الاثنين، 25 فبراير، 2013

المشروع السرى للسحرة المختفين :باتمان -سوبرمان -سبيدرمان -(بيترمان -سامرمان-مايكل مان-راؤول مان- ديفيد مان)-من سلسلة الغاز مصر الصوفية -2 :200

بسم الله الرحمن الرحيم

كتبهاسراب حنين المقاتلة ، في 5 أبريل 2010 الساعة: 04:41 ص

بسم الله الرحمن الرحيم

مشروع جنو

من ويكيبيديا، الموسوعة الحرة

اذهب إلى: تصفح, البحث

تيس النو البري؛ شعار جنو
جنو (أو غنو) (بالإنجليزية: GNU‏) هو مشروع لبناء نظام تشغيل حر بالكامل من الصفر.
أعلن ريتشارد ستالمن عن مشروع جنو في العام 1983. أنشأ المشروع نظام التشغيل جنو، الذي بدأ تطوير برمجياته في يناير 1984.
كان الهدف من إيجاد هذا المشروع هو تطوير برمجيات حرة كافية ليستخدم المرء الحاسوب بدون الحاجة ﻷى برمجيات غير حرة. تحقق هذا الهدف في عام 1992 عندما سدت الفجوة اﻷخيرة في نظام جنو، النواة باستخدام نواة من خارج المشروع ألا وهي نواة لينكس حيث أصدرت كبرنامج حر.

[عدل] الفلسفة

بالرغم من أن الناتج اﻷوضح لمشروع جنو تقني باﻷساس، إلا أن المشروع أطلق كمبادرة إجتماعية، وأخلاقية، وسياسية. وبجانب إنتاج المشروع لبرمجيات وترخيصات، فقد نشر عدد كبير من الكتابات الفلسفية - كتب أغلبها ستالمن نفسه.

[عدل] الموقع والمنشورات

ترجمت أغلب صفحات موقع المشروع للعشرات من اللغات بواسطة متطوعين. أغلب الصفحات متوفرة بأكثر من 15 إلى 20 لغة، بينما يتوفر بعضها بأكثر من 30 لغة.

[عدل] وصلات خارجية

 التاريخ

 على أكبر المسارح في زيوريخ بسويسرا طار الساحر هذا في الهواء !! واخذ شتى الأوضاع أمام الناس وهو يسبح أمامهم مؤكدا ً لهم أن لا حبال تعلقه وأن الجاذبية الأرضية لا قيمة لها أمام أفعاله الخارقة !! ولأن ( ديفيد كوبرفيلد ) يستند على ( عبقري في الشر متكمن من إبتكار الفتن ) فإنه لا بد أن يقدم بين الحين والحين عرضا يفاجئ فيه عقول الحاضرين وأبصارهم بما هو فوق ( الإبهار ) وبما يجعل مفتوح العين يكذب نفسه ويطعن بيديه بصره ولا بقي بعد الا ان يقول عنه السماسرة انه ابن اله او نصف ابن اله .. فما القول بالدجال ؟؟
إنه (ديفيد كوبرفيلد) الرجل الذي يدهش الملايين ويستقطب الأنظار والاهتمام في شتى أنحاء العالم بعاجئبه وغرائبه ما هو الا ( رسول المسيح الدجال ) أو الشاشة الرسمية التي يعلن المسيخ الدجال عن بعض مخترعاته من خلالها .
والمسيخ يدعمه بالآلات وأجزة الأفكار من خلالها أصبح ( كوبرفيلد ) معبودا ً من عدة معبودات للجماهير الأمريكية مما يمهد لتقديس الشخصية الأقوى وعبادة ( المسيخ ) .
ألا ترون الى ديفيد وهو في كل برامجه بلا استثناء التي يعرضها على شاشة التلفزيون الأمريكي وتبثها أقمار الصناعية الآن لتلفزيونات العالم - آتياً على ( مثلث يرافقه مجموعة مثلثات وأشكال هرمية كلها عبر المياه ) ؟
إنه جهاز واحد يعمل بقاعدة ( تأيين الهواء ) الفيزيائية وخلال إطلاق طاقة كهرومغناطيسية ينكسر الضوء من حول الجسم الذي نشاهده ويلتف حوله فلا نبصره فالعين غير مبصرة بذاتها إنما بواسطة الضوء الساقط على الأجسام أو المنعكس عنها تبصر العيون إلا فإنك لا ترى شيئا إن حبست نفسك بغرفة مظلمة تماما وعندما يمضي مفعول هذه الطاقة أو السحابة اللامرئية من الطاقة يعود كل شيء كما كان ..!!
وبإستغلال أجهزة شبيهة قسم ديفيد نفسه قسمين بمنشار كهربائي دائري ثم أشار إلى عقارب ساعة ضخمة بالعودة الى الخلف ومع عودتها بدأ شطرا جسمه بالإلتحام ليرسى في الأذهان قدرة الإنسان على الإماتة والإحياء .
وهي نفس الفكرة التي أعلنها بعض عباقرة الغرب عن ( مثلث برموده ) انه موضع ( التفاف زمني ) حسبما أعلن العلماء من خلال استناجاتهم عند اختطاف الطائرات المارة عن هذا المثلث.
أن يقسم ديفيد نفسه شطرين ثم يبعد كل شطر عن الآخر بحيث يصبح كلا ً على حدة ثم يعود الشطران فيلتئمان هو نفس ما أخبرنا النبي أن الدجال سيفعله ..!
على أية حال يبقى ديفيد كوبرفيلد الإعلان الأضخم ذي الحروف المضيئة ليبصرها كل صاحب بصر عن الرجل القادم ليحكم العالم بإختراعاته وأجهزته تحت زعم أنه المسيح الاله وهو ما لن يتم أبدا .
يا مسيخ الضلالة : جراحنا نازفة .. وأنت تضغط عليها لتزداد نزفا ً ..
وإن كنت أنت صقرا فنحن نسور ولا يجرؤ غيرها على التدقيق في عين الشمس ..



صحيفة جزائرية تتهم شركة “ساويرس” بالتواطؤ مع عميل لـ “الموساد” و”أوراسكوم” تنفي وتهدد باللجوء إلى القضاء
كتب فتحي مجدي (المصريون):   |  01-04-2010 00:36
ذكرت صحيفة “النهار” الجزائرية، أن موظفين بشركة “أوراسكوم” المملوكة لرجل الأعمال نجيب ساويرس بالجزائر، ساعدوا عميلاً للمخابرات الإسرائيلية “الموساد” عُثر بحوزته على جواز سفر إسباني مزور.
وقالت إن أربعة من العاملين المصريين تورطوا في مساعدة الجاسوس، الذي اعتقلته أجهزة الأمن الجزائرية في منتصف مارس الجاري، بعد توقيفه في مدينة حاسي مسعود التي تعد مركزا للصناعات البترولية جنوبي الجزائر، وقد عثر معه على جواز سفر إسباني، تبين فيما بعد أنه مزور.
إلا أن الشركة المصرية نفت تلك المزاعم، وقالت إن ما نُشِر بهذا الخصوص عار عن الصحة جملة وتفصيلاً، وإنه لا صحة لما ذكرته الجريدة عن توجيه السلطات الجزائرية اللوم لها عن دور عمالها المزعوم في مساعدة الجاسوس، وتوعدت بمقاضاتها بتهمة السب والقذف عما ما نشرته بهذا الشأن.
ولم تصدر تأكيدات رسمية حول اعتقال الجاسوس، وقال وزير الداخلية الجزائري نور الدين يزيد زرهوني الثلاثاء في تصريح للصحفيين على هامش اجتماع مع مسئولين محليين تناول مشروع التحول إلى جواز السفر وبطاقة الهوية الوطنية الإلكترونيين “لست على اطلاع على هذا الموضوع”.
بدورها، نشرت الصحيفة تفاصيل حول الواقعة المزعومة أشارت فيها إلى أن اسم الجاسوس ألبرتو (35 عامًا) وأنه وصل إلى الجزائر قادمًا من مدينة برشلونة، واعتقل بالقرب من مكتب دراسات مصري متعاقد مع الشركات النفطية، وزعمت أنه كان يتنقل مع المصريين الأربعة في سيارة من نوع “شيفرولية” رمادية اللون، قبل أن يؤجر سيارة خاصة له، تحمل نفس مواصفات سيارة المصريين.
وقالت إنه حصل على تأشيرة لدخول الجزائر من إحدى القنصليات الجزائرية بأوروبا، في ظروف وصفتها بالغامضة، موضحة أنه منذ توقيفه تم إخضاعه لتحريات مكثفة، قبل نقله إلى الجزائر العاصمة، وتمكينه من الاتصال بعائلته في تل أبيب، لاسيما بعد إعلان الخارجية الإسرائيلية في الأسبوع الماضي، أن أحد مواطنيها اختفى في ظروف غامضة في شمال أفريقيا، مشيرة إلى أنه ربما يكون قد اختطف من جانب تنظيم “الجماعة السلفية للدعوة والقتال”.
وذكرت الصحيفة أن شركة “أوراسكوم تيلكوم” المصرية، تلقت توبيخًا من أعلى مستوى في الدولة الجزائرية، لاسيما أن الجاسوس كان يقضى معظم أوقاته مع المصريين الأربعة، قبل أن يتم توقيفه منتصف الأسبوع الماضي، داخل مقهى محاذٍ لمكتب دراسات مصري، تابع لشركة أوراسكوم.
وشركة “أوراسكوم” هي المالكة لشركة المحمول الأكبر في الجزائر “جيزي”، المملوكة لرجل الأعمال المصري نجيب ساويرس، وقد شكت الشركة مما اعتبرتها مضايقات من جانب الجزائريين في أعقاب مباراة كرة القدم بين منتخبي البلدين في تصفيات كأس العالم أواخر العام الماضي، وقد تعرضت لاعتدءات من بعض الجماهير أحدثت بعض التلفيات على خلفية التوتر الذي صاحب المباراة.
ويتعرض ساويرس لاتهامات في مصر بسبب مواقفه المعادية لمظاهر التدين في المجتمع المصري، وأيضًا لكونه من المطبعين مع إسرائيل، إذ يمتلك أسهمًا في واحدة من شركات المحمول الإسرائيلية، بمساهمته في شركة “هيتشيسون”، وقد سعى إلى زيادة حصته في الشركة بما يتيح له امتلاك حصة أكبر في شركة المحمول الإسرائيلية، لكن سلطات الأمن الإسرائيلية اعترضت على ذلك، باعتبار أن قطاع الاتصالات يشكل جزءًا هامًا من منظومة الأمن القومي الإسرائيلي.
يعمل بها الجاسوس عزام عزام في منصب مرموق.. شركة إسرائيلية تسرّح عمالها وتتجه لضخ مزيد من استثماراتها في مصر بسبب رخص العمالة
كتب محمد عطية (المصريون):   |  01-04-2010 00:35
قالت صحيفة “هآرتس” الإسرائيلية أمس، إن شركة “تيفرون” الإسرائيلية للملابس الرياضية تبحث افتتاح مصانع لها في مصر ودول أخرى تتميز بانخفاض تكاليف الإنتاج فيها، وفقا لما أوردته الصحيفة أمس.
يأتي ذلك بعد أن منيت الشركة بخسائر كبيرة خلال العام الماضي، حيث تهدف من ذلك إلى توفير النفقات من فارق الأجور التي يحصل عليها العمال مقارنة بنظرائهم في مصر، إذ أشارت الصحيفة إلى أن نقل الإنتاج إلى مصر سيكون على حساب العمالة الإسرائيلية وأن هذه الخطوة سيتبعها تسريح مزيد من العمالة الإسرائيلية.
ونقلت الصحيفة عن اميت مريدور المدير التنفيذي للشركة، القول إن “برنامج الكفاءة الذي بدأناه في 2009 وضع خطة لتغييرات عنيفة، لإعادة قوة تيفرون المالية العالمية”، وأضاف أن “الإدارة تركز الآن على القيام بتغييرات عملياتية في التصنيع وتحسين خدمة العملاء”.
وأشارت الصحيفة إلى استمرار تراجع مبيعات تيفرون، إضافة إلى تراجع البنوك الإسرائيلية عن إقراضها، وقالت إنه بنهاية العام الماضي خفضت الشركة حجم عمالتها في إسرائيل تأثرا بتراجع مبيعاتها.
وشركة تيفرون تعمل في مصر منذ سنوات، تحت مسمى شركة “ايجيبشن تكتستيل”، وهي الشركة التي كان يعمل لديها الجاسوس الإسرائيلي الشهير عزام عزام حينما ألقت أجهزة المخابرات المصرية القبض عليه، بتهمة التخابر لصالح “إسرائيل” وتجنيد جواسيس لها، وعقب الإفراج عنه، أعادت شركة تيفرون تعيينه في منصب مرموق بفرع الشركة في إسرائيل.
يذكر أن شركة تيفرون متخصصة في تطوير وصناعة وتسويق الملابس الداخلية والأزياء الرياضية الخاصة بالنساء والرجال، وتصدر غالبية منتجاتها للولايات المتحدة، كما أن من ضمن عملائها عدد من الشركات العالمية، من بينها نيكي وكلافين كلايم وفيكتوريا سكريت وبننا ريبابيلك، ولها أسهم في بورصتي تل أبيب وول ستريت.

مصادر بالطاقة الذرية: لوبى صهيونى يتحكم بالوكالة

الثلاثاء، 30 مارس 2010 - 09:04
رئيس الوكالة الدولية للطاقة الذرية رئيس الوكالة الدولية للطاقة الذرية
كتبت مى عبد الهادى
var addthis_pub=”tonyawad”; Bookmark and Share Add to Google function gup( name ) { name = name.replace(/[\[]/,”\\\[").replace(/[\]]/,”\\\]”); var regexS = “[\\?&]“+name+”=([^&#]*)”; var regex = new RegExp( regexS ); var results = regex.exec( window.location.href ); if( results == null ) return “”; else return results[1]; } if(gup(’SecID’) == 22) document.write(”

“);
صرحت مصادر مطلعة بهيئة الطاقة الذرية، أن لوبى صهيونى بالوكالة الدولية للطاقة الذرية هو المتحكم بقسم الضمانات والمسئول عن تقديم التقارير الخاصة بالأمان والسلامة تجاه الأنشطة النووية، وأنه ليس هناك سمة تفاؤل حول التقارير التى تقدم عن مصر، حيث دائماً ما تُدوّن ملاحظات سطحية دون مبرر رغم ما تتمتع به مصر من نزاهة فى تعاملها مع الوكالة بخصوص برنامجها النووى.
وأضافت المصادر، أن مصر الدولة الوحيدة التى ليس لديها هيئة للضمانات، بل مجرد أفراد يتقاضون الملايين والمفترض أننا دولة مؤسسات ولسنا دولة أفراد والتعامل مع مؤسسة عالمية كالوكالة الدولية للطاقة الذرية أمر بالغ الحساسية ويجب التعامل معه بشكل أكثر تنظيماً.
وأوضحت المصادر، أن مصر قطعت شوطاً كبيراً فى الخطوات الفعلية الخاصة بالبرنامج النووى والآن نحن على أعتاب المرحلة الثانية الخاصة باختيار الشركة القائمة ببناء المحطة والتى بدأت معها حرب الشركات العالمية الذى يتم فى سرية تامة، حيث توجد صراعات بين الشركات الروسية والفرنسية والأمريكية للفوز بالمناقصة.
وأضافت المصادر، أن كل الشركات العالمية التى تستعد لدخول المناقصة تسعى الآن بكل جهودها إخفاء مشكلات فنية خاصة بالمشروعات القائمة عليها، حيث تعانى الشركات الفرنسية وخصوصا أريفا وسيمنز، وهى أكبر الشركات الفرنسية من مشاكل فنية فى مشروعات نووية تقوم بها فى فنلندا، كما أنها انسحبت من الإمارات والصين.
وأكدت المصادر، أن الشركات الروسية الكبرى، وهى شركات روسيا تروم وروستيك ليست أفضل حيث ثبُتّ وجود مشاكل فنية بالمشروعات النووية القائمة عليها بأوكرانيا وبولندا، وأضافت المصادر أن الشركات الأمريكية وخصوصا وستينج هاوس لديها نية قوية فى دخول الصراع المحموم بين الشركات وخصوصا بعد استبعاد بيكتل الأمريكية من المرحلة الأولى والخاصة بدور الخبير الاستشارى للمشروع النووى.


أحد أكبر الخطايا المستمرة في مصر.. والباب الواسع للفساد: مجلس الشعب يوافق على تفويض «مبارك» في عقد صفقات سلاح سرية حتي 2113.. أحمد عز»: هل تريدون كشف صفقات التسليح لـ «سي.آي.إيه» و«الموساد»؟!.. يا راجل هم يعرفون كل شيئ ونحن فقط من تريدون استغفاله !!



29th March

موقع إنقاذ مصر:———
مررت العصابة اليوم كما كان متوقعاً بأغلبية الحزب الوطني العمياء في مجلس الشعب بموافقة 314 نائباً علي استمرار تفويض الطاغية مبارك في عقد صفقات سلاح سرية تمتد حتي يونيو 2013، .. وهم يفترضون أن مبارك سيبقى لـ 2013 !!!!.
وجاءت الموافقة بعد احتشاد نواب الحزب الوطني الذين قالوا إنهم يثقون في الرئيس «مبارك» وفي تفويضه لعقد هذه الصفقات رغم أن المدة الرئاسية للرئيس «مبارك» ستنتهي العام القادم 2011، وقد انتهز نواب الحزب الوطني الفرصة وحولوا الجلسة لكيل المديح للرئيس «مبارك» بمناسبة عودته من رحلة العلاج، وقالوا إنهم يوافقون علي التفويض فقط لأن الرئيس «مبارك» هو القائم علي هذا التفويض لأنه مثال للعزة والنزاهة والانضباط «وهو من هو» هو قائد القوات الجوية وقت الحرب ويعرفه العدو الصهيوني جيداً ويعرف شدته في مواجهتهم. فهؤلاء جميعا لا يستحقون أن يكونوا نوابا عن الشعب فهم مجرد عصابة تعمل لحساب الزعيم وليس للشعب الذي ينبغي أن يراقب بأي آلية معتبرة -كما يحدث في كل دول العالم- أين تنفق أموال البلد ومن يتربح منها وما هو حجم الفساد الذي حول طبقه محيطة بالحاكم لأباطرة .. من وافقوا هم أعضاء مجلس الأغاوات وليسوا أعضاء مجلس شعب مصر.
وقد بدأت الجلسة عندما طلب النائب «أحمد أبوبركة» ـ من كتلة الإخوان المسلمين ـ وقف المناقشة حول التفويض بموجب المادة 279 من الدستور، واعتبر «أبوبركة» أن التفويض يخالف المادتين 108 و151 من الدستور. وأضاف أن طبيعة التفويض توجب أن تمارس السلطة التشريعية «مجلس الشعب» رقابتها علي التفويض بموجب المادة 108، وقال: «ولكن الحال أن ما درج عليه مجلس الشعب منذ صدور قرارات التفويض منذ عام 1974 وحتي 2007 كان مناقضاً لطبيعة التفويض». واعتبر ـ أبوبركة ـ أن التفويض يخالف أيضاً المادة 151 من الدستور التي تتطلب ضرورة تصديق مجلس الشعب علي قرارات التفويض.
وقال النائب الإخواني «محمد البلتاجي»: إن المادة 108 من الدستور تتطلب حقوقاً وواجبات، وإن هذه الحقوق تشمل حق رئيس الجمهورية في الحصول علي التفويض، ولكن من واجب مجلس الشعب الرقابة علي قرارات التفويض التي يصدرها، والحقيقة إن هذه القرارات منذ 1974 لم تعرض لا علي هذا البرلمان ولا البرلمانات السابقة ولمدة 36 عاماً، بما يخالف مفهوم المدة المحددة». وتوجه «البلتاجي» بالسؤال للدكتور «فتحي سرور» ـ رئيس مجلس الشعب ـ قائلاً: هل جرت مناقشة في البرلمان منذ 74 للقرارات التفويضية السابقة؟، الإجابة: لا، والسؤال مرة أخري: متي يناقش البرلمان هذه القرارات؟
وهنا تدخل الدكتور «زكريا عزمي» في أول عودة له بعد مرافقته للرئيس «مبارك» في رحلة العلاج، قائلاً: «بلاش نغالط ولابد نقرأ الدستور مزبوط» التفويض مستمر منذ 1974 وحتي الآن ومازال مستمراً، ويوم أن ينتهي التفويض سوف تأتي جميع القرارات التي أصدرها الرئيس للمجلس لمراجعتها.
وأعلن الدكتور «فتحي سرور» رفض طلب «أحمد أبوبركة» بوقف المناقشة بعد رفض الأغلبية، واندفع نواب الحزب الوطني لكيل المديح للرئيس «مبارك»، فقال «آمر أبوهيف»: إن الرئيس «مبارك» نشأ نشأة عسكرية وكان ضابطاً متميزاً في القوات المسلحة، وهو مفوض منذ أن تولي الرئاسة وحتي الآن في حماية مصر والعالم العربي، فكيف يخرج من بيننا من يعترض علي شخص الرئيس «مبارك» ومن يعترض ويريد تقويض الدفاع عن مصر والدفاع عن الأمة العربية كلها. كما قال النائب «أحمد أبوعقرب» أقول للمعارضة «كيف لا تثقون في السيد الرئيس الذي خاض جميع الحروب؟»
واعترض النائب «محمد عبدالعزيز شعبان» ـ ممثل حزب التجمع الوحيد ـ علي التفويض واعتبره إهداراً للسلطة الرقابية لمجلس الشعب، وتحدث «محمود أباظة» ـ رئيس حزب الوفد ـ وقال إن استمرار التفويض لمدة 36 عاماً متواصلة يعتبر من الناحية العملية إهداراً وسلباً لاختصاص أصيل لمجلس الشعب. وطالب «أباظة» بأن تكون هناك آلية لمناقشة التفويض في مجلس الشعب تجمع بين السرية والسرعة في نفس الوقت. وطالب بأن تكون هذه الآلية لجنة فرعية تابعة للجنة الدفاع والأمن القومي مثلما يحدث في برلمانات عديدة في العالم.
وقد قام الوزير «مفيد شهاب» بالرد فقال: «إنه من الناحية القانونية فإن التفويض يتحدث عن مدة محددة وعكسها هو المدة المفتوحة». وأضاف «شهاب»: لو جاءت الحكومة وطلبت التفويض لمدة مفتوحة يبقي ده فيه مخالفة للدستور.. وليس معني المدة المحددة أنها لا تمتد ولكنها تمتد لكنها ليست مدة مفتوحة!!. وأوضح «شهاب» إن أسباب مد التفويض مازالت قائمة منذ عام 1974 وعند نهاية التفويض سوف نقوم ـ كما قال الدكتور «زكريا عزمي» ـ بعرض جميع القرارات التي اتخذها رئيس الجمهورية علي مجلس الشعب.
وقال «عبدالرحيم الغول»: لاشك أن الشعب المصري كبيره وصغيره كان يسأل عن صحة الرئيس القائد، كنا ندعو له جميعاً، عاد إلينا صحيحاً معافي، ونحن نثق في الرئيس «مبارك» وهذا مثال للنزاهة والعزة والكرامة، أرجو أن يوافق الكل لكي نقول للعالم إننا نقف صفاً واحداً وراء القائد ونفوضه.
وقال رجل الأعمال «محمد أبوالعينين»: أهنئ العالم بسلامة عودة الرئيس «مبارك» لمواصلة مسيرة التنمية الاقتصادية والاجتماعية، وليس لنا سوي الرئيس «مبارك» نتوجه إليه لأنه استطاع أن يحقق إعجازاً بجميع المقاييس.
وتحدث النائب «صبحي صالح» ـ من المستقلين الإخوان ـ فاعتبر أن التفويض حالة نموذجية لتعطيل نص دستوري، وكل ما قيل دفاعاً عنه كان مجرد كلام مرسل ليس في محله.
وقال اللواء «ممدوح شاهين» ـ من القوات المسلحة ووزارة الدفاع ـ إن التفويض صدر منذ مايو 1967 وكاد تفويضاً شاملاً ولكن منذ 1974 أصبح مقصوراً فقط علي الإنتاج الحربي.
وتحدث المهندس «أحمد عز» فقال إنه عندما أتي «ترومان» وكان نائباً للرئيس الأمريكي «روزفلت» الذي تولي فأقسم اليمين، وفي أول ربع ساعة بعد توليه الرئاسة اجتمع مع قادة الأسلحة وأخبروه أن هناك برنامجاً نووياً سرياً، وأضاف «عز»: عندما أستمع لكلمات المعارضين أجده كلاماً جميل من الناحية الافتراضية وكلاماً مثالياً «يوتوبيا».. والسؤال للأستاذ المعارض «أنت حضرتك عايز سرية فيما يتعلق بتسليح القوات المسلحة أم لا؟».
وأضاف: «أنت عايز عقود تسليح جيش مصر تكون علي الملأ والمشاع زي عقود البترول؟، وهل يفترض أن تسليح مصر يكون في حالة رخاوة بحيث يكون تسليحها معروفاً لمخابرات الـ«سي.آي.إيه» و«الموساد» زي ما أرادوا معرفة تسليح العراق وكوريا الشمالية وإيران الآن، وقال «عز»: المضابط الوحيدة التي لا تخرج إلي النور في الكنيست الإسرائيلي هي مضابط لجنة الدفاع.. ورفض «عز» عرض القرارات علي لجنة فرعية قائلاً: «فين السرية؟». وتساءل مرة أخري «الخلاصة هل احنا عايزين سرية ونستمر في تقوية الجيش المصري ونتفادي القيود التي توضع عليه من بعض الموردين؟!».
وقال «أحمد أبوحجي»: من حسن الطالع أن يأتي تجديد التفويض بعد عودة الرئيس من رحلة العلاج، وقال «رجب هلال حميدة» ـ المفترض أنه نائب معارض من حزب الغد ـ إن المجال لا يتسع لذكر مناقب الرئيس «مبارك» وحالة الضرورة مازالت قائمة، ودعونا نتساءل «هل سمعنا عن خلل في منظومة تطوير القوات المسلحة منذ بداية التفويض؟».

 احتجاج الاسيرة المحررة سوسن ابو تركي على مسلسل صرخة حجر
 
تاريخ النشر : 2010-04-04
القراءة : 1694

اؘ?جاج الاسيرة المؘ?رة سوسن ابو تركي على مسلسل صرخة ؘ?ر
كبر الخطصغر الخطاستعادة الافتراضي

 
غزة-دنيا الوطن
تثلت دنيا الوطن الرسالة التالية من الأسيرة الفلسطينية المحررة سوسن داوود ابو تركي:
بسم الله الرحمن الرحيم
رسالة من الأسيرة المحررة : سوسن داوود ابو تركي الى مخرج مسلسل صرخة حجر.
من بين غرف الأسر، ومن بين زنازين العزل ،ومن بين زرد السلاسل قد خرجت لا ادري ان كنت قد فكرت في احد الأيام من أكون ولكني بفخر أقول لك انا…زيتونة فلسطينية تجرعت ألم السجن وأنا طفلة برية وخرجت من سجني واحمل صرخة العدالة والحرية صرخة الأحرار في زمن الانكسار صرخة لا يشعر بها إلا من أمضى براءة طفولته وزهرة شبابه مكبل بسجون دولة تدعي الديمقراطية، قلاع مليئة بالانتهاكات لأبسط الحقوق الإنسانية ،موت بطيء،تكبيل بالحديد،أسلاك شائكة وزنازين معتمة،قبور تحولت الى مقابر للأحياء….هذه الكلمات ليست سوى اختصارات لمعاناة آلاف الأسرى والأسيرات ولكن ما نشعر به نحن الأسيرات الكثير من الغضب والاستياء والشجب والاستنكار وكل الكلمات السابقة هي قليلة جدا مقارنة بلهيب النار الذي اشتعل في صدري أنا وأخواتي الأسيرات لما تم عرضه من عدة مشاهد إساءت لنا ولذوينا ولشعب كامل ومن بينها مشهد اغتصاب لأسيرة تدعى مريم وهي داخل السجن بعد قتلها احد الجنود رد على قتل الجنود الاسرائلين لطفلها مظلوم ومن ثم اصطحابها الى بيت ضابط مخابرات إسرائيلي للعمل به ولكنني أؤكد للجميع بان ما تم عرضه ليس له بالحقيقة أي صلة وهو محاولة لتشويه صورة الأسيرة الفلسطينية وتغيب دورها البطولي على مدار الأعوام الماضية وان بث مشهد كمشهد اغتصاب مريم ليس هو إلا اهانة لشعب كامل وامة كاملة وانه لا يخدم إلا جهة واحدة وهي إسرائيل،ان تشويه صورة العائلة الفلسطينية لم تغيب أيضا من مشاهد مسلسل صرخة حجر حيث حصروا دور العائلة الفلسطينية بقتل ابنتهم بعد الإفراج عنها لتنظيف شرف العائلة ولكن يكفيني ان أقول بأنني وزميلاتي الأسيرات المحررات قد رجعنا الى أحضان عائلاتنا بكل فخر مرفوعين الرأس مستمدين قوتنا منهم وصبرنا على ظلم سجاننا لم يكن ليكون لولا عائلاتنا ومن امن بعدالة قضيتنا من شعب وأحرار في زمن التخاذل والنكران ولا ادري ان كان المخرج قد تعمد تشويه الأسيرات او تعمد تشويه شعب كامل ولكن ما اشعر به بان المخرج قد غيب دور شخصيات مهمة تركت بصمتها على جبين كل أب وأم وأخ وأخت عربية كشخصية آبا عمار، ولكنني انا وزميلاتي الأسيرات نؤكد للمخرج وللعالم اننا ناضلنا منذ سنوات كثيرة لمحاربة النظرة السلبية لبعض الجاهلين في مجتمعنا لاعتقادهم الجاهل والواهم بان الأسيرة حين تعتقل فهي تغتصب وحاربنا على مدار سنين طويلة لنثبت للعالم دورنا النضالي والمشروع في المقاومة وإننا نؤكد لكل من تسول له نفسه بتشويه صورة الأسيرات فهو خــــاطئ وواهـــم فلـــن ولـــن نـــسمح ولــــن ولـــن نتـــساهل مع من يريدون ان يخدمون أعدائنا بتشويه صورة أسيراتنا وإنني في نهاية رسالتي اؤكد واطلب ما يلي:
1_اشجب واستنكر وأؤكد بان ما بث من مشهد اغتصاب للأسيرة مريم في مسلسل صرخة حجر ليس له بالحقيقة أي صلة وإننا نطمئن جميع أهالي الأسيرات بأنه لا يتم اغتصاب أي أسيرة والله على ما أقوله شهيد والدلائل كثيرة . 2- اعتذار مخرج مسلسل صرخة حجر للأسيرات الفلسطينيات ولذويهم ولشعبنا الفلسطيني وذلك من خلال محطات التلفزة والصحف .
3- اطالب من كل المؤسسات المسئولين و وزير الاسرى المناضل عيسى قراقع بعمل مؤتمر صحفي بين فترة واخرى للوقوف على حال الأسرى والأسيرات خاصة .
4- نثمن دور كل من يحاول إيصال قضيتنا سواء بالمسلسلات او الأفلام على ان تكون ذات مصداقية كمسلسل الاجتياح الذي ترك بصمة مميزة في ذاكرة كل فلسطيني .
5- اطالب محطات التلفزة mbc1+ mbc4 بوقف بث مسلسل صرخة حجر لما له من اهانة كبيرة للفلسطينيين والعرب .
الأسيرة المحررة
سوسن داوود ابو تركي
جروح الوطن
                                                               
لمحة تاريخية عن الشرق الاكبر اللبناني
     وكيف انبثق عنه الشرق الأعظم الفيديرالي اللبناني 
                                                             
 
عملت الماسونية العالمية في لبنان و سوريا منذ سنة 1885 تحت رعايات أجنبية متعددة و كان أول محفل أنشئ في بيروت محفل (لبنان) التابع للشرق السامي الفرنسي، ثم محفل (السلام) التابع لرعاية المحفل الأكبر الاسكتلندي، ومحفل (الهلال) التابع للشرق الأكبر العثماني، ثم عقبها محافل أميركية و إيطاليّة .
بقيت الماسونية تعمل في الخفاء، وتنتشر بين الأوساط الراقية، و تنتظم أفرادا من النخبة الممتازة التي كانت تتمتع بمكانة مرموقة في المجتمع، إلى أن انقضت الحرب الكبرى الأولى سنة1914-1918 فإذا بالماسونية تزايل السرية في انتشارها . و يتوسع نطاقها تدريجيا، إلى أن تولّد المحفل الأكبر الوطني المصري من المحفل الأكبر الإنكليزي . فتوجهت إليه أنظار البناءين الأحرار من مختلف الأقطار العربية بوصفه أول سلطة وطنية مستقلّة .
و تنادى لفيف من الإخوان الماسون الذين كانوا يعملون تحت رعايات أجنبية، فأسسوا على التوالي، تحت رعاية المحفل الأكبر المصري، المحافل التالية: محفل الرشيد رقم 225، ومحفل بيروت 226، ومحفل الاتحاد 240، و محفل الثبات رقم 244بشرق بيروت، ومحفل فينيقيا رقم 37 بشرق الحدث في جبل لبنان، و محفل الميناء الأمين رقم 245 بشرق طرابلس، كمل أسست محافل أخرى في سوريا .
وبعد مرور مدة من الزمن على تأسيس هذه المحافل و تيسيرا لسير الأعمال فيها إجتمع عدد من الرؤساء المحترمين و قدموا إلى سموّ الأمير محمد علي الأستاذ الأعظم للمحفل الأكبر الوطني المصري ملتمسا يرجون فيه تأسيس محفل إقليمي يعمل تحت سلطته في لبنان و سورية و فلسطين برئاسة سموّ الداماد أحمد نامي بك بصفة أستاذ أعظم إقليمي و كان ذلك في أوائل سنة 1923 . و بعد درس طويل و مراجعات متكررة صدر عن الأستاذ الأعظم في مصر بتاريخ 30 / 12 /1923 أمرعال يحمل رقم 535 رخّص بإنشاء محفل أكبر إقليمي تحت إسم المحفل الأكبر الريفي الإقليمي لسوريا وفلسطين( وكان لبنان وسوريا حين ذاك بلدا واحدا) و عيّن سموّ الداماد أحمد نامي بك استاذا أعظم إقليميا .
بدأ هذا المحفل الأكبر الإقليمي يعمل بجّد ونشاط حتى أصبحت محافله في لبنان أثنى عشر محفلا إنضم إليها الكثيرون من أبناء المحافل العاملة تحت السلطات الأجنبية برغم التحاب و التعاون الذي كان قائما معها . وبعد أن مرّت المدة القانونية على تأسيس المحفل الأكير الإقليمي وهي سبع سنوات، تنادى الأخوان الرؤساء في لبنان و رفعوا في 22يونيو 1930 ملتمسا إلى سعادة الأستاذ الأعظم للمحفل الأكبر الوطني المصري الأستاذ محمد فهمي بك يرجون فيه منح الإستقلال للمحفل الأكبر الريفي الإقليمي تحت إسم الشرق الأكبر اللبناني . و قد وقّع هذا الملتمس الأستاذ الأعظم الإقليمي سموّ الداماد أحمد نامي بك ممثلا محفل الرشيد رقم 225 و محفل بيروت رقم 226 و محفل الثبات رقم 224 و محفل الوليد رقم 246 و محفل الاتحاد رقم 240 و محفل المعارف رقم 247 بشرق بيروت، و محفل فينيقيا رقم 237 بشرق الحدث في جبل لبنان، و محفل الميناء الأمين رقم 245 و محفل حرمون رقم 238 بشرق طرابلس ، ومحفل حرمون رقم 242 بشرق راشيا الوادي، و محفل البقاع العزيز رقم 250 بشرق زحلة ، و محفل الهرمل رقم 252 بشرق الهرمل . ووقّع معه أيضا الإخوان المحترمون أمين أبو مرشد و بديع الهاشم و جرجي بندلي وكامل الجميّل و الياس المدّور أعضاء المجلس السامي المصري، وجميل الخطيب رئيس محفل الوليد، وتوفيق أبو مرشد رئيس محفل حرمون راشيا، ومحمود أبو حمزة رئيس محفل المعارف، وعوض ابراهيم رئيس محفل البقاع العزيز، و فرحان العماد رئيس محفل الهرمل، و جورج بندلي رئيس محفل الميناء الأمين ، و اسكندر بندلي رئيس محفل حرمون طرابلس.
أحيل هذا الملتمس إلى اللجنة الدائمة التي اجتمعت بتاريخ 15 تشرين الأول سنة 1930 ووافقت بالإجماع على تأسيس الشرق الأكبر اللبناني المستقل وإبلاغ ذلك إلى جميع السلطات المتحابة مع المحفل الأكبر الوطني المصري. وبتاريخ 20 تشرين الأول سنة 1830 صدر عن الأستاذ الأعظم محمد فهمي بك أمر عال يحمل رقم 637 ويعلن الشرق الأكبر اللبناني سلطة ماسونية مستقلة ذات سيادة ويولي سمو الداماد أحمد نامي بك سلطة الأستاذ الأعظم.
نشبت الحرب العالمية الثانية سنة 1939 فأمرت السلطات المنتدبة في لبنان بإقفال المحافل على إختلاف شروقها حتى متى انتهت الحرب عاد الشرق الأكبر اللبناني إلى العمل برئاسة الأستاذ الأعظم دولة سامي بك الصلح . وفي سنة 1958 أسندت الأستاذية العظمى إلى سعادة الأخ سليم بك الترك الذي حزّ في نفسه أن يرى الماسونية أحزابا و أشتاتا، فعمل ما بوسعه على جمع شملها ، ووضع لها قانونا حديثا يساير التجديد الذي أراده لها . و تمّ له ما شاء سنة 1960 إذ ضمه إجتماع مع الأستاذ الأعظم للمحفل الأكبر الوطني السوري اللبناني في لبنان معالي بشير بك الأعور و الأستاذ الأعظم للمحفل الأكبر الوطني السوري اللبناني في سوريا سعادة محمد بك الميداني و اتفقوا على توحيد البنائية الحرة ، فانضموا جميعا تحت سلطة ماسونية جديدة أطلقوا عليها إسم الشرق الأكبر اللبناني لبنان و اللبنانيين في بلاد الإغتراب،  ليكون إستمرارا للسلطة السابقة التي كانت تحمل هذا الإسم مع الإبقاء على أستاذها الأعظم الذي تنازل له زميلاه و حصرا السلطة فيه. وبتاريخ 13 تشرين الثاني سنة1964 اعترفت الحكومة اللبنانية بالشرق الأكبر اللبناني كسلطة عليا للماسونية في لبنان بموجب العلم و الخبر رقم 532/1د . و بتاريخ 27 تشرين الثاني سنة 1964 و تحت رقم 941/4ص  وجّه معالي وزير الداخلية إلى الأستاذية العظمى كتابا يعلمها به أن العلم و الخبر يعتبر تسوية لوضع جميع المحافل العاملة في لبنان منذ تاريخ إنشائها في العهد العثماني و ما يليه .
و بتاريخ 26 آذار سنة 1970 بسبب إنتهاء ولاية الأستاذ الأعظم جرى إنتخاب سعادة الشيخ محمد الباشا أستاذا أعظم جديدا للشرق الأكبر اللبناني.
بلغ المنتسبون للشرق حوالي خمسة وثلاثون ألف شخص في أواخر 1975 وبلغت محافله الرمزية، العاملة تحت رعايته حوالي اثنان وثلاثون محفلا . وفي أوائل الحرب اللبنانية أي خلال العام 1975 عقد الشرق الأكبر اللبناني اجتماعا في مقرّه – القنطاري غرب وسط العاصمة وأعلن” راقدا ” موقفا أعماله ومعـلّقا اجتماعاته وأنشطته معـللا ذلك بعدّة أسباب تتعلّق بظروف الحرب وصعوبة انتقال الأعضاء نظرا للوضع الميداني والمفروض على الأرض وعلى المقر . و بذلك أوقف المجلس السامي أعماله حيث اعتبر أعضاؤه في عطلة غير محددة . و بالفعل،  و بعد ثلاث سنوات من إندلاع الحرب الأهلية ، تدّمر مركز الشرق ولم يعد باستطاعة المحافل الرمزية التابعة له الإجتماع كون بيروت إنقسمت الى شطرين : الغربية و الشرقية .
آنذاك كان أمين السر الأعظم للشرق الأكبر اللبناني الأستاذ الأعظم جورج نجيم و الذي كان و ما يزال يقيم  في بيروت الشرقية . و لمّا طالت الحرب، أخذ أمين السر الأعظم للشرق الأكبر اللبناني مبادرة دعوة بعض أعضاء المجلس السامي المقيمين في بيروت الشرقية و بعض الضباط العظام لتنسيق ما يلي :
I-                         بعد الإستحالة للدعوة العامة لكل أعضاء المجلس السامي كون بعضهم موجود في الغربية و بعضهم قد غادر البلاد .
II-                       بعد الإستحالة من عقد إجتماعات ماسونية في بيروت الغربية نظرا للأمر الواقع .
 بعد التأكد من عدة مراجعات بأن الإجتماعات الماسونية في الشرقية لا مانع من عقدها نظرا للأمر الواقع ، و بعد تعهده الشخصي و على نفقته الخاصة ، ما و بعد عدة إجتماعات قرر دعوة ما تبقى من أعضاء المجلس السامي للشرق الأكبر اللبناني،  عقد أول إجتماع  بعد ثلاثة عشر عاما من التوقف و ذلك في العاشر من تشرين الأول 1988 و بحضور الأساتذة العظام :
-                      المحامي أديب مجاعص و كان وقتها الأستاذ الأعظم للشرق الأكبر اللبناني .
-                       المهندس نبيل سليمان من أعضاء المجلس السامي الأكبر اللبناني .
-                       اميل معماري من أعضاء المجلس السامي للشرق الأكبر اللبناني .
-                      الأستاذ الأعظم جورج نجيم أمين السر الأعظم للشرق الأكبر اللبناني .
-                       البروفسور ايلي حداد .
 و بحضور إثنين و عشرين محترما و ضابط أعظم من الشرق الأعظم الفيدرالي اللبناني ، ليقرروا مجتمعين ما يلي:
-                      تأسيس الشرق الأعظم الفيدرالي اللبناني
-                       تأليف هيئة تأسيسية لوضع النظام العام و الأنظمة الملحقة به .
-                       إعتبار الشرق الأعظم الفيدرالي اللبناني المؤتمن و المحافظ على التراث الماسوني للشرق الأكبر الليناني . فهو :
I-                         المشرف على الطقوس و الجلسات الماسونية حسب الطريقة الإيكوسية القديمة العهد و المقبولة و المعمول بها .
II-                        يعطي الشهادات و البراءات و الألقاب .
V-                              يشرف عل المراسلات الداخلية و الخارجية .
VIII-                         سنويا يحدد الإشتراكات و الرسوم و يقبل التبرعات .
XXVI-                    يكون هو المسؤول تجاه الدولة محددا بذلك مصاريفه و إيراداته حسب القوانين المرعية الإجراء .
بعد هذه القرارات كان لا بد من إيجاد مقر و هيكل التمويل اللا زم لذلك و خصوصا في إبان الحرب الأهلية.
عندها ، و بمبادرة فردية منه، قرر الأستاذ الأعظم جورج نجيم، كونه مالك بناية حيث المقّر الحالي للشرق الأعظم الفيدرالي اللبناني ما يلي :
-                      تحويل الطابق الأول من البناية إلى مكتب إستقبال و غرفة إجتماعات و مكتبة و أمانة سر .
-                       تحويل الطابق الثاني إلى هيكل و غرفة التأملات حيث تتم الإجتماعات النظامية للمحافل التابعة له و طقوس التكريس .
-                       طبع الشهادات و الأذونات و البراءات و الشعائر و الرموز العائدة للأوشحة و المآزر .
-                       إقرار النظام العام و التقدم من الدولة اللبنانية بأذن مزاولة الأعمال حسب الأنظمة المرعية الإجراء .
 و من الجدير بذكره أن كل تكاليف هذه الإنشاءات و المطبوعات الآنفة الذكر قد قام بها الأستاذ الأعظم جورج نجيم ، على نفقته الخاصة و بمبادرة فردية منه.
في 20/ 1/ 1989 إجتمعت اللجنة التأسيسية و قررت ما يلي : نحن أعضاء هذه اللجنة، الأساتذة العظام و الضباط العظام و المحترمون للشرق الأكبر اللبناني ، و بعد التداول و بالإجماع نعلن ما يلي :
-                     أديب مجاعص الأستاذ الأعظم للشرق الأكبر اللبناني ، أستاذا أعظم للشرق الأعظم الفيدرالي اللبناني
-                       البروفسور ايلي حداد قطبا أعظم للمجلس السامي للشرق الأعظم الفيدرالي اللبناني
-                       الأمير داوود شهاب نائب القطب الأعظم
-                       الأستاذ الأعظم جورج نجيم أمين سر الأعظم للشرق الأكبر اللبناني ، أمين سر أعظم للشرق الأعظم الفيدرالي اللبناني
-                       اميل معماري الخازن الأعظم
-                       نبيل سليمان عضو المجلس السامي
 و نعلن مع الأعضاء المتواجدون الهيئة التأسيسية للشرق الأعظم الفيدرالي اللبناني و في 1/ 2/ 1989 وافق المؤسسون على النظام العام كما هو متداول به حاليا و ابتدأت الجلسات النظامية .  
 
                                          

Crystal Clear app kdict.png مقال تفصيلي :تاريخ السحر
يؤكدالمؤرخون وعلماء الأنثروبولوجية , انه لا يوجد تطابق بين السحر الفريقي و السحر الاوروبي ,فلا يمكن تطبيق السحر الافريقي عند الأوربيون . . كما هو الحال في الأنثروبولوجيا ، ينظر المؤرخون الى السحرة كأيديولوجية لتوضيح سوء الحظ ، ولكن هذا الفكر يتجلى بطرق متنوعة. كانت هناك بضعة أنواع من الساحرات في الاعتقاد الشعبي ، وأنواع قليلة من الأشخاص المتهمين بالشعوذة لأسباب مختلفة. في كثيرا ما يكونون السحرة معروفون في “الحي الشعبي” ويسمون حيب المؤرخون بأنهم “السحرة الاجتماعيون” : وعادة يطلب الناس مساعدتهم في العلاج أو من أجل أخذ بالرأي أو لزيادة الثروات و تحسين المستقبل.. و السحرة هم نتاج التوتر الحي ، حيث يوجدون فقط في تحقيق الاكتفاء الذاتي للمجتمعات القروية التي يعتمد فيها السكان على بعضهم .

[عدل] عند بعض الدول و المناطق

أوروبا:السحرة كانت من أحدى أساليب مألوفة من الفولكلور والخرافات الشعبية وكانوا يتبعون مزيج من التأثيرات العديدة من عبادة و طرق . توصيف الساحرة كمستخدم السحر الشر تطورت على مر الزمن حوربوا بعد انتشار المسيحية و قل الاهتمام بالسحر و السحرة.
أمريكاالشمالية: كان الهنود الحمر سكان البلاد الأصليون يعتمدون على السحر و السحرة بشكل كبير , حيث كان لكل قبيلة ساحرها و هو الذي يقوم بالنصح و العلاج و اشياء كثيرة . وبعد مجيء الأوروبين, حوربت تلك الممارسة لانها ضد العقيدة المسيحية حسب الأيمان المسيحي.وهناك حادثة هي الأكثر شهرة في أمريكا الشمالية عن السحرة وقعت بين فبراير 1692 وأيار / مايو 1693 في مدينة سالم بولاية ماساتشوستس الأمريكية, حيث حوكم تسعة عشر شخصا , متهمين بممارسة السحر وكانوا أربعة عشر من النساء وخمسة من الرجال , تم اعدام واحد فقط لرفضه التعليق على الاتهامات و كانا نصيبه ان سحق حتى الموت تحت الحجارة الثقيلة لاجباره على الأعتراف.
امريكا الجنوبية:وأهمها في شيلي حيث مازال هناك تقليد لهنود الكالكو بممارسة السحر و ايضا الساحرات المعروفات في الفلكلور الشعبي من شيلوي .
الهند:يوجد اعتقاد كبير في بعض اجزاء من الهند في القوى الخارقة والسحر, ولكن هناك تطبيق لقانون الأعدام لمن يستخدم السحر خارج نطاق القانون , واغلب الأحيان من يطبق القانون عليهم هم الشعب . حيث تفيد التقارير في الصحافة من وقت لآخر. أن مايقدرعلى 750 شخصا لقوا مصرعهم في مطاردة السحرة في ولايات اسام والبنغال الغربية منذ عام 2003. وايضا تعرض البعض الى مضايقات في ولاية تشاتيسجار وهذا يحدث سنويا.
اليابان: في الفولكلور الياباني الساحرة يقسمون عموما إلى فئتين : أولئك الذين يستخدمون الثعابين , مثل الفاميليارس ، وأولئك الذين يستخدمون الثعالب.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق