الاثنين، 11 فبراير، 2013

تنظيم الاسرة -مصر بتتقدم بينا -بلدنا امانة فى ايدينا -:TEZ.COM 7AMRA:48

بسم الله الرحمن الرحيم 

كتبهاسراب حنين المقاتلة ، في 18 نوفمبر 2008 الساعة: 17:04 م

بسم الله الرحمن الرحيم
كلمة البابا إلى الأكاديمية الحبرية للعلوم
“ما من تعارض بين فهم الإيمان للخلق ودليل العلوم التجريبية
ننشر في ما يلي النص الكامل للكلمة التي ألقاها بندكتس السادس عشر بتاريخ 31 أكتوبر أمام المشاركين في الجمعية العامة للأكاديمية الحبرية للعلوم.
***
سيداتي وسادتي
يسعدني أن أحييكم، أنتم أعضاء الأكاديمية الحبرية للعلوم، بمناسبة عقد جمعيتكم العامة، وأشكر الأستاذ نيكولا كابيبو على الكلمات اللطيفة التي وجهها إلي بالنيابة عنكم.
إنكم باختياركم لموضوع “المقاربة العلمية حول تطور الكون والحياة”، تسعون إلى التركيز على مجال بحث يثير اهتماماً كبيراً. وفي الواقع، يتمنى العديد من معاصرينا اليوم التفكير حول مصدر الكائنات الأساسي، وعلة وجودها وموتها، ومعنى التاريخ البشري والكون.
في هذا السياق، تبرز بالطبع أسئلة حول العلاقة بين قراءة العلم للعالم، والقراءة التي يقدمها الوحي المسيحي. لقد أشار سلفاي البابا بيوس الثاني عشر والبابا يوحنا بولس الثاني أنه ما من تعارض بين فهم الإيمان للخلق ودليل العلوم التجريبية. والفلسفة في مراحلها الأولى اقترحت صوراً لتفسير مصدر الكون على أساس عنصر واحد أو أكثر من العالم المادي. هذا التكوين لم يُعتبر كخلق، بل كتحول أو تغير، كما استلزم نوعاً من التفسير الأفقي لأصل العالم. أما التقدم الحاسم في فهم مصدر الكون فكان التفكير بعلم الكينونة واهتمام الماورائيات بالسؤال الأساسي عن المصدر الأول أو المبهم للوجود. وبغية التقدم والتطور، يجب أن يكون العالم أولاً، ومن ثم أن يكون قد نشأ من العدم. بمعنى آخر، يجب أن يكون قد خلقه الكائن الأول في الجوهر.
والقول بأن أساس الكون وتطوراته هو حكمة الخالق المدبرة لا يعني بأن الخلق متعلق فقط ببداية تاريخ العالم والحياة. إنه يتضمن بالأحرى أن يؤسس الخالق هذه التطورات، ويدعمها، ويقويها على الدوام. وقد علم توما الأكويني أن فكرة الخلق يجب أن تسمو فوق المصدر الأفقي لتجلي الأحداث التي تشكل التاريخ، وبالتالي فوق جميع الطرق الطبيعية المجردة لتفكيرنا وحديثنا حول تطور العالم. ورأى توما أن الخلق ليس حركةً ولا تغيراً، بل هو العلاقة الأساسية والمستمرة التي تربط الخليقة بالخالق، لأنه سبب كل وجود وكل مصير ( الخلاص اللاهوتية - cfr. Summa theologiae, I, q. 45, a.3).
إن “التطور” يعني قراءة كتاب. وإن صورة الطبيعة ككتاب لها جذورها في المسيحية، وهي عزيزة عند العديد من العلماء. فقد رأى غاليله في الطبيعة كتاباً خطه الله بالطريقة عينها التي يعتبر بها الله كاتب الكتاب المقدس. إنها كتاب نقرأ تاريخه، وتطوره، و”كتابته”، ومعناه، وفقاً لمختلف مقاربات العلوم، فيما نفترض دوماً الحضور الأساسي للكاتب الذي تمنى أن يُظهر نفسه فيه. كما تساعدنا هذه الصورة على الفهم بأن العالم، الذي لم ينشأ عن فوضى، شبيهٌ بكتاب منظم، وهو كون. وعلى الرغم من ظهور عناصر غير منطقية، فوضوية، ومدمرة، خلال عملية التغيير في الكون، إلا أن المادة بذاتها “سهلة القراءة”، إذ أنها عبارة عن رسم حسابي داخلي. لذلك، فإن العقل البشري يمكنه الالتزام ليس فقط في “علم مظهر الكون” بدراسة المظاهر القابلة للقياس، لا بل أيضاً في “علم الكونيات” بتمييز المنطق المرئي الداخلي للكون. وربما لا نقدر أولاً على إدراك تناغم المجموعة الكاملة ، وتناغم العلاقات بين الأجزاء المستقلة، أو علاقتها بالمجموعة الكاملة. مع ذلك، توجد دوماً سلسلة واسعة من الأحداث الجلية التي تظهر بأن العملية عقلانية من خلال كشفها عن نظام من التشابهات الجلية والحقائق التي لا يمكن إنكارها: في العالم غير العضوي بين البنية المجهرية والبنية بالعين المجردة؛ في العالم العضوي وعالم الحيوانات بين البنية والوظيفة؛ وفي العالم الروحي بين معرفة الحقيقة والتوق إلى الحرية. إن البحث التجريبي والفلسفي يكتشف تدريجياً هذه الأنظمة، ويدركها تعمل على الحفاظ على وجودها، وتدافع عن نفسها ضد فقدان التوازن، وتتخطى العوائق. وبفضل العلوم الطبيعية، ازداد فهمنا للطابع الفريد للمكانة التي تحتلها البشرية في الكون.
إن التمييز بين مجرد كائن حي وكائن روحي قادر على قبول الله (capax Dei)، يشير إلى وجود النفس العقلانية وكائن حر متسامي. ولطالما أكد تعليم الكنيسة على أن “كل نفس روحية يخلقها الله فوراً – ولا ينتجها الأهل – وهي خالدة” (راجع “تعليم الكنيسة الكاثوليكية، 366). وهذا الأمر يشير إلى ميزة علم الإنسان، ويدعو إلى اكتشافه بفكر حديث.
أيها الأكاديميون الموقرون، أود أن أختم بالتذكير بالكلمات التي وجهها إليكم سلفي البابا يوحنا بولس الثاني في نوفمبر 2003: “إن الحقيقة العلمية التي تشكل بذاتها مشاركة في الحقيقة الإلهية، يمكنها مساعدة الفلسفة واللاهوت على الفهم الكامل للإنسان، ووحي الله عن الإنسان، الوحي الذي يكتمل ويتم بيسوع المسيح. كما أشعر بالامتنان العميق مع الكنيسة جمعاء لهذا الإغناء المشترك والمهم في البحث عن الحقيقة ومساعدة البشر
قام المطران د. منير حنا أنيس  مطران الكنيسة الأسقفية بمصر وشمال افريقيا والقرن الأفريقي والمطران الرئيس لإقليم القدس والشرق الأوسط بزيارة سعادة السفير د. هاني الملقي سفير الأردن بمصر ليعرب له  عن شكره وأمتنانه  لجلالة الملك عبدالله الثاني عاهل الأردن وذلك لمنحه الطائفة قطعة أرض بمنطقة المغطس لبناء كنيسة اسقفية بالأردن تحت رعاية المطران/ سهيل دوانى مطران الكنيسة الأسقفية بالقدس والأردن وسوريا ولبنان ، وبدوره اشار  السفير هاني الملقي عن وجوب إحترام كافة الأديان السماوية لأن هذه هي دعوة الأديان جميعاً بنشر السلام والتسامح .. ومنح كنيسة للأخوة المسيحيين هذا واجب وحق لهم .
صرح بهذا هاني شكرالله مدير العلاقات العامة والإعلام بابروشية الكنيسة الأسقفية بمصر

التصريحات الذى ادلى بها المهندس/نجيب ساويرس هى انه تحدث عن حال مصر الان وقال انه عندما يسير فى مصر الان بانة يشعر بانة يسير فى ايران واصبح الحجاب علامة مميزة بين المصريين فيسهل التعرف على المسلمة من غيرالمسلمة وهو الهدف الاساسى من انتشار الحجاب وبعدها انقلب الحال قيل ان نجيب ساويرس يسب الاسلام والمسلمين ويسب الحجاب وهى دى مصر
وقامت حملة على الانترنت شنها الاخوان المسلمين على مقاطعة نجيب ساويرس وشركاتة ومنتجاتة
تعليق صغير :بجد فية ناس عايز يحصل فيهم زى ماعمل هتلر فى اليهود فى مصر هنا ….. فية بجد عقليات جامدة اوىىىىىىىىى بس للاسف طول مافى عقليات زى الاخوان وغيرهم عمر ما البلد دى هتتقدم خطوة دى هتتأخر مليون بجد ياريت كلنا نساند المهندس العظيم نجيب ساويرس اوىىىىى لانة بجد مثل اعلى لينا كلنا وحد يشرف اوىىىىىىىىى هوريكو الصورة اللى عملوها الاخوان عشان المقاطعة:

واحنا كمان مقاطعين حاجات كتير واللى مش مقاطع لازم يقاطع
سوبر ماركت المحمل بكل فروعه
سوبر ماركت اولاد رجب
سوبر ماركت ابو ذكرى
شركه منصور شيفورليه
بنك اتش اس بى سى HSBC
http://www.hsbc.com/
مجموعه مصانع ملابس ماركو فيرى وتيد لابيدوس
شركه استقبال الاثاث
اسواق الشريف
شركه الحسن للمقاولات صاحبه مول نايل سيتى فى المعادى سيفتح قريبا
شركه طلعت مصطفى الشهيره صاحبه الرحاب ومدينتى اللى المسيحيين بيجروا ويتسابقوا للشراء والتعاقد فيها وهى من اشهر شركات تمويل الاسلمه واتحدى وجود مسيحى
سلسلة مطاعم مؤمن الشهيرة
سلسلة محلات سوبرماركت فتح الله جمله الشهيرة بالاسكندرية
شركه توشيبا العربى توكيل شارب أيضا
شركه شيبسى ارجو للجميع اختيار بديل
شمعدان القويرى
فرج الله لمنتجات اللحوم والالبان
شركه شمال افريقيا اكبر مستوردى الكمبيوتر
سلسله مطاعم جاد
محلات السلام شوبنج سنتر
محلات ( التوحيد والنور)
شركه اولمبيك اليكرتك ومعارضها بى تك
اذاعه بى بى سى مصر
http://www.bbc.co.uk
صيدليات على وعلى
النساجون الشرقيون
مؤسسات تابعة للإخوان المسلمين
**دار البشائرالتوزيع والنشر
**شركة حياة للأدوية
**مجلة الهلال على علاقه مع الاخوان
**بنك التقوى
-المقاولون العرب
-مكتبات سمير وعلى
بنك ابو ظبى الوطنى
جريدة الأسبوع
سوبر ماركت مترو
صيدليات سيف
شركه شمس اكبر موزعى التكييف
البنك الوطنى المصرى
بنك التمويل المصرى السعودى
بنك القاهره باركليز يضطهد المديرين الموظفين الاقباط لارغامهم على ترك العمل
كريستال عصفور

أول مائة خادمة منزل بحصص الكاريتاس (Caritas)

إننا أشرنا إلى إمكانية أن مرسوم هجرة عام 2005 يحتوي على حصص محجوزة، ليس لجنسيات خاصة (يعني البلاد التي توجد معها اتفاقيات تعاون فيما يتعلق بالهجرة) ولكن محجوزة أيضاً لمشاريع خاصة أو مشاريع تجريبية، كما تم تحديدها من خطابات وزارة العمل.
إننا قمنا بإعطاء أخبار من قبل بأن بمرسوم الهجرة لعام 2004 تم فيه حجز حصص لمشاريع تجريبية، جزء منها تم إعادة توزيعه لأنه لم يستخدم (وذلك بالطبع إما لأنه لم يكن هناك مشاريع تجريبية أو أنهم لم يبدءون في الوقت المحدد لهم).
تم استخدام على العكس جزء من هذه الحصص المحجوزة لمشروع خاص لمنطقة الفينيتو ويتعلق بمائة مكان للعمل لخادمات منزل من رومانيا.
إننا نتحدث عن حصص متعلقة بمرسوم هجرة عام 2004 التي لا يمكن استخدامها بالتالي لمن يكون مهتم بمرسوم الهجرة الجديد، بالتالي فهي غير صالحة للاستخدام من قبل من يكون لديه علاقة مباشرة مع صاحب العمل ولكنها صالحة لمن لديه مشروع الدخول في سوق العمل لمنطقة الفينيتو لخادمات المنزل الرومانيات ، عن طريق اتجاه العمل الذي ستعتني به مباشرة منظمة الكاريتاس لمدينة فينسيا.
إن منظمة كاريتاس فينسيا ـ عن طريق شبابيك منتشرة يعمل بها وسطاء ثقافيين ـ يتوجب عليها أن تعتني بالعلاقة مع الأسرة وأن تميز احتياجات العائلات وذلك باختيارها للأشخاص الأكثر مناسبون بالنسبة للاحتياج على أساس أيضاً إمكانية الطرفين.
حيث أنه يتحدث عن خدمات مساعدة سكنية ، فإنه يتعلق في النهاية بنوع من توسط بسيط بين العرض والطلب.على أية حال فإن كاريتاس فينسيا استفادت من المائة حصة المحجوزين وإذاً فإن الإدارة ستكون بعيدة عن المنافسة لمن يصل أولاً في مجال استخدام مرسوم الهجرة بطريقة عادية. تم تقديم هذا المشروع كأول مشروع تجريبي الذي يسمح بحكومة هجرة من البلد الأصل المنشأ وحيث أنه بكلمات أخرى يبعد هؤلاء الأشخاص من هذه المسابقة ويسمح بتخطيط من المفترض أن يكون أكثر منظماً نظرياً.
سنستطيع اعتبار أن جزء كبير من خادمات المنزل المهتمين بهذا النوع من العمل، الموجودات فعلياً على الأراضي الإيطالية دون تصريح إقامة، والآن سيستطيعون الحصول على فرصة من نوع منتظم ـ حتى وإن لم يكن يتعلق بانضباط قانوني حقيقي وصحيح أو بساناتوريا.
يبقى دائماً في مقاطعة الفينيتو، إن إمكانية مشاريع من هذا النوع تم استخدامها من قبل، وخاصة بمرسوم هجرة عام 2003، من ” إيطاليا العمل ” عن طريق مشروع لم يكن مخصص للمساعدة السكنية ولكن بصورة عامة داخل سوق العمل وللأقسام الإنتاجية المختلفة. على أساس هذا المشروع (المنتهي) كان مقرر نشاط تشكيل أو اختيار بسيط واتجاه للعمل مكون في الخارج، بعناية جمعيات وشركات وأصحاب العمل أنفسهم. عن طريق هذا النشاط للاتجاه في الخارج كان من الممكن استخدام الحصص المحجوزة التي لديها تصريح بتعدي مشكلة المسابقة لمن يصل أولاً، سامحة لصاحب العمل بتعيين الشخص الذي اختاره بالضبط، دون المخاطرة بانتظار أشهر للحصول على رفض مبرر بأن الحصص قد انتهت، على أساس إتمام الطلبات التي تم تقديمها من قبل.
إذاً فإنه لا يتعلق بشيء جديد لكن فإن حدث أن هذه الإمكانية للتخطيط تبدأ في تكوين مسيرة فهذا شيء غير سلبي.
فيما يتعلق بذلك، لنذكر بأن المادة 23 من النص الوحيد للهجرة (هكذا كما معدل من القانون رقم 189 لعام 2002) ينص على أنه في مجال البرامج الموافق عليها من وزارة العمل، على اقتراح من المقاطعة أيضاً، التي تهدف إلى نقل العاملين الأجانب إلى إيطاليا والتي تهدف أيضاً إلى إدخالهم في المجالات الإنتاجية في البلد، من الممكن أن يكون مقرر أنشطة تدريبات ومعلومات مهنية في البلد الأصل المنشأ. إن نفس المادة تنص بعد ذلك على أن الأجانب الذين شاركوا في أنشطة المعلومات هذه، سيكونون مفضلون في مجال الوظائف التي تنتمي للأنشطة، في مجال الدعوة إلى العمل عن طريق الإجراء المعروف لمرسوم الهجرة. بكلمات أخرى، إنهم سيستفيدون من حق مسبق لاستخدام الحصص.
إذاً فإنه من الممكن الحصول على مشاريع خاصة (التي تحجز الحصص أمام اختيار يتم في الخارج) وسواء حصص محجوزة بحق الأولوية، في الحالة التي يتم فيها تشكيل أو في الحالة التي يتم فيها التصريح بالدخول في إيطاليا لأسباب تدريبات مهنية، خارج الحصص، بانتظار تحويل تصريح الإقامة من تصريح إقامة للدراسة أو للتدريب المهني إلى تصريح إقامة للعمل، وذلك بالبقاء في إيطاليا وإمكانية الاستفادة من الأولوية على أساس الحصص المحجوزة.
إن المادة 14 الفقرة 5 من الانضباط الحالي تنص على أنه من الممكن تحويل تصريح الإقامة لأسباب الدراسة أو للتدريب المهني قبل انتهاء صلاحيته إلى تصريح إقامة للعمل في حدود
خلال الجلسة الثانية في الندوة المتخصصة التي نظمها مركز “الحقيقة الدولية” للدراسات والأبحاث”
العراقيون في الاردن يشكون من ظلم المنظمات الانسانية
حالات فساد مالي واداري لبعض المنظمات المنفذة لبرامج انسانية في الاردن
23/9/2007
العرب اليوم
دعت الجلسة الثانية في الندوة المتخصصة التي نظمها مركز “الحقيقة الدولية” للدراسات والأبحاث” في عمان يوم الأربعاء الماضي, كتتمة لندوة سابقة حول أوضاع اللاجئين العراقيين في الأردن, إلى تفعيل بنود اتفاقية جنيف والفصل بين اللاجئين والنازحين والمرحلين تحت “الهجرة القسرية”.
ورصدت الندوة, التي حضرها ممثلون عن وزارتي التنمية الاجتماعية والصحة والمركز الوطني لحقوق الانسان بالإضافة إلى بعض المنظمات والهيئات المنفذة لمشاريع المفوضية السامية لشؤون اللاجئين الخاصة بالعراقيين, عددا من التجاوزات التي ارتكبتها بعض المنظمات المنفذة لبرامج مفوضية اللاجئين تجاه العراقيين المستفيدين من خدمات المفوضية في الأردن.
وناقشت الندوة التي أدارها الدكتور زكريا الشيخ رئيس مجلس الإدارة حالات فساد مالي وإداري في المستشفيات المتعاقدة مع تلك المنظمات, من خلال إصدارها فواتير ومطالبات مالية تفوق القيم الحقيقية للعلاج, والمعتمدة في مستشفيات المملكة, رغم أن المستشفى المذكور يطرح نفسه كمؤسسة خيرية - غير ربحية -  إضافة الى وجود حالة من سوء المعاملة بحق العراقيين المستفيدين من خدمات المفوضية السامية.
الكنيسة الاسقفية فى لندن تقوم بتكريم السيده سوزان مبارك تقديرا لدورها الخيرى
جريدة الاهرام  18 مايو 2002
اضغط للتكبير
 

Embassy of the United States to Egypt
flag graphic
الوكالة الأمريكية للتنمية الدولية / مصر
نظرة عامة علي البرنامج 
على مدى ثلاثة عقود تعاونت الولايات المتحدة مع جمهورية مصر العربية تعاوناً وثيقاً كشريكين في التنمية الاقتصادية والاستقرار الإقليمي
يعد التنسيق في عملية السلام في الشرق الأوسط والاهتمام باقتصاد مصري قوي ومنفتح والتعاون في مواجهة الإرهاب دعائم تقوم عليها العلاقة بين الدولتين.
لقد ساعدت المساعدات الاقتصادية الأمريكية في رفع مستوى معيشة الملايين من المواطنين المصريين. وتتضح الكثير من هذه الإصلاحات للعين المجردة مثل إضافة فصول دراسية وتجديد المستشفيات والمراكز الصحية والتوسع الهائل في البنية التحتية وخدمات المرافق والقروض المقدمة للمشروعات الصغيرة والمتوسطة.
ومن بين الإصلاحات الأقل وضوحاً الانخفاض الهائل في معدلات الوفيات بين الأمهات والأطفال، والحد من تلوث الهواء، وزيادة فرص تعليم الفتيات. كما أن من بين الإصلاحات الملحوظة على مستوى المجتمع دعم الوكالة الأمريكية للتنمية الدولية للقطاع الخاص واتحادات الأعمال والمنظمات غير الحكومية والتشجيع الضمني لإصلاح السياسات. بلغ إجمالي المساعدة الاقتصادية المقدمة من الوكالة الأمريكية للتنمية الدولية 27.65 مليار دولار منذ عام 1975، كما خصصت 490 مليون دولار للإنفاق من ميزانية 2006.

إنجازات
على مدار الأعوام الثلاثون الماضية كان للوكالة الأمريكية للتنمية الدولية إسهامات كبيرة في مصر, فقد استثمرت ما يقرب من 6 ملايين دولار في برامج البنية التحتية الملموسة مثل الطاقة الكهربية والمياه والصرف الصحي والاتصالات والمواصلات.
استثمرت الوكالة الأمريكية للتنمية الدولية نحو 605 مليون دولار في مجال الاتصالات منذ عام 1987 مما أدى إلى إدخال 860.000 ألف خط تليفوني جديد يخدم حوالي 5 مليون مواطن. ومنذ عام 1975 استثمرت الوكالة الأمريكية للتنمية الدولية في مصر ما يقرب من 1،7مليار دولار في قطاع الطاقة الكهربية. وجاءت النتائج مبهرة‏:‏ إذ إن 99% من المصريين الآن يستطيعون الانتفاع بالكهرباء، و قد ساعدت استثمارات الوكالة فى قطاع المياه و الصرف التى بلغت 3 بليون دولار فى توصيل المياه النظيفة الى 98% من المصريين.
بفضل استراتيجيات التنمية الاجتماعية والاقتصادية التي تتبناها الوكالة الأمريكية للتنمية الدولية في مجالات الرعاية الصحية والتعليم الأساسي والزراعة تحسين مستوى معيشة ملايين من المصريين. وقد حققت برامج بقاء الأطفال أحياء و المباعدة بين الإنجاب نجاحا كبيرا حيث انخفض معدل وفيات الأطفال بمعدل 75% منذ عام 1975 الى 2005. وقد انخفضت حالات شلل الأطفال من 626 حال عام 1991 الى حالة واحدة عام 2003 ثم اعلنت منظمة الصحة العالمية انتهاء المرض من مصر فى يناير 2006 . وقد انخفضت معدل وفيات الأمهات بـ 61% من
ساعدت أنشطة تنظيم الأسرة التي تمولها الوكالة الأمريكية للتنمية الدولية على زيادة استعمال موانع الحمل الحديثة من نسبة 35.4% في عام 1988 إلى 57% في عام 2005، ومع زيادة استعمال وسائل منع الحمل انخفض المعدل الإجمالي للخصوبة من متوسط 5.3 طفل لكل سيدة في عام 1980 إلى 3.1 في عام 2005.
انتفعت أكثر من 70.610 فتاة وسيدة من برنامج التعليم الذي تبنته الوكالة الأمريكية للتنمية الدولية في السنة المالية 2004. وبلغت نسبة التحاق الإناث بالمدارس الابتدائية عبر القطر 72.8% في السنة المالية 2005 بعد أن كانت 54.5% في عام 1995، ومع ذلك يظل انتفاع الإناث بالتعليم مشكلة قائمة؛ إذ تشير معدلات التعلم بوضوح الفارق بين انتفاع كل من الذكر والأنثى بالتعليم‏:‏ ففي السنة المالية 2000 لم يكن معدل تعلم الإناث يتعدى 41.8% مقارنة بـ 65.5 للذكور. تهدف المعونة الأمريكية إلى مساعدة عدد أكبر من المصريين على الحصول على التعليم الأساسي والمهارات التي تتطلبها الحياة المنتجة بتعبئة جهود المجتمعات للارتقاء بتعليم أولادهم.
ساعدت البرامج الزراعية وبرامج التمويل الصغير التي تتبناها الوكالة الأمريكية للتنمية الدولية عشرات الآلاف من المشروعات الصغيرة وصغار المزارعين على توسيع مشروعاتهم وزيادة دخولهم.
ساعدت الوكالة الأمريكية للتنمية الدولية في تقديم ما يزيد عن مليار دولار للهيئات الغير حكومية للتمويل الصغير تقدم على صورة قروض بالعملة المحلية كل منها لا يزيد عن 350 دولاراً لما يزيد عن 250 ألف شخص من أصحاب المشروعات الصغيرة. كما أنها منحت ملايين المزارعين المصريين حرية اختيار المحاصيل التي يزرعونها ويبيعونها مما ساعدهم في الأساس على تلبية احتياجات الغذاء في مصر ومضاعفة الصادرات من الفاكهة والخضروات وزيادة دخل المزارع.
يعد تحسين أداء القطاع الخاص في مصر هدفاً من أهداف أحد البرامج الكبرى التي تتبناها الوكالة الأمريكية للتنمية الدولية وهو برنامج القطاع الخاص للاستيراد السلعي وتبلغ ميزانيته السنوية 200 مليون دولار. أتاح هذا البرنامج لما يزيد عن 1700 شركة قطاع خاص من أكثر الشركات فعالية في مصر فرصة الانتفاع بأجهزة ومعدات صناعية أمريكية بهدف خدمة المستهلك وإتاحة فرص عمل للشباب المصري وزيادة إنتاجية الشركات المصرية، كما إنه سيساهم في زيادة التجارة والاستثمار. ساعد دعم الوكالة الأمريكية للتنمية الدولية لأسواق المال على إنشاء سوق حديث لتداول الأوراق المالية يطبق أفضل الممارسات والمعايير الدولية.
الوكالة الأمريكية للتنمية الدولية تساعد مصر على توسيع أسواق رأس المال.

الأحد,تشرين الأول 05, 2008

جريدة البديل في عددها ليوم السبت بالوثائق أن مليون و 200 ألف سرنجه “حقنة” فاسدة في طريقها لتسميم دماء المصريين حيث أنها موجودة الآن في مخازن وزارة الصحة .. شحنة الحقن أمريكية (من يقتلنا غيرهم) كما ذكرت البديل أن مخازن الصحة أيضا بها كميات لا حصر لها من أكياس بلازما الدم الملوثة التالفة وكشفت الجريدة أنه سبق وحاولت الحكومة التخلص من هذه الشحنات المدمرة للصحة ببيعها للعراق (الشقيق)، ولأن الخطط القومية لإهلاك المصريين لا تفنى ولا تنفد ولا تستحدث من العدم فهناك حسبما ذكرت البديل في خبر آخر (4800) طن قمح فاسد في السوق المصرية تحوي ديدان وحشرات ..وزواحف كمان .. ونقلت الجريدة عن خبراء تأكيدهم أنه بعيدا عن الدقيق أبو زواحف فإنه يجب على المواطنين الامتناع عن استخدام الدقيق الذي طرحته الحكومة في الأسواق مؤخرا بسبب احتوائه على حشرة “السانبيج” التي تسبب الإصابة بالسرطان.
ولم ينس النظام في معرض المعايدة على للمصريين أن يسمح بدخول أكثر من 500 شاحنه محملة بمعدات ضخمة إلى مصنع أجريوم في دمياط .. ونقلت البديل عن مصدر بشركة أجريوم أنه لم تصدر حتى الآن تعليمات للشركة بإخلاء المخازن وأن الوضع سيستمر لمدة سنتين على هذا النحو!!.

التعقيم والمناظيرومن جانبها تحذر د‏.‏ هناء عبدالمنعم يونس ـ أستاذ النساء والتوليد ـ بجامعة الأزهر من خطورة عدم التعقيم بضرورة استخدام أجهزة الفحص مرة واحدة خاصة جهاز المنظار البلاستيكي الذي يستخدم في أخذ عينة عنق الرحم لأنه يمكن إنتقال العدوي عن طريقه مثل عدوي فيروس‏(C)‏ الكبدي وفيروس‏Humanpafilloma‏ الذي يسبب سرطان عنق الرحم وسرطان المهبل وسرطان البضع ولذلك يعتمد علي الأوتوكلاف في التعقيم فهو آمن علي المرضي ولكن توجد أجزاء في المناظير لا يمكن تعقيمها بالأوتوكلاف لذلك نضعها في المحلول لمدة نصف ساعة قبل الاستخدام‏
دراسات على النساء تثبت فاعليتها

كولون: ماجد الخطيب
تشير إحصائيات الأمم المتحدة إلى وفاة 250 ألف امرأة كل عام بسبب سرطان عنق الرحم وإلى 470 ألف إصابة جديدة كل عام. ويعتبر فيروس البابيلوما من أهم مسببات هذا السرطان الذي يعتبر من أكثر الأورام فتكا بالنساء.
ويرى العلماء ان من المهم تلقيح البنات في عمر مبكر ضد هذا الفيروس، كما هي الحال مع التطعيم ضد جدري الدجاج والحصبة والنكاف، بهدف حمايتهن لاحقا ضد سرطان عنق الرحم. وهذا يعني بالطبع تحويل مهمة الوقاية من خطر السرطان إلى أطباء الأطفال بدلا من أطباء النسائية.
وذكرت مصادر شركة (م س د) الألمانية، فرع شركة الأدوية الاميركية ميرك، أنها تعمل على الحصول على إجازة استخدام لقاح جديد ضد سرطان الرحم الذي يقتل 7000 امرأة سنويا في ألمانيا فقط. ويفترض أن يزود اللقاح الجديد البنات بوقاية كبيرة ضد فيروس البابيلوما من نوع 16 و18 و11 التي تعتبر مسؤولة عن 70% من أورام عنق الرحم حسب الإحصائيات الرسمية. وقال هانز أنصاري، رئيس قسم الأبحاث السريرية في (م س د) في ميونخ، أن التجارب السريرية تمر في المرحلة الثالثة والنهائية على اللقاح. وتمت تجربة اللقاح على آلاف النساء في العديد من العيادات الطبية التابعة للجامعات الألمانية.
من ناحيتها أعلنت شركة «غلاكسو ـ سمثكلاين» عن قرب الحصول على إجازة لقاح آخر ضد سرطان عنق الرحم. وكتبت ديان هاربر من جامعة دارتموث في هانوفر (شمال ألمانيا) في مجلة «لانسيت» أن فريق عملها، الذي يعمل لصالح الشركة الأميركية، نجح في انتاج لقاح اسمه «سيرفاريكس Cervarix» يزود النساء بوقاية ترتفع إلى 100% تقريبا ضد سرطان عنق الرحم. ويعمل العقار أساسا ضد فيروس البابيلوما من نوع 16 و 18 و31 و 45 ونجح في توفير المناعة للنساء طوال 27 شهرا بعد التطعيم.
وأجريت التجارب هنا على 1113 امراة، من أعمار تتراوح بين 15 و25 عاما، تلقت كل منهن ثلاث حقن في فترات متقاربة، وكانت الحقن تحتوي إما على اللقاح الجديد أو عقار كاذب. وثبت أن النساء الـ 721 اللاتي نلن اللقاح قد تزودن بمناعة طويلة المدى ضد الفيروس. وأجريت التجارب السريرية على اللقاح على 20 ألف امرأة من كافة أنحاء العالم، بينهن 700 امرأة من ألمانيا، وثبت أنه زودهن بالمناعة بنسبة 70% ضد فيروس البابيلوما. وكانت أعمار الإناث اللاتي شاركن في التجارب في ألمانيا تتراوح بين 10 ـ 14 عاما (200 فتاة) و 15-18 عاما ( 500 فتاة).
ووصف البروفيسور توماس افتنر، من جامعة توبنغن، التهاب عنق الرحم بفيروس البابيلوما بأنه « زكام الرحم « الذي لا مفر للكثير من النساء منه. وتختفي الإصابة تلقائيا في 95% من الحالات خلال 12ـ16 شهرا، لكنه يسبب السرطان في عمر متقدم في 5% من الحالات فقط. ويعرف العلم 130 نوعا مختلفا من فيروس البابيلوما بينها 17 نوعا يمكن أن تسبب سرطان عنق الرحم. ويمكن أن تكون طول فترة المعاناة من الألتهاب بهذا الفيروس مؤشرا على خطورة مستقبلية عالية للإصابة بورم عنق الرحم.
ويتعامل الأطباء الألمان مع فحص « بابPAP » الخاص بالكشف عن التغيرات في بطانة عنق الرحم كإجراء شبه إلزامي بالنسبة لكافة النساء بعد سن العشرين. ويمكن لهذا الفحص أن يقرع أجراس الحذر من السرطان في وقت مبكر يتيح العلاج المبكر للورم أيضا.
سرطان الثدى أكثر أنواع السرطان التى تصيب المرأة انتشارا على مستوى العالم .. حيث يمثل نحو 30 % من كل حالات السرطان التى تصيب المرأة ، كما تمثل حالات الوفاة بسرطان الثدى نحو 16 % من الوفيات الناتجة عن السرطان ، وتحدث أعلى معدلات الإصابة بين سن 40 - 55 سنة
ورغم أن نسبة الإصابة فى أمريكا عشرة أضعافها فى مصر .. لكن المشكلة فى مصر أن نحو 70 % من الحالات تكتشف فى المرحلة الثالثة والرابعة ، وهنا نتحدث عن الاستجابة للعلاج لا الشفاء
وأوضحت إحصائيات البرنامج القومى لمواجهة السرطان ارتفاع معدل حدوث سرطان الثدى فى مصر ، لكن بنسبة أقل من مثيلاتها فى الدول الغربية .. إلا أن 64 % من حالات الإصابة لا تكتشف إلا فى مراحل متأخرة جدا مما يؤثر سلبا على العلاج .. ولذا يعد الاكتشاف المبكر من أهم محاور وأهداف البرنامج القومى للسرطان
وفى هذا الإطار ينصح البرنامج بضرورة الفحص الذاتى للثدى مرة كل شهر بعد انتهاء الطمث فى محاولة كشف أي عقدة أو كتلة فى الثدى ، وكذلك المناطق تحت الإبط و فوق الترقوة للبحث عن عقد متضخمة  .. والكشف الزمنى للثدى وفقا لجدول زمنى محدد .. وينصح الأطباء ببتجنب زيادة الوزن خاصة بعد سن اليأس
للمزيد من المعلومات
المؤسسة المصرية لمكافحة سرطان الثدى


ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق