الأربعاء، 13 فبراير، 2013

انفرااااااااااااااااد (اللى بيحكم مصر من زمان كان فى الاصل ظاظا الشريف ) من المطرية السوداء مباشر :94

بسم الله الرحمن الرحيم

كتبهاسراب حنين المقاتلة ، في 18 ديسمبر 2008 الساعة: 18:44 م

بسم الله الرحمن الرحيم
لجنة الدفاع والأمن القومي توافق على التمديد لقيادات المخابرات بقرار من رئيس الجمهورية بحد أقصى أربع سنوات
كتب صلاح الدين أحمد (المصريون): : بتاريخ 5 - 1 - 2009
وافقت لجنة الدفاع والأمن القومي بمجلس الشعب في اجتماعها أمس على تعديلات في بعض أحكام قانون المخابرات العامة، وأيضا على تعديل بعض أحكام قرار رئيس الجمهورية بالقانون رقم 396 لسنة 56 بشأن تنظيم السجون.
وأجازت التعديلات، تمديد سن الخدمة بالمخابرات العامة بعد سن الستين بقرار من رئيس الجمهورية، بناء على اقتراح من رئيس المخابرات العامة بمد خدمة أصحاب الخبرة المتميزة من شاغلي المناصب القيادية بوظائف المخابرات، لمدة سنة، قابلة للتجديد، لمدة أقصاها أربع سنوات أخرى.
فيما يقضي تعديل بعض أحكام تنظيم السجون بمعاملة السجينة الحامل بعد ثبوت حملها بتقرير طبي معاملة طبية خاصة من حيث الغذاء والتشغيل والنوم حتى تضع حملها ويمضي أربعون يوما على الوضع.
وأكد الدكتور مفيد شهاب وزير الشئون القانونية والمجالس النيابية أن هذا التعديل يستهدف توفير المزيد من الرعاية الإنسانية للسجينة الحامل، وأن وزارة الداخلية ارتأت تعديل هذه المادة رقم 19 من هذا القانون بعض مشاهدة بعض الحالات التي تحتاج إلى معاملة خاصة من حيث الغذاء والتشغيل والنوم، وأن الهدف زيادة المعاملة الخاصة بدءا من الشهر السادس وتبدأ من الشهر الأول من الحمل.
جاء ذلك في الوقت الذي اعترض فيه النائب الدكتور أكرم الشاعر على عدم مناقشة اقتراحات بمشروعات قوانين مقدمة منه منذ ثلاث سنوات، قال إنها أشمل من المشروع المقدم من وزارة الداخلية.
وقال الشاعر، إنه كان يجب دراسة اقتراحاته التي وافقت عليها لجنتا الاقتراحات والتشريعية وإحالتها إلى لجنة الدفاع باعتبارها لجنة الموضوع، وطالب بتأجيل مناقشة تعديل الحكومة وضمه إلى اقتراحاته إلا أن نواب الحزب “الوطني” رفضوا طلبه، وأقروا التعديلات المقدمة من الحكومة

    اتصال
    هاتف:
    +2027947629, +2027951320

المخابرات العامة المصرية

من ويكيبيديا، الموسوعة الحرة

(تم التحويل من المخابرات المصرية)
اذهب إلى: تصفح, ابحث
المخابرات العامة المصرية هى هيئة المخابرات في مصر.
< type="text/java">
//< ![CDATA[
if (window.showTocToggle) { var tocShowText = "عرض"; var tocHideText = "إخفاء"; showTocToggle(); }
//]]>

[] تاريخ الإنشاء

أنشئ الجهاز بعد أحداث يوليو 1952 لكي ينهض بحال الإستخبارات المصرية، فأصدر الرئيس المصري السابق جمال عبدالناصر (1918 - 1970) القرار بإنشاء مخابرات في عام 1954 وأسند إلى زكريا محي الدين مهمة إنشاء جهاز مخابرات قوي لحماية الأمن القومي المصري.
ولكن البداية الحقيقية له كانت مع تولي صلاح نصر رئاسته عام 1957 حيث قام بتأسيس مخابرات قوية واعتمد على منهجه من جاؤوا من بعده، وقد قام بإنشاء مبنى منفصل للجهاز وإنشاء وحدات منفصلة للراديو والكمبيوتر والتزوير والخداع وتكون تبعية الجهاز لرئيس الجمهورية مباشرة.
لتغطية نفقات عمل الجهاز الباهظة في ذلك لوقت قام صلاح نصر بإنشاء “شركة النصر للإستيراد والتصدير” لتكون ستارا لأعمال المخابرات المصرية، بالإضافة إلى الاستفادة منها في تمويل عملياته. بمرور الوقت تضخمت الشركة واستقلت عن الجهاز وأصبحت ذات إدارة منفصلة ولكن من الواضح أن المخابرات المصرية تملك شركات أخرى داخل مصر أغلبها للسياحة والطيران والمقاولات.
حتى وقت قريب كانت تعتبر شخصية رئيس المخابرات المصرية سرية وغير معروفة إلا لكبار قيادات الجيش ولرئيس الجمهورية بالطبع، الذي يقوم بتعيينه بقرار جمهوري، ولكن قام الرئيس الحالي اللواء عمر سليمان بكسر هذا التقليد حيث أعلنت الصحافة اسمه عدة مرات قبل أن يصبح شخصية معروفة بعد مصاحبته للرئيس مبارك في جولاته إلى فلسطين و إسرائيل والولايات المتحدة.
جهاز مباحث أمن الدولة هو جهاز مخابرات مصري، يتبع وزارة الداخلية. أنشئ الجهاز في عهد الرئيس المصري السابق محمد أنور السادات. و رئيس الجهاز الحالي هو اللواء حسن عبد الرحمن.
وقد تم اصدار قانون الطوارئ خصيصا لهذا الجهاز. هذا القانون يتيح سلطات معينه مثل القبض على اى شخص في اى مكان ولاى مده دون ابداء الاسباب بدون محاكمه
و يقع مقر الجهاز الرئيسى في شارع الأزهر بحى مدينة نصر. و يمتلك الجهاز صلاحيات و اسعة و يحظى بدعم كبير من رئيس الجمهورية و وزير الداخلية، و بصورة عامة فاختصاصاته هى حماية أمن الدولة من المخربين و الإرهابيين، و لكن تعريف المخربين و المهربين قد يختلف، لذلك فقد صار الاهتمام الأكبر للجهاز هو إضعاف المعارضة السياسية بكل صورها و أشكالها و العمل على حماية النظام السياسى المصرى القائم في الأساس على السلطة المطلقة لرئيس الجمهورية. هذا، و يتمتع أفراد الجهاز بتميز خاص فوق كل ضباط الداخلية و رئيس الجهاز هو دائما مرشح جاهز لمنصب وزير الداخلية. و الجهاز باعتباره هيئة تنفيذية خاصة، يتمتع أيضا بنيابة خاصة، و هى نيابة أمن الدولة، و بعدها هناك محكمة أمن الدولة جنح (طوارئ) و هى محكمة استثنائية لا يجوز الطعن في أحكامها بموجب قانون الطوارئ.
معالي محمد صفوت الشريف
معالي محمد صفوت الشريف
مواليد
19-كانون الأول/ديسمبر-1933
مدينة الولادة
محافظة غربية  مصر
الأمانة العامة :الأمين العام
الحزب الوطني الديمقراطي :عضو الحزب الوطني الديمقراطيالحزب الوطني الديمقراطي :عضو المكتب السياسيالأمانة العامة :عضو الأمانة للحزب الوطني الديمقراطيمجلس الشورى المصري :رئيس مجلس الشورى
الدراسة


بكلوريوس في العلوم العسكرية  (مصر)


دراسات متخصصة في الأعلام والاتصال والرأي العام والآمن القومي في بريطانيا وألمانيا  (بريطانيا)


دراسات متخصصة في الأعلام والاتصال والرأي العام والآمن القومي في بريطانيا وألمانيا  (ألمانيا)
الوظائف السابقة

2002
أمين عام مساعد للحزب الوطني الديمقراطي  (مصر)
1975
1977
مدير عام القسم الداخلي في الهيئة العامة للاستعلامات  (مصر)
1977
1978
مدير قطاع و نائب رئيس الهيئة العامة للاستعلامات  (مصر)
1978
1980
رئيس الهيئة العامة للاستعلامات  (مصر)
1980
1982
رئيس اتحاد الراديو و التلفزيون  (مصر)
1982
1983
وزير دولة للاعلام  (مصر)
1983
2004
وزير الاعلام  (مصر)
الوظيفة الحالية


عضو الحزب الوطني الديمقراطي  (مصر)
2002

أمين عام للحزب الوطني  (مصر)
2004

رئيس مجلس الشورى  (مصر)

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق