الخميس، 21 فبراير، 2013

مصر بتاعتى :مصر بتاعتك :مصر بتاعتنا كلنا :من سلسلة أم عمر :العدد الأول:149

بسم الله الرحمن الرحيم

كتبهاسراب حنين المقاتلة ، في 1 نوفمبر 2009 الساعة: 20:01 م

بسم الله الرحمن الرحيم
http://www.talaeschool.com/images/data/olinks/205.htm


السح الدح امبوه …
ادي جمال لأبوه….
بيغني ياعيني عليه :…
حطة يابطة ….
ياودن القطة…..
عايز سلطة….
والوزراء في ورطة…..
مش عارفين يرضوه…..
السح الدح امبوه….
السح الدح امبوه…
الواد طالع لأبوه…
خدام أمريكا….
صح صح لي ياويكا…
لا مرة اتشعبط في سبنسة…
ولا رجله داست حواريكا….
ولا شاف دشنا وكوم امبو…
السح الدح امبوه….
السح الدح امبوه….
الواد م الجامعة الامريكية…
ياكل همبرجر وبطاطس مقلية…
لا يعرف القلعة من المنشية …
لا كل يوم فول على عربية ….
ولا داق كشري بالتقلية….
وان نزل شبرا يتوه…..
السح الدح امبوه….
السح الدح امبوه….
الواد يا خوانا ابن ذوات…
لا يعرف سياسة من بلح امهات…
عملوه نووي عالم ذرات….
وحكيم عصره ابو الدماغات….
عارف كل الأسئلة والجوابات….
موسوعة عصره ياخواتي….
تقولش جوجل ولاياهوه ….
السح الدح امبوه….
……
السح الدح امبوه….
الواد قيم واخر منظره….
لاحارب في السويس ولا القنطرة….
يترعب لو شاف دم الشهيد….
يرمي نفسه تحت المجنزرة…
يسخسخ م الخضة يفوقوه….
السح الدح امبوه….
…….
السح الدح امبوه….
الواد ماشي وحواليه الحرس…..
ليه يا شعب السكوت …..
ليه الخرس……
امتى يهدر اذانك……
ويدق ابوك الجرس…..
ده الحق واحد ياهوه…..
السح الدح امبوه….
……………..
السح الدح امبوه….
المحروس ابن الحاجة سوزان…
تخاف عليه م الحسد وزن الودان….
وترقيه من العين….
وعكوسات الجان….
السماح يأهل السماح…..
من عمل الوفد والاخوان….
لو مرة يزعلوه….
السح الدح امبوه…..
…….
السح الدح امبوه….
الحل ايه في الواد…..
مصر في وادي بتبكي…..
وهو يغني في واد….
ولا احنا اتعودنا ع الظلم….
وفرعون دي الاوتاد ؟؟….
نزعل لو مرة يغيروه….
السح الدح امبوه….
……..
السح الدح امبوه…
والحل ايه ياخلق….
امتى تقيد الثورة….
م الازهر لباب الخلق….
وامتى يهل المولود…..
ده طال علينا الطلق….
ويفرح بيه ابوه…
السح الدح امبوه….
…..
الواد كوش ع البورصة….
ماهو الشعب نايم….
واهي برضه فرصة….
ادوا القط مفتاح الكرار….
اللوم علينا مش ع العرصة….
ده الباب مفتوح سابوه….
السح الدح امبوه….
……………
السح الدح امبوه…..
لازم نحط الايد في الايد….
يروح الظلم وييجي العيد….
لا احنا ميراث ولا احنا عبيد….
قالها عرابي ومالناش سيد….
هوه ده الدوا والحل الاكيد….
بس ياناس جربوه….
السح الدح امبوه….
………….
السح الدح امبوه…..
الواد اسم الله ياختي عليه…..
تقولشي الباشا تقولشي البيه…..
حط البلد في كرشه…..
ووادي النيل في ايديه…..
المخابرات شبيك لبيك…..
والداخلية تقول أوكيه…..
والكلام حكم بس لو يعقلوه…..
السح الدح امبوه…..
…………
السح الدح امبوه…..
الواد حلو وقطقوط…..
وزي الفرخة يكون الكتكوت…..
بس ياناس ده طالع حوت….
والصبر منين يجيبوه…..
السح الدح امبوه  !! …..
………..
يحيى زكريا نجم…..
دبلوماسي سابق….
ومعارض بالخارج…


Contact: Mrs. Loula Zaklama, President & Managing Director
1, Mostafa El wakil St., Lotfy Bldg, Heliopolis, Cairo
Phone: +20(2) 291-7956; +20(2) 291-5437; +20(2) 417-9505
Fax: +20(2) 291-7563
Email:
email@N0SPAM.radapr.com, rada@N0SPAM.rada-rrpr.com
Web:
http://www.RadaResearch.com

RadaResearch offers a wide range of professional marketing research and public relations services. The Marketing research services handle both qualitative and quantitative research, ranging in scale from mini focus groups to national surveys, from problem definition through to full reports with actionable key recommendations. The PR services include planning, organizing and implementing PR programs and campaigns. The company provides media relations, media training, monitoring and clipping services, plans and executes special events including press conferences, inaugurations, seminars, open day, visits and exhibitions and has a special team for issue identification and crisis management.
نشرت واشنطون بوست Washington Post بتاريخ 8/7/2002 تقريرا لمراسلها بالقاهرة هوارد شنيدر Howard Schneider تحت عنوان "الروابط بين أمريكا والعالم العربي قد ضعفت". أعطي التقرير أرقاما تدل على أن المقاطعة العربية لأمريكا قد بدأ ظهور مفعولها، وإن كان التقرير نفسه قد حاول التهوين من شأن هذا المفعول. يبدأ التقرير بوصف انصراف الطلبة المصريين بنسبة 50% عن الالتحاق بالجامعات الأمريكية طبقا لإحصائيات السفارة الأمريكية بالقاهرة، ثم يشرح انصراف السعوديين عن السياحة بأمريكا وكيف أن رحلة الطيران السعودي الأسبوعية من جده إلى أورلاندو قد ألغيت لعدم توافر الركاب. يقول التقرير أيضا أن التجارة بين أمريكا والدول العربية قد انخفضت بنسبة 25% عنها في العام الماضي. يمضي التقرير إلى القول:

( كلفت المقاطعة شركات المشروبات الغازية ومحلات الوجبات السريعة 40% أو أكثر من تجارتها بالعالم العربي وتسببت في مشاكل لشركات مثل بروكتر آند جامبل Procter & Gamble فيما يتعلق بالأسماء التجارية لمنتجاتها، فقد خسرت تلك الشركة 60% من مبيعاتها من المنظف "آريل" بسبب اسمه التجاري. هذا المنظف الأوربي الأصل يتم الآن تصنيعه في مصر عن طريق شراكة محلية محدودة، وقد اقترن اسمه في أذهان المستهلكين المصريين باسم رئيس الوزراء الإسرائيلي آريل شارون فتوقفوا عن شرائه. قالت لولا "زكلمة "Loula Zaklama" رئيسة شركة التسويق "أبحاث رادا Rada Research" التي تستشيرها شركة بروكتر آند جامبل "الموقف بسبيل الهدوء .. لكن خسائر المبيعات تصل إلى 20-30%".)

يمضي التقرير إلى القول بأن كلا من الأمير نايف وزير الداخلية السعودي والرئيس المصري حسني مبارك يحثان على وقف المقاطعة بحجة أنها تضعف الاقتصاد المحلي ولا تؤثر على السياسة الأمريكية. ويقول التقرير أن الأردن تذهب إلى أبعد من ذلك بمنع اتحادات العمال والجماعات الإسلامية من الدعوة للمقاطعة بحجة أنها تؤثر على اقتصاد البلاد و"تضر بالأمن القومي". لا يفوتك طبعا يا سيدي القارئ أن هذه الادعاءات المتخاذلة لغو فارغ وإفلاس سياسي بل وعمالة مكشوفة لا تنطلي على أحد. يتابع التقرير قوله:

(ما زالت المقاطعة قائمة رغم ذلك وإن كان أثرها قد انحسر. قامت شركتي كوك وبيبسي بشن حملة تسويق مرتبطة بكأس العالم لكي تستعيد نصيبها من السوق، إلا أن أثر المقاطعة ما زال محدودا.
أما في البحرين فقد قام صاحب سلسلة سوبرماركت "منتزه Montaza" في شهر مارس بسحب كافة البضائع الأمريكية من على الأرفف. قال أحد الدبلوماسيين الغربيين أن مبيعات ماكدونالد ما زالت منخفضة بنسبة 40% وأن هناك أيضا خسائر في مبيعات السيارات الأمريكية وأجهزة الكمبيوتر وغيرها من الأجهزة المعمرة.) 
(تبذل الجهود الآن لمقاومة الضرر حيث ازدادت جهود وزارة الدولة <الأمريكية> فيما أسمته "الدبلوماسية الجماهيرية" لتحسين صورة أمريكا في العالم العربي. تشمل تلك الجهود إطلاق محطة راديو جديدة للموسيقى الشعبية تبث باللغة العربية.

قام وكلاء السياحة السعوديين بالاشتراك مع السفارة الأمريكية بالرياض بإطلاق موقع جديد على الشبكة الدولية (الإنترنيت) تحت اسم "اذهب إلى الولايات المتحدة Go-2-USA" بهدف إعادة بناء تجارتهم عبر الأطلنطي. وقامت الشركات بطول المنطقة وعرضها بمقاومة المقاطعة بأسلوب مكشوف يؤكد على حماية المستثمرين والعمال المحليين وينأى بنفسه عن أمريكا، بينما قام البعض بالتبرع بجزء من عائد المبيعات لمنظمات الإغاثة الفلسطينية.)

يمضي التقرير إلى سرد قول شخص يدعى ناصف ساويرس Nassef Sawiris  - الذي يرأس شركة إنشاءات مصرية تسمى أوراسكوم Orascom - بأن انخفاض أعداد الطلبة المصريين بالجامعات الأمريكية يشكل كارثة لأنهم على حد قوله سفراء لأمريكا بمصر. ونحن لا ندري بالضبط جدوى أمركة شبابنا وكيف أن العكس يشكل كارثة. الكارثة الحقيقية هي تلك الانهزامية والاستسلام للنفوذ الأمريكي ومساعدته على بسط هيمنته الكاملة على بلادنا.

إن استمرار الحملة الشعبية على السلع والخدمات الأمريكية أمر حيوي لبقائنا نحن العرب، فقد أعلنت أمريكا بوضوح تام على لسان رئيسها الأحمق أنها عدونا رقم واحد وأنها تعمل كل جهدها للإبقاء على الكيان الصهيوني شوكة في حلوقنا وعاملا أساسيا لتدميرنا. وواجبنا الأول اليوم هو تطهير صفوفنا من العملاء الذين يحاولون بث التخاذل والتبعية بمختلف الحجج والأعذار. أما السوبر ماركت البحريني الذي سحب البضائع الأمريكية من على الأرفف فإنه يقدم مثالا وطنيا يجب أن يحتذى ويستحق منا وقفة احترام وإعزاز. كلنا يجب أن يضحي بقدر طاقته وأن نتكاتف جميعا لمقاومة أمريكا وحكوماتنا العميلة. لاشك أن امتناع التجار عن تداول السلع الأمريكية أشد مفعولا من أن نطلب ذلك من المستهلكين الذين قد يكون معظمهم غير واع لأثر امتناعه عن الشراء، خاصة وأن نسب الأمية وعدم الدراية السياسية عالية جدا في معظم الدول العربية ذات الكثافة السكانية العالية.  
قد اختزل جمال مبارك السوق فى مصر فى 50- 60 من شركائة من رجال الأعمال و قام بتطفيش و تصفية باقى رجال الأعمال الذين يرفضون مشاركتة أى أعطائة نصف شركاتهم بدون مقابل و الذين ينافسون شركائة اما عن طريق تلفيق تهم لهم و وضعهم فى غياهب السجون مثل حسام أبو الفتوح و مجدى يعقوب و غيرهما أو بجعل الضرائب و الجمارك و الشرطة تقلب حياتهم جحيم أو أحيانا بقتلهم كما فى حالة المرحوم حسن يوسف صاحب شركة دولسى لصالح لبنيتا المملوكة لعائلة منصور و جهينة المملوكة لممدوح مكى ثابت قريب سوزان مبارك أو بالشروع فى قتلة مثل محمود الشربينى صاحب حديد الدخيلة الأصلى اللى رفض طلب جمال بمشاركتة فيفتى فيفتى بلوشى فكسروة حتت فى حادثة لورى و أخذوا منة الشركة كلها ببلاش و ادوها لأحمد عز حبيبهما ورفيق جمال مبارك اللى فصلوا لة قانون جنسية مخصوص لان أبوة كان تاجر مانى فاتورة فلسطينى بدأ من الصفر مع أمة الشغالة المصرية.
 
و كان من نتيجة سياسة جمال مبارك الاحتكارية الاهتبارية تلك أن من تم تطفيشهم و تصفيتهم من السوق و اغلاق مصانعهم كانوا يشغلون حوالى 5 ملايين عامل الذين أصبحوا نتيجة لذلك لا يجدون عمل الأن و إنضموا لجيش العاطلين بما أدى الى الانهيار الاقتصادى الحاصل. كان جمال مبارك قبل اتخاذة لقرار تخفيض قيمة الجنية المصرى 53% مرة واحدة قد نصح شركائة قبلها بتغيير كل ما يمتلوكوة من مال سائل الى دولار بحيث تزداد ثروات كل منهم 53% مرة واحدة عند قيام جمال بتخفيض الجنية. و قد تم ما تم و حصل جمال منهم على عمولة تبلغ نصف مكاسب شركائة من هذة العملة المهببة و اللى تسببت فى رفع الأسعار بشكل جنونى لا يمكن السيطرة علية و خربت البلد أكثر و كانها ناقصة. و الغريب أن عصابة مبارك فاكرة ان الناس مش فاهمة و مش عارفة و مش شايفة. العصابة الغبية الجشعة دى مش عارفة ان أول ناس بيفضحوهم و بكرة انشاء اللة حا يشهدوا عليهم فى محاكمات داخلية و خارجية هم شركاءهم من رجال الأعمال.
كل واحد بيدفع فى البلد دى بيحكى و خصوصا لو كان بيدفع للكبار. يجدر الإشارة إلى أن كل من حصل على قرض من بنك عن غير طريق جمال و علاء دون أن يدفع لهما المعلوم موجود الأن هو و مدير البنك فى السجن أما كل من دفع فهو يتنعم بالفلوس و لا يسدد أى شىء للبنوك و لا يستطيع أحد أن يقترب منة. 
من ناحية أخرى يحتكر جمال مبارك عملية ما يسمى بالخصخصة حيث يبيع شركات و بنوك و هيئات الدولة بتراب الفلوس لشركاء لة نظير عمولة ضخمة و نسبة ال 50% المجانية فى رأس المال دون مناقصة أو إعلان.
و فى أحيان كثيرة يشترى هو هذة الوحدات لنفسة تقريبا ببلاش بإسم ناس تانية كما فى حالة شركة الأهرام للمشروبات. الجدير بالذكر أن بريطانيا قامت فى الثمانينات من القرن الماضى بخصخصة الوحدات الإقتصادية المملوكة للدولة ليس ببيعها سوكيتى بتراب الفلوس بدون مناقصة و لكن بطرح كامل أسهمها للشعب بحد أقصى 50 جنيها للفرد الواحد و من يريد أن يحصل على أسهم أكثر فعلية أن يدفع أعلى قيمة سوقية لها و يشتريها من الأفراد من خلال البورصة. الشفافية و تغليب المصلحة العامة على أى مصالح و أهواء شخصية كانا أساس و منهاج الخصخصة بالدول الشريفة على عكس دولة مبارك بتاعة العوالم. 
و من ناحية أخرى يحتكر جمال مبارك بيع ديون مصر نظير عمولات كبيرة كما إنة أكبر تاجر عملة فى مصر و هو الوحيد الذى لة صلاحية تحديد سعر سرف العملات فى السوق المصرى بإعتبارة المحافظ الفعلى للبنك المركزى. الجدير بالذكر أن حسنى مبارك كان قد أصدر قرارا جمهوريا بتعيين جمال مبارك نائبا لمحافظ البنك المركزى و هو منصب سرى لجمال يستغلة فى تجارة العملة و غسيل الأموال و تهريبها إلى الخارج
القرار الثامن : قررت الجمعية العامة العادية بالاجماع اعتماد بدل الحضور وانتقال ومصروفات جميع اعضاء مجلس الادارة غير التنفيذيين عن 2008 واقرت الجمعية عدم حصول اعضاء مجلس الادارة التنفيذيين المديرين بالبنك او اعضاء مجلس الادارة الغير تنفيذيين العاملين بمجموعة باركليز بى ال سى على بدلات حضور اجتماعات مجلس ادارة عن 2008 وماقبلها .


كما قررت الجمعية تحديد بدل الحضور ومصروفات الانتقال لرئيس واعضاء مجلس الادارة الغير تنفيذيين ل 2009 على نحو تالى :


1-بدل حضور اجتماع مجلس الادارة 16000 جم ستة عشر الف جم مصرى فقط لاغير لرئيس مجلس الادارة عن كل اجتماع .
2-بدل حضور اجتماع مجلس الادارة 12000 جم اثنا عشر الف جم مصرى فقط لاغير لعضو مجلس الادارة غير تنفيذى عن كل اجتماع .
3-بدل حضور اجتماع لجنة المراجعة 16000 جم ستة عشر الف جم مصرى فقط لاغير لرئيس لجنة المراجعة عن كل اجتماع .
4-بدل حضور اجتماع لجنة المراجعة 12000 جم اثنا عشر الف جم مصرى فقط لاغير لعضو مجلس الادارة غير تنفيذى عن كل اجتماع .
5-بدل مصاريف انتقال 16000 جم ستة عشر الف جم مصرى فقط لاغير شهريا للسيد رئيس المجلس .
6-بدل مصاريف انتقال 10000 جم فقط عشرة الاف جم مصرى فقط لاغير شهريا لكل عضو مجلس ادارة غير تنفيذى غير مخصص له سيارة لاستعماله .
7-مكافاة شهرية 40000 جم اربعون الف جم مصرى فقط لاغير شهريا لرئيس مجلس الادارة .
قررت الجمعية عدم صرف بدلات حضور ل 2009 لاعضاء مجلس الادارة التنفيذيين المديرين بالبنك واعضاء مجلس الادارة الغير تنفيذيين العاملين بمجموعة باركليز بى ال سى .
القرار التاسع : قررت الجمعية العامة العادية بالاجماع الموافقة على تعيين كل من السيد احمد جمال حمد الله والسيد احمد زكريا عبد الحميد مراقبين لحسابات البنك وتحديد اتعابهما عن 2009 ب 284.875 جم مائتان واربعة وثمانون الف وثمانمائة وخمسة وسبعون جنيه مصرى لكل واحد منهما اضافة الى مبلغ 90.000 جم فقط تسعون الف جنيه مصرى سنويا لكل منهما مقابل اتعاب المراجعة الربع سنوية للقوائم المالية المعدلة طبقا للتعليمات الجديدة للبنك المركزى المصرى .
القرار العاشر : قررت الجمعية العامة العادية بالاجماع تفويض مجلس الادارة فى منح تبرعات عن 2009 بنسبة 1% كحد اقصى من اجمالى ارباح العام قبل خصم الضرائب كتبرعات مصرح بها فى السنة المالية المنتهية 31ديسمبر 2009 وبما لايجاوز 7% من متوسط صافى ارباح البنك خلال السنوات الخمس السابقة ل 2009 وتفويض مجلس الادارة فى تحديد قواعد صرف التبرعات طبقا لاحكام القانون 159 عام 1981 .
القرار الحادى عشر : قررت الجمعية العامة العادية بالاجماع تعيين وتفويض كل من السيد خالد محمد وجيه الجبالى العضو المنتدب واستاذ علاء محمد بهى الدين السيد السباعى مجتمعين او منفردين لاتخاذ كافة الاجراءات اللازمة لاعتماد قرارات الجمعية العامة العادية واتخاذ كافة الاجراءات قبل الهيئة العامة للاستثمار والمناطق الحرة والبنك المركزى المصرى وهيئة سوق المال ومكتب السجل التجارى وكافة الجهات الحكومية الاخرى بما فى ذلك التاشير بمضمون المحضر فى السجل التجارى .
التاريخ: 30/04/2009

Contact: Mrs. Loula Zaklama, President & Managing Director
1, Mostafa El wakil St., Lotfy Bldg, Heliopolis, Cairo
Phone: +20(2) 291-7956; +20(2) 291-5437; +20(2) 417-9505
Fax: +20(2) 291-7563
Email:
email@N0SPAM.radapr.com, rada@N0SPAM.rada-rrpr.com
Web:
http://www.RadaResearch.com

RadaResearch offers a wide range of professional marketing research and public relations services. The Marketing research services handle both qualitative and quantitative research, ranging in scale from mini focus groups to national surveys, from problem definition through to full reports with actionable key recommendations. The PR services include planning, organizing and implementing PR programs and campaigns. The company provides media relations, media training, monitoring and clipping services, plans and executes special events including press conferences, inaugurations, seminars, open day, visits and exhibitions and has a special team for issue identification and crisis

  54  
    130.75 على عصام الدين على محمود 55  
    128.75 على محمد دردير على  56  
    115.75 على ياسر احمد على  57  
    125.1 عمر حلمى عبد الحكيم ابو زيد 58  
    80.1 عمر خالد عبد الشافى ابراهيم 59  
    95.75 عمر سيد دردير حسن 60  
      عمر علاء طلبه طلبه 61  
    127.75 عمر علاء فتحى عبد الغنى  62  
    126.25 عمر محمود على عبد العزيز  63  
    103.5 عمر مدحت فؤاد احمد 
يختصر المحررين العسكرين علي الجرائد القومية فلا يوجد محرر عسكري في جرائد خاصة او معارضه طبعا لانه لا يتم الموافقه عليه او في حالة لو القوات العسكرية حبت تنشر حاجه داخل الجريدة بتبعته كامر نشر لابد من نشره ولا يجوز المساس بالمادة المراد نشرها يعني المحررين العسكرين حكر للجرائد القومية
 
 
 
* ) ما هي الفرقة 26 مخابرات عسكرية ؟
 
 
 
ان القوات المسلحة متقسمة الي فرق و هم عددهم 77 فرقة الفرقة رقم 26 و هي فرقة تخضع لادارة الشئون المعنوية و هي الفرقة التي تصدق علي المواد الصحفية للمراسلين بمعني بعد كتابة الخبر من قبل المحررين العسكرين يمر الخبر علي الفرقة 26 للتصديق عليه قبل النشر يعني من الاخر فرقة مراقبة اعلامية و لها الحق الكامل و المطلق في حزف اي كلمة او اي موضوع او اي شئ دون ضوابط واضحه و يتيح لها التعديل في المواد او الاضافه عليها او حزفها.
 
 
 
* ) كيف يتم التصديق علي الاخبار من قبل الفرقة 26 ؟
 
بعد كتابة الموضوع يتم تقديمة الي الفرقة و تقوم بمراجعته و توافق عليه او لا توافق عليه او تعدله او تلغيه تماما
 
 
 
*) ماذا يحدث لو نشر خبر من قبل محريين ليسوا محريين عسكريين ؟
 
لا يجوز لاي صحفي التطرق او الحلم بالكتابة عن اي موضوع عسكري دون ان يكون محرر عسكري و دون ان يتم التصديق عليها من قبل الفرقة 26 واعتقد انه لو تم لسوف يحول الي محاكة عسكرييييييييية فورااااااااااااااااا
 
 
 
*) ماذا يحدث لو نشر محرر عسكري خبر ليس مصدق من الفرقة 26 ؟
 
ببساطه هيطير ورا الشمس و يتلغي هو ورئيس تحريرة و يمكن الجريدة كلها تصادر كما انه لا يوجد رئيس تحرير يجازف بذلك في مصر من اساسة
 
 
 
ما هي مصادر الخبر العسكري للمحرر العسكري ؟
 
1 ) المؤتمرات الصحفية
 
2 ) المناورات
 
3 ) الاخطارات
 
 
 
و تسير الامور في كل مصدر كالاتي :
 
المؤتمرات الصحفية :
 
و يتم تحديد و ابلاخ المحريين العسكرين بموعد المؤتمر الصحفي و لا يجوز طبعا التأخير عنه ولو تم التأخير من الممكن ان يفصل يتم تغطيه المؤتمر الصحفي و طرح الاسئلة و للمحاضرين حرية عدم الرد او الرد علي مزاجهم بعد التغطية ترجع كل المواد الي فرقة 26 ليتم مراجعتها امنيا ثم يتم التصديق عليها يعني مؤتمرات عبيطه و اعلام موجهه
 
 
 
المناورات :
 
يذهب المحرر الصحفي الي المناورة زيه زي اي ساعي بريد يأخد المادة المكتوبة عن المناورة من قبل الفرقة 26 او يكتبها و يعرضها علي الفرقة 26 ليتم الموافقه عليها و الاتفاق علي معاد نشرها و مكان نشرها داخل الصحيفة
 
 
 
الاخطارات : وهي الاخبار البسيطه التي لا تعلوا لمستوي المؤتمر الصحفي و يتم ارسالها علي الفاكس او من قبل ساعي البريد اقصد المراسل او المحرر العسكري
 
 
 
قواااااااااعد عمل المحرر العسكري :
 
 
 
1 ) لا يجوز للمحرر العسكري نشر اي مواد دون الرجوع الي الفرقة 26 التابعة لاداراة الشئون المعنوية بداخل القوات المسلحة المصرية
 
2 ) لا يجوز للمحرر التأخر عن معاد النشر المتفق عليه من قبل الفرقة 26 او المكان او خلافة يعني الفرقة معاها جدول باللي هينزل انهرده و بكره و بعده و بيتم مطابقته بما تم الاتفاق عليه
 
3) لا يجوز نشر اي صورة او اي اسم او اي رتبه الا بعد موافقة الفرقة 26 مخابرات عسكرية
 
4) لا يجوز التأخر عن مواعيد المؤتمرات او المناورات
 
5) لا يجوز التسجيل للصحفيين دون اذن مسبق اما للازاعه و التلفزيزون لا يجوز الخروج من المؤتمر الا بعد مراجعة ما تم تصويرة او تسجيلة من قبل الفرقة 26 و التصديق عليه و اخد نسخه منه
 
6) لا يجوز ذكر اسم المصدر الا بعد موافقة الفرقة 26 و في حالة الحورات الصحفية لا يجوز نشر اسم اللي بتعمل معاه حوار اكتر من مره لاني ده ممكن يؤدي الي زرع نوع من النفوز للراجل اللي بتعمل معاه حوار و هيتم اتخاذ اجراءات تعسفية ضدك و ضده حتي لا يتم عمل تحزبات داخل القوات العسكرية و قيادات
قواعد و شروط الازمة للمحرر العسكري :
 
1 ) ان يكون عضو نقابة الصحفيين
 
2) ان يتم ترشيحه من قبل الجريده ثم يتوالي الادارة العامة للمخاربات العسكرية التحري عنه وعن درجه خضوعه طبعا ليهم و انه ما يكونش بتاع مشاكل و يجبلهم وجع القلب
 
3) ان يخضع لدورات تأهليلة للعمل داخل المؤسسات العسكرية من قبل القوات المسلحة
 
4) ان يخضع لدورات تدريبية علي كتابة الاخبار العسكرية من قبل القوات المسلحة
 
 
 
و بهذه الشروط يكون المحرر العسكري ما هو الا ساعي بريد او عروسة بحبال للقوات المسلحة و الفرقة 26 والادراة المعنوية
 
 
 
**********
 
انتظروا القادم الجزء الثاني و خطورة الادارة المعنوية و الفرقه 26 علي سير عملية الاعلام
ايضا انتظروا حقيقة خبر تفجيرات الجيش بالاسماعيلية
 

 
المحرر العسكري ساعي بريد .. فضيحة الفرقة 26 مخابرات عسكرية .. و هيمنة ادارة الشئون المعنوية علي التعتيم الاعلامي



اعلم علم اليقين ان من الممكن ان يطيح بي هذا الموضوع الي ما وراء السجون او الي ما وراء السماء او البحار كما اني لا استطيع ان اعلم هذه المعلومات الخطيرة عن واقع و حقيقة العلاقة بين وسائل الاعلام و القوات المسلحة المصرية ولا انشرها كما ان هذه المعلومات لا تقبل التكذيب او التضليل فهي قد حصلت عليها من الاستاذ شهاب العلكي نائب رئيس تحريرجريدة المسائية في محاضرة له بداخل اكاديمية اخبار اليوم عن الغطية العسكرية .ولكني اعرضها هنا بوجه نظري ليست وجه نظر الاستاذ شهاب ولكن بدون تحريف للحقائق
 
 
 
* ) كيف تسير الامور في التغطيات العسكرية ؟
 
 
 
ان المراسل او المحرر العسكري يختلف تمام الاختلاف عن اي محرر في اي قسم اخر ذلك لانه يتم الموافقه عليه من قبل القوات المسلحة و يستخرج له كارنية محرر لمدة عام واحد فقط و يتم التجديد او عدم التجديد بعد ذلك من قبل القوات المسلحة و يعني ذلك حظر النشر للقضايا العسكرية الا للاشخاص المحددين من قبلهم .. كما انه المحريين العسكريين يحظر عليهم النشر في القضايا الا بعد موافقة الفرقة 26 مخاربات عسكرية
 
 
 

من هم المحريين العسكريين ؟


ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق