الثلاثاء، 12 فبراير، 2013

من تكون الحية التى تبخ السم فى (حنكها ) ؟ :حنان المرئية فى المطرية لايف :68

بسم الله الرحمن الرحيم 

كتبهاسراب حنين المقاتلة ، في 27 نوفمبر 2008 الساعة: 06:16 ص

بسم الله الرحمن الرحيم
أغنى أغنياء العالم يتكاثرون والثروات الشخصية العربية 800 مليار دولار
أفادت مجلة فوربس ان العالم يعج حاليا بعدد قياسي لذوي الثراء الفاحش إذ
 بلغ عددهم 793 مليارديرا مرتفعا 15 في المئة عن العام الماضي مع ارتفاع عددهم في الهند وروسيا والبرازيل والشرق الاوسط وكذلك زيادة عدد النساء في القائمة.
ومع ارتفاع أسعار الأسهم والبترول والسلع الأولية تضخم صافي ثروات أغنى أغنياء العالم الى 2.6 تريليون دولار مع انضمام 114 شخصا الى النادي الخاص بينهم عشر نساء ليرتفع اجمالي عددهن الى 78 امرأة.
واحتفظ بيل جيتس الشريك المؤسس لشركة مايكروسوفت العملاقة لصناعة برمجيات الكومبيوتر بمكانه على رأس القائمة للسنة الثانية عشرة على التوالي بثروة قدرت بنحو 50 مليار دولار وتلاه في المركز الثاني المستثمر الاسطوري وارين بوفيه بثروة قدرت بنحو 42 مليار دولار.
وصعد رجل الصناعة المكسيكي كارلوس سليم الى المركز الثالث بثروة قدرت بنحو 30 مليار دولار يليه في المركز الرابع السويدي انجفار كامبراد مؤسس شركة اكيا بثروة قدرت بنحو 28 مليار دولار.
وانضم الى قائمة العشرة الأكثر ثراء في العالم قطب السلع الفاخرة الفرنسي برنار ارنول الذي احتل المركز السابع وقطب النشر الكندي كينيث طومسون وعائلته ولي كا شينج رئيس شركة هوتشيسون وامبوا في هونج كونج.
وتساءل ستيف فوربس الرئيس التنفيذي ورئيس تحرير مجلة فوربس لماذا تتنامى هذه القائمة؟ ثم أجاب على نفسه بقوله ان الاقتصاد العالمي نما في العامين الماضيين بمعدلات لم يشهدها منذ الحرب العالمية الثانية بفضل انتعاش السلع الاولية وتضاؤل أثر التضخم.
وهذه القائمة مصدر لتكهنات هائلة وانتقادات كل عام مع سخرية بعض الذين تتضمنهم من تقديرات صافي ثرواتهم سواء بالخفض أو التضخيم.
وأقرت لويزا كرول المحرر المشارك لفوربس بصعوبة المهمة مع رفض كثير من المليارديرات التعاون الا انها دافعت عن المعلومات التي جمعها 30 صحفيا في سبع دول باعتبارها منقطعة النظير.
واضافت الهند عشرة أثرياء جدد الى القائمة لترفع اجمالي المليارديرات الهنود الذين تشملهم الى 23 تتركز أعمال ثلاثة فقط منهم في مجال برامج الكمبيوتر أو التكنولوجيا. ويقدر صافي ثروة هؤلاء الاثرياء الهنود مجتمعين بنحو 99 مليار دولار متجاوزة اجمال صافي ثروة 27 مليارديرا يابانيا تضمهم القائمة وقدرها 67 مليار دولار.
كما أضافت روسيا سبعة أسماء جديدة الى القائمة لترفع عدد أثريائها المسجلين بها الى 33 مليارديرا قدرت ثروتهم مجتمعة بنحو 172 مليار دولار صعودا من 91 مليار دولار العام الماضي.
وتضاعف عدد المليارديرات في البرازيل الذين تضمهم قائمة فوربس الى 16.
أما في الشرق الاوسط وافريقيا وتركيا فقد ارتفع عدد الاثرياء ثراء فاحشا الى 56 مليارديرا من 29 فقد العام الماضي بثروة قدرت مجتمعة بنحو 167 مليار دولار من 103 مليارات دولار العام الماضي.
وأضافت تركيا ثمانية أسماء جديدة الى القائمة ليرتفع عدد الاتراك بها الى 21 مليارديرا.
وتركز معظم الثروة بالمنطقة في المملكة العربية السعودية حيث ضمت القائمة 11 مليارديرا سعوديا بثروة قدرت مجتمعة بنحو 68 مليار دولار مقارنة مع 42 مليار دولار لسبعة مليارديرات العام الماضي.
وقدمت منطقة الشرق الاوسط أيضا الى قائمة فوربس اصغر مليارديرة عموما وهي هند الحريري (22 عاما) التي ورثت 1.4 مليار دولار من ثروة أبيها رئيس الوزراء اللبناني الراحل رفيق الحريري.
وتصل قيمة هذه الثروات مجتمعة الى 2600 مليار دولار اي اكثر قليلا من اجمالي الناتج الداخلي لالمانيا سابع اقتصاد عالمي.
وتعكس المراتب الخمس الاولى التوزيع العالمي للثروات حيث تضم الولايات المتحدة اكبر عدد من اصحاب المليارات تليها اوروبا في حين شهدت آسيا واميركا اللاتينية صعودا قويا.
اما القطب المكسيكي للاتصالات كارلوس سليم الذي حقق اكبر نمو لثروته عام 2004 فقد ويأتي في المرتبة الرابعة الهندي لاكشمي ميتال الذي ضاعف ثروته اربع مرات عام 2004 بفضل مجموعته لصناعة الحديد والصلب والذي حل خامسا.
ويملك ميتال الذي اصبح من الوجوه الاعلامية المعروفة خلال الاشهر الاخيرة بسبب الهجوم على منافسه الاوروبي اركيلور ثروة تقدر ب523 مليار دولار لياتي مباشرة خلف السويدي اينغفار كامبراد مؤسس مجلات ايكيا للأثاث.
والفرنسي الاول في التصنيف هو رئيس مجموعة ال.اتش.ام.اتش برنار ارنو الذي انضم الى قائمة العشرة واحتل فيها المرتبة السابعة متقدما على مواطنته ليليان بتنكور رئيسة شركة اوريال التي تحتل بثروتها البالغة 16 مليار دولار المرتبة الخامسة عشرة في التصنيف.
واذا كانت ليليان بتنكور اصبحت هذا العام الاغنى بين 78 مليارديرة في العالم فان اصغرهن هي هند الحريري ابنة رئيس الوزراء اللبناني الاسبق رفيق الحريري البالغة من العمر 22 عاما والتي تبلغ ثروتها 1,4 مليار دولار.
اما الاميركية مارتا ستيوارت سيدة الاعمال الشهيرة التي دخلت السجن لفترة بسبب جريمة افشاء اسرار عمل قبل ان تتحول الى مقدمة برامج تلفزيونية فقد خرجت من هذا النادي الذي دخلته العام الماضي بعد سنة غير مثمرة.
كما خرج من هذا التصنيف اغنى رجل في روسيا سابقا ميخائيل خودوركوفسكي الرئيس السابق لمجموعة يوكوس النفطية الذي يمضى عقوبة السجن ثماني سنوات في احد سجون سيبيريا لادانته بجريمة تهرب ضريبي.
ويضم التصنيف 371 مليارديرا اميركيا. وتحتل اسرة والتون المساهم الاكبر في عملاق شبكة التوزيع وول مارت خمسة مراكز من ال17 الى ال21 مع ثروة تقدر بنحو 15,7 مليار دولار لكل من افرادها الخمسة الذين يملكون مجتمعين 79 مليار دولار.
وتضم قارة اوروبا 196 مليارديرا اكثرهم غنى الالمان مع 55 مليارديرا تليها روسيا مع 33 بينهم قطب النفط رومان ابراموفيتش في حين تضم فرنسا 14 من اصحاب المليارات.
وتضم آسيا-المحيط الهادىء 115 مليارديرا منهم 27 في اليابان. اما المفاجاة فكانت الهند التي انضم عشرة من ابنائها الى نادي الاثرياء هذا العام ليصبح لها اجمالا 23 مقابل مليارديرا متقدمة على الصين التي لا يوجد فيها سوى ثمانية في الترتيب.
وجاء 33 مليارديرا من اميركا اللاتينية منهم 16 من البرازيل و10 من المكسيك.
اما افريقيا افقر قارة في العالم فقد بقيت هذا العام ايضا خارج التصنيف. وبقيت نيويورك المدينة الاكثر جذبا لاصحاب المليارات مع 40 مقابل 25 في موسكو و23 في لندن.
من جهة اخرى نجح مؤسسا محرك غوغل للبحث على الانترنت سيرغي برين (32 سنة) ولاري بيدج (33 سنة) في زيادة ثروتيهما خلال عام من 7,2 مليارا الى 12,8 مليارا لكل منهما ليحتلا المركزين ال26 وال27.
وبلغ إجمالي الثروات الشخصية للأثرياء العرب حوالي 800 مليار دولار يملكها نحو 200 ألف شخص، وتتركز معظم هذه الثروات في دول الخليج العربي بنسبة تزيد عن %.90
وأوضحت دراسة اقتصادية حديثة أعدها اتحاد المصارف العربية أن نصف هذه الثروات يملكها سعوديون حيث يصل حجم الثروات الشخصية في السعودية إلى 241 مليار دولار يمتلكها نحو 78 ألف شخص .
وتأتي الإمارات في المرتبة الثانية بمجموع ثروات يصل إلى 160 مليار دولار يمتلكها نحو 59 ألف فرد.
وأشارت الدراسة إلى أن أثرياء الكويت جاؤوا في المرتبة الثالثة بين أثرياء الدول العربية بمجموع ثروات 98 مليار دولار يمتلكها نحو 36 ألفاً من أصحاب الثروات، في حين يصل إجمالي الثروات ببقية دول الخليج العربية إلى 29 مليار دولار يملكها 185 ألف ثري عربي.
وأضافت الدراسة أن عدد الأثرياء في الدول العربية الأخرى يصل إلى نحو 20 ألف ثري يبلغ مجموع ثرواتهم نحو 80 مليار دولار بمن فيهم أثرياء لبنان الذي دخل حديثاً في تقديرات مؤسسة ميريل لينش العالمية.
وأوضحت الدراسة أن الثروات الشخصية العربية في الخارج تتوزع بين استثمارات مالية في الأنشطة الاقتصادية المختلفة وإيداعات وتوظيفات مصرفية في البنوك.
وأشارت الدراسة إلى أن توزيع الثروات والأموال داخل العالم العربي لن يشهد تغييراً ملحوظاً في الفترة القادمة ولا سيما في ظل أسعار النفط المرتفعة مع الأخذ في الاعتبار أن النفط في الخليج هو النشاط الفعلي للجزء الأكثر ثراء في الوطن العربي.
وطالبت الدراسة بضرورة إعادة تدوير الثروات الشخصية داخل الوطن العربي عن طريق استخدام الأموال العائدة في تمويل مشاريع استثمارية كبرى وتنمية أسواق المال المحلية
جيتس أغنى أثرياء العالم والوليد بن طلال الخامس
أغنى عشرة أثرياء في العالم
Bill
بيل جيتس (أمريكا) - 46.5 مليار دولار
وارين بوفيه (أمريكا) - 44 مليار دولار
لاكشمي ميتال (الهند) - 25 مليار دولار
كارلوس سليم (المكسيك) - 23.9 مليار دولار
الأمير الوليد بن طلال آل سعود (السعودية) - 23.7 مليار دولار
إنجفار كامبراد (السويد) - 23 مليار دولار
بول ألان (أمريكا) - 21 مليار دولار
كارل ألبريخت (ألمانيا) - 18.5 مليار دولار
لورنس إليسون (أمريكا) - 18.4 مليار دولار
س. روبسون والتون (أمريكا) - 18.3 مليار دولار
المصدر: فوربس
أصدرت مجلة (فوربس) قائمتها السنوية عن أغنى أثرياء العالم، واحتفظ بيل جيتس مؤسس شركة ميكروسوفت العملاقة لصناعة برمجيات الكومبيوتر بمكانه على رأس القائمة للسنة الحادية عشرة على التوالي.
واحتل المرتبة الخامسة في القائمة الأمير الوليد بن طلال آل سعود، ابن شقيق العاهل السعودي الملك فهد بن عبد العزيز، والمستثمر المعروف دوليا إذ تقدر ثروته بأكثر من ثلاثة وعشرين مليار دولار.
وقالت المجلة إن ثروة الأمير الوليد بن طلال تزايدت نتيجة انتعاش سوق الأسهم السعودي وشراء حصص في فندق سافوي في لندن وفندق مونت كارلو جراند.
رقم قياسي
وقد بلغ عدد الأسماء المدرجة في القائمة حدا قياسيا بعد أن أصبحت تضم أسماء 691 شخصا يملكون ثروة تقدر بنحو 2.2 تريليون دولار.
ويتصدر قائمة المليارديرات بيل جيتس رئيس شركة مايكروسوفت، للعام الحادي عشر على التوالي متقدما على وارين بوفيت.
في الوقت نفسه جاء الملياردير الهندي لاكشمي ميتال، وإنجفار كامبراد صاحب شركة أيكيا - ضمن العشرة الأكثر ثراء.
وعلى الرغم من الصعود المتواصل للملياردير بيل جيتس إلا أنه يرى أن القيمة المالية لشركته قد تناقصت قليلا فوصلت إلى 46.5 مليار دولار بعد أن كانت 46.6 مليارا.
ودخل قائمة العشرة الكبار في العالم أيضا الملياردير المكسيكي كارلوس سليم صاحب شركة الاتصالات المكسيكية.
وقد ازدادت ثروة سليم من 13.9 مليار دولار إلى 23.9 مليار دولار.
وذكرت مجلة فوربس أن ميتال حقق أكبر زيادة في ثروته بمقدار 18.8 مليار دولار لتبلغ 25 مليار دولار.
بلدان جديدة
وذكرت المجلة أيضا أن أكبر عدد من الأثرياء الجدد الذي انضموا إلى القائمة في العام الجاري- جاءوا من الولايات المتحدة وبلغوا 69 اسما.
وجاءت روسيا في المرتبة التالية بتسعة أسماء، ثم بريطانيا بثمانية أسماء، ثم ألمانيا بسبعة أسماء.
وفي حالة روسيا أصبح رومان أربراموفيتش أكثر الرجال ثراء في البلاد، بثروة تبلغ 13.3 مليار دولار، وهو يحتل رقم 21 في قائمة مجلة فوربس.
وتدهورت ثروة الملياردير الروسي المسجون ميخائيل خودروفسكي - صاحب شركة يوكوس الروسية - في عام 2004، بعد أن قضى العام في السجن في انتظار محاكمته بتهمة الاحتيال والتهرب من الضرائب.
وذكرت مجلة فوربس أن العام الحالي شهد وجود مليارديرات في القائمة من 47 دولة، مع وجوه جديدة من بولندا وكازاخستان وأوكرانيا وأيسلنده.
أما بالنسبة للمدن فتحتل مدينة نيويورك المرتبة الأولى في قائمة المدن التي تضم أكبر عدد من الأثرياء.
وتأتي بعد نيويورك، موسكو وسان فرنسيسكو (يوجد في كل منهما 20 شخصا) ثم لندن ولوس أنجليس (18 شخصا).
وقالت المجلة إن 388 اسما في القائمة هم من العصاميين أي الذين بنوا أنفسهم بأنفسهم.
وأضافت أن القائمة تتضمن 68 اسم امراة من المليارديرات، سبع منهن صنعن أنفسهن بأنفسهن
المركز الاول:وارن بوفيت
الجنسية: الولايات المتحدة
بلد الاقامة: الولايات المتحدة
العمر: 77 عاماً
الثروة: 62 مليار دولار
المركز الثاني:كارلوس سليم حلو وعائلته ( من اصول عربية )
الجنسية: المكسيك
بلد الاقامة: المكسيك
العمر: 68 عاماً
الثروة: 60 مليار دولار
المركز الثالث:ويليام غيتس الثالث
الجنسية: الولايات المتحدة
بلد الاقامة: الولايات المتحدة
العمر: 52 عاماً
الثروة: 58 مليار دولار
المركز الرابع:لاكشماي ميتال
الجنسية: الهند
بلد الاقامة: المملكة المتحدة
العمر: 57 عاماً
الثروة: 45 مليار دولار
المركز الخامس:موكيش امباني
الجنسية: الهند
بلد الاقامة: الهند
العمر: 50 عاماً
الثروة: 43 مليار دولار
المركز السادس: انيل امباني
الجنسية: الهند
بلد الاقامة: الهند
العمر: 48 عاماً
الثروة: 42 مليار دولار
المركز السابع:انغيفار كامبراد وعائلته
الجنسية: السويد
بلد الاقامة: سويسرا
العمر: 81 عاماً
الثروة: 31 مليار دولار
المركز الثامن:كي سينغ
الجنسية: الهند
بلد الاقامة: الهند
العمر: 76 عاماً
الثروة: 30 مليار دولار
المركز التاسع:اولغ ديرباسكا
الجنسية: روسيا
بلد الاقامة: روسيا
العمر: 40 عاماً
الثروة: 28 مليار دولار
المركز العاشر:كارل البريخت
الجنسية: المانيا
بلد الاقامة: المانيا
العمر: 88 عاماً
الثروة: 27 مليار دولار
الـعـــرب الأكــــثـر ثـــــراءً.
المركز الاول:الوليد بن طلال
المركز في القائمة: 19
الجنسية: السعودية
بلد الاقامة: السعودية
العمر: 51 عاماً
الثروة: 21 مليار دولار
المركز الثاني:ناصر الخرافي وعائلته
المركز في القائمة: 46
الجنسية: الكويت
بلد الاقامة: الكويت
العمر: 64 عاماً
الثروة: 14 مليار دولار
المركز الثالث: نجيب ساويرس
المركز في القائمة: 46
الجنسية: مصر
بلد الاقامة: مصر
العمر: 53 عاماً
الثروة: 12.7 مليار دولار
المركز الرابع:ناصيف ساويرس
المركز في القائمة: 68
الجنسية: مصر
بلد الاقامة: مصر
العمر: 46 عاماً
الثروة: 11مليار دولار
المركز الخامس:انسي ساويرس
المركز في القائمة: 96
الجنسية: مصر
بلد الاقامة: مصر
العمر: 78 عاماً
الثروة: 9.1 مليار دولار
المركز السادس:محمد العمودي
المركز في القائمة: 96
الجنسية: السعودية
بلد الاقامة: السعودية
العمر: 62 عاماً
الثروة: 9 مليار دولار
المركز السابع:عبد العزيز الغرير وعائلته
المركز في القائمة: 96
الجنسية: الامارات العربية المتحدة
بلد الاقامة: الامارات العربية المتحدة
العمر: 54 عاماً
الثروة: 8.9 مليار دولار
المركز الثامن: سليمان الراجحي
المركز في القائمة: 107
الجنسية: السعودية
بلد الاقامة: السعودية
العمر: 88 عاماً
الثروة: 8.4 مليار دولار
المركز التاسع:معن الصانع
المركز في القائمة: 112
الجنسية: السعودية
بلد الاقامة: السعودية
العمر: 53 عاماً
الثروة: 8.1 مليار دولار
المركز العاشر:محمد بن عيسى الجابر
المركز في القائمة: 194
الجنسية: السعودية
بلد الاقامة: السعودية
العمر: 49 عاماً
الثروة: 5.3 مليار دولار
المركز الحادي عشر:صالح كامل
المركز في القائمة: 203
الجنسية: السعودية
بلد الاقامة: السعودية
العمر: 66 عاماً
الثروة: 5 مليار دولار
المركز الثاني عشر:صالح الراجحي
المركز في القائمة: 214
الجنسية: السعودية
بلد الاقامة: السعودية
العمر: 96 عاماً
الثروة: 4.7 مليار دولار
المركز الثالث عشر:سعد الحريري
المركز في القائمة: 334
الجنسية: السعودية
بلد الاقامة: السعودية ولبنان
العمر: 37 عاماً
الثروة: 3.3 مليار دولار
المركز الرابع عشر:ماجد الفطيم
المركز في القائمة: 349
الجنسية: الامارات العربية المتحدة
بلد الاقامة: الامارات العربية المتحدة
العمر: غير متوفر
الثروة: 3 مليار دولار
المركز الخامس عشر:سليمان القصيبي
المركز في القائمة: 368
الجنسية: السعودية
بلد الاقامة: السعودية
العمر: غير متوفر
الثروة: 3 مليار دولار
المركز السادس عشر:سميح ساويروس
المركز في القائمة: 396
الجنسية: مصر
بلد الاقامة: مصر
العمر: 51 عاماً
الثروة: 2.9 مليار دولار
المركز السابع عشر:سيف الغرير وعائلته
المركز في القائمة: 412
الجنسية: الامارات العربية المتحدة
بلد الاقامة: الامارات العربية المتحدة
العمر: غير متوفر
الثروة: 2.8 مليار دولار
المركز الثامن عشر:بسام الغنيم
المركز في القائمة: 412
الجنسية: الكويت
بلد الاقامة: الكويت
العمر: غير متوفر
الثروة: 2.8 مليار دولار
المركز التاسع عشر: كتبية الغنيم
المركز في القائمة: 412
الجنسية: الكويت
بلد الاقامة: الكويت
العمر: 61 عاماً
الثروة: 2.8 مليار دولار
المركز العشرون:خالد بن محفوظ وعائلته
المركز في القائمة: 412
الجنسية: السعودية
بلد الاقامة: السعودية
العمر: 79 عاماً
الثروة: 2.8 مليار دولار
المركز الحادي والعشرين:نجيب ميقاتي
المركز في القائمة: 446
الجنسية: لبنان
بلد الاقامة: لبنان
العمر: 52 عاماً
الثروة: 2.6 مليار دولار
المركز الثاني والعشرين:طه ميقاتي
المركز في القائمة: 446
الجنسية: لبنان
بلد الاقامة: لبنان
العمر: غير متوفر
الثروة: 2.6 مليار دولار
المركز الثالث والعشرين:خلف الحبتور
المركز في القائمة: 462
الجنسية: الامارات العربية المتحدة
بلد الاقامة: الامارات العربية المتحدة
العمر: 58 عاماً
الثروة: 2.5 مليار دولار
المركز الرابع والعشرين:ايمن الحريري
المركز في القائمة: 524
الجنسية: السعودية
بلد الاقامة: السعودية ولبنان
العمر: 29 عاماً
الثروة: 2.3 مليار دولار
المركز الخامس والعشرين:محمد البحر
المركز في القائمة: 573
الجنسية: الكويت
بلد الاقامة: الكويت
العمر: غير متوفر
الثروة: 2.1 مليار دولار
اغنياء العالم 2008 ((الوليد بن طلال الاغنى عربيا))



انهى الأميركي بيل غيتس هيمنته على قائمة اغنى اغنياء العالم بعد 13 عاماً متواصلة من احتلال المراكز الاولى وتراجع ( ملك البرمجيات في العالم ) الى المركز الثالث بثروته التي زادت بقيمة مليارين دولار
عن ثروة العام الماضي ووصلت الى 58 مليار دولار ليترك المكان لصديقه وشريكه ( وارن بوفيت ) الذي قفزت ثروته 10 مليارات دولار ووصلت الى 62 مليار دولار وجاء المكسيكس كارلوس سيليم حلو في المركز الثاني برصيد يبلغ 60 مليار دولار.
وبحسب القائمة السنوية الثانية والعشرين التي اصدرتها مجلة فوربيس الاقتصادية الأميركية الشهيرة فان القائمة شهدت دخول اربعة هنود جدد الى قائمة العشرة الاوائل من المليارديرات بعد ان كانت القائمة قبل عامين تضم 10 امريكيين من بين العشرين الاوائل على مستوى العالم.
وقد وصل عدد المليارديرات بحسب القائمة الجديدة الى 1125 ممن تتجاوز ارصدتهم المليار دولار لتصل مجموع ثروتهم 4.4 تريليون دولار بزيادة تبلغ 900 مليار دولار عن حصيلة العام الماضي.
وعلى مستوى الدول جاء الاتحاد السوفيتي في المركز الثاني في القائمة برصيد 87 مليارديرا بعد ان كان روسيا قبل 17 عاماً فقط دولة شيوعية فيما جاءت المانيا في المركز الثالث برصيد 59 مليارديراً. وتضم القائمة 226 مليارديراً جديداً 77 منهم ياتون من الولايات المتحدة نصفهم يعلمون في القطاع المالي والاستثماري و 35 من روسيا و28 من الصين و19 من الهندقائمة المليونيرات 2008
المركز الاول: وارن بوفيت الجنسية: الولايات المتحدة بلد الاقامة: الولايات المتحدة العمر: 77 عاماً الثروة: 62 مليار دولار
المركز الثاني: كارلوس سليم حلو وعائلته الجنسية: المكسيك بلد الاقامة: المكسيك العمر: 68 عاماً الثروة: 60 مليار دولار
المركز الثالث: ويليام غيتس الثالث الجنسية: الولايات المتحدة بلد الاقامة: الولايات المتحدة العمر: 52 عاماً الثروة: 58 مليار دولار
المركز الرابع: لاكشماي ميتال الجنسية: الهند بلد الاقامة: المملكة المتحدة العمر: 57 عاماً الثروة: 45 مليار دولار
المركز الخامس: موكيش امباني الجنسية: الهند بلد الاقامة: الهند العمر: 50 عاماً الثروة: 43 مليار دولار
المركز السادس: انيل امباني الجنسية: الهند بلد الاقامة: الهند العمر: 48 عاماً الثروة: 42 مليار دولار
المركز السابع: انغيفار كامبراد وعائلته الجنسية: السويد بلد الاقامة: سويسرا العمر: 81 عاماً الثروة: 31 مليار دولار
المركز الثامن: كي سينغ الجنسية: الهند بلد الاقامة: الهند العمر: 76 عاماً الثروة: 30 مليار دولار
المركز التاسع: اولغ ديرباسكا الجنسية: روسيا بلد الاقامة: روسيا العمر: 40 عاماً الثروة: 28 مليار دولار
المركز العاشر: كارل البريخت الجنسية: المانيا بلد الاقامة: المانيا العمر: 88 عاماً الثروة: 27 مليار دولار
العرب الاكثر ثراءً

المركز الاول: الوليد بن طلال المركز في القائمة: 19 الجنسية: السعودية بلد الاقامة: السعودية العمر: 51 عاماً الثروة: 21 مليار دولار
المركز الثاني: ناصر الخرافي وعائلته المركز في القائمة: 46 الجنسية: الكويت بلد الاقامة: الكويت العمر: 64 عاماً الثروة: 14 مليار دولار
المركز الثالث: نجيب ساويرس المركز في القائمة: 46 الجنسية: مصر بلد الاقامة: مصر العمر: 53 عاماً الثروة: 12.7 مليار دولار
المركز الرابع: ناصيف ساويرس المركز في القائمة: 68 الجنسية: مصر بلد الاقامة: مصر العمر: 46 عاماً الثروة: 11مليار دولار
المركز الخامس: انسي ساويرس المركز في القائمة: 96 الجنسية: مصر بلد الاقامة: مصر العمر: 78 عاماً الثروة: 9.1 مليار دولار
المركز السادس: محمد العمودي المركز في القائمة: 96 الجنسية: السعودية بلد الاقامة: السعودية العمر: 62 عاماً الثروة: 9 مليار دولار
المركز السابع: عبد العزيز الغرير وعائلته المركز في القائمة: 96 الجنسية: الامارات العربية المتحدة بلد الاقامة: الامارات العربية المتحدة العمر: 54 عاماً الثروة: 8.9 مليار دولار
المركز الثامن: سليمان الراجحي المركز في القائمة: 107 الجنسية: السعودية بلد الاقامة: السعودية العمر: 88 عاماً الثروة: 8.4 مليار دولار
المركز التاسع: معن الصانع المركز في القائمة: 112 الجنسية: السعودية بلد الاقامة: السعودية العمر: 53 عاماً الثروة: 8.1 مليار دولار
المركز العاشر: محمد بن عيسى الجابر المركز في القائمة: 194 الجنسية: السعودية بلد الاقامة: السعودية العمر: 49 عاماً الثروة: 5.3 مليار دولار
المركز الحادي عشر: صالح كامل المركز في القائمة: 203 الجنسية: السعودية بلد الاقامة: السعودية العمر: 66 عاماً
الثروة: 5 مليار دولار
المركز الثاني عشر: صالح الراجحي المركز في القائمة: 214 الجنسية: السعودية بلد الاقامة: السعودية العمر: 96 عاماً
الثروة: 4.7 مليار دولار
المركز الثالث عشر: سعد الحريري المركز في القائمة: 334 الجنسية: السعودية بلد الاقامة: السعودية ولبنان العمر: 37 عاماً الثروة: 3.3 مليار دولار
المركز الرابع عشر: ماجد الفطيم المركز في القائمة: 349 الجنسية: الامارات العربية المتحدة بلد الاقامة: الامارات العربية المتحدة العمر: غير متوفر الثروة: 3 مليار دولار
المركز الخامس عشر: سليمان القصيبي المركز في القائمة: 368 الجنسية: السعودية بلد الاقامة: السعودية العمر: غير متوفر الثروة: 3 مليار دولار
المركز السادس عشر: سامح ساويروس المركز في القائمة: 396 الجنسية: مصر بلد الاقامة: مصر العمر: 51 عاماً
الثروة: 2.9 مليار دولار
المركز السابع عشر: سيف الغرير وعائلته المركز في القائمة: 412 الجنسية: الامارات العربية المتحدة بلد الاقامة: الامارات العربية المتحدة العمر: غير متوفر الثروة: 2.8 مليار دولار
المركز الثامن عشر: بسام الغنيم المركز في القائمة: 412 الجنسية: الكويت بلد الاقامة: الكويتالعمر: غير متوفر
الثروة: 2.8 مليار دولار
المركز التاسع عشر: كتبية الغنيم المركز في القائمة: 412 الجنسية: الكويت بلد الاقامة: الكويت العمر: 61 عاماً
الثروة: 2.8 مليار دولار
المركز العشرون: خالد بن محفوظ وعائلته المركز في القائمة: 412 الجنسية: السعودية بلد الاقامة: السعودية العمر: 79 عاماً الثروة: 2.8 مليار دولار
المركز الحادي والعشرين: نجيب ميقاتي المركز في القائمة: 446 الجنسية: لبنان بلد الاقامة: لبنان العمر: 52 عاماً
الثروة: 2.6 مليار دولار
المركز الثاني والعشرين: طه ميقاتي المركز في القائمة: 446 الجنسية: لبنان بلد الاقامة: لبنان العمر: غير متوفر
الثروة: 2.6 مليار دولار
المركز الثالث والعشرين: خلف الحبتور المركز في القائمة: 462 الجنسية: الامارات العربية المتحدة بلد الاقامة: الامارات العربية المتحدة العمر: 58 عاماً الثروة: 2.5 مليار دولار
المركز الرابع والعشرين: ايمن الحريري المركز في القائمة: 524 الجنسية: السعودية بلد الاقامة: السعودية ولبنان
العمر: 29 عاماً الثروة: 2.3 مليار دولار
المركز الخامس والعشرين: محمد البحر المركز في القائمة: 573 الجنسية: الكويت بلد الاقامة: الكويت العمر: غير متوفر
الثروة: 2.1 مليار دولار
م.ن.ق.و.ل


ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق