الثلاثاء، 12 فبراير، 2013

ومع حلقات برنامج هزى يانواعم فان مدام حنان على مائدة التفاوض :الحرب على المنتقبات :81

بسم الله الرحمن الرحيم

كتبهاسراب حنين المقاتلة ، في 18 ديسمبر 2008 الساعة: 18:44 م

بسم الله الرحمن الرحيم

 

تطوير الجهود الفردية في إستراتيجية متكاملة تحقق القضاء علي الجريمة

سيدة

فينا: وكالات

13/2/2008): عقد مجلس ‘القيادة النسائية للمبادرة العالمية لمكافحة الاتجار في الأفراد’ أمس جلسة مغلقة برئاسة السيدة سوزان مبارك قرينة رئيس الجمهورية المصري، حسني مبارك،  وعضو المجلس ورئيس ومؤسس ‘حركة سوزان مبارك الدولية للمرأة من أجل السلام. وقد طرحت هذه الجلسة التي عقدت في إطار منتدى فيينا لمكافحة الاتجار بالبشر بحث وعرض المبادرات الفردية التي تم تبنيها، والدعوة لها من قبل عضوات المجلس بهدف تطوير الجهود الفردية، مما يصب في إستراتيجية متكاملة تحقق مشاركة أكبر وتعاون أفضل من أجل القضاء علي جريمة الاتجار في الأفراد.
 وناقشت الجلسة سبل تدعيم رسالة المجلس لضمان استمرار يته في مهامه المنوطة إليه، وقد عقدت علي هامش الاجتماعات العامة للمنتدى جلسات متخصصة تناولت عدة موضوعات من أهمها كيفية وأسباب الطلب علي العمالة القسرية وعمالة الأطفال وعلاقة ذلك بزيادة حجم أنشطة الاتجار في الأفراد وسبل الوقاية الفعالة لخفض الأخطار وتوفير الحماية واستجابة العدالة الجنائية تجاه جريمة الاتجار.
كما ناقشت الجلسات المتخصصة تعريف المجموعات المعرضة لخطر الاتجار بالأفراد الناجم عن مواقف الأزمات مثل الصراعات، أوضاع ما بعد الصراع، الأطفال المحاربون واستغلالهم كدروع بشرية، اللاجئون، الكوارث الطبيعية، الاستراتيجيات الإعلامية، وإدارة تغيير الطلب لإزالة أخطار العمالة القسرية والاتجار.
وتطرقت الجلسات إلي موضوع الاتجار في الأعضاء البشرية.. حيث ناقشت هذه الجريمة وسبل الكشف عنها وتعقب مجرميها. 
 
وأدار مسئولو المنظمات الحكومية وغير
الحكومية وقطاع الأعمال واتحادات العمال خلال سلسلة من الجلسات المتخصصة النقاش في مجال مكافحة الاتجار من أجل استغلال العمالة والتعاون الدولي لتحديد حجم المشكلة والتحديات وعلاقة الفساد بالاتجار في الأفراد وفاعلية الأطر القانونية في مجال مكافحة الاتجار والعواقب الوخيمة للاستغلال الجنسي لاسيما للنساء والأطفال.
 
 ومن المقرر أن يختتم المنتدى أعماله اليوم لإصدار التوصيات التي تعد بمثابة التزام من المجتمع الدولي نحو القضاء علي هذه الظاهرة.


رحلات في البحر وأعماقه: وينقسم قضاء الوقت في مدينة شرم الشيخ بين الرحلات البحرية على متن البواخر السياحية ومشاهدة عمق المياه وما فيها من أعشاب مرجانية بألوانها المبهرة ويغوص السمك ويدخل فيها ويخرج منها بأشكاله وألوانه المختلفة بينما تحيط المياه الجبال الرملية من كل جانب وكأنها وقفت لتحمي زائرها من العواصف الرملية، والنصف الآخر من الوقت يأتي بقضاء ليلة مع بدو سيناء في قلب الصحراء وسط العروض الفلكلورية والرقصات البدوية الممزوجة بألوان زاهية من الملابس المميزة للبدو، ولقضاء وقت مختلف تأتي مدينة «ألف ليلة وليلة» المقامة أعلى الهضبة بجانب السوق القديم بمدينة شرم الشيخ وفيه يقدم برنامج سياحي يبدأ بسرد سيرة أبو زيد الهلالي والأميرة العربية بطريقة الصوت والضوء وبعدة لغات يوميا لمدة ساعة ليأتي بعدها اشهر راقص شرقي في مدينة شرم الشيخ والمتداول اسمه بين زائري المدينة وشهرته «تيتو» والذي يقدم فاصل رقص شرقي بمصاحبة مجموعة من الراقصات الشرقيات ويمتلك مدرسة لتعليم الرقص الشرقي بـ 100 دولار أميركي مقابل ساعة.

 

القاهرة: أيمن برايز
بدأ اخيرا مهرجان الرقص الشرقي الثاني فعاليته على حمام السباحة بفندق هيلتون رمسيس بمشاركة 3 آلاف راقصة من 18 دولة من الدول العربية والأوروبية من بينها مصر والبرازيل وماليزيا وسنغافورة والسويد والدنمارك وهولندا وروسيا وايطاليا وفرنسا وأفريقيا. حضر حفل الافتتاح الفنانات سهير زكي وفريدة فهمي ونيفين رامز وهناء الشوربجي والفنان محمود رضا. نظم المهرجان الفنانة راقية حسن وقدمت الفنانات دينا ودندشة وثريا تابلوهات راقصة.
إحدى المشاركات رئيسة قسم الدراسات الإسلامية بالجامعة العبرية
3 آلاف إسرائيلية يشاركن في مهرجان للرقص الشرقي على أنغام عربية القدس المحتلة - ا ف ب
على الحان اغاني ام كلثوم وعبد الحليم وعمرو دياب وغيرها من اغنيات المطربين العرب تمايلت نحو ثلاثة الاف اسرائيلية في قاعات احد فنادق ايلات (جنوب) حيث انتشرت بسطات لبيع بدلات الرقص الشرقي واشرطة الاغاني والموسيقى الشرقية المنوعة. فقد شاركت في مهرجان ايلات للرقص الشرقي الذي استمر 3 ايام الاسبوع الماضي نحو ثلاثة الاف اسرائيلية ما بين محترفة للرقص ومتدربة الى جانب 130 راقصة اخرى من مختلف انحاء العالم.
وصدحت اصوات الموسيقى الشرقية في مختلف قاعات الفندق التي غصت بالراقصات اللواتي ارتدين ملابس الرقص الشرقي بالوانها الزاهية والمذهبة.
وقالت الراقصة الاسرائيلية المحترفة اوريت مفتصير (33 عاما) احدى مؤسسات المهرجان هناك حب للموسيقى الشرقية في كل مكان وليس بالضرورة ان تكوني عربية حتى تكوني راقصة شرقية.
وتابعت ان معظم اللواتي يمارسن الرقص الشرقي لا يعرفن اللغة العربية وهناك ايضا نساء متدينات ومتزمتات يعشقن الرقص والبعض منهن يتعلمن العربية لفهم اغاني الرقص.
وبحسب اوريت التي ارتدت زيا شبيها بما كانت ترتديه الفنانة المصرية الراحلة سامية جمال بل وصففت شعرها على طريقتها فان هناك 3000 مشتركة, معظمهن اسرائيليات. وسميت القاعات باسماء الراقصات المصريات تحية كاريوكا, سامية جمال, بديعة مصابني ونعيمه عاكف, الى جانب قاعة بيروت وقاعة الهانم. واكدت اوريت ان اطلاق اسماء هؤلاء الفنانات المصريات على القاعات هو تكريم لراقصات يعتبرن من اساطير الرقص الشرقي.

  آلاف راقصة من 18 دولة في مهرجان بالقاهرة3

الشعوذة والسحر.. لحل أزمة الحكومة الإسرائيلية

 
  باريس - أ.ش.أ    ٢٨/ ١/ ٢٠٠٧

بعد أن استعصت شدة الأزمة السياسية الحالية في إسرائيل علي الحل علي يد السياسيين، ظهر المشعوذون والسحرة علي الساحة لتجربة حظهم في تقديم الحلول لتلك المشاكل، التي بلغت ذروتها مؤخراً، باتهام الرئيس الإسرائيلي موشي كاتساف بالتحرش الجنسي، واستقالة رئيس الأركان دان حالوتس، فضلا عن الصراع الدائر بين رئيس الوزراء إيهود أولمرت ووزير دفاعه المنتمي لحزب العمل عامير بيريتس.
وأثار الساحر والمشعوذ الإسرائيلي الشهير «يوري جيلير» جدلاً كبيراً، بعد أن قدم برنامجاً تليفزيونياً بعنوان: «يوري عنده الحل» استخدم فيه شعوذته من أجل تقديم الحلول للساسة الإسرائيليين، للمساهمة في حل الأزمة السياسية، التي نجمت عن فشل المؤسسة العسكرية والحكومة الائتلافية في مواجهة صواريخ حزب الله.
 وذكرت مجلة «ماريان» الفرنسية، أن متزعم الحملة، التي يشنها حاليا المشعوذون ضد برنامج الساحر يوري جيلير، هو نائب رئيس رابطة السحرة الإسرائيليين أليرون توبي، الذي حذر من احتمالية أن يتسبب هذا البرنامج في زعزعة ثقة، الذين يتولي يوري جيلير علاجهم أو مساعدتهم، نظرا لعدم إيجابية الحلول التي يتقدم بها.
ويستهدف المخطط في مراحله الأولي 8 مناطق بالقاهرة والجيزة تضم شوارع ومناطق الأزهر والمعز والجمالية والسيدة زينب والصليبة والسيوفية وميدان صلاح الدين وشارع سوق السلاح، ومناطق الدرب الأحمر وتحت الربع وباب الخلق وشارعي محمد علي والقلعة والقرافة الكبري والصغري للمماليك بشارع صلاح سالم ومنطقة الدراسة، ونزلة السمان وسقارة وكرداسة ودهشور والمعادي والمطرية وعين شمس وميت رهينة والبدرشين. كما يحوي المخطط مجمع الأديان ويضم منطقة عمرو بن العاص والكنيسة المعلقة ومنطقة كنائس مصر القديمة ومعبد بن عزرا اليهودي

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق