8%B3%D9%88%D8%B2%D8%A7%D9%86_%D9%85%D8%A8%D8%A7%D8%B1%D9%83
http://www.almasry-alyoum.com/article2.aspx?ArticleID=278087&IssueID=1961
http://www.alwatanvoice.com/arabic/news/2010/12/11/161673.html
http://ar.wikipedia.org/wiki/%D8%B3%D9%88%D8%B2%D8%A7%D9%86_%D9%85%D8%A8%D8%A7%D8%B1%D9%83

أضغط هنا نقرتين لتكبير الصور
أضغط هنا نقرتين لتكبير الصور


 
الحزب أعلن التأهب استعدادًا للإعادة.. أعضاء "الوطني" يصفون أحمد عز بـ "قاهر الإخوان" وجمال مبارك بـ العبقري
كتب حسين البربري (المصريون):   |  01-12-2010 01:27
أعلن الحزب "الوطني" حالة التأهب استعدادا لخوض جولة الإعادة لانتخابات مجلس الشعب المقررة الأحد القادم، سعيًا لتحقيق فوز كاسح في النتائج النهائية للانتخابات يتوج به فوزه بغالبية المقاعد التي حسمت نتائجها في الدورة الأولى من الانتخابات التي جرت يوم الأحد الماضي.
ويعقد هيئة مكتب الحزب "الوطني" اجتماعًا اليوم بحضور جميع أعضاء المكتب، بعد عودة الدكتور زكريا عزمي والدكتور مفيد شهاب اللذين كانا مشغولين بمشاركتهما في الانتخابات في الجولة الأولى، وفازا فيها بمقعدي الفئات عن دائرة الزيتون بالقاهرة ومحرم بك بالإسكندرية.
ومن المقرر أن تبحث هيئة مكتب الحزب برئاسة صفوت الشريف الأمين العام للحزب نتائج الجولة الأولى للانتخابات وبحث خطوات الاستعداد لجولة الإعادة.
واعتبر الشريف أن النتائج التي حققها الحزب "الوطني" في الجولة الأولي هى ثمرة جهد سياسي وحزبي وتنظيمي على مدى خمس سنوات، وأن الحزب يجني ثمار احترامه للشعب وتبنيه لمصالحه والتعبير عن قضاياه من خلال سياسات اقتصادية واجتماعية استهدفت مصالح المواطنين.
وأضاف الشريف أننا نجني ثمار البرنامج الانتخابي للحزب وهو برنامج طموح يتضمن تعهدات والتزامات واضحة، كما نجني ثمرة التقدم بمرشحين لهم شعببة ولهم تاريخ في خدمة دوائرهم.
وقال إن الحزب الوطني لم يخدع أحدًا ولم يعقد صفقات مع أحد، وأعلن ذلك مرارًا وتكرارًا، مشيرًا إلى أن الانتخابات لم تنته بعد، وأن القادم أصعب، داعيًا كوادر الحزب وقياداته إلي استمرار العمل وبذل الجهد حتى تنتهي الجولة الثانية من الانتخابات.
وكان عدد من أعضاء الحزب ممن فازوا فى الجولة الأولى أرادوا الاحتفال داخل مقر الأمانة العامة، لكن الشريف رفض الاحتفال فى الوقت الراهن، مؤكدًا أن الحزب سيحتفل بعد انتهاء جولة الإعادة، وعلى الجميع التكاتف حاليا للوقوف بجوار مرشحي الحزب الذين يخوضون جولة الإعادة.
وطغت فرحة عارمة على الأمانة العامة للحزب، بعد أن وصلت أسماء الفائزين بالانتخابات فى تمام الحادية عشر ظهرا، مما جعل بعض أعضاء الحزب المتواجدين بمقر الحزب يهتفون لأحمد عز أمين التنظيم ويصفونه بـ "قاهر الإخوان ومهندس عمليات الحزب"، ووصفوا جمال مبارك أمين السياسات بـ "العبقري" وتعانق الشباب العاملون بغرفة العمليات المركزية فرحا بالفوز الكاسح.
إلى ذلك، علمت "المصريون" أن أمانة الإعلام تحضر لبيان يشارك فيه عدد من الصحفيين الأعضاء بالحزب ومن بينهم مجدي الدقاق عضو أمانة التثقيف، ورفعت رشاد أمين الإعلام بالقاهرة ساعة وطارق حسن عضو الإعلام وآخرون يوضح أن التجاوزات التي حدثت فى انتخابات الجولة الأولى والصدامات التي وقعت خلالها تقف وراءها جماعة "الإخوان المسملين".
ويبرر الصور لعملية تسويد بطاقات إبداء الراي بأن الحزب غير مسئول عنها وإن أنصار بعض المرشحين المستقلين في عدد من الدوائر هم من قاموا بذلك، وأن الحزب لم يصدر منه تجاوزات وكان ملتزما بمبادئ العملية الانتخابية، وسيقوم البيان بشجب أي نقد خارجي للانتخابات المصرية، معربا عن استنكاره لما وصفها بـ "المغالطات" ضد الحزب والمزاعم بتزوير الانتخابات.
على صعيد متصل، اطلعت "المصريون" على وثيقة تتضمن الأرقام المالية التي أنفقها بعض مرشحي الحزب خلال الحملة الانتخابية التي بدأت – بشكل غير رسمي- منذ الأول من شهر رمضان إلى نهاية اليوم الانتخابي، والتي تتجاوز السقف الذي وضعته اللجنة العليا للانتخابات (200 ألف جنيه) بأضعاف مضاعفة.
وجاءت الأرقام على النحو التالي: ناجح جلال عن المطرية وعين شمس 3 ملايين و240 ألف جنيه، طلعت القواس عن عابدين 5 ملايين و712 ألف جنيه، عمر عبد الله رفاعي النزهة والمرج والسلام مليوني جنيه، طارق طلعت مصطفى دائرة سيدي جابر 6 ملايين ومائة ألف جنيه، شريف بقطر دائرة كرموز 4 ملايين و864 ألف جنيه، آمر أبو هيف دائرة الجمرك 4 ملايين و550 ألف جنيه، سيد جوهر دائرة الدقي والعجوزة مليونين و414 ألف جنيه، محمد أبو العنين دائرة الجيزة 6 ملايين و214 ألف جنيه، محمد الزغبي دائرة القنطرة وأبو صوير 3 ملايين و14 ألف جنيه، صلاح عبد العزيز دائرة التل الكبير 5 ملايين و556 ألف جنيه، عبد الله حامد دائرة حلوان 4 ملايين و120 ألف جنيه، محمد القاياتي دائرة أطفيح مليوني و852 ألف جنيه، عمر الطاهر دائرة الرئيسية قنا 4 ملايين و360 ألف جنيه، مرتضى أبو سحلى 3 ملايين و154 ألف جنيه، عبد الرحيم الغول دائرة نجع حمادي 3 ملايين و212 ألف جنيه، أحمد عز دائرة منوف 9 ملايين و47 ألف جنيه، أحمد شوبير دائرة طنطا 5 ملايين و15 ألف جنيه، ياسر الجندي دائرة طنطا 8 ملايين و58 ألف جنيه، محمد محمد البربري دائرة كفر الزيات 4 ملايين و821 ألف جنيه، مجدي عاشور دائرة الزقازيق 5 ملايين و359 ألف جنيه، محمد أبو المجد دائرة هيهيا 3 ملايين و400 ألف جنيه، محمد فتحي عمر دائرة الحسينية 5 ملايين و47 ألف جنيه، صبحي عميرة دائرة بركة السبع 4 ملايين و156 ألف جنيه، عفت السادات دائرة تلا 5 ملايين و356 ألف جنيه، مصطفى كوباية دائرة قويسنا 4 ملايين و54 ألف جنيه، أبو الوفا بشير دائرة السويس 3 ملايين و957 ألف جنيه، رجب كشك دائرة المنصورة 5 ملايين و251 ألف جنيه، فتحي البيلى دائرة بلقاس 3 ملايين و135 ألف جنيه، محمود نبيه دائرة منية النصر 4 ملايين و478 ألف جنيه، وعبده أبو عايشة دائرة ميت غمر 5 ملايين و421 ألف جنيه.
 
كُتاب بريطانيون: الأمير تشارلز اعتنق الإسلام سرًا
المصريون – (رصد)   |  29-11-2010 01:26
تعرض الأمير تشارلز، ولي عهد بريطانيا لهجوم شرس من الكُتاب البريطانيين، بعد أن أشاد بتعاليم الدين الإسلامي والقرآن الكريم، ووصلت انتقادات مهاجميه إلى حد القول بأنه اعتنق الإسلام لكنه يُخفي هذا الأمر.
يأتي هذا بعد أن طالب العالم بأسره بالاقتداء بالتعاليم الإسلامية، في إطار الجهود الرامية إلى المحافظة على البيئة؛ لأن تدمير البيئة من قِبل الإنسان يتنافى مع التعاليم الدينية، خاصة في الإسلام. مشيرًا إلى أن القرآن الكريم يؤكد الرابط الوثيق بين الإنسان والطبيعة.
وقال الأمير تشارلز، في خطابه الذي اختار إلقاءه من مركز أكسفورد للدراسات الإسلامية، وتمحور حول موضوع "الإسلام والبيئة": "إن الممارسات التي أدت إلى تدهور البيئة تتجاهل التعاليم الروحية، مثل تلك التي جاءت في الإسلام".
وذكرت وكالة "سما" الفلسطينية في تقرير نشرته السبت، أن ما زاد الانتقاد لولي عهد بريطانيا عدم إشارته إلى المسيح أو حواريه، وتحدثه باستفاضة عن القرآن الكريم وتعاليم الإسلام بشأن ضرورة المحافظة على البيئة، موضحًا أن القرآن يقدّم رؤية متكاملة للكون، مستشهدًا ببعض الآيات القرآنية التي تؤكد ذلك.
وعلى إثر تلك الإشادات من جانب الأمير تشارلز، قالت الوكالة إن الأمير تشارلز تعرض لاتهامات بأنه مسلم في الخفاء، أو أنه ببساطة مختل؛ فليس لشخص أوروبي غير مسلم أن يمتدح تعاليم الإسلام ويتحدث عنه إيجابيًا ما لم يكن هناك شيء خفي خطأ في أعماقه، على حد قول مهاجميه.
وكان الأمير تشارلز دعا المجتمع البريطاني إلى الاستفادة من الثقافة الإسلامية عند الحديث عن اندماج المسلمين في المجتمع البريطاني خلال تجمع رسمي، قائلاً: "إننا يجب ألا نرفض ثقافتهم كلية، بل علينا انتقاء الأفضل منها، والاستفادة ستعم على الجميع".
كما امتدح أيضًا نمط العيش التقليدي في الإسلام، حين ذكر أن الإسلام يسعى إلى الوسطية، بوصفها نموذجًا يتيح الحفاظ على التوازن في العلاقات، وأن الإسلام حذر من أن هناك حدودًا لعطاء الطبيعة.
وأشار إلى ان العصر الذهبي للحضارة الإسلامية "القرنين التاسع والعاشر" تميز بتقدم علمي مذهل، من خلال فهم فلسفي متجذر في روحانية عميقة لاحترام الطبيعة.
وقال في حديثه بجامعة أكسفورد: إن الأمر يتعلق برؤية مندمجة للعالم تعكس الحقيقة الأبدية، التي تعني أن الحياة متجذرة في وحدانية الخالق. مشددًا على أهمية مفهوم التوحيد، الذي يعني وحدانية الله، متوقفا عند حقيقة أن علماء المسلمين يفسرون هذه الرؤية بشكل واضح، ومستشهداً بابن خلدون، الذي قال إن جميع المخلوقات تخضع لنظام واحد ومنضبط.
وأشار الأمير تشارلز إلى أن العالم الإسلامي يملك أحد الكنوز الغنية بالحكمة والمعرفة الروحية التي وُضعت رهن إشارة البشرية، موضحًا أن ذلك يمثل في الآن إرثا نبيلا للإسلام، وهدية ثمينة لباقي العالم، مقرا بأن هذه الحكمة يحجبها الاتجاه المهيمن للمادية الغربية .

«الوعد.. صدق» حملة زكريا عزمى بصورة واحدة فى الزيتون.. و«غياب» دعاية المنافسين.. وتواجد ضعيف لمرشح «الوطنى» على مقعد العمال   كتب   محمود جاويش    ٢١/ ١١/ ٢٠١٠
أغرقت نسخ من صورة واحدة للدكتور زكريا عزمى، رئيس ديوان رئيس الجمهورية ومرشح الحزب الوطنى بدائرة الزيتون شوارع الدائرة، فيما اختفت دعايا باقى المرشحين باستثناء النائب مصطفى عبدالوهاب، مرشح «الوطنى» على مقعد العمال. دعاية عزمى بالدائرة عبارة عن صورة واحدة مدون عليها كلمة «الوعد.. صدق» وسط خلفية بيضاء وصورة بالألوان لعزمى، طبعت منها مئات النسخ بجميع الأحجام، انتشرت فى جميع شوارع الزيتون دون استثناء تقريباً، وعلى أعمدة الإنارة، حتى إن مؤيدى عزمى غير مسموح لهم بطبع أو عمل دعاية له بشكل مختلف.
من جهة أخرى لم تشهد شوارع الدائرة أى دعاية للمرشحين المنافسين لعزمى وعددهم ٦ مرشحين، هم وليد فاروق الذى أكد لـ«المصرى اليوم» انسحابه من الانتخابات، وأسامة نجم وأيمن محمد على، عادل أحمد أحمد، محمود محمد أبوالفتوح، وبدر الدين عوض عبدالقادر.
أما مصطفى عبدالوهاب مرشح الوطنى على العمال فظهرت حملته الانتخابية ضعيفة نسبياً، وبعيدة عن لافتات عزمى، باستثناء لافتات قليلة للحزب الوطنى للدعاية لمرشحيه.
فى سياق متصل أصدر مركز شفافية للدراسات المجتمعية والتدريب الإنمائى تقريراً يضم ما وصفه بتجاوزات من مرشحى الحزب الوطنى، تستوجب عقاباً وموقفاً من اللجنة العليا للانتخابات،
 من بينها قيام مجالس إدارات واللجان النقابية بشركات المنطقة الصناعية بالأميرية، بتعليق لافتات تأييد داخلها وعلى أبوابها لرئيس الديوان، إلى جانب سماحها بتعليق لافتات عزمى لتهنئة أهالى الدائرة بالعيد على أبوابها، وفى مستشفى الزيتون التخصصى الذى علق مديره لافتات التأييد لعزمى على منشآت المستشفى.

http://www.almasryalyoum.com/multimedia/video var BDiv = document.getElementById("B20Div"); if(BDiv != null) { setTimeout("copy(’B20Div’,'B20DivTemp’)", 1000); }



أخطر 10 مخلوقات في العالم .. شاهد الصور

أخطر 10 مخلوقات في العالم .. شاهد الصور
تاريخ النشر : 2010-12-11
كبر الخط صغر الخط
غزة - دنيا الوطن
لطالما أبهرنا عالم المخلوقات الحية بثرائه وجماله اللامحدود، لكن ليس كل ما يلمع ذهباً وليس كل ما هو تحت التراب تراب.
لنتعرف على المخلوقات الأكثر سمية وشراسةً في العالم لأنها لا تأخذ وقتاً في القضاء على فريستها
1- سمكة قنديل البحر المربع Box jellyfish

يمتلك هذا الحيوان المائى أربعة عيون ولا يمتلك دماغاً، ومع ذلك فإنه يتجنب أشد الأجسام صغراً عند حركته، وغالباً ما يتجنب البشر كذلك ولكن فقط عندما لا يثيروا غضبه !
وقد تسبب في 5567 حالة وفاة على الأقل فى عام 1954
يتواجد السم فى اللوامس اللاسعة (يبلغ عددها من 10 : 60 فى كل ركن من اركانه  ويصل طولها الى 2 م تقريبا)  وتتميز بلزوجتها لسهولة الالتصاق بالضحية . وغالبا ما تترك ندبات كبيرة وألم شديد وإصابات سيئة للغاية فى التنفس ومرض القلب والأوعية الدموية.
مكان تواجده : فى المياة الضحلة بشواطىء أستراليا والمحيط الهادىء .
كيفية النجاة من هذا الفتَّاك : هى مادة الخل المنزلى بسكبها بأسرع وقت ممكن على مكان الإصابة فمهمة الخل ليست لتقليل الألم ولكنها لوقف تصريف السم داخل جسم الإنسان، أضف إلى ذلك حاجه الضحية إلى التنفس الصناعي والإنعاش والمسكنات.
2- الكوبرا Cobra

دائما هناك أسماء انطبقت قلباً وقالباً على المُسمى ومنها هذا الحيوان الغريب، بإسمه ” كوبرا ” تستطيع أن تشعر بالاسم ومدى خطورته وذكائه وهو بالفعل مايتميز به، فلدغة واحدة منه تستطيع قتل فيل لآخر أنفاسه أو 20 إنساناً في غضون 3 ساعات!!
ومن المعروف أن سمها ليس هو الأشد بين أنواع الأفاعي الأخرى مثل المامبا السوداء (الأكثر فتكاً فى أفريقيا والعالم) ولكن ما يميز الكوبرا أنها تستطيع ضخ السم بمعدل 5 مرات أسرع من المامبا السوداء!
يستطيع هذا الحيوان أن يزيد من طوله بحوالي 5.6 متراً (أي حوالي 18.5 قدماً تقريباً)
 وتعيش الكوبرا في مناطق جنوب شرق آسيا والهند، ورغم ضراوتها وخطورتها إلا أنها تزن 6 كجم .
 
3- الحلزون الرخامي المخروطي Marbled Cone Snail
 
يكتسب اسمه من شكله , وبالرغم من ضعفه الشديد وصغره الا أنه تم اختياره من بين 5 أخطر حيوانات سامة , فقطرة واحدة منه تكفى لقتل أكثر من 20 إنساناً، لكن لحسن الحظ فالغرض الحقيقي من السم هو صيد الفرائس. يوجد غالباً في المياه المالحة الدافئة .
يؤدي التعرض لسم هذا المخلوق إلى ألم شديد , تورم , شلل العضلات وضيق فى التنفس وقد تم تسجيل حوالى 30 حالة وفاة بسببه . ولكن إحذر فليس له مضاد لسمه !
4- الأخطبوط ذو الحلقة الزرقاء Blue-Ringed Octopus

رغم أنه فى حجم كرة الغولف إلا أن سُمّهُ يمَكِّنْه من قتل الإنسان وبالواقع أنه يحمل سماً يكفي لقتل البالغين في حوالي 26 دقيقة.
ادعو هذا الاخطبوط بالمخدر الفورى لأن تاثير سمه بالغ جداً على عضلات الانسان مع ضيق فى التنفس والموت فى نهاية المطاف، ويمكن العثور عليها في برك المد والجزر في المحيط الهادىء من اليابان إلى استراليا .
احذر : ليس له أجسام مضادة لتوقف تأثير السم !
5- العقرب المميت Death Stalker Scorpion
يقول البعض أن العقارب غير مميتة نسبياً للبشر لأن لسعاتها تؤثر محلياً من ألم وتورم فقط، ولكن مع هذا العقرب فالخطورة تزداد إلى أقصى حد!
فالسم الذى يحتويه هذا العقرب مزيج قوي يؤدي إلى ألم غير محتمل ثم حمى تليها غيبوبة , تشنجات , شلل ثم الموت المنتظر من البداية! ومن المعروف أن الاطفال الصغار وكبار السن هم الأكثر تخوفاً من هذه العقارب عن البالغين .
ينتشر هذا النوع من العقارب بشمال أفريقيا والشرق الأوسط ويرجع إسمه إلى مدى خطورته فهو مترقب دائما لموت فريسته.

6- السمك الحجرى Stone fish

ربما لم ولن تفز هذه السمكة بمسابقة ملكة جمال السمك : ) ولكنها حتما يجب أن تفوز بمسابقة السمكة الأكثر شراً وسماً وضرراً فى العالم !
علاج لسعتها هو بتر الجزء المصاب بالجسم , لان لسعتها تؤدى إلى شلل وموت الانسجة للجزء المصاب . واذا لم تعط العناية فى غضون ساعات ستودى بحياة المصاب , تخزن سمَّّها فى عمودها الفقرى البشع المنظر ولكن بشاعه المنظر لها حكمة من الله سبحانه وتعالى الا وهى كيفية التعامل مع الضوارى الاخرى من حولها. يعيش اغلبها فوق مدار الجدى وكثيرا ما توجد بالمياة الضحلة البحرية الاستوائية من المحيط الهادى ..! إلى المحيط الهندى.
7- العنكبوت البرازيلى الجوال The Brazilian wandering spider

ذلك هو  العنكبوت الذى ظهر عام 2007 فى موسوعة جينيس للارقام القياسية على أنه الاكثر شعبية فى خطورة سمه ومسئوليته عن معظم الوفيات البشرية .
خطورته تكمن فى مفاجأتها لضحيتها لأنها تختفى خلال النهار فى المناطق المكتظة بالسكان سواء داخل المنازل , الملابس , الأحذية والسيارات.
066. مللى جرام فقط من هذا السم تكفى لقتل فأر صغير . كما أن المعروف عنها أنها أشد خطرا على الحالة الجسدية للإنسان

- الإسم العلمي: Oxyuranus Microlepidotus.
- الإسم الشائع: التايبان الداخلي “Inland Taipan”، الثعبان العنيف “Fierce Snake”، الثعبان ذات الحراشيف الصغيرة “small scaled snake”
.
كلها مسميات وصفية للشكل
يصل طولها الى مترين وتستوطن وسط استراليا وتفرز كمية سم عن العضة الواحدة قادرة علي قتل 100 رجل بالغ أو 250.000 فأر.ومن المتفق عليه أن سم التايبان الداخلي أقوي 50 مرة من سم الكوبرا الهندية و650-850 مرة من الثعبان ذات الأجراس ذو الظهر الماسي الشرقي والغربي.
9- الضفدع السام ذو السهم Poison Dart Frog

لم تكن التسمية هنا على الشكل ولكن نسبة الى الاستخدام لان الهنود الحمر كانوا يستخدمون الافرازات السامة بوضعها على السهام وبالتالى قتل الشخص فى وقت قصير جدا.
الشكل العام للجسم ليس مختلفا عن الضفادع الاعتيادية ولم يتطور ليكون سباحا ماهرا وانما قافزا ماهرا حيث قوة وطول الأرجل الخلفية وبشكل عام ينمو الضفدع السام من 2 الى 5 سم فهو صغير الحجم ولا يقفز اكثر من 10 الى 20 سم في احسن الأحوال .
تعتبر هذه الفصيله من الأنواع السامة جدا وتقتل الإنسان بمجرد ملامستها لها ,حيث يفرز جلده مادة سامة إسمها ” باتراكوتسينا ” و 2 ميكروجرام من هذا السم الذي يحتوي جلد الواحدة منها  يكفى لقتل 10 بالغين  20000 من الفئران وتنتشر فى وسط أمريكا الجنوبية.
10- السمك البخاخ Puffer Fish

هذا النوع من الاسماك يجعل الحى ( ميت حى )
لان فى فتره تسمم جزء ما بجسم الانسان به يؤثر على اللسان والشفتين ويهلك انسجتهما,كما انه يؤدى إلى التقيؤ,سرعة ضربات القلب,صعوبة التنفس,شلل العضلات واخيرا اختناق عضلات الحجاب الحاجز ومن ثم الموت . وغالبا ينتهى المصاب بالموت من فتره 4 : 24 ساعة من وقت الاصابة
وتُظهِر الاحصائيات أن هناك 20:40 حادثه تسمم سنويا بين عامى 1996 : 2006 فى جميع انحاء اليابان وتصل إلى 6 حالات وفاة .
والمحير أن هذا النوع من الاسماك به قطع صالحة للأكل فى اليابان وكوريا ولكن المشكلة مثل ما سبق ذكره ان الجلد وبعض من أجهزتها سامه جدا للانسان .
• من الصعب حقا أن نقول هذا المخلوق هو الأكثر سما فى العالم , او هو الاغنى باحتواء المواد الكيميائية السامة , أو هو الأشرس من الأخرين وضحاياه لا تعد ولا تحصى خلال العام .؟ بالفعل إنه تعبير خطير جدا  للمخلوقات السامة التى تستخدم المادة الكيميائية السامة فى المقام الأول للدفاع عن نفسها وذلك عن طريق اللدغ , الطعن او العض .
 


 
ما الذى يستفيده أحمد عز من تمديد الطوارىء؟؟ يعتبر أحمد عز الذي وصفه أحد نواب مجلس الشعب فى 2008" بالمحتكر الذي يخرب اقتصاد مصر تحت حماية النظام الحاكم" ، عراب قانون الطوارئ الذي قام مجلس الشعب أمس بتمديده لمدة عامين ، رغم وعود سابقه للرئيس بإلغائه .
أحمد عز رئيس لجنة الخطة والموازنة أكد أن ألقرار الجمهوري بتمديد الطوارئ خطوة للأمام ، مضيفاً أنه يوافق على القرار الجمهوري بضمير مستريح ورأس مرفوع .
ماذا يستفيد عز من الطوارئ ؟
فى ظل الطوارئ أصبح عز في المركز الثالث مصريا والسادس والأربعين لقائمة أغنياء العرب، وبثروة تبلغ 1.5 مليار دولار.
أحمد عز أو إمبراطور الحديد كما يطلق عليه في مصر، حقق ما يقارب 25 مليار جنيه مصري منذ بداية نشاطه في مجال الحديد عام 1989.
كما سيطر عز على 60 % من سوق الحديد في مصر وأكثر من 50 % من جملة الحديد المصري المطروح في الأسواق العالمية.
تمتعت شركاته بإعفاء ضريبي استمر 10 سنوات حقق خلالها أرباحاً صافية وصلت إلى 15 مليار جنيه مصري إمبراطورية عز الحديدية تحصل على مليون وحدة حرارية بأقل من دولار.
تمكن عز - أمين التنظيم بالحزب الوطني الديمقراطي ، ورئيس لجنة الخطة والموازنة بمجلس الشعب - عبر نشاطه المتزايد من تحقيق أرباح بلغت 5 أضعاف الأصول المدفوعة لشركات الحديد الأربع التي يملكها..
وتضم شركات عز شركة العز لصناعة حديد التسليح - التي تأسست عام 1994 بالمنوفية - مستفيدة من مزايا قانون الاستثمار رقم (43) لسنة 1974 وتعديلاته المثيرة للجدل، وكذلك قانون تنمية المجتمعات العمرانية الجديدة لسنة 1979. وبعد تأسيس هذه الشركة تأسست 3 شركات تابعة لها وهي:
مصانع عز للدرفلة (مصانع العز للصلب سابقاً) التي تأسست عام 1986 مستفيدةً من قانون الانفتاح، ثم عدَّلت أوضاعها بعد انتهاء فترة الإعفاءات الضريبية مستفيدةً من قانون الاستثمار الجديد رقم (8) لسنة 1997، ويملك أحمد عز 90.73 % من أسهمها.
شركة العز لصناعة الصلب المسطح (العز للصناعات الثقيلة سابقاً) التي تأسست عام 1998 بنظام المناطق الحرة مستفيدة كذلك من قانون الاستثمار الجديد ويمتلك فيها أحمد عز 75.15 % من أسهمها.
شركة عز الدخيلة للصلب (الإسكندرية) التي كانت من سنواتٍ قليلة من ممتلكات قطاع الأعمال العام وكانت قد تأسست عام 1982، وعبر عمليات غامضة -كما تقول مجلة "أريبيان بيزنس" في تقريرها- استحوذ أحمد عز عليها عام 1998 وامتلك الآن 50.28 % من أسهمها، بعد أن كانت حصته فيها في ديسمبر من عام 2007 نحو 53.52 %.
وتستحوذ الشركات الخاصة على نحو 90 % من إجمالي إنتاج ومبيعات السوق، وتستأثر شركات أحمد عز بحوالي 60 % من الطلب المحلي وأكثر من 50 % من الطلب الخارجي.
أحمد عز مسيرة مشرفة !!
أحمد عز من مواليد يناير عام 1959 دخل جامعة القاهرة وحصل على بكالوريوس هندسة واشتهر بأنه كان شاباً رومانسياً يحب الموسيقى الغربية.
بدأ حياته عازفاً ضمن فرقة موسيقية بأحد فنادق القاهرة الشهيرة كما روى رجل الأعمال رامي لكح في دراسة أعدها معهد كارنيجي الأمريكي عن المقربين من جمال مبارك.
والحقيقة أن أحمد عز كان يعزف الدرامز في فرقة "طيبة" التي أنشأها عام 1976 الشقيقان مودي وحسين الإمام. وطبقاً لرواية النائب طلعت السادات كان عز من أسرة مستورة في وضعها المالي تمتلك ورشة للحدادة، تطورت لتصبح محلاً لبيع الحديد.
بدأ أحمد عز نشاطه الاقتصادي حينما تقدم للمهندس حسب الله الكفراوي وزير الإسكان والتعمير آنذاك بطلبٍ للحصول على قطعة أرض في مدينة السادات لإقامة مصنع لدرفلة الحديد، كما بدأت استثمارات عز مع مشروع سيراميك الجوهرة، وأخذت صور أحمد عز تظهر للمرة الأولى على صفحات جريدة "الأهرام" في مطلع عقد التسعينيات.
زاد ظهور عز إعلامياً ليتحدث عن استثماراته وظهر لأول مرة بجوار جمال مبارك في مؤتمر الشرق الأوسط وشمال إفريقيا عام 1996.
منذ ذلك التاريخ حرص عز على الحفاظ على علاقته بجمال مبارك، وكان طبيعياً أن يكون من أوائل المساهمين عام 1998 في جمعية جيل المستقبل والتي بدأ بها جمال مبارك رحلة صعوده السياسي، ولم يفارقه عز بعد ذلك في أي محطة منها. من 1998 حتى 2000 جنى أحمد عز ثمار استثماراته وعلاقته وأصبح وكيلاً لاتحاد الصناعات.
تعرضت شركة الإسكندرية الوطنية للحديد والصلب الدخيلة عام 1999 للانهيار ونقص السيولة بسبب سياسات الإغراق التي سمحت بها الحكومة للحديد القادم من أوكرانيا ودول الكتلة الشرقية فتقدم عز بعرض للمساهمة في رأس المال، وبالفعل تم نقل 500ر543 سهم إليه، واشترت شركة العز لحديد التسليح 9.9% من شركة حديد الدخيلة.
وبعد شهر واحد تم إصدار ثلاثة ملايين سهم لصالحة بقيمة 456 مليون جنيه. بعد ذلك وفي شهر ديسمبر من السنة نفسها أصبح عز رئيساً لمجلس إدارة حديد الدخيلة على أساس ملكيته لـ27% من أسهم الدخيلة.
بدأ عز مرحلة التزاوج مع السياسة عام 2000 عندما رشح نفسه لعضوية مجلس الشعب عن دائرة منوف مستنداًً على أصوات عمال مصانعه بمدينة السادات، وفي فبراير 2002 ظهر عز قوياً في الحزب الوطني وأصبح عضواً في الأمانة العامة للحزب الوطني ضمن الموجة الأولى لانخراط رجال الأعمال الجدد في مجال العمل السياسي، وبعدها أصبح رئيساً للجنة التخطيط والموازنة في مجلس الشعب.
وفي سبتمبر 2002 انعقد المؤتمر العام للحزب وأصبح عز عضواً في أمانة السياسات، ولم يكن مجرد عضو عادي بل كان من المسيطرين والمحركين الأساسيين، كما قال الدكتور أسامة الغزالي حرب بعد خروجه من الحزب.
وفي عام 2003 سافر أحمد عز مع جمال مبارك إلى الولايات المتحدة، وفي عام 2004 حصل على منصب أمين العضوية وهو أخطر منصب داخل الحزب الوطني، وكان يشغله قبله كمال الشاذلي .
وفي عام 2005 قام عز بتمويل حملة الرئيس مبارك الانتخابية، وحصل بعد ذلك على منصب أمين التنظيم والذي كان أيضاً يشغله كمال الشاذلي.
وتراوحت أسعار الحديد في عام 2001 من 1200 جنيه للطن حتى ارتفعت إلى 3600 جنيه في مارس 2007 ووصلت إلى 7700 جنيه في 2008.
كل ذلك وعز يسيطر ، ويحكم ، ويطغى ، ويوزع الأدوار ، ويجمع الأغلبية الميكانيكية للتصويت ، بما يحمي مصالحه ، ومصالح الكبار ، بدون حسيب أو رقيب ، فى غيبة الشعب والقوى السياسية وراء سياج الطوارئ . .

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق