الخميس، 21 فبراير، 2013

السامرى -سامر -سامراء-الساموراى وتقسيم المطرية -روكسى-شرم الشيخ :من سلسلة ام عمر :العدد السادس :155

بسم الله الرحمن الرحيم

كتبهاسراب حنين المقاتلة ، في 29 نوفمبر 2009 الساعة: 17:01 م

بسم الله الرحمن الرحيم
صنـــاع التـــاريخ


سجل  82
الشخصية  جاسم محمد عبدالمحسن الخرافى
العائلة  الخرافي
الوظيفة  رئيس مجلس الأمة
المصدر  http://ar.wikipedia.org/wiki/%D8%AC%D8%A7%D8%B3%D9%85_%D8%A7%D9%84%D8%AE%D8%B1%D8%A7%D9%81%D9%8A
   

مجموعة الخرافي

من ويكيبيديا، الموسوعة الحرة

اذهب إلى: تصفح, البحث
شركة محمد عبدالمحسن الخرافي وأولاده و تعرف أكثر باسم مجموعة الخرافي, مجموعة كويتية متعددة النشاطات تعتبر أكبر شركة كويتية خاصة و من أضخم الشركات في العالم العربي بإيرادات بلغت 4.3 مليار دولار سنة 2004 بالإضافة لكونها من أبرز المساهمين في عدة شركات في سوق الكويت للأوراق المالية.
يرجع تأسيس الشركة إلى سنة 1956 على يد الراحل محمد عبدالمحسن الخرافي و قد بدأت كشركة مقاولات, لكنها سرعان ما نوعت نشاطاتها مع الطفرة النفطية لتشمل التجارة العامة ، الزراعة, الصناعات الغذائية, المطاعم, صناعة الصلب, العقار, الترفيه, النزل, السياحة… توسع نشاط المجموعة ليشمل عدة دول كمصرو لبنان و سوريا و ألبانيا و أثيوبيا
//

[عدل] أهم مشاريع المجموعة

  • بورت غالب التي أكتمل سنة 2001 ويضم مارينا بسعة 1050 يختا وتعد أكبر مارينا لليخوت بالشرق الأوسط إلى جانب مجمع عقاري و نزل ومطار مرسى علم, بكلفة جملية بلغت حوالي 1.2 مليار دولار.
  • في أكتوبر 2006 أعلنت نيتها بناء مصفاة للنفط شرق القاهرة طاقتها 150,000 برميل بكلفة مليار دولار.
  • مشروع بناء نزل في سوريا بطاقة استيعاب 500 غرفة بكلفة 217 مليون دولار.
  • استثمار أكثر من 180 مليون دينار أردني في بناء مصنع للإسمنت و مسلخ في الأردن.
  • إنشاء وكالة الأخبار العربية ANA كأول وكالة أخبار تلفزيونية مصورة ذات ملكية خاصة تستهدف تغطية الأحداث الخاصة بالشرق الأوسط والعالم بأعين عربية وبقيم تحريرية إخبارية إحترافية منزهة عن الأهداف الترويجية أو السياسية أو الدعائية، ومستقلة عن أي نوع من أنواع التوجيه الرسمي أو الخاص.
2005 الجامعة الامريكيه بالقاهرة الجديده وكان مشروع ضخم جدا ومن أهم اعمال الخرافى

[عدل] مساهمات المجموعة

مباشرة أو عبر شركة عبدالمحسن الخرافي وأولاده للتجارة العامة و شركة عبدالمحسن الخرافي القابضة.

  • خدمات فودافون الدولية 

    خدمات فودافون الدولية هى خدمات فرعية جديدة من فودافون مصر تهدف الى توصيل حلول وخدمات الاستعانة بالمصادر الخارجية العالمية على مستوى عالى من الجودة حتى تصبح الشركة المفضلة عالمياً.

    فودافون شركة عالمية تشغيلية تقدم خدمات دولية للعملاء فى جميع انحاء العالم الذين يسعون الى الاستعانة بمراكز اتصال والعمليات التجارية وتطوير برمجيات تكنولوجيا المعلومات وتقديم الدعم الفنى.

    وتتمحور حلول خدمات فودافون الدولية المتكاملة طرف-لطرف حول 4 ركائز للتميز:
    تطوير الحلول
    الاستعانة بمصادر خارجية لعملية المعرفة
     
    الشراكة مع خدمات فودافون الدولية
     
    تصميم الحلول من خلال استشاريين
     
    مراكز الاستشاريين لخدمات تكنولوجيا المعلومات
     
    دعم الحلول
     
    مراكز دعم العمليات
     
    خطط استمرارية الأعمال
     
    انشاء مراكز للحلول
     
    إدارة البرامج
     
    مراكز الاتصال
     
    مراكز الدعم الفنى
     
    مراكز الامتياز للبرمجيات
    vodafone international services
    1. مراكز الاتصال: تقدم مراكز الاتصال خدمات رفيعة المستوى حيث تهدف الى ارضاء العملاء والمستخدمين النهائيين
     
    • خدمة عملاء للمستخدم النهائى: مراكز خدمة تعمل على مدار 24 ساعة فى اليوم حيث يقدم 1200 مندوب الدعم لـ 8 مليون عميل فيما يتعلق بتساؤلات تقنية بسيطة او معقدة باللغات الانجليزية والعربية والالمانية والاسبانية.
    • تقديم دعم كامل لجميع منتجات وخدمات فوادفون العالمية: خدمات المساعدة لعملاء الشركات متعددة الجنسيات فى اكثر من 70 دولة بغض النظر عن مقدم خدمات المحمول الذي يتعاملون معه
     2. مراكز الدعم الفنى: مكاتب لادارة الخدمات والحوادث تعمل على حل المشكلات الفنية
    • دعم الـ شبكة العنكبوتية العالمية : خدمات رسائل الوسائط المتعددة والتلفاز المحمول وفودافون لايف الـو الـبريد الالكتروني المستحث لمشغلى المحمول: أكثر من 220 مليون مستخدم نهائى فى جميع أنحاء العالم
    • مكتب الخدمات و إدارة الأحداث العرضية : حلول الشبكات الداخلية لشركات فودافون التشغيلية الـ 11 باستخدام تطبيقات موجودة على شبكة الإنترنت بما في ذلك تيم رومز وسيلد ميديا وجلوبال سيرفاى لخدمة اكثر من 70 الف موظف.
    3. عمليات الاستعانة بخدمات خارجية فى المعرفة والأعمال: تقديم خدمات الأعمال والمعرفة للعملاء حيث تقدم جودة وافضل استفادة للتكلفة والتركيز
    ونقدم حالياً خدمات التنقل المدارة بواسطة المصادر الخارجية لعدة شركات متعددة الجنسية
    • الطلبات المركزية : تنسيق الطلبات والتفعيلات المتنقلة لدولة واحدة أو دول متعددة
    • التقارير المركزية : تقديم تقارير عن الوضع المالى وأداء الخدمة للعملاء وفقاً لاتفاقيات مستوى الخدمات
    • الخدمات الاستشارية : الخدمات الاستشارية والادارة الفنية للمشروعات (Prince2 & ITIL)
    • ادارة الاجهزة : تنسيق وصيانة اجهزة العملاء
    • عملية المعرفة : تجميع بيانات ورؤى العملاء وعمليات إدارة علاقة الشركات بالعملاء
    4. خدمات تكنولوجيا المعلومات: تطوير برمجيات خصيصا للعملاء لتقديم الدعم المباشر للأعمال
    • الخدمات الاستشارية: اطلاق حل الصفحة البيضاء : تحليل الاعمال وطلب المعلومات وطلب تقديم العروض واختيار البائعين وادارة المشروعات والتصميم والتطوير والهجرة والاختبار والتعبئة والتغليف والتوثيق.
    • التطبيقات : تطبيق حلول الطرف-لطرف – ادارة المشروعات وتحليل الاعمال وتطوير واختبار ونشر وتوثيق عدد من البوابات منها فودافون لايف!
    • مراكز امتياز البرمجيات : ذات الريادة والامتياز – تصميم وتنفيذ برنامج ادارة وثائق مجموعة فودافون ، وكذلك مركز امتياز ضمان الدخل
    ان موقعنا فى مصر وهو مكان استراتيجى لشركة رائدة فى مجال الاستعانة بخدمات المصادر الخارجية
    • تقدم مصر خبرة وموظفين رفيعى المستوى: نظراً لاستقرارها السياسى والاقتصادى تضم مصر العديد من الكوادر الموهوبة التى تتحدث بلغات متعددة كما انها تقدم الخدمات بتكاليف اقل وحكومتها حريصة على دعم الاعمال التجارية فى الخارج
    • تقدم فودافون مصر بنية تحتية رفيعة المستوى لمركز اتصال: فالمرافق متطورة من الناحية التقنية ومصممة لتوفير المرونة والأمن والسلامة الصوتية للعملاء الذين يحتاجون حلولا مصممة خصيصا لهم وفرق للدعم فى مجالات معينة
    • فودافون مصر تقدم بنية تحتية لتكنولوجيا المعلومات من الطراز العالمي: أحدث بنية تحتية فائضيةتتحمل الاخطاء مع تقديم دعم الاعمال لاكثر من 99,8% على مدار 24 ساعة وادارة بواسطة فنيين حاصلين على شهادة الأيزو 9001 والايزو 14001 على نظم ومنهجيات تكنولوجيا المعلومات ذات طراز عالمى
    • حصلت مصر على جائزة أفضل وجهة لتقديم خدمات الاستعانة بمصادر خارجية لعام 2008: منحت الرابطة البريطانية الوطنية للاستعانة بمصادر خارجية مصر جائزة أفضل وجهة لعام 2008 تقديرا لكونها الموقع المفضل عالمياً لتقديم خدمات الاستعانة بمصادر خارجية
    ان خدمات فودافون العالمية لديها الخبرة فى تقديم اعلى مستوى من الخدمة ولتقديم افضل عائد على استثمارات العملاء كما انها تتبع اعلى المعايير فى رضاء العملاء.
    يمكنك تحميل العرض التنفيذى الخاص بنا بالضغط هنا.
    لمعرفة المزيد عن خدمات فودافون الدولية، يرجى الاتصال بنا على : vodafone.internationalservices@vodafone.com
    أو
    vis@vodafone.com
_ من جهة اللغة فترجمة (تفلين) هي تميمة الصلاة، أي أنها تميمة، والتمائم هي سحر، لأنها تعلق بهدف جلب الخير ودفع الشر، وكل ما لا يرتجى من الله فللشيطان نصيب فيه، ونصيب الشيطان هنا طاعته، وطاعة الشيطان عبادة له، وعبادة الشيطان هي السحر.
_ ومن جهة مركبات ومحتويات هذه التميمة، فهي مركبة من نفس ما يقوم به السحرة من صنع تمائم، بعض آيات قرآنية ويقومون بلفها ويعلقها صاحب الحاجة، وهذا تدنيس للكتب السماوية، والسحر مبني أساسا على تدنيس كل ما هو من كلام الله، فهل كتبت المصاحف حتى تعلق كتمائم؟ بالطبع لا .. المصاحف جعلت ليقرأ القرآن لا تعلق كتميمة، فهذا امتهان لحرمة كتاب الله، والسحر بني على انتهاك حرمة وتدنيس كل ما هو مقدس، ونفس الكلام ينطبق على غيره من الكتب السماوية، فكيف إذا حرفت واختلط فيها الحق بالباطل؟!!
_ ومن جهة التعليق فالتفلين يعلق كما تعلق التمائم، ولنفس الهدف.
_ ومن جهة الطلاسم السحرية، فهي مكتوب عليها حرف (شين) بالعبرية، ومرسوم عليها النجمة السداسية وهي طلاسم سحرية ثابتة كما بينت لك في الصور السابقة.
فماذا بقي لكي يثبت لك ان التفلين سحر؟ هل بقي اعتراف اليهود؟ لن يعترفوا بهذا أبدا .. وهم شعب الله المختار!!!
هناك فارق بين السحر والشعوذة، فالشعوذة خفة باليد ومهارات مكتسبة، ولا علاقة للشعوذة بالتفلين، والسحر لي فيه كلام ألخصه لك، وربما انك تقصد بالشعوذة الدجل، ولقد طالعت من أمهات الكتب التي تكلمت عن السحر والدين، لفريزر وميلوفيسكي وفرويد وغيرهم، ومنها ساق العلماء حاليا كلامهم عن علاقة السحر بالدين، وكلامهم كله باطل شرعا، والثابت لدي أن السحر (دين) كأي ديانة في الدنيا، حيث يجتمع في السحر أركان الديانة جميعا، العابد والمعبود والشعائر التعبدية والتشريعات الدينية.
وكلمة (طقوس) هي لفظ معرب لكلمة (taxes) اللاتينية ومعناها التجهيزات والإعدادات، والمرادف لها هي الشعائر الدينية، إذا فكلمة طقوس مرتبطة بأداء العبادات، وهي كلمة مستخدمة داخل الكنيسة والكنيس، إذا فعندما نقول (طقوس السحر) أي شعائر السحر التعبدية، إذا فالسحر ديانة تعبدية يعبد فيها الشيطان.
والسحر نظام يعبد فيه الشيطان، حيث يتقرب فيه بأنواع القربات المختلفة رجاء الحصول على رضى المعبود حتى يلبي طلبات عباده، ألا وهو الشيطان، وعبادة الشيطان واقع قائم يشهد عليه كتاب الله، قال تعالى: (أَلَمْ أَعْهَدْ إِلَيْكُمْ يَا بَنِي آدَمَ أَن لاَّ تَعْبُدُوا الشَّيْطَانَ إِنَّهُ لَكُمْ عَدُوٌّ مُّبِينٌ 60 وَأَنْ اعْبُدُونِي هَذَا صِرَاطٌ مُّسْتَقِيمٌ) (يس: 60، 61)، وبما ان السحر نظام يعبد فيه الشيطان، إذا فقد حمل السحر مفهوم الدين، لشموله على العابد والمعبود والشعائر التعبدية، ألا وهي طقوس السحر.
ولأن الأصل في الإنسان أنه خلق على الفطرة، فإن الإنسان بفطرته يتوجه إلى خالقه جل وعلى بالعبادة، ثم إن الشياطين اجتالته عن صراط الله المستقيم، سواء بالوحي الشيطاني والوسوسة، أو باللقاء المباشر بالشيطان، تماما كما حدث لقاء مباشر بين اليهود وبين الشياطين يسمعون ما تتلوه الشياطين من السحر ويتعلمونه منهم، قال تعالى: (وَاتَّبَعُواْ مَا تَتْلُواْ الشَّيَاطِينُ عَلَى مُلْكِ سُلَيْمَانَ وَمَا كَفَرَ سُلَيْمَانُ وَلَـكِنَّ الشَّيْاطِينَ كَفَرُواْ يُعَلِّمُونَ النَّاسَ السِّحْرَ) البقرة: 102).
إذا فالسحر هو دين مضاد لدين الله وهو الإسلام، الإسلام قائم على التوحيد، بينما السحر قائم على الشرك، وبناءا عليه فكل عبادة أي شعائر تعبدية أو طقوس تعبدية لم يشرعها الله تعالى فهي من وحي الشيطان، ولا يمكن ان تكون من فطرة الإنسان التي لا تعرف الشرك، إذا فالسحر هو دين وثني قائم على الشرك، ومضاد لرسالات الرسل، وهو وحي من الشيطان، قال تعالى: (وَكَذَلِكَ جَعَلْنَا لِكُلِّ نِبِيٍّ عَدُوًّا شَيَاطِينَ الإِنسِ وَالْجِنِّ يُوحِي بَعْضُهُمْ إِلَى بَعْضٍ زُخْرُفَ الْقَوْلِ غُرُورًا وَلَوْ شَاء رَبُّكَ مَا فَعَلُوهُ فَذَرْهُمْ وَمَا يَفْتَرُونَ) (الأنعام: 112).
فالعبادات توقيفية، لا تثبت إلا بنص شرعي من الله تبارك وتعالى، ولا يصح أن نؤدي العبادة في بعض جزئياتها بما لم يشرعه الله عز وجل، وإلا فسدت العبادة بالكامل، فمن أدى العبادة في جزء منها بوحي من الشيطان فقد صرف العبادة إلى غير الله تعالى، وهنا تم الشرك والخروج من التوحيد، وهذه هي عبادة الشيطان، وهنا تنقاد الشياطين لرغبة العابد، حتى تلبس عليه امر دينه، فيظن انه على الحق بينما هو على الباطل، لذلك فالصوفية والشيعة وكل الملل كل يرى نفسه على الحق وغيره على الباطل.
لذلك نجد أن كل ملة من الملل تعتبر أن الملل الأخرى المخالفة لها هي ملل مارقة وخارجة عن شرع الله، لأنها تنظر إلى دينها على أنه الدين الحق، وماعداها من الأديان هو الباطل، وهنا تتسم نظرة أصحاب هذه الملة إلى الملل المخالفة نظرة الوثنية وعبادة الشيطان، فيبدؤون في وسم كل شعيرة من شعائر الملة المغايرة بأنها من وحي الشيطان، وبالتالي ينظرون إلى هذه العبادات باعتبارها طقوسا سحرية، طالما أن المعبود في ديانة السحر هو الشيطان نفسه.




سامسارا

من ويكيبيديا، الموسوعة الحرة

 
اذهب إلى: تصفح, البحث

 

سامسارا هو مصطلح باللغة السنسكريتية يعني "الحركة المستمرة"، أو "التدفق المستمر"، ويشير في البوذية إلى مفهوم دورة الميلاد ويترتب على ذلك الانحلال والموت، والتي يشارك فيها جميع البشر في الكون والتي لا يمكن الهرب منها إلا من خلال التنوير. ترتبط سامسارا بالمعاناة، وعادة ما تعتبر على أنها نقيض النيرفانا.

السامري

من ويكيبيديا، الموسوعة الحرة

اذهب إلى: تصفح, البحث
السامري شخصية يهودية .هو الذى ذكر في القرآن الكريم في سورة طه ،وهو الذى اغوى بني إسرائيل بعد ان ذهب موسى إلى الله فأخرج السامرى عجلا جسدا له خوار ،فأضل كثيرا من بني إسرائيل,ودعا سيدنا موسى عليه دعاء (قال فاذهب فإن لك في الحياةِ أن تقول لا مساسَ وإن لك موعداً لن تخلفه).

ساموراي

من ويكيبيديا، الموسوعة الحرة

 
اذهب إلى: تصفح, البحث
 
محارب ساموراي ياباني في درعه (صورة فولكلورية): كان رجال الساموراي أثناء فترة إيدو -أخذت اللقطة عام 1860 م- قد تخلوا منذ فترة طويلة عن العدة الثقيلة لصالح لباس الكيمونو الخفيف، الدرع الذي يظهر في الصورة يعود لفترة أزوشي موموياما.
ساموراي (باليابانية: 侍) أو بوشي (武士) هو اللقب الذي يطلق على المحاربين القدماء في اليابان. تعني كلمة "ساموراي" في اللغة اليابانية "الذي يضع نفسه في الخدمة". رغم أن اللفظ الأصلي استعمل في "فترة إيدو" لتمييز الرجال الذين كانوا يسهرون على حفظ الأمن، فقد تم تعميم هذه الكلمة لاحقا على كل الرجال المحاربين في اليابان.
يعود أول ظهور لكلمة "ساموراي" في كوكين واكاشو (905 - 914) أول مجموعة أشعار إمبراطورية.

محتويات

//

[عدل] بوشي أو ساموراي

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق