الخميس، 21 فبراير، 2013

انا الفرعونى المصرى التحفة (من المتاحف ):سلسلة المصرى المقطع المعلب المباع :2 165

بسم الله الرحمن الرحيم

كتبهاسراب حنين المقاتلة ، في 15 ديسمبر 2009 الساعة: 20:46 م

بسم الله الرحمن الرحيم
http://www.3sl3.com/vb/showthread.php?t=19316
http://aeu4stds.com/forum/showthread.php?t=6946
http://www.youtube.com/watch?v=le_ySMrOkFU
http://www.youtube.com/watch?v=xh955PXVmHc&feature=rec-LGOUT-farside_rn-3r-8-HM
http://www.youtube.com/watch?v=K82×1wpNyys&feature=related
http://www.youtube.com/watch?v=jCWDEFwuY1E&feature=related
http://www.youtube.com/watch?v=jCWDEFwuY1E&feature=related
http://dvd4arab.maktoob.com/showthread.php?t=1785996
http://3tel.all-up.com/montada-f44/topic-t391.htm
http://citystars.com.eg/citystars/index.asp
http://www.coptreal.com/WShowSubject.aspx?SID=25888
http://images.google.com.eg/images?hl=ar&source=hp&q=%D8%A7%D9%84%D8%B3%D8%AD%D8%B1%D8%A9+%D8%A7%D9%84%D9%8A%D9%87%D9%88%D8%AF+%D9%81%D9%89+%D9%85%D8%B5%D8%B1+&btnG=%D8%A5%D8%A8%D8%AD%D8%AB+%D9%81%D9%8A+%D8%A7%D9%84%D8%B5%D9%88%D8%B1&gbv=2&aq=f&oq=
http://www.islamonline.net/servlet/Satellite?c=ArticleA_C&cid=1199280067410&pagename=Zone-Arabic-News%2FNWALayout
http://www.ebnmasr.net/forum/t36051.html
 http://alfrasha.maktoob.com/alfrasha64/thread532951/
http://ar.wikipedia.org/wiki/%D8%B3%D9%8A%D8%AA%D9%8A_%D8%B3%D8%AA%D8%A7%D8%B1%D8%B2
http://www.alimbaratur.com/All_Pages/Tahet_Stuff/Tahet_49.htm 
http://www.youtube.com/watch?v=4Z9jhWLks4A&feature=related
 http://www.almwsoaa.com/Forum/showthread.php?t=6321

سيتي ستارز

من ويكيبيديا، الموسوعة الحرة

طراز المول
طرازه يحاكي الحضارة المصرية القديمة حيث يتكون من ثلاثة أهرامات زجاجية جزئيا يحيطها 11 برج بالإضافة إلى مبنى كبير منفصل عبارة عن مجمع محال للتسوق .

[عدل] البنية التحتية و بعض التجهيزات و الخدمات

إن البنية التحتية للمول متطورة و مجهزة بشبكات وسائط إعلام متعدده و خدمات العملاء إلى جانب 6000 مرفق للمركبات لسهولة وقوف السيارات في الأماكن المغلقة لتكتمل عناصر تصميم المشروع و يعرض ما ليس له مثيل في اختيار وسائل الترفيه و تجارة التجزءه و يجمع بين وجود مجموعة من القيادات التي لا تضاهى والأسماء التجارية في مكان واحد .
سيتي ستارز مول من معالم القاهرة و يتألف من :
ملف:.city stars.JPG
ستي ستارز من الداخل
  • ثلاثة فنادق التي توفر ما يزيد على 1500 غرفة و جناح
  • عنصر مركز التسوق والتسليه
  • مركز طبي
  • أبراج سكنيه عرض 266 شقة
  • أبراج مكاتب عرض 70000 متر مربع من المكاتب
  • مركز معارض دولية (20000 متر مربع)

[عدل] الفنادق

المول من الداخل.
InterContinental: فندق إنتركونتيننتال سيتى ستارز و الفائز مرتين في الأعمال التجارية و الحاصل على جائزة أفضل فندق في القاهرة هو أكبر فندق انتركونتيننتال في العالم و الذي يوفر 790 غرفة و جناح كما يوفر الفندق :
  • المطاعم العالمية و الصالات و مقهى و كازينو
  • نادي الصحة واللياقه البدنيه و استوديو و غرف للتدليك و الطاقة المائيه و حمام سباحه و ملعب تنس ، و ملاعب الاسكواش و غرف بخار و ساونا
  • مركز أعمال و قاعات الاجتماعات و البيانات اللاسلكيه الصدد و امكانيه الوصول إلى الانترنت بسرعة عالية ( wirless )و الاجنحه التنفيذية
  • أكبر قاعة رقص في الشرق الأوسط مع قدره 2200 مجلس للضيوف
  • 19 قاعة متعددة الاغراض و قاعات المؤتمرات
Holiday Inn: هوليداي إن سيتي ستارز تقدم 330 غرفة للضيوف وهى وثيقة متطوره لمكان العمل و الترفيه على حد سواء حيث يعرض الفندق :
  • 3 مطاعم و صالتين بار و نادي صحي و بركة ساخنة للسباحه في الهواء الطلق
  • مركز الاعمال و وصلة لاسلكيه للبيانات عالية السرعه بشبكه الانترنت ( wirless )
StayBridge Suites: هو ثالث فنادق سيتي ستارز تم بناؤه وفقا لأفضل المعايير الدولية ومفهوم مبتكر و هو الأول من نوعه في الشرق الأوسط و أفريقيا . صمم كل جناح بالفندق لكل من يريد بديلا عن الفنادق التقليدية و العروض الاصليه و الخدمات الجديدة تسمح للنزلاء على الاستمرار في حياتهم العاديه عندما يكونوا بعيدا عن المنزل و يتكون من 50 غرفة نوم فردية 38 غرفة نوم مزدوجة و 10 شقق ثلاثية الغرف و 8 سقائف .

[عدل] السوق التجاري

هو الأكبر من نوعه في الشرق الأوسط في مساحة تأجيرية تبلغ 150000 ألف متر مربع و يتكون من 7 مستويات و يوجد به مجمع للسينمات من 21 شاشة عرض و هو الأكبر في الشرق الأوسط كما يوجد هايبر ماركت ( سبينس ) كما تم توفير ما يلى : 7 مداخل و مخارج على 3 شوارع رئيسية و أماكن وقوف السيارات الأجرة الصفراء ( تاكسي العاصمة ) . في جميع انحاء المول تنتشر شاشات العرض ال إل سي دي لتوضيح الترقيات و عرض صور الأطفال المفقودين كما تبين الاجراءات المتبعه في حالة الطوارئ… الخ . بالإضافة إلى غرف لتغيير الملابس و مصليات للذكور و الإناث في كل طابق.

[عدل] المرحلة الأولى

المرحلة الأولى تضم 300 متجر و منفذ بيع و هذه المنافذ مختلفة و متعددة الاستخدامات و هي توفر اي شيء يباع في القاهرة من وجبات سريعه و محال ملابس والكترونيات و التحف و الأثاث و الاتصالات السلكيه و اللاسلكيه كما تشمل المرحلة الأولى علي مجمع سينمائي يضم 16 شاشة سينما و 6000 متر مربع حدائق ترفيهية داخلية .

[عدل] المرحلة الثانية

المرحلة الثانية تشمل حوالي 250 منفذ جديد بالإضافة إلى 300 منفذ بالمرحلة الأولي اي ما مجموعه 550 منفذ اما بالنسبة للترفيه فإن افتتاح المرحلة الثانية صاحبه مميزات جديدة فعلي سبيل المثال فقد زاد العدد الاجمالي للشاشات في المركز إلى 21 شاشة.

[عدل] المحال الرئيسية

و هي بشكل رئيسي :
  1. مصر للطيران للأسواق الحرة.
  2. سبينس هايبر ماركت.
  3. فيرجين ميجا ستور.

[عدل] وصلات خارجية

موقع سيتي ستارز




منتخب مصر يقيم حلقات ذكر لإبطال السحر!
محمد خيري
 
Image
السحرة يحرصون علي الظهور بأشكال غريبة
تسود حالة جلية من الروحانيات بين صفوف البعثة المصرية في مدينة كوماسي الغانية التي تستضيف مباريات المجموعة الثالثة في منافسات كأس الأمم الإفريقية، في ظل مواظبة أفرادها على قراءة القرآن وترديده بصوت عال عند دخول أرض الملعب، ليس فقط من أجل طلب التوفيق من الله لكن أيضا لإبطال ما يتردد عن انتشار أعمال السحر والشعوذة في البطولة.
فكوماسي إحدى المدن الغانية الكبرى المعروفة بانتشار السحرة منذ عشرات السنين، وهو ما زاد من حرص اللاعبين المصريين على الإكثار من ذكر الله، خاصة مع كثرة التقارير الإعلامية التي تحدثت عن دخول مزيد من السحرة والمشعوذين من البلدان المشاركة في البطولة لدعم منتخبات بلادها عن طريق "الأعمال" والأحجبة والوسائل السحرية الأخرى التي يقال إن دول القارة السمراء تشتهر بها.
ومع انطلاق كل بطولة إفريقية تحرص بعض منتخبات القارة السمراء على اصطحاب سحرة كنوع من التفاؤل بهم، خاصة أنهم يؤمنون بأن لهم دورا كبيرا في الفوز بالمباريات على اعتبار أن مفعول سحرهم دائما ما يكون له تأثير لإحباط الفرق المنافسة، بحسب التقارير ذاتها.
وتحرص تلك المنتخبات أيضا على حجز أماكن خاصة للسحرة في المدرجات. كما يتم اصطحابهم في ملاعب التدريب والفنادق التي يقيمون بها، وقد ظهر ذلك واضحا في بعض المنتخبات خلال منافسات كأس الأمم المقامة حاليا بغانا.
واعتاد السحرة طوال أيام البطولة الإفريقية الظهور بأشكال غريبة وعجيبة بداية من الألوان الصارخة والمتباينة والغريبة التي يلبسونها والأشكال العجيبة التي يضعونها على وجوههم وفوق رءوسهم.
ومن المنتخبات التي حرصت على اصطحاب سحرة معها بخلاف زامبيا، منتخبات الكاميرون ونيجيريا والسنغال وغينيا وغيرها.
"هيا نجلب الملائكة"
لاعبو مصر بدورهم سمعوا بتلك التقارير وأدركوا جيدا اهتمام جماهير تلك المنتخبات بأعمال السحر لذا نصح نجم الفريق محمد أبو تريكة زملاءه بعمل ما يشبه حلقات ذكر الهدف منها التغلب على السحر الذي يخشى أن يصادفه الفريق.
وتعتمد هذه الحلقات التي أقيمت داخل مقر البعثة بعنوان "يلا نجيب الملائكة" لطرد شر السحر، على قيام كل لاعب بقراءة ربع من القرآن الكريم على أن يكمل اللاعبون الآخرون الأرباع الأخرى فيقومون بختم القرآن الكريم مرات عديدة خارج أوقات التدريبات والمحاضرات التي يلقيها المدير الفني للفريق حسن شحاتة.
وعلى مدار اليومين الماضيين أكدت تقارير إعلامية أن الدجالين المرافقين لجماهير زامبيا في البطولة عكفوا على أعمال سحر لتحقيق ما يسمى في عرف كرة القدم بالمعجزة، وهو الفوز على مصر في مباراة الأربعاء الماضي التي انتهت بالتعادل 1/1.
ووضع السحرة - بحسب هذه التقارير - بعض اللاعبين صوب أعينهم لشل حركتهمم وإيقاف خطورتهم، وعلى رأسهم محمد أبو تريكة الذي يعد أحد أبرز اللاعبين في فرق المجموعة والتي تضم الكاميرون وزامبيا والسودان بجانب مصر.
لكن لاعبي المنتخب المصري أكدوا أنهم يؤمنون بقدرة الله على التغلب على الأعمال السحرية من خلال مواظبتهم على أداء الصلوات الخمس في جماعة وترديد أذكار الصباح والمساء وترتيل آيات من القرآن الكريم في الحلقات.
ومن الطريف في الأمر أن العديد من الأفارقة في البطولة الحالية يعتقدون أن كثيرا من المصريين يمارسون السحر عندما يقومون بترتيل القرآن بصوت عال داخل أرض الملعب، وهو ما ظهر خلال المباراة الافتتاحية في المجموعة الثالثة التي تغلبت فيها مصر على الكاميرون 4 / 2 في كبرى مفاجآت البطولة، فخرجت إشاعات في غانا والكاميرون تقول إن المصريين سحروا الكاميرونيين!
ويلاحظ أن الفريق المصري أكثر الفرق حرصا على السجود لله عقب تسجيل اللاعبين للأهداف لدرجة لفتت أنظار الصحفيين الأجانب والمصورين، حتى أنهم اختاروا صورة السجود الجماعي للاعبين التي التقطت عقب تسجيل الهدف الأول في مرمى الكاميرون على أنها "الأجمل حتى الآن".
المصريون والسحرة
وكثير من الأندية المصرية تعتقد أنها عانت الأمرين من أعمال السحر خلال مشاركتها في بطولات أندية إفريقيا لكرة القدم.
فقد ذكر لاعبو النادي الأهلي المصري من جيل الثمانينيات أنهم عايشوا بأنفسهم وجود أعمال سحرية في ملعب الأشانتي بمدنية كوماسي، حيث معقل نادي أشانتي كوتوكو الغاني الشهير، خلال بطولة الأندية الإفريقية عام 1982.
وهي البطولة الأولى التي حصل عليها الأهلي، إذ قال لاعبو هذا الجيل، أمثال  إكرامي ومحمود الخطيب وماهر همام ومختار مختار‘ إنهم شاهدوا بقايا هياكل عظمية في أجزاء من الملعب عرفوا أنها جزء من الأعمال السحرية. وتغلب عليها الفريق آنذاك بترتيل القرآن الكريم بصوت مرتفع فور نزولهم أرض الملعب.
وفي المدنية نفسها تعرض لاعبو نادي الزمالك المصري لأكبر خسارة في تاريخهم الإفريقي بفوز كوتوكو بخمسة أهداف مقابل هدف في بطولة إفريقيا للأندية الأبطال عام 1987، حيث قالوا إنهم كانوا في حالة شديدة من الكسل والنوم حتى أن بعضهم لم يكن يقوى على الوقوف في الملعب.
وذكرت صحيفة "الجمهورية" المصرية أن الحكم الدولي المصري السابق "مصطفى كامل محمود" عثر على دكة بدلاء الفريق المصري قبل لقائه في بطولة عام 2002 على "كيس" به عظام وأوراق عليها كتابات غير مفهومة، وأدرك من كثرة رحلاته لإفريقيا أنها محاولة لاستخدام السحر!

وعادة ما تنشب خلافات بين بعض الدول بسبب السحرة، ولعل أطرفها تلك التي وقعت بين نيجيريا وكينيا، حينما رفضت حضور ساحر كينيا مباراة الفريقين في تصفيات كأس العالم 2002، وفازت نيجيريا 3/صفر، فأرجع مسئولو كينيا الهزيمة إلى عدم وجود الساحر! خاصة أن الفريق الكيني لم يكن قد تعرض إلى أي هزيمة خلال 9 شهور، بحسب الصحيفة المصرية.

   
عالم السحر عالم غامض، ومليان بالأسرار، ممكن يكون ليه مميزات، لكن الأغلب بيعمل أضرار كتير ومساوئ كتير وكمان كوارث أكثر وأكثر، لأن اللي بيلجأ ليه في الغالب بيكون عايز قوة جبارة وبيستخدمها في التنافس والسيطرة وإيذاء الناس فتعالوا نبص ونطل مع بعض على هذا العالم الغامض جدا جدا… المهم يكون قلبك جامد جدا جدا.

أسود ولا أبيض إيه الفرق؟
أول سؤال بييجي على بالنا أول ما نسمع كلمة سحر أسود: هو فيه سحر أبيض وسحر أسود؟
وفي الحقيقة هو كله سحر لكن كلمة سحر أبيض ظهرت نتيجة للتعذيب والعقاب اللي كان السحرة بيتعرضوا ليه، فكان الساحر عندما يتم القبض عليه يدعي أنه يستخدم سحره في العلاج من الأمراض أو الإصلاح بين الزوجات والأزواج أو الكشف عن الكنوز، وهو ما قيل عنه إنه سحر أبيض، لكن ما يستخدم في القتل والتعذيب والشر هو السحر الأسود، لكنه في النهاية كله سحر وكله بيعتمد على قوى غير طبيعية.


يمكن تكون دي البداية
عشان نعرف بداية السحر في العالم هنرجع مع بعض لقرووون كتييير قوي فقد بدأ السحر في بلاد فارس من حوالي 5 آلاف سنة قبل الميلاد على يد كاهن يسمى "زورستر" ويعتبر هذا الساحر واضع طرق السحر وأسسه التي سار عليها الكنعانيون والمصريون والهنود وغيرهم.
وطبعا مافيش حاجة بتأكد ده أو تنفيه لكن المهم هو إن السحر موجود من زماااان جدا.
وطبعا مش ممكن نتكلم عن السحر من غير ما نتكلم عن الفراعنة. فالمصريون القدماء مثل كل الأمم القديمة كانوا يؤمنون بالسحر، وبوجود القوى الخفية التي كانت تتحكم فيهم، لذا مارسوا السحر وأجادوه. وقد استمر السحر الفرعوني حتى بعد اندماج مصر في الإمبراطورية الرومانية، وكان السحر يمارس عادة في المعابد بواسطة الكهنة، لكن هذا لم يمنع الملوك نفسهم من ممارسة السحر مثل الملك الفرعوني "نيكتاييبس" وقد كان من أعظم السحرة وحكم حتى عام 358 قبل الميلاد، ووجد بورقة البردي رقم 122 المحفوظة بالمتحف البريطاني بعض التلاوات والرموز السحرية التي كان يستعين بها السحرة المصريون في أعمالهم وطقوسهم.

والسحر ماكانش معروف في مصر بس، لكن كان معروف برضه في شمال إفريقيا بصفة عامة. وكان السحر الأسود في تلك المناطق يعتمد على الكثير من الممارسات مثل صنع نموذج من الشمع مثلا للضحية التي سيقع عليها السحر وتعذيب هذا النموذج بغرس دبابيس فيه فيعاني صاحبه من آلام عديدة، أو من قدر معين من الألم أو يتصرف بطريقة محددة، كما كان من الممكن ربط عقدة من خصلة شعر لإحباط مخططات خصم كما أن إغلاق نصل سكين الجيب كان يؤدي إلى قتل الشخص الذي يكتب اسمه على النصل.
وكان الكنعانيون يعتقدون اعتقاداً كبيرا في القوة السحرية التي تشعها أجساد القطط والكلاب. وكانوا يتشاءمون من نباح الكلاب ليلاً ويتهمونها باستدعاء الشياطين لإلحاق الأذى بالسكان وهم نائمون. ومازالت هذه الخرافة شائعة بين بعض الناس حتى اليوم.
أما اليهود فهم من أخبث السحرة، فلديهم كتاب بالعبرية اسمه (كباله) يوجد عند أكابر سحرتهم، وقد حاول أغنياء السحرة في العالم الحصول عليه ولم يستطيعوا.
وكمان أوروبا
وقد عرفت أوروبا أيضا السحر الأسود، وقد ساهم اليونانيون قبل غيرهم في انتشار السحر وحافظوا عليه حتى في عهود ازدهار التفكير العقلاني، منطلقين من معتقدات ظلت ثابتة عندهم تؤكد أن الآلهة تبين مقاصدها من حين إلى آخر من خلال الكهنة أو الاستدلال بصرخات الطيور والنسور وحركاتها أو من خلال ملاحظة بعض العلامات التي قد تظهر في أحشاء القرابين وأكبادها والتي يقوم الكهنة بترجمة مضامينها.

وقد سادت ممارسات السحر الأسود أكثر في العصور الوسطى فقد كان لكل أمير وأميرة ساحر خاص به وكانت تتم -في الأغلب- إما للحصول على القوة والنفوذ أو التخلص من الأعداء وكانت -أحيانا- تستخدم للزواج وذلك مثل ما حدث مع الليدي "إليانور كوبهام" التي استطاعت بقوة السحر أن تجبر دوق "همفري" على الزواج منها. وأيضا "أنابولين" زوجة "هنري" الثامن فقد كانت أشهر ساحرات ذلك العصر واستطاعت أن تقتل كل من عارض زواجها واحدا تلو الآخر، وكانت هذه الساحرة الجميلة من أكثر الساحرات اللاتي تحدث عنهن التاريخ البريطاني فقد كانت تقتل كل من يعارضها ولا ينفذ أوامرها وكانت غالبا تقوم بقتل ضحاياها بواسطة سموم لا يظهر لها أعراض؛ لذلك كان يقال إن هذه السموم تصنع بواسطة الشياطين وهم من يقومون بدسها للضحية ويقال إنها في ليلة واحدة قامت بقتل 12 ساحرا وكاهنا وقسيسا.

وقد عرفت روسيا أيضا السحر ولعل "راسبوتين" أشهر هؤلاء السحرة ورغم سمعته السيئة -كان يلقب بالراهب الماجن- فإنه كان يعتبر من (الرجال المقدسين)، ففي طفولته، ظهرت لدى "راسبوتين" رؤى مستمرة عن القوى الإلهية وقدرات الشفاء الخارقة، إذ كان باستطاعته مثلا أن يبرئ حصانا بمجرد لمسه. لكنه اكتسب في فترة مراهقته اسم "راسبوتين" (أي الفاجر) بسبب علاقاته الجنسية الفاضحة.
وحين بلغ "راسبوتين" الثلاثين من عمره كان زوجا وأبا لأربعة أطفال، إلا أن ولعه بالشراب وسرقة الجياد كان دائما ما يتناقض وأصول الحياة العائلية التقليدية. وكان حادث اتهامه ذات مرة بسرقة حصان نقطة تحول في حياته، فقد هرب من القرية ولاذ بأحد الأديرة حيث اتخذ صفة الرهبانية التي لازمته بعد ذلك طيلة حياته.

ومع تأثره بتجاربه الروحانية، رحل "راسبوتين" عن قريته ليصبح مسافرا جوالا في أنحاء روسيا وخارجها. وخلال هذه الرحلات لم يغتسل أو يبدل ملابسه لفترات بلغت عدة أشهر، وكان يرتدي قيودا حديدية زادت من المعاناة. وقد شملت هذه الرحلات الدينية الشاقة رحلة إلى جبل أثوس باليونان وساعدته على اكتساب أنصار ذوي نفوذ مثل "هيرموجن، أسقف ساراتوي".

حكام وسحرة
بحلول عام ألف وتسعمائة وثلاثة وصل إلى سان بطرسبرج كلام عن قوى صوفية قادمة من سيبريا ذات عيون وحشية مضيئة، ونظرة مجنونة وقد ساهم ذلك في شهرة "راسبوتين"، حيث إن الطبقة الأرستقراطية كانت مولعة بمسائل السحر والتنجيم، وكانت عمليات تحضير الأرواح أمرا مألوفا.
وفي عام ألف وتسعمائة وخمسة قابل "راسبوتين" عالم لاهوت كان يعمل رئيسا لأكاديمية دينية وكاهن اعتراف للإمبراطورة "إلكسندرا فيودوروفونا" وهو الذي قدم "راسبوتين" وراهبتين سوداوي الشعر –كانتا تعرفان باسم الغرابين- للقيام بالتنبؤ وأعمال السحر لصالح البلاط الملكي. وكان للأسرة الملكية الروسية في الماضي تقليد استقبال الرجال المقدسين من أجل مناشدة تدخلهم بعدة طرق، خاصة تلك التي تؤمن مولد ذكر يرث عرش روسيا.

وقد استمر اهتمام الحكام بالسحرة لفترات طويلة جدا وقد شاع عن الكثير من الزعماء والرؤساء اهتمامهم بالسحر وقد ألف "أندريه ياربو" أشهر منجم فرنسي معاصر كتابا تناول فيه خفايا العلاقة السرية ما بين الحكام ورجال الحكم من جهة وعالم السحر والنجوم من جهة أخرى. ويعتبر الرئيس الأمريكي الأسبق "رونالد ريجان" الأشهر في دنيا الدجل، حتى إنه عند توليه الرئاسة في عام 1981 اختار ثلاثة منجمين ضمن مستشاريه الرسميين، ولم يأخذ أي قرار دون الرجوع إليهم، وعلى أساس حسابات الأبراج اختار "ريجان" نائبه "جورج بوش"، كما أنه اعتمد على نصائح عرافه المقرب "داني توماس" لمساندة "تانكر نيافيز" في انتخابات الرئاسة في البرازيل.
وأيضا الحديث عن ولع "نانسي" -زوجة "ريجان"- بالسحر والشعوذة يقترب من الأساطير، فمن يصدق أن زوجة رئيس أكبر دولة في العالم استدعت مشعوذا من الهند، صنع لها حجابا، حاولت إقناع زوجها بأن يعلقه في رقبته، وعندما فشلت وضعته تحت مخدته!
وكان الرئيس الفرنسي الراحل "فرانسوا ميتران" يستفسر عن أبراج زعماء العالم قبل مقابلاتهم، وقد توقف طويلا عند "صدام حسين" بعد احتلاله الكويت، وطلب تقريرا دقيقا عنه من عشرة منجمين، وبعد أن انتهى من قراءته قال: إن هذا الرجل من برج ناري وهوائي وترابي معا، فهو يشعل الحرائق ويثير العواصف ويغطي الدنيا بالغبار.

عقاب وتعذيب في كل العصور
تعرض السحرة في كل العصور إلى أشد وأقسى أنواع العذاب، ورغم ذلك فلم يتوقفوا عن بيع أرواحهم للشيطان ظنا منهم أنه يحميهم من أي عقاب من الحكومات المختلفة. فكانت كل من فرنسا وإيطاليا وألمانيا تحكم على الساحر بالإعدام حرقا وفي أسكتلندا كانوا يعاقبونهم برميهم في إناء مليء بالقار المغلي.
أما أمريكا فقد كان عقاب الساحر الشنق في أقرب شجرة لمنزل أو مكان الساحر وهو ما عانى منه الزنوج في تلك الفترة، حيث كان البيض يقومون بشنق الزنوج في الأشجار بتهمة السحر زورا وذلك لكرههم للزنوج.

وإذا رجعنا لصفحات التاريخ، فسنقرأ إن لويس الرابع عشر، أحد أشهر ملوك فرنسا، كان يجبر العرافين على البقاء معه في غرفة النوم ليحددوا له الوقت المناسب للإنجاب. وهو ما كان يفعله أيضا الرئيس الأوغندي الأسبق "عيدي أمين"، الذي أطلق الرصاص على أشهر السحرة في بلاده عندما أخطئوا في نوع المولود الذي كان ينتظره من إحدى زوجاته.
ولكن أبشع وأقسى طريقة اتبعت لعقاب الساحر هي التي طبقتها محاكم التفتيش بإسبانيا، فقد أعدت هذه المحاكم غرفاً مخصوصة مزودة بكافة آلات التعذيب التي لا تخطر على بال البشر، وأطلقوا عليها (غرف التعذيب أو الاعتراف) فعند القبض على الساحر واعترافه مبدئياً بمزاولته السحر يدخل غرفة التعذيب حيث تجري أعمال الحرق ونزع الأظافر والصلب وغيرها.

وفي القرن الثامن عشر عندما ألغيت عقوبة الإعدام على السحرة واستبدلت بعقوبة الحبس البسيط أو الغرامة، وجد الناس الفرصة الطيبة لمزاولة السحر وتعلمه والعمل به جهراً، وتكونت الأندية والجمعيات السحرية التي ضمت عدداً كبيراً من الرجال والنساء من مختلف الطبقات وأدى تخفيف العقوبة إلى رواج الدجل والشعوذة، وكان من يخشى اللوم أو العتاب يدعي أنه يعمل في علم الكيمياء الذي اشتهر أمره في هذا الوقت، وكان بعض السحرة في القرن المذكور يسكنون بين القبور والأمكنة الموحشة ويتجسدون في أجساد الموتى ويسطون ليلاً على الآدميين فيمتصون دماءهم واشتهروا في هذا الوقت باسم (مصاصي الدماء)، وزاد عددهم في فرنسا وروسيا والمجر وبولندا، وانتشرت بهذه المناسبة الوصفات السحرية التي تحصن الشخص ضد شاربي الدماء.
وفي أوروبا وفي القرن التاسع عشر والعشرين انتشر السحر انتشاراً واسعاً وتعقب البوليس السحرة ومازال يتعقبهم ويفاجئهم

 شذوذ وإلحاد وتعذيب
"الأيمو" خليفة عبدة الشيطان في مصر

أمل المصري

حالة جدل خطيرة في أنحاء العالم صاحبت ظهور جماعة الأيمو التي ينتمي معظم أعضاؤها لجيل الشباب وتدعو إلي إظهار العاطفة ، شعارهم " العاطفة قوة لا تخجلوا منها " فهم شباب "الأيمو" الذين أصبحوا خلفاءً لعبدة الشيطان والذين اصبحوا ظاهرة جديدة اجتاحت مجتمعنا العربي الي أن وصلت إلى مصر.
اتهمت جماعه " الايمو " بالتوظيف الخاطئ للعاطفة والدعوة الي الشذوذ الجنسي والالحاد ، والالم الجسدي بمعني اذا اصابك الم نفسي فتنساه بالالم الجسدي وايذاء الجسد وتعذيبه، ولكن المثير ان تدخل هذه الجماعه في مصر وان ينضم إليها الكثير من الشباب ليصبحوا ايموا مصريين متهمين بالشذوذ الجنسي وعبادة الشيطان ولا يبالون بنظرة المجتمع لهم ويتفاخرون بانهم من شباب الايمو!
بانكس + ماسوشية = ايمو
ولكي نعرف اكثر عن مراهقين " الايمو " كان لابد وان نقترب منهم فهم يتميزون ببعض الصفات مثل الحزن والاكتئاب .. والخجل .. ويعاني من التشائم والصمت ويطلق عليهم في علم النفس Emotive Driven Hardcore Punk اي ذو نفسية متمردة حساسة.
ومراهقين الايمو دائما يسمعون موسيقي الروك او الميتال حيث تتحدث كلماتها عن الحزن والالم وتدعو الي العزله وعدم التعامل مع الاخرين واخري تدعو الي الكفر بالله.
و أتت كلمة Emo اختصاراً لـEmotion والتي تعني الانفعال والإحساس،بدأت كتيار موسيقي في موسيقى الهارد روك في أوائل الثمانينات، لتتحول في بداية الألفية الثالثة إلى "ستايل" ونمط حياة لجماعات معينة. بدأت تظهر هذه الجماعات في واشنطن، ويعتبر علماء الاجتماع أنهم تطور طبيعي لجماعات البانكسpunk الشبه منقرضة.
الاب الروحي لجماعه الايمو في مصر
الإيمو تمثل نوعا من الانسحاب والعزلة عن السياق العام المحيط وعدم التعامل معه ، ولهذا فان الاكتئاب والتشاؤم والحزن من صفات " الايمو "، ويلبسون في العادة ملابس قاتمة أو سوداء، سراويل ضيقة جدا أو فضفاضة جدا، أغطية المعصم، وهذه الملابس تحمل أحيانا كلمات من أغاني الروك المشهورة ، احزمة مرصعة بقطع معدن ، احذية سوداء وقديمة ، النظارات ذات الطراف العريضة السوداء ، الحلق في اجزاء الجسد اضافة الى رسومات الجماجم والالوان القاتمة.
كما يفضلون الشعر الأسود الداكن جدا أو الأحمر اللون، ويميل ذكور الإيمو إلى قلب شعرهم إلى الأمام الأمر الذي يغطي تقريبا نصف وجوههم، وتميل فتيات الإيمو إلى وضع الكحل بكثافة حول منطقة العينين، إضافة إلى وضع المساحيق الكثيفة والداكنة.
ايمو الفيس بوك
وعلي الفيس بوك انتشرت الكثير من المجموعات التي جمعتها الفضول لمعرفه المزيد عن شباب الايمو واخذوا من هذه المجموعات وسيلة لتعارف علي شباب الايمو مختلفي الجنسيات.
مجموعة just EmO وهو من اكبر مجموعات الايمو علي الفيس بوك حيث استقطب الكثير من الشباب وانضم اليه 371 عضو ا اثارهم الفضول لمعرفه المزيد عن شباب الايمو ، فتقول روان محمود " جروب لذيذ .. احب استايل الايمو " ، اما محمود اكرم من مصر فعلق قائلا " انضممت للجروب لمشاهدة الايمو " ، و شهاب من الاردن قال : " 90% من شباب الاردن من الايمو وهم مجرد استايل ليس اكثر من ذلك وتعالوا شوفوا بنفسكم " ، وضحى حمدان من الاردن ايضا فكتبت تقول " انا بحب استايل الايمو جدا " ، ومن السعودية سارة التي احبت الجروب كثيرا ووضعت صورة لفتاة من الايمو.
وفريدة إحدى أعضاء المجموعة تري ان الكثيرون ينتقدوا هذه الثقافـــة لمافيها من ازياء غريبة و يعتبروهم مجانين و متخلفين ، لانهم يقومون بشق نفسهم و جرح انفسهم واحيانا يفكرون بالانتحار و لا يريدون اكمال حياتهم بهذا العالم ، ولكن هناك بعض منا من يقوم بتقليدهم بهدف لفت الانتباه فقط ، وحين ان ينتمي لهذه الجماعه و الثقافة سيرى ان حياته ستتغير للاسواء ، فليس الايمو مجرد "مظهر"!.
حقيقة الايمو في مصر
والغريب في الأمر هو انجذاب شباب مصر الي هذه الظاهرة فماذا حدث لهؤلاء الشباب فهل يبحثون عن الانتماء المفقود ؟ وهل البحث عن الانتماء احيانا يكون بحث عن الضياع ؟ وهل سبب انضمامهم الي هذه الجماعه الاحباطات المعيشية والاجتماعية ؟ ولماذا اجتمعوا في سيتي ستارز بمدينة نصر؟
كل هذه الاسئلة يجيب عنها بعض من شباب الايمو المصريين الذي استضافهم وائل الابراشي في برنامج " الحقيقة " علي قناة دريم.
شريف حسني وهو الاب الروحي للايمو كما يلقبونه ويقول :" لا يوجد مبادئ معينة ونهج معين لجماعات الايمو فكل البشر لديهم عاطفة ولكننا نحن الايمو لا نخجل من الاعتراف بها امام الجميع ، وبداية انضمامي الي الايمو عندما اصابني نوبه من الاكتئاب وعلي النت قرءات عن مجموعة الايمو واعجبت بفكره تعبيرهم عن مشاعرهم ولهذا قررت عمل مجموعة علي الفيس بوك ثم دخل علي الجروب اكثر من 150 فرد وتعرفنا علي بعض".
فالايمو طريقة معيشة وتفكير وليس ملبس ومظهرفقط فنحن لا نمتلك قاعدة ، ثم اكتشفت علي الجروب ان هناك في مصر من يقلدون ما يفعله ايمو الغرب عن طريقة تعذيب نفسهم وتقطيع ايديهم لكي يتخلصون من الالم النفسي بالالم الجسدي وكانوا تقريبا ثلاثة افراد ، وفؤجئت بوجود اعضاء علي الفيس بوك مكتئبين جدا وابتعدوا عن اصدقائهم لانهم حساسين للغاية ، ولا يوجد اصدقاء يفهمونهم ، ولهذا قررت عمل اجتماع معهم في سيتي ستارز بمدينة نصر وحضر الاجتماع بعض الاعضاء من القاهرة والإسكندرية".
ويكمل شريف قائلا :" نحن في مصر لا نتبع اسلوب الايمو في الغرب فنحن لا نقطع ايدينا ولا ننتحر ولكن هناك بعض الشباب الذين يقلدون الغرب ولكن ليس بهذة الطريقتهم البشعة".
ونفي شريف ان يكون شباب الايمو المصريين يقلدون الغرب في كل تصرفاتهم قائلا :" فنحن ليسوا جماعه ولا تجمعات فنحن بعض الشباب الذين يفصحون عن مشاعرهم ليس أكثر".
اما دينا نشأت فهي احدي عضوات الايمو سابقا والتي كانت لا يعنيها نظرة المجتمع لها ولا تخف من الصاق تهم الشذوذ لها والالحاد وعبادة الشيطان قائلة: "لا اهتم بلوم الناس علي مظهرى فكنت احبه كثيرا ولكنني الان تركت مظهر الايمو نظرا لكثرتهم في مصر ، فقد دخل شباب مصريين ولقبوا نفسهم بالايمو لاعجابهم بطريقة اللبس وموسيقي الروك فمعظمهم ليسوا ايمو حقيقيين ، فانا اعجبت بالموسيقتهم ولكن لخوفي من الاتهامات الشيدية التي توجه لهم تركت مظهرهم ، ولكن لا يوجد تجمعات شباب للايمو في مصر بل شباب يستمعون للموسيقي واللبس وتجمعهم بعض الصفات المشتركة".
احمد عبد المنعم ـ أحد أعضاء الأيمو ـ في مصر يري ان الموضوع عبارة عن وجود بعض الشباب يمرون بمشكلة او ازمة ويبحثون عن اصدقاء يتحدثون اليهم ويفهمونهم، فهناك بعض الشباب يواجهون بعض المشاكل ولكن المجتمع يهمشهم مثل الادمان فالشباب مقتنع ان الرجولة مرتبطة بالادمان ولهذا فان المشاعر ماتت بين الشباب واصبحنا نستهزئ بمظهر الناس بغض النظر عن ما بداخلهم، ولهذا فنحن لا نخجل من كوننا شباب يعبر عن مشاعر بداخلة كالبكاء امام الجميع بغض النظر عن شكلنا، أما مسالة تقطيع الايدي فهو مرض نفسي يصيب الكثيرين ولكننا مجرد اصدقاء تجمعنا بعض الصفات فنحن نختلف عن ايمو الغرب كليا.
ويكمل احمد قائلا :" خرجنا علي الهواء في هذا البرنامج لكي تفهمنا الناس ونبرأ نفسنا ونقول اننا مجرد مجموعة شباب عندهم مشاكل اجتمعنا لكي نحلها".
حكاية أمير سعد لا تختلف كثيرا عن احمد وشريف وايضأ كلامه فيقول :" ليس لدي اصدقاء غير احمد فهو جاري ولهذا تعرفت علي اصدقاء جدد علي طريق انضمامي لجروب الايمو علي الفيس بوك فاعجبوني وفهموني واستمعوا لي ، اما شكل شعري فانا من قديما وانا تسريحة شعري هكذا وانا لا اقطع ايدي ولا شاذ ونحن لا نعبد الشيطان بل مؤمنين ولا علاقة للشكل بالإيمان".
الدم احد طقوس الايمو
ولأن آراء هذه الشباب تثير الدهشة والخوف في اّن واحد فكان لابد من ان يتدخل علم النفس ليدرس هذه الظاهرة فيقول د. يحي الاحمدي استاذ علم النفسي التربوي :" للاسف افكار هؤلاء الجماعات ينطبق مع فكر الماسوشية الذين يهربون من الالم النفسي بايذاء الجسد، ولهذا لابد وانا نتفق ان هؤلاء الشباب ظاهرة لابد من دراستها فما المانع ان يعبر هؤلاء الشباب بعواطفهم والبحث عن اصدقاء بعيدا عن التقليد الغربي وهؤلاء الشباب يطمئنون مع وجودهم مع اصدقاء مثلهم وتحت راية واحدة وموسيقي واحدة ، مثلا لوجود شاب عنده ضعف جنسي فيحاول ان يلجأ لرد فعل مضاد ليثبت عكس هكذا ولهذا يصنف ضمن الشواذ".
ولهذا لابد وان يعرف هؤلاء الشباب اذا كانوا هدفهم واحد وهو اظهار مشاعرهم والتعرف علي اصدقاء جديدة فإن هناك اعراف وتقاليد لابد وان نحترمها لابد وان نتبعها ولهذا لابد ان يتخلي هؤلاء الشباب عن المظهر الذين يدخلهم دائرة الشبهه فاذا كان لبسهم يتشابه مع جمعات الايمو لابد وان يتخلي عن هذا المظهر وان نظهر عواطفنا ونحل مشاكلنا بعيدا عن تقليد الغرب الذي يعمينا عن نظرة الاخرين الينا".
 
السيطرة على العالم
القادمون : التأسيس للمسيح الدجال
إن هذا الموضوع مهم جدا حيث أنه مليئ بالعديد من المفاجآت والمعلومات فائقة الأهمية ويهدف إلى تسليط الضوء على الصورة الأشمل لك. إذاً فلنستعد لرفع مستوى الإدراك ونقوم بأقصى مابوسعنا لنشر هذه المعلومات ليتمكن الناس حول العالم من فهم حقيقة مايحصل في عالم اليوم.
وسنحتاج لكل واحد منكم لتشاركونا وتكونوا جزء من هذا التغيير.
هذا الموضوع عبارة عن خمسين جزءاً . سأضع جزءاً في كل يوم .
ولنبدأ بالجزء الأول

الجزء الأول:برهان مِنْ القرآن الكريمِ
بسم الله الرحمن الرحيم
قالَ رَبِّ بمَآ أَغْوَيْتَنِي لأُزَيِّنَنَّ لهُمْ فِي الأرْضِ وَلأغْوِيَنَّهُمْ أجْمَعِين -الحجر 39 ,إلاّ عِبَادَكَ مِنْهُمُ المُخْلصِين-الحجر 40 صدق الله العظيم- القرآن الكريم
ولقد شنت الحرب على البشرية منذ ذلك الحين.

كم هم البشر الذين طهروا بفضل من الله؟
وكم هم الذين كرسوا حياتهم لخدمة خطط الشيطان الشريرة؟
الرجاء قراءة هذه الآية بتمعن:
بسم الله الرحمن الرحيم
واتبعوا ماتتلو الشياطين على ملك سليمان وماكفر سليمان ولكن الشياطين كفروا يعلمون الناس السحر وماأنزل على الملكين ببابل هاروت وماروت ومايعلمان من أحد حتى يقولا إنما نحن فتنة فلا تكفر فيتعلمون منهما مايفرق به بين المرء وزوجه وما هم بضارين به من أحد إلا بإذن الله ويتعلمون مايضرهم ولا ينفعهم ولقد علموا لمن اشتراه ماله في الآخرة من خلاق ولبئس ماشروا به أنفسهم لو كانوا يعلمون.
صدق الله العظيم البقرة 102 -القرآن الكريم
إذاً … مالمغزى من هذه الآية المباركة؟
بعد عشرون سنة من سقوط القدس استولى على قبة الصخرة مجموعة الرهبان المحاربين أطلقوا على أنفسهم فرسان هيكل سليمان أو باختصار فرسان الهيكل.
وفي القدس أخذ الهيكليون يحيدون أكثر فأكثر من تعاليم المسيحية.
فتعلموا فنون الكبالا السرية وهي نوع من أنواع السحر اليهودي القديم وبكل تفاصيلها وطقوسها.
تعلم اليهود هذا الفن من وثنيي مصر القديمة أثناء عهود اسعباد فرعون لهم.
ونقلوها إلى بابل وطوروها في زمن نبوخذنصر.
وفي عام 1307م ألقى فيليب ملك فرنسا القبض عليهم بتهمة نقضان المسيح والشذوذ الحنسي وعبادة الأوثان والسحر.
ولكن هذا لم يكن ليضع حداً لهم. حيث ما ابتدئ في بابل ومصر القديمة لا يزال يعمل به حتى هذا اليوم.
"إن الذي على المحك.. أكثر من بلد صغير واحد إنها فكرة كبيرة.. نظام عالمي جديد" -قول مسؤول أمريكي
في الواقع.. طالما مارسوه لقرون.
من ظلالهم هنسوا لكل الحروب الرئيسية والثورات والأزمات الإقتصادية. إنهم يتحكمون في كل ماتقرأه وكل ماتستمع له وكل ماتشاهده.
وقد نجحوا في تلقين جماهير كاملة لطريقة تفكيرهم وتغلغلوا إلى مناصب سلطوية حساسة. وقد كونوا وهم في ظلالهم نظام سياسي جديد. ونظام إقتصادي جديد.. والذي هو أكثرهم شراً.. نظام ديني جديد.
إن علامات الأسس التي يضعونها للهيمنة العالمية وظهور المسيح الدجال في كل مكان من حولك.
عنوان الجزء الثاني: التحكم بالعقول ماهي أفضل وأكفأ طريقة للسيطرة على العالم
كلمتان…. التحكم بالعقول
بسم الله الرحمن الرحيم الماسونية الصهيونية - القادمون - The Arrivals مترجم


ضمن مشروع الصحوة WakeUp project

 
سلسلة فيديو تتحرّى في قدوم المسيح الدجّال, الامام المهدي, و عودة عيسى عليه السلام وتكشف
مخططات الماسونية والصهيونية للسيطرة على العالم وبناء النظام العالمي الجديد ومشروعهم
الشيطاني..
فيلم وثائقي من 51 حلقة سوف يكشف لك ما يدور من حولك في العالم من مخططات إبليس وجنوده.
قام بنشره وإصدارة على اليوتيوب مجموعة من المسلمين بأمريكا في عام 2009م.

تم تنزيل هذه الملفات من اليوتيوب ثم تحويله إلى صيغة :AVI: Divx, Xvid تم التحويل والرفع بواسطة: The V@ni||a 007
 

النصوص الأولى المعروفة التي حاولت إعادة الاعتبار لليليث هي نصوص وُضعت أساساً ضد شيطانية ليليث، والتي منحت التضرعات والطرائق من أجل حمايتها، وخاصة من أجل إبعادها عن الأطفال والنساء الحوامل: وصية سليمان (القرن الثالث قبل الميلاد)، التلمود (القرن الخامس قبل الميلاد)، حيث تظهر كذلك في المرتبة الثالثة للشياطين في شكل إنساني تحمل أجنحة الـ(ليلان Lilins) في أبجدية بن سيرا (Ben Sira L’A;phabet de)، في (القرن السابع قبل الميلاد) حيث دوّن المقطع الأكثر شعبية والأكثر نقاء في الأسطورة، و"الزهار LaZohar" في (القرن العاشر قبل الميلاد) الذي أعطى الرواية الأكثر خفاء، و"الكابال La Kabbale" (1600 قبل الميلاد) حيث نرى ليليث تتحد مع إسماعيل.
ليليث المتمردة:
اهتمّ الأدب على وجه الخصوص بليليث المتمردة، والتي تضيع ـ هي نفسها ـ في تأكيدها على حقّها في الحرية واللذة، والمساواة مع الرجل، وكذلك كلّ اللواتي يلتقين بها، امرأة شهوانية ومدمّرة؛ إنها تطمح كذلك إلى التفوّق وإلى القدرة. يتجلى هذا في دراما ألمانية مؤرخة سنة 1565: "جيتا Jutta"، التي تأخذ بعين الاعتبار وجود ليليث من خلال سرد حكاية الطفلة الصغيرة "جيتا أو جوانا Johanna " المرأة الوحيدة التي تعرف بأنها سوف تصبح بابوية(6). وقد أعيدت هذه القصة في القرن العشرين من طرف "لورانس دورال Lawrence Durrell في رواية: "البابوية جان La Papesse Jeanne"، ومن قبل "أوديل إيريت Odile Ehret" في مسرحية مُثّلت في مصنع الذخيرة فانسان بباريس سنة 1983م: "البابوية أو حكاية البابوية جان ومرافقتها بارتوليا" (La Papesse ou La Légende de La Papesse Jeanne et de sa compagne Bartoléa). وفي الفترة نفسها استلهم "كلود باستور C.Pasteur" رواية عنونها بـ"البابوية" (1983م).
أشار "ملتون Milton" في الفردوس المفقود إلى ليليث في 1667 مستخدماً اسم "الحية الساحرة". البطلة اليائسة بالنسبة إلى الرومانسيين، وُصفت باعتبارها امرأة جميلة وشهوانية، بشعر طويل، تقود الآخرين معها في دوامة من الآلام، ومن النكبات والموت. استدعى "فكتور هيجو VictorHugo" مظهرها البشع كمصاصة دماء، وحاول أن يمزج بينها وبين إيزيس في "نهاية الشيطان La Fin de Satan"(1886):
"ابنة الشيطان، امرأة الظلام الكبرى
هذه ليليث التي نسميها إيزيس على ضفة نهر النيل…"
"إنني ليليث ـ إيزيس، الروح السوداء للعالم"،
وقام بإخفائها "دانتي غبريال روسيتي Dante-Gabriel Rossetti" أمام ملاك الحرية في "بيت الحياة" (Eden Bower et the House of life)،
(1870-1881)، وصنع من ليليث جنية مغوية، المرأة المدمرة الخالدة بكل سحرها الذي لا يقهر والجهنمي. توقظ بما تمتلكه من خوارق عند الرجال حسّ المغامرة وتقودهم نحو ضياعهم.
وتتجلى بالصورة نفسها في الأعمال المعاصرة نهاية القرنين التاسع عشر والعشرين.
تؤدي ليليث في رواية" مارك شادورن" (الإله يخلق أولاً ليليث) (1937)، دور الجنية، والموت، واليأس القاتل، وقبل الاختفاء يائسة هي دوماً الثائرة المتمردة، لا ندري أين؛ ربما تكون ميتة وربما لا.
الأسطورة المعقدة: (ليليث، ليلو، لوليثا):
مسرحية "ليلو" لـ"وادكيند Wedekind" (مجموعة مؤلفة من روح الأرض، 1893م، ومن علبة بوندور La Boite de Pandore، 1901م)، كيّفت في السينما من قبل "بابست Pabst”(1928)، واستعادتها أوبرا بابرج Berg (الأولى عالمياً في المسرح الوطني للأوبرا بباريس، في 24/02/1979م)، من إنتاج "باتريس شيرو P.Chéreau"، كما مثلت في طبعة جديدة لـ"بيار جون جوف P.J.Joufe" سنة 1983م في مصنع الذخيرة فانسان سنة 1985م، منحت صورة متألقة لليليث، واضعة بعين الاعتبار كل التعقيدات والموضوعات الأساسية للأسطورة. وما يثير الانتباه، هو أنّ المرشدة المزعومة "لو أندريا سالومي Lou-Andria Saloumi" في مسرحية وادكيند وصفت هي الأخرى من قبل "فرويد" باعتبارها تمتلك الملامح والخصائص نفسها التي تحيل على أسطورة ليليث.
استعاد "ريمي دوغورمون Remy de Gourmont" في مسرحية "ليليث"، سنة 1892، القصة التقليدية الكاملة للخلق، كما جاءت في النصوص المقدسة اليهودية، بطريقة هزلية مذهبية وغرامية، مرتبطة بوجهة نظر متشائمة للحياة الإنسانية. لكن رغم الطابع الهزلي لهذا العمل، فإنه يبيّن بوضوح أنّ التزامن مع أسطورة ليليث يفتح على بحث غير محدّد للإنسان، والأصل ومعنى الحياة.
وهذا ما يتجلى كذلك في رواية "جورج ماكدونالد G.Macdonald" ليليث (1895م)، حيث يُقذف البطل المواجه لليليث في طريق محفوف بالمخاطر في شقاء تلقيني طويل، وبعبارة أخرى يجد نفسه وحيداً ومتردداً.
يتشابه هذا الموقف مع ما يمر به بطل رواية "لوليثا" لنباكوف (1955م)، حتى وإن كان هذا التلقين "باتجاه" البطل، ويقوده إلىدجمار مجنون وإلى الموت، تقدّم بطريقة مختلفة. سجين ينتظر محاكمته، من أجل نصرة "الصغيرة ليليث" أُحضر هنا، من أجل هذا يتذكر بنفسه ويدرك حجم الألم الذي سبّبه الافتراق حيث "هامبرت هامبرت Humbert-Humbert" يكتب قصته. الفن يكتب هنا، مثل علامة بارزة في مخطط الأسطورة كما يراه المؤلف ناباكوف الذي يصوّر بطله المكتوب، ويؤكد حريته (أنظر ف. ناباكوف، فيما يخص لوليثا في لوليثا، غاليمار 1959م).
اتسع مظهر ملتهمة الأطفال ليليث ليشمل الجدّة الملتهمة التي تلتهم العالم الإنساني بفمها الكبير بجهل، وعنف وموت.
هذا المظهر يحتفل به العنوان نفسه للدراسة الأخيرة التي صدرت حول أسطورة ليليث: ليليث أو الأم المظلمة، لـ"ج. بريل J.Bril" (1981)؛ وبالمظهر نفسه تتجلى الأسطورة بشكل مزعج في رواية "ب. سولييه P. Solliers": النساء (1983).
موازنات:
استرجعت بعض جمعيات ليليت مع ملكة السابا مظهر ليليث المستبعد خطأ، سادّة فراغ الرجل الذي استجاب لإغراءاتها، ومواهبها الفاتنة، إنها توجه في رحلة بحث تعزلـه عن الآخرين وتدفعه باتجاه صوت سيكون بخلاف الحياة. يبتكر المحلل النفساني النمساوي "فريتز ويتلز Fritz Wittels" سنة 1932م، عقدة سمّاها "عقدة (أو عصاب) ليليث"، ولكنها ليست لها علاقة بليليث هذه.
لأسطورة ليليث وظيفة جوهرية تتمثل في إزاحة الرجال عن طريقها، من خلال تحذيرهم بالخطر الذي تمثله بالنسبة إليهم.
ولكن يبدو أن وظيفتها الأساسية هي تحذير النساء: التي لا تتبع قانون آدم سيكون مصيرها الرمي، وتكون إلى الأبد حزينة ومصدر الأسى. جعلت نهاية أقصوصة أناتول فرانس Anatole France في بلتزار Balthasar "ابنة ليليث" من هذه البطلة "معادلة أنثوية للهولندي الطائر" الذي طمح إلى مصير حواء وإلى نتيجة الموت من أجل معرفة "الحياة" و"اللذة".
ومع ذلك فإن تطور هذه الأسطورة على امتداد النصوص، وانبعاثاته المتكررة في الفترة المعاصرة، يسعى إلى أن يلفت انتباهنا بطريقة خاصة إلى هذه الصورة الأنثوية ـ التي تمثل لذلك رؤية للحياة والعالم الإنساني وإلى التصنيف الذي يحكمها ـ مطرودة من مؤسسة الرجال والتي تريد أن تُعرّف بالحق "المقلوب" من خلال الألم الذي تسببه لهم. تداخل ليليث مع إيزيس، محبّبة مثل أم كبرى شافية ومنقذة، وبعض الأساطير المجاورة من خلال التعارض بين: (سعيد/ تعيس) تستدعي بأن أفعالها تجاه الحياة الإنسانية ترتبط في قسم كبير بالمنظورات التي سجلها الرجال، وبالنظرة التي ينظرون من خلالها إليها. الطريقة السياحية للجولات في الصحراء تتكلم عنها بطريقتها: بعض الرجال يستعدون للذهاب لزيارة ليليث في موقعها، في رغبة ملحة لمعرفة منفاها. معروفة ومعادة إلى حضن الجماعة الإنسانية في احترام لمواهبها ولحقوقها، أتصبح آلهة سعيدة ومحمية، مثلما هو الوضع بالنسبة إلى (كيشيموجان Kishimojin)، إحدى أخواتها في الهند، وهي ابنة الآلهة التنين، والمدمرة وسارقة الصغار، تصبح الآلهة المنقذة التي تساعد لحظة الولادات بعدما أن أعاد إليها "بوذا" ابنها؟ إنها على كل حال وجهة نظر لمستقبل متفائل، مقارنة بوجهات نظر أخرى دونية…
مهما يكن من أمر، تذكرنا ليليث دائماً بأنّ قوى الموت تستجيب لقوى الحياة والكل يتوازن ـ ليل ونهار، ظلام ونور، أنثى وذكر ـ دون أي محاكمة فاعلة أو علاقة سيطرة يمكن أن يفرضها طرف على الطرف الآخر، تحت تأثير تتابع الشؤم بالنسبة إلى هذا الأخير. إنها تحاول أن تقول لنا دائماً أن هناك شيئاً ينبغي أن نبحث عنه من أجل خير المجموع، في كل أرجاء المعمورة، إنها من بعيد ترسل لنا علامة.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق