الخميس، 7 مارس، 2013

بالروح -بالدم -نفديك يااسرائيييييل :من سلسلة من يكون حسين ؟-6:237

بسم الله الرحمن الرحيم

كتبهاسراب حنين المقاتلة ، في 25 يناير 2011 الساعة: 16:36 م

بسم الله الرحمن الرحيم
http://www.google.com.eg/search?sourceid=navclient&ie=UTF-8&rlz=1T4RNRN_enEG413EG413&q=%d8%a7%d9%8a%d8%ab%d8%a7%d9%86+
http://www.fcv2.com/catcount-4-270-Qatar-Saudi-Arabia-United-Arab-Emirates-Dubai-f-c-v.html

اسلام اخت زوجة توني بلير

شقيقة زوجة توني بلر ترتدي الحجاب بعد اعلان اسلامها

مصريات
اعتنقت لورين بوث شقيقة شيري بلير قرينة رئيس الوزراء البريطاني الأسبق توني بلير الاسلام بعد تجربة عاشتها في ايران .
قالت صحيفة “ديلي ميل” البريطانية ان الصحفية بوث البالغة 43 عاما والتي تعمل لقناة “برس تي في” الاخبارية الايرانية التي تبث بالانجليزية ترتدي الحجاب وتؤدي الصلوات وتزور مسجدا قريبا كلما أمكن. أوضحت الصحيفة ان قرار اخت زوجة توني بلير باعتناق الاسلام كان قبل ستة أسابيع وبعد زيارة ضريح فاطمة المعصومة بمدينة قم الايرانية وشعرت هناك بنفحة روحانية. أعربت بوث عن أملها في أن يساعد اسلامها توني بلير على تغيير أفكاره المسبقة عن الاسلام .

وثائق تكشف تنازلات السلطة بالقدس    
 


قريع قال إن ثمة مصلحة مشتركة في الإبقاء على بعض مستوطنات القدس (الأوروبية-أرشيف)
كشفت وثائق سرية اطلعت عليها الجزيرة أن السلطة الفلسطينية تنازلت عن المطالب بإزالة كل المستوطنات الإسرائيلية في القدس الشرقية باستثناء مستوطنة جبل أبوغنيم أو "هارحوما" بحسب التسمية الإسرائيلية، وأبدت استعدادها لتقديم تنازلات غير مسبوقة في الحرم الشريف وحييْ الأرمن والشيخ جراح.

وأظهرت محاضر جلسات المحادثات المتعلقة بما بات يعرف بـقضايا الوضع النهائي في المفاوضات الفلسطينية الإسرائيلية أن مفاوضي السلطة قبلوا بأن تضم إسرائيل كل المستوطنات في القدس الشرقية باستثناء مستوطنة جبل أبوغنيم.

وبحسب محضر اجتماع بتاريخ 15 يونيو/ حزيران 2008 حضره مفاوضون أميركيون وإسرائيليون، قال رئيس طاقم المفاوضات في السلطة الفلسطينية أحمد قريع إن "هذا المقترح الأخير يمكن أن يساعد في عملية التبادل".

وأضاف "اقترحنا أن تضم إسرائيل كل المستوطنات في القدس ما عدا جبل أبوغنيم (هارحوما)". ويتابع "هذه أول مرة في التاريخ نقدم فيها مقترحا كهذا وقد رفضنا أن نفعل ذلك في كامب ديفد".

وقد مثل حديث قريع هذا خلاصة صريحة وواضحة لما عرضه -بالخرائط- الوفد الفلسطيني المفاوض برئاسته في الرابع من مايو/أيار 2008، وهو الاجتماع نفسه الذي قال فيه قريع للإسرائيليين إن هناك مصلحة مشتركة في الإبقاء على بعض المستوطنات.




وقد رفضنا أن نفعل ذلك في كامب ديفد
الحي الأرمني
وقد نحا كبير المفاوضين الفلسطينيين صائب عريقات نفس المنحى عندما قال في اجتماع بتاريخ 21 أكتوبر 2009 مع المبعوث الأميركي إلى منطقة الشرق الأوسط جورج ميتشل، وفقا لوثيقة سرية، "بالنسبة للمدينة القديمة فإنها تكون تحت السيادة الفلسطينية ما عدا الحي اليهودي وجزء من الحي الأرمني".

وتعتبر هذه المرة الأولى التي يظهر فيها التراجع الفلسطيني عن التمسك بالحي الأرمني إذا ما قورن هذا الموقف بما تسرب من موقف للرئيس الفلسطيني الراحل ياسر عرفات في كامب ديفد.

وحول الموقف من الحرم القدسي الشريف يتابع عريقات قائلا في الاجتماع نفسه "الحرم يمكن تركه للنقاش. هناك طرق خلاقة، كتكوين هيئة أو لجنة، الحصول على تعهدات مثلاً بعدم الحفر".





تنازل مستمر
وقد نال حي الشيخ جراح في القدس هو الآخر نصيبه من مسلسل التراجع الفلسطيني كما تشير إليه الوثائق السرية.


فبشأنه يلمح قريع إلى إمكانية المساومة عندما يقول للجانب الإسرائيلي في أحد اللقاءات التفاوضية "في إطار تبادل الأراضي، بالنسبة لمنطقة في الشيخ جراح، لا بد أن أحصل على منطقة مكافئة".


تشدد إسرائيلي بالقدس
وبحسب عريقات فإنه في مقابل العروض الفلسطينية، رفض الإسرائيليون مناقشة القدس التي تصر إسرائيل على أنها خارج دائرة التفاوض.


وتؤكد ذلك وزيرة الخارجية الإسرائيلية السابقة تسيبي ليفني في لقاء في الـ15 من يونيو/ حزيران 2008 مع قريع ووزيرة الخارجية الأميركية إذ ذاك كوندوليزا رايس قائلة "أخبرنا الفلسطينيين أننا لن نعوضهم عن أي أرض هي جزء من إسرائيل"، قاصدة بذلك القدس الشرقية التي كانت تل أبيب قد أعلنت ضمها للسيادة الإسرائيلية.
وفي اجتماعات أخرى كانت ليفني تصر على أن القدس "هي العاصمة الموحدة وغير المقسمة لإسرائيل والشعب اليهودي منذ 3007 سنوات"، وهو ما كان يثير احتجاجا من قبل المفاوضين الفلسطينيين.



ما دار بين عريقات وميتشل سرا ليس ما صرحا به للصحافة (رويترز-أرشيف)
لا للأردن
وخلال اجتماع عقده مع محامين من وحدة دعم المفاوضات في الخامس من مايو/ أيار 2009 يرفض عريقات أي علاقة للأردن بالمدينة المقدسة ويقول "لا أريد أن تكون للأردن أي علاقة بالقدس".


وفي اجتماع آخر له بتاريخ 15 يناير/ كانون الثاني 2010 مع ديفد هيل، نائب ميتشل، شدد عريقات على أن "ما في تلك الورقة يمنحهم أكبر يوراشاليم في التاريخ اليهودي".

وبعد أن طالبه هيل بأن يكون "أكثر تحديدا" يقول عريقات "أنت تعرف الورقة- الورقة التي أعطيتها لدانيال، كتبها (الرئيس محمود عباس) أبو مازن بنفسه".

لا حل
واقترحت رايس -وفقا لمحضر اجتماع بتاريخ 29 يوليو/ تموز 2008 مع قريع وعريقات- أن "تكون القدس مدينة مفتوحة. لا أريد للفلسطينيين أن ينتظروا إلى الأبد إجابة قد لا تأتي".

وأضافت رايس فيما بعد "1967 هو خط الأساس ولكن إذا انتظرنا إلى أن تقرروا بخصوص السيادة على الحرم أو جبل الهيكل… فإن أولاد أولادكم لن يتوصلوا إلى اتفاق. عندما يتعلق الأمر بالأماكن المقدسة، لا أحد سيجادل بشأن سيادة الآخر. اتركوها بدون حل".
وأشار عريقات في أحد الاجتماعات إلى أن التشديد على موضوع القدس هو قضية سياسية مرتبطة بالحرص على مستقبل وجود السلطة الفلسطينية.


رائف نجم: إسرائيل ستزيل "الأقصى"
فتح تقرر مقاطعة الجزيرة
السلطة مستعدة لنشر وثائق المفاوضات
تنازلات غير مسبوقة للسلطة بالحرم
السلطة مستعدة لمبادلة "الشيخ جراح"
هل يتم تهويد القدس بصمت فلسطيني رسمي؟
عبد ربه: قطر وراء وثائق الجزيرة
عباس: أخبرنا العرب بتفاصيل التفاوض
غارديان ترصد أصداء وثائق الجزيرة
"العمل الإسلامي" يدين تفريط السلطة
نجم: الواقع أسوأ من وثائق الجزيرة
التفكجي: إسرائيل فازت بأكبر "قدس"
صحف الضفة تتجاهل وثائق المفاوضات
واشنطن تدرس وثائق الجزيرة
الشعبية تؤكد وفاة التسوية
خرائط لتنازل السلطة بشأن الاستيطان
عريقات: التمسك بالقدس لبقاء السلطة
عريقات يبتكر حلا للحرم الشريف
حماس: السلطة متورطة لتصفية القضية
مختصون يناقشون وثائق المفاوضات
وثائق تكشف تنازلات السلطة بالقدس

محمد سيف الدولة
Seif_eldawla@hotmail.com
         نتابع جولتنا مع موسوعة اليهود واليهودية والصهيوينة للمفكر الكبير الدكتور عبد الوهاب المسيرى ، وذلك  فيما يخص المؤتمرات الصهيوينة التى انعقدت على امتداد قرن من الزمان 1897 ـ 1997 ، والتى بلغ عددها 33 مؤتمرا .
وكنا قد تناولنا فى الحلقة الاولى ، المؤتمرات الستة الاول المنعقدة فى الفترة من 1897 حتى 1903 ، والتى رأسها تيودور هرتزل قبل وفاته .
واليوم نتناول المؤتمرات المنعقدة فى الفترة من 1905 حتى 1921 وعددها ستة مؤتمرات .
* * *
المؤتمر السابع :
·       عقد فى بازل فى أغسطس 1905.
·        انتقلت رئاسة المؤتمر إلى ماكس نوردو بعد وفاة هرتزل .
·   وكانت القضية الأساسية التي طُرحت للنقاش هي مسألة الاستيطان اليهودي خارج فلسطين ، وخصوصاً في شرق أفريقيا.
·        وجاء تقرير اللجنة التي أُوفدت إلى هناك ليفيد بعدم صلاحية المنطقة لهجرة يهودية واسعة.
·    إلا أن بعض أعضاء المؤتمر دافع عن ضرورة قبول العرض البريطاني بدون أن تفقد الحركة أطماعها في فلسطين، وسُمِّي أنصار هذا الرأي الذي عبَّر عنه زانجويل باسم «الصهاينة الإقليميون».
·   غير أن من المُلاحَظ أن غياب هرتزل، واعتراض المستوطنين البريطانيين في شرق أفريقيا على توطين أجانب في إحدى المستعمرات البريطانية، وكذا اعتراض اليهود المندمجين على المشروع، رجَّح إلى حدٍّ بعيد وجهة النظر الرافضة للاستيطان اليهودي خارج فلسطين .
·       الأمر الذي جعل أغلبية المؤتمر تُصوِّت ضد هذا المشروع .
·        وهو ما أدَّى إلى انسحاب الإقليميين وتأسيسهم المنظمة الإقليمية العالمية.
·        واستمرت الأغلبية في تأكيد ضرورة الاستيطان في فلسطين.
·    واكتسب أنصار الصهيونية العملية (الاستيطانية) قوة جديدة من هذا الموقف فتضمنت قرارات المؤتمر أهمية البدء بالاستيطان الزراعي واسع النطاق في فلسطين عن طريق شراء الأراضي من العرب وبناء اقتصاد مستقل لليشوف الاستيطاني داخل فلسطين .
·    وهو أمر يكتسب أهمية خاصة في تاريخ الحركة الصهيونية على ضوء حقيقة أنه جاء عقب بداية وصول موجة الهجرة اليهودية الثانية (1904) إلى فلسطين، وهي الهجرة التي وضعت الأُسس الحقيقية للاستيطان الصهيوني وأسهمت إلى حدٍّ كبير بالاشتراك مع الهجرة الثالثة في تحديد معالمه، وامتد تأثيرهما معاً إلى فلسفة وأبنية الكيان الإسرائيلي عقب تأسيس الدولة.
* * *
المؤتمر الثامن:
·       عقد فى لاهاي فى أغسطس 1907، برئاسة ماكس نوردو.
·       وتركزت المناقشات فيه على برامج الاستيطان وإنشاء المستعمرات الزراعية في فلسطين.
·        ولما كانت المنظمة الصهيونية تفتقر إلى مركز في فلسطين للإشراف على الأنشطة الاستيطانية.
·    قرر المؤتمر تأسيس «مكتب فلسطين» ليتولى شراء الأراضي ومساعدة المهاجرين اليهود ودعم الاستيطان الزراعي.
·    كما وافق المؤتمر على تأسيس شركة لشراء واستثمار الأراضي وهي التي سُجلت ـ فيما بعد ـ في بريطانيا باسم «شركة تنمية الأراضي في فلسطين».
* * *
المؤتمر التاسع:
·   عقد فى هامبورج فى ديسمبر 1909، برئاسة كل من مناحيم أوسيشكين وحاييم وايزمان وناحوم سوكولوف .
·       وهو أول مؤتمر يُعقَد في ألمانيا .
·    وقد أولى اهتماماً واضحاً لبحث النتائج المترتبة على الثورة التركية بالنسبة لمشاريع الاستيطان اليهودي في فلسطين.
·   وشهد المؤتمر زيادة ثقل الصهاينة العمليين ورغبتهم في ابتلاع فلسطين دون انتظار توافر الظروف السياسية الدولية المناسبة.
·       ولهذا، قرر المؤتمر إنشاء مستوطنات تعاونية مثل الكيبوتس والموشاف .
* * *
المؤتمر العاشر:
·       عقد فى بازل فى أغسطس 1911، برئاسة مناحم أوسيشكين
·   وقد اتضح فيه تماماً أن المؤتمرات الصهيونية إطار يتسع لوجود الاتجاهات والتيارات الصهيونية كافة .
·    برغم ما يبدو عليها ظاهرياً من تناقضات . ففي الوقت الذي أكد فيه المؤتمر أن المسألة اليهودية لا يمكن أن تحل إلا بالهجرة إلى فلسطين ، وأن المهمة الملحة للمنظمة الصهيونية العالمية هي تشجيع وتنظيم الهجرة إلى فلسطين .
·        فقد نوقشت أيضاً مسألة إحياء وتدعيم الثقافة العبرية .
* * *
المؤتمر الحادي عشر:
·       عقد فى فيينا فى سبتمبر 1913، برئاسة ديفيد ولفسون .
·       وهو آخر المؤتمرات الصهيونية قبل اندلاع الحرب العالمية الأولى .
·    وقد تمت فيه الموافقة بشكل مبدئي على إنشاء جامعة عبرية في القدس ، وجاء ذلك تأكيداً لنفوذ وايزمان المتزايد حيث كان هو وأوسيشكين وبوبر من أبرز دعاة المشروع .
·        كما أعلن المؤتمر تشجيعه للجهود الرامية لشراء وتنمية الأراضي في فلسطين .
·   كما أصدر المؤتمر قراراً يتناول الهجرة اليهودية إلى فلسطين كواجب والتزام صهيوني على كل من يملك القدرة المادية على خلق مصالح اقتصادية ملموسة في فلسطين .
·    وأشار القرار إلى أن كل يهودي يجب عليه أن يضع مسألة الاستيطان في فلسطين كجزء من برنامج حياته وسعيه لتحقيق مثاليته وكماله الخلقي .
* * *
المؤتمر الثاني عشر:
·       عقد فى كارلسباد بتشيكوسلوفاكيا فى سبتمبر 1921 ، برئاسة ناحوم سوكولوف
·   وهو أول مؤتمر تعقده الحركة الصهيونية بعد نجاحها في استصدار وعد بلفور من بريطانيا عام 1917 واحتلال الجيوش البريطانية لفلسطين ، الأمر الذي كان موضع ترحيب شديد من المؤتمر باعتباره خطوة في طريق تحقيق المشروع الصهيوني .
·    كما تمت أيضاً مناقشة نشاطات الصندوق التأسيسي اليهودي الذي أنشئ عام 1920 خلال مؤتمر استثنائي للمجلس الصهيوني العام في لندن .
·    كما قرَّر المؤتمر تأسيس المجلس الاقتصادي المالي ليعمل كهيئة استشارية وليشرف على المؤسـسات الاقتـصادية والمالية للحركة الصهيونية
ونظراً لازدياد أهمية الدور البريطاني بالنسبة للحركة الصهيونية ، فقد قرر المؤتمر أن يكون للمجلس التنفيذي للمنظمة الصهيونية العالمية مقران : أحدهما في لندن ، والآخر في القدس .
·       وقد صدَّق المؤتمر على قرارات مؤتمر لندن الاستثنائي عام 1920 بانتخاب وايزمان رئيساً للمنظمة الصهيونية . وهكذا حُسم الصراع الذي دار في المؤتمر حول أساليب الاستيطان بين صهاينة الولايات المتحدة بزعـامة لويـس برانديز وصهاينة أوروبا بزعامة وايزمان لصالح وايزمان .
* * * * * * *
يتبع
موضوعات مرتبطة :

من إبداعات حسني مبارك المتجددة….


husni_mubarak by you.
 
" السلطات المصرية تمنع أداء صلاة الجمعة في مسجد الفتح خوفاً من المظاهرات"
 
من المشاهد اللي ضربت على عصبي اليوم الصبح مشهد على التلفزيون لأعضاء الحزب الحاكم في مصر عند معبر رفح يظهرون تضامنهم مع أهل غزة، وواحد فيهم بحكي مع المذيع وواحد تاني رافع صورة حسني مبارك الله لا يبارك فيه أمام الكاميرا… على مين بتتخوتوا؟ مفكرين الشعب غبي؟ مفكرين الشعب ساذج وبدو يصدق إنه مبارك بطل قومي؟
 
يا سيادة الرئيس مبارك يا زفت: استحي على شيبتك، وتذكر إنك كم سنة وإن شاء الله رح نخلص منك وتصفي لحالك في قبر متر في متر، ولا أمريكا ولا إسرائيل اللي خايف منهم رح ينفعوك. فضحتنا وفضحت كل عربي يا جبان يا رعديد يا نذل يا خائن يا عميل يا عديم الإحساس… بس كله رح يطلع على راسك، يا كلب يا كندرة الكنادر
 
خسارة فيك شعب مصر، الشعب اللي وقف مع غزة من أول الأحداث بكل اللي بيقدروا عليه، خسارة يكون قائدهم واحد زبالة إمعة مثلك… 
 
وصح لسانك يا أحمد مطر لما قلت في حسني مبارك…
 
اسْمي خوفو..
وَاسْمي يُفصِحُ عَمّا أعْني.
يَعني أنّي
خَوّافٌ أَتَحاشَي خَوْفي
بالتَّخويفِ
فَخافوا مِنَّي! ||||
لا يَخْدَعُكُمْ غابِرُ سِنّي
أو طُولُ غِيابي عَن ذِهْني
أو صَحْوي بالإغماءاتْ.
ذلِكَ طَبْعُ المُومْياءاتْ!
لكِنّ العِبْرَةَ في الفَنِّ
إذْ ما زِلتُ بِرَغْمِ فَنائي
أَنفي أو أسجُنُ أو أُفني
وَأصُبُّ الّليلَ بِأعيُنِكُمْ..
فَسَلُوا مُطرِبَكُمْ عَن فَنّي
هَل يُمكِنُهُ حيِنَ يُغَنّي
إقصاءُ (الّليلِ) عَنِ (العَيْنِ)؟!
||
لا تَقَعُوا في سُوءِ الظَّنِّ
أنَا ما زِلتُ بأحسَنِ حالٍ..
أَربِطَتي مِن أجْوَدِ قطنٍ
وحَنُوطي مِن أفضلِ تُبْنِ.
أصبحتُ رمَيماً.. لكِنّي
بِقرارَةِ تابوتي أَبني
تابوتاً مَلَكِيّاً لاِبْني.
لَنْ أحرِمَكُمْ مِنّي أَبَداً..
وإذا طارَ رَميمي بَدَدَاً
فابني سَيُعَوِّضُكُمْ عَنّي!
||
اسْمِي خوفو..
خوفو البُنِّي.
وابني خوفو.
خوفو الأصفَرُ كالجُبْنَةِ
مِنَ فَرْطِ الجُبْنِ.
فَخُذوا مِنّي.. وخُذوا عَنّي.
لَن تَجدوا في الأرضِ جَمالاً
كَجَمالِ ابني
أو حُسنْاً أروَعِ مِن حُسْني

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق