الاثنين، 11 مارس، 2013

عندما تباع المومياء الفرعونية ب250 مليون دولار فى مصر لإسرائيل (فمن يحكم مصرائيل الان ؟):-من سلسلة جورج اسحاق وحقوق الانسان :-10 :297

بسم الله الرحمن الرحيم

كتبهاسراب حنين المقاتلة ، في 9 نوفمبر 2011 الساعة: 15:03 م

بسم الله الرحمن الرحيم
 http://www.youtube.com/watch?v=hmBYhTxk6GU
http://www.youtube.com/watch?v=ObkChf2DqN8
 http://ar.wikipedia.org/wiki/%D8%AA%D8%B5%D9%86%D9%8A%D9%81:%D8%B4%D8%B1%D9%83%D8%A7%D8%AA_%D8%A3%D9%85%D8%B1%D9%8A%D9%83%D9%8A%D8%A9
/226896.html  http://www.alwatanvoice.com/arabic/news/2011/12/13/227473.html
 http://sarabhaneen.maktoobblog.com/1614363/%d9%85%d9%86-%d8%ad%d8%af%d9%8a%d9%82%d8%a9-%d9%82%d8%b5%d8%b1-%d8%a7%d9%84%d9%86%d9%8a%d9%84-%d8%b5%d9%88%d8%b1%d9%86%d9%89-%d9%8a%d8%a7%d8%b9%d8%a7%d9%85%d9%88%d8%b3-%d8%aa%d8%b7%d9%84%d8%b9-%d8%a7/#comment-2448535
 http://www.gulflobby.com/lobby/%D8%AA%D9%81%D8%A7%D8%B5%D9%8A%D9%84-%D8%B3%D8%B1%D9%8A%D8%A9-%D8%AA%D9%83%D8%B4%D9%81-%D9%84%D8%A3%D9%88%D9%84-%D9%85%D8%B1%D8%A9-%D8%B9%D9%86-%D8%A7%D9%84%D8%AC%D8%AF%D8%A7%D8%B1-%D8%A7%D9%84%D9%81%D9%88%D9%84%D8%A7%D8%B0%D9%8A-111536.html


 مستندات أمريكية تكشف: مبارك والعادلي سلما المباحث الفيدرالية أرشيف الرقم القومي للمصريين
كارثة
حقيقية كشفتها مستندات سرية أمريكية حيث أكدت أن الرئيس المخلوع حسني
مبارك ووزير داخليته حبيب العادلي قاما بتسليم المباحث الفيدرالية جميع
بيانات المصريين التي يتضمنها أرشيف الرقم القومي وقاعدة البصمات والتسجيل
الجنائي.
هذا ما كشفته مستندات تحمل شعار «سري للغاية» تم تسريبها
من المباحث الفيدرالية الأمريكية مؤخرا لتوثق ما جاء في ملفات ويكيليكس
لتؤكد وجود تعاون خطير قام به وزير الداخلية الاسبق حبيب العادلي بموافقة
الرئيس المخلوع حسني مبارك عندما سلم سرا في إبريل عام 2009 أرشيف الرقم
القومي وقاعدة بيانات البصمات والتسجيل الجنائي المصري للمباحث الفيدرالية
بعد أن رفض السيد عمر سليمان مدير المخابرات العامة المصرية الاسبق ومن
ورائه اللواء حسن عبد الرحمن رئيس مباحث أمن الدولة المنحل تسليمه لأمريكا
علي مدي أعوام خدمتيهما.
الواقعة تمثل كارثة حقيقية تكاد تصل حد
«العمالة» حيث نجد لها تعريفا في قاموس علم المخابرات الذي يتضمن الوصف
السادس للعميل بأنه «يعمل في النظام الحكومي أو في منظومة أمنية للدولة
التي يتجسس عليها أو يعمل ضد مصالحها ولا يمكن الشك في مصداقيته أو وطنيته
من شعبه».
المستندات السرية تثبت أن أجهزة المخابرات الأمريكية
بأنواعها ومن ورائها أجهزة مخابرات عديدة بالعالم كانت دائما تسعي للحصول
علي ذلك الأرشيف وأنها لا تزال تري أن قاعدة بيانات الأرشيف المصري الأمني
تعد من أغلي وأكثر أرشيفات العالم نظاما وغزارة في المعلومات بغض النظر عن
تلك الأساليب التي جمع بواسطتها، وأن صول ذلك الأرشيف للأجهزة الأمريكية
كان يعد تطورا نوعيا وخطيرا فيما أطلقوا عليه الحرب علي الإرهاب لكن الأخطر
هو حقيقة التعامل والتعاون الذي انغمس فيه المخلوع ووزير داخليته مع أجهزة
مخابرات العالم المختلفة علي حساب الأمن القومي المصري.

 
أذا دعتك قدرتك الي ظلم الناس فتذكر قدرة الله عليك
 
 
مدينة  أون أون هي مدينة الشمس او هليوبوليس كما اسماها اليونانيون وتقع في ضاحية بشمال شرق القاهرة حيث تقف مسلة من الجرانيت الاحمر خلف المنازل .
 وهي المعلم الوحيد الظاهر من مدينة عمرها سبعة آلاف سنة .ومدينة اون كانت مركز عبادة الشمس وهي مدفونة تحت ضاحية عين شمس ومنطقة المطرية القريبة منها .
ففي غرب عين شمس حيث تقع معابد مدينة أون يجري التنقيب في منطقة تبلغ مساحتها 26800 متر مربع . وتضم أثارمعابد ومكتبات للفلسفة وعلوم الفلك والرياضيات.
ووفقا للمعتقدات المصرية القديمة تقوم المدينة على الموقع الذي بدأت فيه الحياة .
تسجل عصور العديد من الاسر وتعطي صورة اوضح لمدينة أون من الصورة التي اظهرتها المقابر التي عثر عليها في شرق عين شمس والتي لا تشير سوى إلى من اقاموها
 حيث عثرعن كنوز عديدة يجري ترميمها مثل مقبرة كاهن من الاسرة السادسة والعشرين ( ما بين عامي 664 و 525ق م) او يجري ردمها اذا وجدت في حالة غير قابلة للاصلاح .
والموقع أرض غير مستوية تتناثر فوقها التوابيت الحجرية المحطمة.


نقرتين لعرض الصورة في صفؘ? مستقلة

السيرة الذاتية لوزراء حكومة الجنزوري

المستشار عادل عبد الحميد وزيرا للعدل
 
يبلغ من العمر 73 عاما، ولِد في الثاني من مارس 1939 بالقاهرة، تخرج في كلية الحقوق عام 1960، والتحق بسلك القضاء كمعاون نيابة في 24 ديسمبر من نفس العام، وتدرج عبد الحميد في السلك القضائي بمناصب عديدة حتى خرج على المعاش، فرُقي المستشار المرشح لتولي وزارة العدل، كمساعد للنيابة بعد أقل من أسبوع من تعيينه معاون نيابة، وذلك في ديسمبر بديروت بمحافظة أسيوط عام 1960، ثم عُين وزير العدل المقبل وكيلا للنيابة في أغسطس 1962، ثم وكيلا للنيابة من الفئة الممتازة في سبتمبر 1969 بنيابة الجيزة، وذلك بعد المذبحة الشهيرة التي تعرض لها القضاة في العهد الناصري في عام 1968، ليصبح بعد ذلك وكيلاً للنيابة في أكتوبر 1973، ثم قاضيا بمحكمة الجيزة الابتدائية في يوليو 1973، فرئيسا لنفس المحكمة في ديسمبر من نفس العام.
 

ومع مطلع يناير عام 1975 عين عبد الحميد وكيلا للنيابة من الفئة الممتازة، ثم رئيس نيابة بالتفتيش القضائي في مارس 1976، ثم التحق بمكتب النائب العام كرئيس نيابة بالمكتب الفني في سبتمبر 1977.
 

ثم عين محاميًا عامًا ووكيلاً لإدارة التفتيش القضائي بالنيابة العامة في أغسطس 1980، ثم عين مستشارًا بمحكمة النقض في مارس ١٩٨٤، فنائبا لرئيس محكمة النقض في يونيه 1989، فرئيسًا للمحكمة العليا للقيم في الأول من أكتوبر ٢٠٠6، ثم شغل عبد الحميد منصب رئيس محكمة النقض، ورئيسًا للمجلس الأعلى للقضاء خلال الفترة من 2009 وحتى 2010.
 
 
محمد كامل عمرو وزيرًا للخارجية
 
دبلوماسي اختاره عصام شرف وزيراً للخارجية، خلفاً لمحمد العرابي ، مما أثار جدلاً بسبب تردد أنه عضو في الحملة الانتخابية لعمرو موسى. واستمر في وزارة كمال الجنزوري. ابتعد عمرو عن العمل الدبلوماسي والسياسة الخارجية منذ أن ترك وزارة الخارجية المصرية سنة 1997، واختار الجانب الاقتصادي فعمل في البنك الدولي ، شغل مناصب دبلوماسية عديدة، آخرها سفير مصر في السعودية بين 1995 و1997. وقبلها كان قائما بالأعمال في سفارة مصر في واشنطن، ومساعدا لوزير الخارجية للمنظمات الإفريقية، ومندوبا في بعثة مصر في الأمم المتحدة. وبعد تركه منصبه كسفير في الرياض تولى منصب المدير التنفيذي في البنك الدولي، حيث مثل مصر و13 دولة عربية بين العامين (1997 إلى 2008).
 
 
ممتاز السعيد وزيرًا للمالية
 
عمل "السعيد" بوزارة المالية لـمدة 40 عاما، وتدرج فى المناصب حتى وصل رئيسا رئيسا لقطاع الموازنة ورئيسا للإدارة المركزية لموازنة الخزانة العامة ورئيسا لقطاع مكتب الوزير حتى بلغ السن القانونى، وتولى كذلك مسئولية إصدار السندات وأذون الخزانه والتمويل، ويشغل حاليا عضوية مجلس إدارة البنك المركزى ، وقد استدعاه الدكتور حازم البيلاوى نائب رئيس الوزراء السابق للشئون الاقتصادية ووزير المالية لوزارة المالية ، ليعمل معه كنائب لوزير المالية فى حكومة الدكتور عصام شرف ، ورغم عدم توليه المنصب بشكل رسمي، حتى الآن، إلا أنه أعلن أن إقرار الحد الأقصى من الأجور يعد من أولويات الحكومة، وسيتم الإعلان عنه خلال شهر أو اثنين على أقصى تقدير.
 
 
وفى الوقت الذي أبدى فيه بعض العاملين فى وزارة المالية إرتياحا لقرار توليه ذلك المنصب معتبرين إياه نموذجا للدقة وحسن الآداء ومشهود له بالكفاءة ، أبدى البعض الآخر تحفظا على القرار، مشيرين إلى أن "السعيد" كان رئيسا لمكتب الوزير فى وزارة المالية فى عهد يوسف بطرس غالي وزير المالية الأسبق الهارب، وأن القرارات الوزارية التى اتخذها الوزير الأسبق كانت تتم تحت نظره ، حيث عمل مستشارا له بعد خروجه على المعاش عام 2008، ولكن تم تجميده بعد خلافات مع غالي.
 
 
اللواء أحمد أنيس وزيرًا للإعلام
 
رئيس الشركة الوطنية للأقمار الصناعية ”نايل سات”، أمين عام اتحاد الإذاعة والتلفزيون السابق ، يلقى قرار ترشيحه بعض الإعتراضات داخل إتحاد الإذاعة والتلفزيون ومنها حركة الإعلاميين الأحرار التى أصدرت بيانا لرفض ترشيح اللواء أحمد أنيس وزيرا للإعلام، وقال البيان : مع احترامنا الشديد للمجلس العسكرى إلا أن ترشيح اللواء أحمد أنيس لا يصلح خصوصا فى هذه المرحلة ، فلنا تحارب سابقة معه منذ أن كان رئيسا لاتحاد الإذاعة والتليفزيون . أيام الوزير الأسبق أنس الفقى المحبوس حاليا ، وكان متورطا فى ملف التطوير الذى أفسد الإعلام. وطالب البيان بترشيح أحد أبناء ماسبيرو من داخل المبنى ، لا تشوبه شائبة فهم يؤيدون أي شخص من أبناء ماسبيرو ليس عليه شائبة.
 
 
د . حسن يونس وزيرًا للكهرباء
 
من مواليد‏ المنصورة في 21 فبراير ‏1943 ‏وهو‏ متزوج وله ‏3‏ أبناء. وحاصل على بكالوريوس هندسة القوى الكهربائية من جامعة عين شمس ، ماجستير فى القوى الكهربائية ، دكتوراه للفلسفة في هندسة القوى الكهربائية ، وفى نوفمبر 2001 عين وزيراً للكهرباء والطاقة حتى الآن
 
 
 
مهندس محمد عبد الله محمد عبد المنعم غراب وزيرًا للبترول
 
وزير البترول والثروة المعدنية بداية من مارس 2011 خلفا للمهندس محمود لطيف ، ولد عام 1954م، حصل على بكالوريوس هندسة البترول من كلية الهندسة بجامعة القاهرة عام 1976. التحق بالعمل بشركة بترول خليج السويس (جابكو) ثم تدرج إلى وظيفة مدير عام الإدارة الهندسية بالشركة. انتقل للعمل وكيلا لوزارة البترول لشئون الإنتاج والاستثمار، ثم نائبا لرئيس الهيئة العامة للبترول لشئون الإنتاج، ثم رئيسا لشركة خالدة للبترول في مجال البحث والاستكشاف عن البترول في الصحراء الغربية، ثم رئيسا تنفيذيا للهيئة المصرية العامة للبترول في أوائل عام 2010م .
 
د. جودة عبد الخالقالسيد محمد ،وزيرا للتموين والتجارة الداخلية
 
مفكر أقتصادي مصري، وعضو المكتب السياسي بـحزب التجمع. دكتوراه الفلسفة في الاقتصاد من جامعة مكماستر بكندا. من مواليد قرية ميت العز التابعة لمركز ميت غمر بالدقهلية، ومتزوج من الدكتورة كريمة كريم أستاذ الاقتصاد بجامعة الازه ، عمل أستاذًا زائرًا في جامعة مكماستر بكندا ، وعمل أستاذًا زائرًا في الجامعة الأمريكية بالقاهرة - عمل أستاذًا زائرًا بالجامعة التونسية بتونس - عمل أستاذًا زائرًا في جامعات جونز هوبكنز وكاليفورنيا ولوس أنجلوس وجنوب كاليفورنيا بالولايات المتحدة.
 
 
عمل أستاذا زائرا في جامعة كاليفورنيا ولوس أنجلوس بالولايات المتحدة - عمل أستاذ الاقتصاد بكلية الاقتصاد والعلوم السياسية، جامعة القاهرة - عمل وزيرا للتضامن والعدالة الاجتماعية بعد ثورة 25 يناير، وشغل منصب السكرتير الفنى للجمعية المصرية للاقتصاد السياسى والإحصاء والتشريع وتنظيم المؤتمر السنوى للاقتصاديين المصريين، ثم عضويته لمجلس إدارة الجمعية ورئاسته للجنة الموسم الثقافى بها لعدة سنوات - عضو الهيئة الاستشارية بأكاديمية البحث العلمى والتكنولوجيا.
 
 
عضو لجنة جوائز الدولة التشجيعية للاقتصاد الدولي بالمجلس الأعلى للثقافة - عضو اللجنة الاستشارية لبحوث المجلس الدولي للسكان - عضو بالمجلس القومى للإنتاج والشئون الاقتصادية - عضو لجنة الاقتصاد بالمجلس الأعلى للثقافة ، له العديد من الكتب والبحوث في مجال الاقتصاد.
 
 
حسين مسعود وزيرا للطيران المدنى
 
لواء مهندس رئيس مجلس إدارة الشركة القابضة لمصر للطيران حصل علي العديد من المناصب الدولية أهمها انتخابه عضوا بمجلس المحافظين بالاتحاد الدولي للنقل الجوي (iata) واختياره عضوا بلجنة التسمية بالإتحاد ضمن عشر شخصيات علي مستوي العالم .. وأخيراً انتخابه رئيساً للاتحاد الافريقي للنقل الجوي في أعقاب انقضاء فترة رئاسته للاتحاد العربي للنقل الجوي.
 
 
رحبت وزارات الطيران المدني في عدد من دول العالم الأوربية والأجنبية باختيار المهندس حسين مسعود رئيس مصر للطيران القابضة لحقيبة وزارة الطيران المدنى فى مصر ،حيث اعتبرة القائمون على صناعة الطيران المدنى بانة دفعة ضخمة للامام لقطاع الطيران المدنى المصرى الذى كان قد وصل الى ذروتة قبل قبل ثورة 25 يناير من حيث مستويات جودة الخدمات المقدمة بة سواء لخطوط مصر للطيران او اى خطوط طيران اخرى تعمل على خطوط مصر او تمر عبر المجال الجوى المصرى، كما وصفت عدد من كبرى شركات الطيران العالمية اختيار اسم المهندس ووصل معدا رحلات مصر للطيران يوميا الى 140 رحلة جوية.
 
 
اللواء على إبراهيم صبرى وزيرا للإنتاج الحربى
 
عين وزيراً للإنتاج الحربى فى حكومة عصام شرف خلفاً لسيد مشعل.
 
حقق الإنتاج الحربى خلال فترة توليه المنصب معدل نمو بنسبة 5% فى الربع الأول من العام المالى الحالى.
 
 
فايزة أبو النجا وزيرا للتعاون الدولى والتخطيط
 
من مواليد مدينة بورسعيد في 2 نوفمبر 1951 - بدأت "فايزة أبو النجا" مشوارها المهني فى 1975 بالانضمام إلى السلك الدبلوماسي عندما التحقت بالعمل في وزارة الخارجية المصرية1987 حيث انضمت "فايزة أبو النجا" إلى فريق الدفاع المصري برئاسة السفير "نبيل العربى" في لجنة هيئة تحكيم طابا في جنيف، والتي أصدرت حكمها لصالح مصر بعد جلسات استماع قانونية ودبلوماسية طويلة وشاقة.
 
 
1997 – 1999 شغلت منصب نائب مساعد وزير الخارجية للعلاقات الأفريقية الثنائية - كتب اسمها في كتاب الدكتور "شارون فريمان" (حوار مع قيادات نسائية أفريقية قوية : الإلهام والدافع والإستراتيجية) باعتبارها واحدة من القيادات النسائية الـ11 الأكثر قوة في أفريقيا - شغلت "فايزة أبو النجا" منصب مندوب مصر الدائم لدى منظمة التجارة العالمية - كانت "فايزة أبو النجا" مندوب مصر الدائم لدى الأمم المتحدة في جنيف وكافة المنظمات الدولية في سويسرا.
 
 
تولت وزارة "التعاون الدولي" في نوفمبر 2001 وهي أول سيدة يتم تعيينها في مثل هذا المنصب في مصر والعالم العربي) - 2010 انتخبت "فايزة أبو النجا" لعضوية مجلس الشعب عن مدينة بورسعيد - أختارها "عصام شرف" أول رئيس وزراء لمصر بعد الثورة لحقيبة التخطيط والتعاون الدولي - 2011 بعد سقوط وزارة عصام شرف تحت ضغط الثوار المعتصمين في ميدان التحرير .. تم اختيار "فايزة أبو النجا" في نفس الحقيبة في الوزارة الجديدة لـ"كمال الجنزوري".
 
 
منير فخرى عبد النور وزيرا للسياحة
 
ولد في القاهرة 21 أغسطس 1945م - عين وزيرا للسياحة في الحكومه المؤقتة لتسيير الأعمال حكومة الفريق أحمد شفيق في 22 فبراير 2011م وتم تجديد الثقة له كوزير للسياحة في حكومة د. عصام شرف يوم 6 مارس 2011م - خبير اقتصادي معروف - برلماني بارز - سكرتير عام حزب الوفد الجديد - عضو مجلس إدارة البورصة.
 
 
عضو بالمجلس القومي لحقوق الإنسان (المستقيل) وعضو مجلس إدارة مركز بحوث ودراسات الدول النامية وكان من مغامرين قلائل في سوق الغذاء عبر شركة فيتراك للصناعات الغذائية - ينتمي إلى عائلة سياسية مخضرمة، وصاحبة تاريخ طويل في العمل الحزبي والبرلماني، حيث أن عمه السياسي الراحل سعد فخري عبد النور الذي شغل منصب سكرتير عام حزب الوفد، وجده السيد فخري عبد النور، - كان نائبا في مجلس الشعب في برلمان 2000م عن دائرة الوايلي. قام بترشيح نفسه عام 2010م للبرلمان المصري عن دائرة جرجا بمحافظة سوهاج ولكنه لم يوفق.
 
 
د. محمد القوصى وزيرا للأوقاف
 
 
كان آخر منصب تولاه الدكتور القوصي قبل ترشيحه للوزارة هو نائب رئيس مجلس إدارة الرابطة العالمية لخريجي الأزهر منذ حوالي 3 سنوات ، وكان قبلها يشغل منصب نائب رئيس جامعة الأزهر لشؤون الطلاب ، والتي استمر فيها نحو 3 سنوات ، وكان يشغل قبلها منصب عميد كلية أصول الدين ، كما يحظى الدكتور القوصي بعضوية مجمع البحوث الإسلامية للأزهر الشريف وجبهة علماء الأزهر ، وله العديد من المؤلفات في الفلسفة الإسلامية، ويبلغ الدكتور القوصي من العمر نحو 65 عاما.
 
 
كان ممثلا لشيخ الأزهر في العديد من المؤتمرات ، وكان آخرها ترأسه لوفد الرابطة إلى بريطانيا ، حيث تم افتتاح فرع جديد للرابطة . تم اختياره فى حكومة عصام شرف ، ليستمر فى حكومة الجنزورى.
 
 
د. محمد عبد القادر سالم وزيرا للاتصالات
 
من مواليد 23 أغسطس 1948 متزوج وأب لولد وبنت ، عُين في 21 يوليو 2011 وزيراً للاتصالات وتكنولوجيا المعلومات ضمن وزارة عصام شرف ، كان يتولى منصب مدير معهد تكنولوجيا المعلومات (مصر) (ITI) في وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات ، منذ عام 2002 علاوة على عضويته في مجلس أمناء المعهد قبل توليه منصب وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات .حاصل على درجتيّ الماجستير والدكتوراه في الهندسة الكهربائية، من قسم هندسة الحاسبات والنظم من جامعة عين شمس، كما حصل على درجة البكالوريوس في الهندسة الكهربائية من الكلية الفنية العسكرية. وبالإضافة إلى ذلك، يعمل محمد سالم عضوا في مجلس إدارة مركز نظم المعلومات والحاسبات من كلية الاقتصاد والعلوم السياسية، جامعة القاهرة؛.
 
 
عضوا في مجلس إدارة كلية الحاسبات وتكنولوجيا المعلومات بجامعة 6 أكتوبر؛ ورئيس المؤتمر الدولي للاتصالات وتكنولوجيا المعلومات (ICICT) والمؤتمر الدولي للوسائط المتعددة (Digimedia) والمؤتمر العربي لنظم المعلومات الجغرافية (ArabMap).
 
 
عمل محمد سالم نائبا لمدير معهد تكنولوجيا المعلومات (مصر) في الفترة من يوليو 2000 حتى يوليو 2002، ومديرا لبرنامج التدريب الاحترافي بالمعهد في الفترة من يوليو 1993 حتى يوليو 2000، عمل محاضرا في هندسة الحاسب الآلي ونظم المعلومات وعلوم الحاسب الآلي – في مجالات الذكاء الاصطناعي والنظم الخبيرة وهندسة البرمجيات وإدارة نظم المعلومات، وكذلك في إدارة مشاريع البرمجيات ونظم دعم القرار والتجارة الإلكترونية – وذلك في معهد تكنولوجيا المعلومات بكلية الاقتصاد والعلوم السياسية في جامعة القاهرة، وفي الأكاديمية العربية للعلوم والتكنولوجيا، والأكاديمية الدولية لعلوم الإعلام، وجامعة السادس من أكتوبر، وجامعة مصر الدولية.
 
 
عمل مستشارا في مجالات نظم المعلومات والحاسبات وتكنولوجيا المعلومات وتطبيقات الذكاء الاصطناعي ، وقد شارك الدكتور محمد سالم في العديد من المؤتمرات الدولية المتعلقة بالاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، كما أن لديه العديد من المؤلفات حول المجالات المرتبطة بالاتصالات وتكنولوجيا المعلومات بما في ذلك التدريب على نظم المعلومات الجغرافية والتعلم عن بعد.
 
 
د.هشام قنديل وزيرًا للموارد المائية والرى
 
حاصل على درجتى الماجستير والدكتوراه من الولايات المتحدة الأمريكية وشغل العديد من المناصب آخرها كبير خبراء الموارد المائية بالبنك الأفريقى للتنمية, وشارك فى أعمال مبادرة حوض النيل، وهو عضو مراقب للهيئة المصرية – السودانية المشتركة لمياه النيل ، باق من وزارة عصام شرف .
 

د.محمد فتحى عبد العزيز البرادعى وزيرا للإسكان والمجتمعات العمرانية الجديدة
 
وزير الاسكان والمرافق والتنمية العمرانية في مصر منذ 31 يناير 2011. تولى منصب محافظ محافظة دمياط في مصر في فترة سابقة ، ولد في قرية ابيارمن اعمل مركز كفر الزيات ، وهو دكتور بكلية الهندسة جامعة عين شمس، كان عضوا بمجلس الشعب المصري في الفترة من ( 1995 - 2000 ) تم تعيينه كمحافظ لدمياط منذ 2004.
 
 
د.حسين مصطفى موسى خالد وزيرًا للتعليم العالى
 
من مواليد محافظة القاهرة عام 1951 ، وقد تخرج من كلية الطب جامعة القاهرة ببكالوريوس طب وجراحة فى ديسمبر 1975، وحصل على شهادة المعادلة الامريكية فى 1976 ثم حصل على الدكتوراة من جامعة القاهرة عام 1986، واخر مناصب حسين مصطفى موسى خالد هو عمادة المعهد القومى للأورام ونائب رئيس جامعة القاهرة لشئون الدراسات العليا والبحوث.
 
 
د.فؤاد النواوى وزيرًا للصحة
 
رئيس وحدة العناية المركزة بأمراض الباطنة من 95 – 2000 ، أستاذ الأمراض الباطنة وعميد كلية طب قصر العينى.
 
 
د.نجوى حسين خليل وزيرًا للتأمينات والشئون الاجتماعية
 
مدير المركز القومي للبحوث الاجتماعية والجنائية، كانت عضوة بلجنة تقصي الحقائق لأحداث ثورة 25 يناير ، مشهود لها بالكفاءة فى عملها كباحثة . أحد أبرز المهتمين بقضايا ومشكلات المجتمع المصرى، فهى حاصلة على الدكتوراة من كلية الإعلام جامعة القاهرة عام 1986، وكان موضوع رسالة الدكتوراة مشكلات المجتمع المصرى من الحرب العالمية الثانية حتى ثورة 1952، وتدرجت فى العمل الأكاديمى كباحث بالمركز القومى للبحوث الاجتماعية والجنائية منذ عام 1976، حتى أصبحت مديراً عاماً للمركز منذ عام 2008 حتى الآن، كما أجرت عدة بحوث حول هموم واهتمامات المواطن المصرى.
 
 
أشرف الشرقاوى وزيرًا للاستثمار وقطاع الأعمال
 
يتقلد العديد من المناصب خلال الفترة الحالية، حيث إنه يشغل منصب رئيس الهيئة العامة للرقابة المالية منذ مارس الماضى، كما يشغل منصب المشرف المباشر على مركز المديرين المصرى، علاوةً على منصبه كعضو فى إدارة البنك المركزى.
 

د. مصطفى حسين كامل وزيرا للبيئة
 
ابن وزير التربية والتعليم الأسبق حسين كامل بهاء الدين.
 
 
د. فتحى فكرى وزيرًا للقوى العاملة
 
أستاذ القانون الدستوري ورئيس قسم القانون العام بكلية الحقوق جامعة القاهرة.
 
 
د. سعد مصطفى على وزيرًا للآثار
 
أستاذ الآثار المصرية بكلية الآداب جامعة عين شمس ورئيس قسم الإرشاد السياحي والآثار بالكلية، وأحد أهم خبراء الآثار في مشروع المتحف المصري الكبير وعضو لجنة الآثار بالمجلس الأعلي للثقافة.
 
كان واحدا من أبزر المرشحين للمنصب في التعديل الأخير لحكومة شرف قبل أن يلغى المنصب.
 
 
جمال العربى وزيرًا للتربية والتعليم
 
كان يشغل منصب مدير مديرية التربية والتعليم بالدقهلية وتم تعيينه رئيسا للإدارة المركزية للتعليم الثانوى منذ 13 مارس 2011 ، تولى العربى مسئولية أول امتحانات للثانوية العامة بعد الثورة، متحدياً كل المخاوف من إمكانية توقف الامتحانات نتيجة للانفلات الأمنى ، وبعد انتهاء موسم الامتحانات ومع بداية العام الدراسى الحالى اسند له الوزير ملف الاتحادات الطلابية وكادر المعلمين والحد الاقصى للاجور وملف تطوير التعليم الثانوى، وهو من اخطر الملفات الموجودة بالوزارة على مدار تاريخها ، جمال محمد العربى أحمد، الحاصل على بكالوريس العلوم والتربية بقسم الرياضيات 1976 ويعتبر اختياره للمنصب بمثابة عودة اخرى لاختيار الوزير من بين صفوف المعلمين منذ 25 سنة وبالتحديد فى منتصف الثمانينات عندما تم تعيين منصور حسين وزيرا للتربية والتعليم.
 

"العربى" من مواليد 4 سبتمبر 1954 بمحافظة القليوبية وكان يعمل مدرساً لمادة الرياضيات من عام 1976و حتى 1995 ثم موجهاً للمادة فى الفترة مابين 1995 و2001، ليتولى بعدها مركز التدريب عن بعد فى الفترة من 2001 حتى 2007، كما تم تعيينه وكيلاً لإدارة بنها التعليمية لمدة عام ثم مديراً عاماً لنفس الادارة فى 30 يونيه 2008.
 

وعمل العربى وكيلا لوزارة التربية والتعليم بالقليوبية ندبا فى أول سبتمبر 2009، ثم عمل وكيل وزارة التربية والتعليم بالدقهلية ندبا فى 14 سبتمبر 2010، ثم عين رئيسا للمديرية.
 
 
شاكر عبد الحميد وزيرا للثقافة
 
من مواليد أسيوط بصعيد مصر، يعمل حالياً أميناً عاماً للمجلس الأعلى للثقافة وأستاذاً لعلم نفس الإبداع - أكاديمية الفنون المصرية. عمل مديراً لبرنامج تربية الموهوبين بكلية الدراسات العليا بجامعة الخليج العربي (مملكة البحرين / 2005 - 2011) ويعمل حالياً أستاذا لعلم نفس الإبداع بأكاديمية الفنون بمصر.وعمل سابقاً نائباً لرئيس الأكاديمية في الفترة 2003 - 2005. شغل سابقا منصب عميد المعهد العالي للنقد الفني بأكاديمية الفنون بمصر. متخصص في دراسات الإبداع الفني والتذوق الفني لدى الأطفال والكبار وله مساهمات في النقد الأدبي والتشكيلي أيضا. عمل أستاذا بجامعة الخليج العربي-مملكة البحرين (كلية الدراسات العليا، مديراً لبرنامج تربية الموهوبين). حاصل على درجةالدكتوراة تخصص علم نفس الإبداع من جامعة القاهرة (1984).
 
 
حاصل على درجة الماجستير تخصص علم نفس الإبداع من جامعة القاهرة (1980) - حاصل على درجةالدبلوم تخصص علم النفس التطبيقي تخصص علم النفس الإكلينيكي من جامعة القاهرة (1976) - حاصل على درجة الليسانس تخصص علم النفس من جامعة القاهرة (1974) - جائزة شومان للعلماء العرب الشبان في العلوم الإنسانية والتي تقدمها مؤسسة عبد الحميد شومان بالمملكة الأردنية الهاشمية عام 1990. - جائزة الدولة للتفوق في العلوم الاجتماعية – مصر – 2003. - شارك في العديد من مؤتمرات وندوات المجلس الأعلى للثقافة والهيئة العامة لقصور الثقافة وهيئة الكتاب وقطاع الفنون التشكيلية من خلال الأبحاث أو رئاسة الجلسات أو المشاركة في المناقشات خلال الفترة من عام 1990 حتى الآن - تولى رئاسة العديد من السلاسل الثقافية التي تصدرها وزارة الثقافة وخاصة سلسلة "الكتاب الأول" بالمجلس الأعلى للثقافة، وسلاسل "كتابات نقدية"، و"آفاق الترجمة"، "آفاق عربية"، بالهيئة العامة لقصور الثقافة - شارك بالكتابة في العديد من المجلات التي تصدرها وزارة الثقافة.
 
 
سعد نصار وزيرا للزراعة
 
محافظ الفيوم الأسبق ورئيس مركز البحوث الزراعية الحالي.
 
بعد تزايد المؤشرات على توليه المنصب أطلق عدد ضخم من الباحثين الزراعيين والعاملين بوزارة الزراعة دعوة عامة لاعتصام مفتوح اليوم داخل وزارة الزراعة؛ لمنع دخوله لمكتبه.
 
 
د. نادية زخارى وزيرة للبحث العلمى
 
الأستاذة بمعهد الأورام والمتخصصة فى الكيمياء الحيوية الطبية وبيولوجيا الأورام




ننفرد بالخريطة والوصف التفصيلي لها.. «الموجز» تخترق العالم السري لتجارة الآثار في مصر
<!– –>
عالم تجارة الآثار مليء بالأسرار.. ويبدو أنه سيكون الأكثر جدلاً خلال الفترة المقبلة خاصة وسط حالة الترقب لمشروع قانون يبيح الاتجار في الآثار. ورغم أن هذا الملف شائك ويحتوي علي العديد من الالغام مثل ملف سرقة الآثار والاماكن الشهيرة المعروفة بالاتجار والنبش والتنقيب وتبادل التجار للعلامات ولغة التعامل بينهم وكيفية التعرف علي الآثار الحقيقية والمقلدة.
«الموجز» تفتح الملف وتناقش القوانين الرادعة التي من شأنها الحد من تجارة الآثار وسرقة تاريخ مصر. ü في البداية لابد أن نشير إلي أن القانون ينص علي تغليظ عقوبات سرقة وتهريب الآثار من خلال 49 مادة تتناول الاحكام العامة وتسجيل الآثار وصيانتها والكشف عنها ثم توقيع العقوبات، وهناك باب العقوبات الذي يضم 9 مواد ينص علي أنه مع عدم الاخلال بأي عقوبات اشد يقررها قانون العقوبات فانه يعاقب بالسجن المؤبد وغرامة لا تقل عن 100 ألف جنيه ولا تزيد علي 500 ألف جنيه كل من قام بتهريب اثر إلي خارج مصر أو اشترك في ذلك، ولا تزيد علي 250 ألف جنيه ولا تقل عن 50 ألف والمؤبد لكل من قام بسرقة أو حيازة أثر أو أخفاه أو جمع آثارا بقصد التهريب أو اشترك في ذلك، والقانون يشمل السجن المشدد وغرامة لا تقل عن 50 ألف ولا تزيد علي 100 ألف جنيه لكل من سرق اثرا أو جزءا منه أو هدم أو أتلف عمداً أثراً منقولاً أو ثابتاً أو شوهه وغير معالمه أو أجري أعمال الحفر بقصد الحصول علي الآثار وتكون العقوبة كما ذكر، وإذا كان الفاعل من المجلس الأعلي للآثار أو العاملين ببعثات الحفائر أو المقاولين المتعاقدين مع المجلس مدة لا تقل عن 3 سنوات ولا تزيد علي 5 سنوات وغرامة لا تقل عن 10 آلاف ولا تزيد علي 50 ألف جنيه، تلك القوانين جاءت بشكل صريح للحد من سرقة الآثار منذ فترة وهناك تنقيب لتغليظ العقوبات يسعي له الأثريين منذ فترات لوقف العدوان علي آثار مصر وسرقتها بشكل نهائي، أما عن سرقات الآثار في مصر بدأت سرقات المقابر والآثار الفرعونية، كما ذكر التاريخ في معظم كتبه وقت بناء الأهرامات والجبانات الملكية الكبري كانت هناك أزمة اقتصادية كبري وكانت المقابر توضع بها كنوز كثيرة فكان بناة المقابر أول من سرقها لأن المتوفي من الملوك والأمراء كان يتم دفن الكثير من الكنوز والحلي معه إيماناً منهم بالبعث والخلود في الحياة الابدية فيتم السطو علي بعض المتعلقات من قبل بناة المقابر حتي وقتنا الحالي تسرق الآثار من المقابر من خلال النبش والتنقيب عليها بطريقة غير قانونية من قبل تجار الآثار الخارجين علي القانون فيقصدون أماكن بها مقابر مدفونة وبعيدة عن العيون الرقابية تماماً مثل البدرشين وبني سويف واماكن متفرقة بالصعيد المصري. ويتبادل التجار علامات سرية خاصة بهم لمعرفة إذا كانت الآثار حقيقية أم مقلدة عن طريق تصويرها من خلال موبايل أو كاميرا فيديو ثم يتم ارسالها للتجار من خلال سمسارة حتي يتم التأكد من الآثار وبعد ذلك يتم عرضها علي خبير في الآثار وهو ما يلقبونه «بالدكتور» الذي يشاهد الفيديو والصور ويحكم في الموضوع وإذا كانت الآثار مقلدة يتم الابتعاد عنها وإذ كانت حقيقية يتم الاتفاق مع السمسار علي مبلغ مالي عند مشاهدة الآثار علي الطبيعة عند الأشخاص الذين اخرجوها من باطن الأرض، إذا كانت مقلدة يدفع الأشخاص غرامة للتجار وإذا كانت حقيقية يتم شراؤها في الحال ويتم ذلك بمعرفة الخبير الذي يقدر ثمنها للتجار ويتم التعرف علي الأشخاص عند ذهابهم من خلال علامة في الفيديو والصور المرسلة بوضع عملة ورقية علي التمثال أو ورقة نتيجة أو تذكرة عليها رقم محدد وبمجرد تقابل الاطراف يطلب التاجر العلامة التي عليها الرقم في البداية للتأكد من صحة الأشخاص وانهم مرسلو الصور والفيديو ثم يبدأ الخبير بالكشف عن القطع المعروضة للبيع عن طريق شكل القطع سواء كانت تماثيل ذهبية أو حجرية فإذا كانت ذهبا يضع الخبير ابرة معدنية في جسم التمثال فلابد من مرور الابرة في الذهب لدرجة معينة ثم بعد ذلك تتوقف فالذهب الفرعوني علي حد زعمهم مرن ويمكن للمعدن المرور لدرجة الوصول لتجويف هوائي لا يستطيع المرور من هذا التجويف وبعد ذلك وضع القطعة الذهبية علي المياه فالذهب الفروعني يطفو علي سطح الماء ليس مثل المعادن الآخري وإذا كان التمثال حجريا فيتم التأكد من المسافات بين العينين والأذن ويجب أن يكون هناك تطابق تام بالمسافات ووضع قدم التمثال سواء اليمني أو اليسري للأمام والتأكد من الكلمات المكتوبة علي ظهر التمثال بالهيروغليفية ثم التأكد أن كل سنتيميتر يساوي كيلو جراما فإذا كان التمثال الحجري 20سم يجب أن يكون وزنه 20 كيلو جراما وبمجرد التأكد من كل ذلك تتم عملية البيع وإذا كانت مقلدة يدفع الأشخاص الذين أخرجوا القطع الغرامة المتفق عليها ولو كانت التماثيل كبري مثل التوابيت الذهبية والتماثيل الكبري المجوفة من الداخل فيتم تصويرها وشخص يقف وراءها من خلال كاميرا بفلاش فالذهب الفرعوني علي حد زعمهم يخترقه الفلاش ويصبح شفافا مثل الزجاج والصورة يكون بها انعكاس للشخص الواقف في الخلف ويمكن رؤية أجزاء منه في الصورة ويتم التأكد منها بعد ذلك، وهناك أماكن تعرض بها الآثار المسروقة علي العلن بين التجار وتحدث بينهم صراعات كبري مثل البدرشين فتعد من أكثر الاماكن التي بها آثار تسرق من عائلات هناك مثل الآثرية وقرية العزيزية وذلك لانها وقعت فريسة للإهمال والسرقة وبعدها تماماً عن الخريطة الآثرية والرقابية حتي أصبح الوضع هناك مليئا بالصراعات بين التجار فكل منهم اعطي لنفسه الحق بامتلاك أرض لينبش فيها وينقب عن الآثار بها ليلاً وليس من حق تاجر آخر التعدي علي هذه الأرض والطمع بينهم جعل لكل منهم الحق بأن يحاول اخذ قطعة من الآخر فتحدث صراعات بينهم تؤدي في النهاية لمشاجرات بالأسلحة النارية، ويتم بيع الآثار ليلاً في منطقة تسمي ميت رهينة ويتم عرض التجار للمسروقات هناك في الخفاء وسرية تامة ويأتي كل مشتري معه خبير خاص به لمعرفة الآثار الأصلية من المقلدة حتي ذاع الصيت بينهم بأن هناك آثارا مقلدة بدقة وتأتي من محافظة الوادي الجديد ولا يستطيع أحد تفرقتها عن الاصلية إلا إذا كان صاحب خبرة سواء بالشكل العلمي أو بالتعامل في الآثار. محمد رضا
العادلي شريك سليمان النخلاوي و حاخام إسرائيلي في تجارة الأعضاء البشرية
كتب توحيد مجدى العدد 1959 - الأربعاء الموافق - 16 نوفمبر 2011
فجر المكتب الإعلامي للمباحث الفيدرالية مفاجأة من العيار الثقيل أن وزير الداخلية الأسبق حبيب العادلي علي علاقة خفية مع سليمان عبدالله السلطان النخلاوي الذي لقي مصرعه أول أمس علي يد قبيلة التياها البدوية والمعروف عنه المتاجرة في الأعضاء البشرية وتهريبها إلي أمريكا.
وأرجع الجهاز الأمريكي قتل السلطان إلي رفع الحماية التي وفرها له حبيب العادلي حيث كان من بين أكبر عملائه في سيناء وهو ما مكنه من تكوين شبكة خاصة بتجارة الأعضاء وعلي رأس هذه الشبكة «ليفي اسحق روزنباؤم» وهو حاخام في مدينة القدس وهي أكبرشبكة للمتاجرة بالأعضاء البشرية. في هذا الإطار قامت المباحث الفيدرالية الأمريكية بإخفاء قضيته بعد القبض عليه مقابل إفشائه لجميع المعلومات وتتبع المعلومات الجديدة نتيجة اتصالاته تمهيدا للقبض علي بقية أعضاء الشبكة حتي تم قتل السلطان في سيناء. كشف المكتب الإعلامي أن المباحث الفيدرالية الأمريكية حققت في قضية تجارة الأعضاء البشرية منذ عام 2009 سرا في ملفات عشرات المسئولين والضباط بعد أن حصلت علي أدلة بأسماء الضحايا وملفاتهم الطبية من داخل منزل ومكتب الحاخام ليفي اسحق الذي كان يدير عملية المتاجرة في الأعضاء البشرية للأفارقة والمصريين في حي بورو بارك في ضاحية بروكلين الأمريكية. وأوضح المكتب الإعلامي أن الحاخام الإسرائيلي المقبوض عليه لدي المباحث الفيدرالية كان القتيل السيناوي يحصل منه علي أعضاء الكلي التي درت تجارتها أرباحا طائلة وتهريبها عبر الحدود من خلال وضعها في أوعية حفظ عالية الجودة عن طريق ضابط إسرائيلي يقوم بنقلها خلال 3 ساعات من الاستلام إلي تل أبيب حيث يقع المستشفي الخاص تمهيدا لنقلها لأمريكا بصحبة أطباء متخصصين في تعقيم ونقل الأعضاء، حيث إن الأعضاء البشرية المهربة مطلوبة للغاية لأثرياء أوروبا وأمريكا ممن يحتاجون لعمليات نقل الكلي وأعضاء أخري. يبرز في هذا الإطار أن سعر العضو البشري «الكلي» التي كانت تبيعها شبكة الحاخام الإسرائيلي والقتيل السيناوي يصل إلي عشرة آلاف دولار، بينما تباع الكلي المصرية بـ15 ألف دولار بعد شرائها عن طريق السلطان من 5 إلي 10 آلاف جنيه من مواطنين فقراء في سيناء والدلتا، بالإضافة لأفارقة يعيشون تحت رعايته تمهيدا لتهريبها لإسرائيل. المثير أن سليمان عبدالله السلطان كان يستعين بعدد من الأطباء للكشف وسرقة أعضائهم تحت دعوي أنه يهتم بهم وأيضا من ضمن خطة التمويه الذي يقع عليه الاختيار من جانب الأطباء لسرقة أعضائه يقوم باصطحابه في رحلة ليلية علي أساس أنه سيهربه إلي إسرائيل إلا أنه يقوم بقتله في الطريق لسحب أعضائه عن طريق الطبيب المصاحب له. ترتيبا علي هذه التطورات أصدرت المحكمة الأمريكية حكما بسجن الحاخام الإسرائيلي خمسة أعوام بعد الموافقة علي عقد صفقة قانونية كشف فيها الحاخام جميع التفاصيل بعملية تجارة الأعضاء وتم توثيق القضية بالصوت والصورة. الخطير أن ملف قضية الحاخام الإسرائيلي تاجر الأعضاء البشرية كشف عن أن عدد الأعضاء البشرية التي تم بيعها يبلغ 4 آلاف عضو بشري من الأفارقة والمصريين.
المصدر :
http://www.rosaonline.net/Daily/News.asp?id=130771
 http://www.youtube.com/watch?v=hmBYhTxk6GU
http://www.youtube.com/watch?v=ObkChf2DqN8
 http://ar.wikipedia.org/wiki/%D8%AA%D8%B5%D9%86%D9%8A%D9%81:%D8%B4%D8%B1%D9%83%D8%A7%D8%AA_%D8%A3%D9%85%D8%B1%D9%8A%D9%83%D9%8A%D8%A9

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق