الاثنين، 25 فبراير، 2013

خلية المحن صور الارهابية لافلام حديقة الديناصورات فى المطرية تحت رعاية الجريمة المنظمة العالمية -10 :196

بسم الله الرحمن الرحيم

كتبهاسراب حنين المقاتلة ، في 27 مارس 2010 الساعة: 20:11 م



بسم الله الرحمن الرحمن الرحيم
 http://translate.google.com.eg/translate?hl=ar&langpair=en%7Car&u=http://www.dinosaurtheory.com/
 http://translate.google.com.eg/translate?hl=ar&langpair=en%7Car&u=http://newleafpublishing.wordpress.com/2008/11/14/were-there-really-dinosaurs/

النظام يتجه لتمديد الطوارئ وتمديد التفويض لمبارك في شراء السلاح.. هؤلاء من مصائب الدهر .. جلاد سابق وكيل حالي للجنة الأمن القومي: نقدم للرئيس مبارك رقابنا ورقاب شعبنا لأنه «ديكتاتور عادل»



اللواء الجلاد محمد عبدالفتاح عمر

25th March

بينما تفيد الأنباء بقرب قيام مجلس الشعب بتمديد حالة الطوارئ المفروضة على مصر منذ 29 عاما متصلة على الرغم من وعد الطاغية في برنامجه في ما يسمى بالانتخابات الرئاسية عن نيته إلغاء حالة الطوارئ إلا أنه يفشل للمرة الثانية ويتجه لتمديد الوضع الشاذ وهو ما يعكس شعور هذا النظام بالاضطراب والرعب من الشعب وعدم القدرة على حكم البلاد بدون استخدام منطق الحديد والنار التي يتعاملون بها مع الشعب المصري.
وفي شكل متواز لذلك بعد موافقة مجلس شورى مبارك على تمديد تفويض رئيس الجمهورية في عقد صفقات أسلحة سرية بدون أي رقابة من اي أحد في مصر، شهد مجلس الشعب  جدل شديد داخل لجنة الدفاع والأمن القومي عند مناقشتها للتفويض في اجتماعها صباح أمس تمهيدا للموافقة عليه نهائيا الاسبوع المقبل بحسب الميكانيكية الآلية لحزب الاستبداد والفساد الذي يشكل أداة في يد النظام لتمرير التشريعات والقوانين التي تكرس الفساد والاستبداد. فقد احتشد نواب الحزب الوطني وراء الموافقة علي استمرار التفويض لثلاثة سنوات وأكدوا أن مبرراته مازالت موجودة وسوف تكون قادمة.
إلا أن نواب كتلة الإخوان المسلمين تصدوا لنواب الوطني واعترضوا بشدة علي استمرار التفويض لمدة ثلاث سنوات علي أساس أن الانتخابات الرئاسية سوف تجري العام القادم والموافقة علي مد التفويض معناها منح الرئيس القادم أياً كان تفويضاً علي بياض، كما أنه من المفترض أن نتيجة هذه الانتخابات في علم الغيب.
وهنا صاح نائب الحزب الوطني الجلاد والذي كان المتهم الأول في قضية التعذيب عام 1987 والتي اتهم فيها 44 ضابطا ومساعدا بالتعذيب وكان على رأسهم هذا اللواء من  أمن الدولة محمد عبدالفتاح عمر الذي قال بالأمس : لابد أن نلجأ إلي الرئيس مبارك في كل شيء وليس في التسليح فقط، ووصف «عمر» الرئيس مبارك بأنه «صمام الأمان الذي سينقذ الشعب من أطماع البعض!!» وأضاف نحن نقدم للرئيس مبارك رقابنا وأعناقنا ورقاب شعبنا ونحن مطمئنون لأنه ليس شخصاً عادياً حتي نتوجس منه ونعطيه أيضاً كل شيء في مصر حتي لو أراد الديكتاتورية، لأنه ديكتاتور عادل ولأنه ليس شخصاً عادياً نتوجس منه، كما أنه الديمقراطي الأول في مصر ويجب أن نعطيه تفويضاً مطلقاً وليس لعدد محدود من السنوات، «هل هذا التفويض مقدم لرئيس جديد إذا كان هناك رئيس جديد؟» وتوجه ناحية نائب كتلة الإخوان صبري عامر قائلاً: «إن احترام الرئيس مبارك واجب ونحن نثق ليس فقط في القيادة السياسية للرئيس مبارك ولكن أيضاً نثق به من الناحية الشخصية».
انظروا إلى النفاق والغوغائية والاستخفاف بالشعب، لأن أمثال هؤلاء يصلحون أن يعملوا في طابونة وليس في مجلس نواب يراقب السلطة ويحمي حقوق وحريات وأموال الشعب.
لذلك فمصر بتتأخر بيكم .. أيها الجلادون وسارقي مال الشعب.
وقد تم التصويت علي مشروع القرار بقانون بموافقة 4 نواب وطني مقابل رفض نائبين من الإخوان وسوف يناقش مجلس الشعب «التفويض» في جلساته يوم الاثنين القادم.
 

  رئيس مجلس الإدارة والعضـو المنتدب :

 حــافــظ فـــؤادحتى تصبح المنتجات العربية ذات إقبال عالمى من خلال تسهيل وسائل التسويق والترويج والبيـع الإلكترونيةمما ينعكس إيجابا على الإقتصاد العربى والصناعة القومية بزيادة معدلات الإنتاج والتصدير فى عصر أصبحت فيه التجارة الإلكترونية عبر الإنترنت من ثوابت عالم المال والأعمال.  وفريق من المهندسين أنشأوا شبكة معلومات عـين عـربيـة فى القاهــرة عام 2003 ومنذ ذلك التاريخ وعـين عـربيـة تقدم خـدماتها المعلوماتية لدعم إستخدام أدوات التجارة الإلكترونية فى كافة المجالات الصناعية والتجارية من أجل تحقيق نهضة إقتصادية وصناعية ولإعلام العالم بمفردات الصناعة والتجارة العربية ومقوماتها العصرية
 نسعى فى بناء ( عـين عـربيـة ) كيان إقتصادى قـوى قائم على فكر عصرى متطور يهدف الى : تعميق الفكر الصناعى والإقتصادى ودعم متجدد لرفع كفاءة المجتمع وتقديم قيمة جديدة للصناعة والتجارة. إبتكار أدوات التعاون والتكامل بين مراحل العمليات الصناعية والتجارية من خلال أدوات تفاعلية عصرية عبر الإنترنت - يتم من خلالها : تنظيم وتطوير السوق الداخلية مع إجادة عرضها على السوق العالمية مما يرفع قيمة المنافسة وتوفير إمكانيات دراسة السوق - إتمام صفقات البيع والتصدير والإستثمار عبر الإنترنت - إيجاد حـلـول صناعية من إستشارات فنية - خطوط إنتاج - مواد خام - ألات ومعدات - فرص للإستثمار وأدوات التخطيط وتقييم أداء المشروعات - تنمية الفكر الصناعى والإقتصادى - تنشيط العقل وتحقيق الذات
 ومن عـين عـربيـة تخرج العيون الأتية :
عين أكاديمى - عين طبية - عين حيوية - عين كيدز - عين إستشارية - عين عائلية - عين أفريقية - عين تجارية - عين مصرية - عين عالمية  
تتمتع عـين عـربيـة بغزارة الفكر وقوة الإبداع فهى فى حاجة شديدة
الى فريق عمل يشبة كتيبة من الجنود المبدعـين


نتكامل جميعا وراء راية واحدة هى عـلـم مـصــر كل منا يؤدى واجبه. فبدافع الإنتماء وروح الواجب وحب الوطن والبر بالمجتمع  قـدمنا هذا المشروع الخـصب الطموح...   والله ولى التوفيق
 الإقتصاد لغة العالم لذلك هو اللغة الوحيدة التى تفهمها كل اللغات والثقافات
 والكلمة الأولى دائما للقوة الإقتصادية قبل القوة السياسية والقوة العسكرية
وحـافــظ فــؤاد يعمل فى الحكومة المصرية فى هيئة بحوث المركز القومى لبحوث الإلكترونيات بالقاهــرة www.eri.sci.eg (التابع لوزارة البحث العلمىwww.asrt.sci.eg  ) منذ تخرجه فى كلية الهندسة سنة 1993. وحصل على درجــة الماجــسـتير من كلية الهندسة جامعة عين شمس بالقاهــرةwww.shams.edu.eg   فى هندسة الإلكترونيات والإتصالات الكهربيــة فى مجال تصميم الإلكترونيات الدقيقة فى مـدى الترددات العالية لدوائر الإستقبال فى نظم الإتصالات المتنقلة بإشراف أ.د/ هادية الحناوى عميدة الكلية وأ.د/ خالد شرف وتحكيم أ.د/ على عزت سلامة من كلية الهندسة جامعة القاهـــرة وأ.د/ هانى فكرى من كلية الهندسة جامعة عين شمس.
ودرجــة الـدكــتــوراه فى هندسة الإلكترونيات والإتصالات الكهربيـة فى مجال الإلكترونيات الدقيقة. ورسالة الدكتوراة فى تصـميم مكـبرات الـقــدرة لـدوائـر الإرسال لنظم الإتصالات المتنقـلة بإستخدام تكنولوجيا السيليكون فى مـدى الترددات العالية من كلية الهندسة جامعة عين شمس بإشراف الأستاذ الدكتور/ عبدالحليم ذكرى والأستاذ الدكتور/ إسماعيل حـافـظ وتحكيم الأستاذ الدكتور/ السيد مصطفى سعد والأستاذ الدكتور/ صلاح الدين حسن. وقام حافظ بنشر عـدة بحـوث علمية فى مـؤتمرات ودوريات دوليـة فى مـصـــر وأمريكا ولـديـه قــدرة هـائلة على العمل الشاق نابعة من إنتمائه لمصر فهى كيانه الحقيقى وقوته الذاتية الدافعه للعمل. العمل الذى هو قيمة وثروة عظيمة تملىء الحياة بروح الرضا والتفاؤل. العمل الشاق الذى هو القدرة على تشكيل الواقع وما يحتويه والقدرة على تشكيل النفس وما تحتوية.  
 البوم صــور عـن  مـصـــر

  مـصـــر ســـحـر الـشــرق  مـصـــــر وطــن خـــاص جــــدا
 
 وأدى حـافـظ الخـدمـة العسكرية فى الجيش المصرى بفخر وإعـتزاز www.mmc.gov.eg  فى سلاح الإشارة بالجيش الثانى الميدانى بدرجة قـدوة حسنة سنة 1994 وحصل على عـدد من الفرق التدريبية بالجيش فى مجال أجهزة الإتصالات اللاسلكية والمتعـددة وحصل على مكافأة تميز من قائد الجيش الثانى الميدانى لأداءه فى فريق الرماية وإجتياز الموانع. فما أعظم من أن تكون جندى مجند فى حماية مـصــر. وكذلك حصل حافظ فــؤاد على عـدد من الدورات التدريبية فى هـيئة قـناة السـويس فى نظم المـراقـبة الإلكـترونية للسفن البحرية ببــورتـوفـيـق وفى شركة النصر للبترول فى نظم التحكم الآلى بالسويس www.emp.gov.eg  ودورات في وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات بالقاهـرة. وعمل كمهندس تصميم وإختبار دوائر إلكترونية فى عـدة شركات بالقاهـرة. وهو عضـو مجلس إدارة شركة الأفــاق الإلكـترونية بالقاهـرة. وحصل على دراسات إسلامية من مركز الثقافة الإسلامية بوزارة الأوقاف المصرية www.awkaf.org لمــدة عـامـين سنة 2002.
 
يقولون عنه طموح وجاد ووطنى ولكنه يرتدى قـناعات عـديدة يختلف حولها الكثيرون.

ونشأ حـافـظ فــؤاد فى مدينة السويس الباسلة (مدينة الصمود والتحدى) ببورتوفيق حيث كان يعمل والده فى هـيئة قـناة السـويس لمدة 37 سنة (من 1963 إلى 2000). ويعشق حـافــظ مدرسـته الثانـوية العسكرية بالسويس ويزورها دائما ليستعـيد سـحــر الماضى الجميل وليستمد منه رؤية الحاضر والمستقبل. وحـافـظ من مواليد عام 1971 فى محافظة القليوبية الخضراء الجميلة التى يخترقها الشريان المائى الجميل الذى هو نهر النيل وفى جوار محافظة المنوفية التى يقول عنها حافظ ( لو لم أكن منوفيا لوددت أن أكون منوفيا). وهــو عـضو غـرفة صناعـة تكنولوجيا المعلومات والإتصالاتwww.cit-fei.org بإتحاد الصناعات المصرية وإستشارى تكنولوجيا المعلومات فى مركز تحديث الصناعة. وعـضو الحـزب الوطنى الديمقراطى المصرى www.ndp.org.eg .

وحافـظ يجيد رياضة السباحة والتنس
وحصل على خمسة أحزمة فى رياضة الكاراتية من الإتحاد المصرى للكاراتية فى الفترة 1985 - 1990 كلاعـب فى نادى هيئة قـنـاة السـويس  ببـورتـوفـيـق.
  وشــعـاره 
 مــصـــر عــاصـمــة الـعــالـم 
لأن مصــر فى قلب العالم أى فى وسطه وتستطيع أن تسيطر إقتصاديا على المحاور البرية والبحرية  والجوية فهى بوابة أفريقيا وأسيا والشرق الأوسط والمنطقة العــربيــة
لذلك يمكن تحويل إقتصادها الى إقتصاد خدمى عالمى المستوى

 وكانت مصـــــر على مــر العصـور البستان الـزاهــــر بالحضارة والثقـافـة
وتحتضن تاريخ البشرية
فهى مصـــر أم الأمم ويدها دائما ممتدة بالخير والعطاء
           ———-        
 مصـر همزة الوصل بين قارات العالم - مصـر همزة الوصل بين الثقافات والأديان
  مصــر أصل الحضارات وهبة النيل وسحر الشرق - مصر أرض السلام والأديان - مصــر كـنـوزها لا تـنـفـد - مصــر تستحق منا عظيم الحب وأخلص التقدير
        ——–       
 لمصـــر ثلاث عـوالـم : عالم فوق سطح الأرض نراه ولا نعرف حقه جيدا
وعالم تحت سطح الأرض نكتشف منه الجديد كل يوم فهو كنز لا ينفـد
 والأخر تحت سطح البحر لم نكتشفه بعد
 نسعى جميعا وراء راية واحدة هى عـلـم مـصــر كى تحتل مصر موقعها الذى تستحقة بين منظومة دول العالم حتى تصبح مصر عاصمة العالم الإقتصادية بما وهبها الله سبحانه وتعالى من مكانة جغرافية وسياسية وتاريخية وموارد طبيعية وإمكانيات بشرية ولكى تواكب ما يحدث حولها من تغيرات سريعة ومتلاحقة فى عصر الثورة المعلوماتية 
 
 
عوالم ستيفن سبيلبيرغ السينمائية:
الحس الإنساني النابع من تأثير افتقاد الأب مبكرا


محمد بلوش /
جريدة القدس العربي
أتذكر جيدا كيف ان المتتبعين للحقل السينمائي ، على مستوى الافلام المنتجة، قد انشغلوا وباهتمام كبير خلال سنوات الثمانينيات بفيلم " إي تي" ، الى درجة ان الاقتصاد الامريكي والاوروبي كانا قناصين لذلك الانشغال، بحيث امتلأت الاسواق بالدمى والالعاب الالكترونية، المستوحاة أصلا من شخوص ذلك الفيلم، ذي البعدين الانساني والعجائبي في نفس الوقت.
كان الرجل الذي أدار الكاميرا، عبر حركاتها المختلفة، قصد انجاز ذلك الفيلم الذائع الصيت الى اليوم، هو نفسه الرجل الذي أثارت أجزاء فيلمه" الفك المفترس" رعب المشاهدين، وتلاحق نبضات قلوبهم، وهم يلاحقون اطراف الدراما المعروضة امامهم على الشاشة الكبرى، وفق انفعالات متباينة، تحكم فيها نوع الاستعداد النفسي للمتلقي..
ولد " ستيفن سبيلبيرغ" في الثامن عشرمن ديسمبر عام 1946 ، وأنجز أول فيلم له حول الحرب العالمية الثانية وعمره لايتجاوز 14 سنة، مستعملا شريطا من مقاس 8 ملم، وبذلك يكون فيلمه " الهروب نحو المجهول" اولى بدايات علاقته مع السينما، علاقة ستتطور بالتدريج، لتشمل اهتمامات " سبيلبيرغ": كتابة السيناريو، الاخراج، الانتاج…
لذلك، لانجد اية غرابة تذكر، في اطار ولوجه لعالم الاخراج تحديدا في سن مبكرة، إذ صور عدة افلام قصيرة وهو دون الخامسة والعشرين، قبل ان يقتحم أغوار الافلام المطولة، من خلال فيلمه "دوييل" الذي اخرجه سنة 1972 .
إن الملاحظة الاولية الممكن الإدلاء بها في حق ريبرتوار سبيلبيرغ، تكمن أساسا في ولعه الواضح بإنجاز تتمة او اجزاء لاحقة لجل افلامه، ومن ذلك " إنديانا دجونز"،" حكايات عجائبية"،" الفك المفترس" و" الحديقة الجوراسية"، في حين ترتبط الملاحظة الثانية في هيمنة الطابع الانساني العميق على جل أفلامه، طابع ربما قلنا بأن في حياة " سبيلبيرغ" الشخصية ما يبرره كنزوع ملحوظ، وهنا نلمح طبعا لفقدان " ستيفن" المبكر للأب، وبالتالي تحضر هذه التيمة كثيرا في افلامه، خاصة " أي تي"،" امبراطورية الشمس"، " ذكاء اصطناعي"، مع ملاحظة التركيز الكبير على مجهود الاب في حماية ابناءه في فيلمه " حرب العوالم"، بحيث ان ابداعية سبيلبيرج لاتكمن في التركيز على احداث الفيلم في حد ذاتها، بقدرما يسعى الى تصوير درجات الخوف والحيرة الانسانية تجاه مواقف ماثلة، وهنا يمكن ان نلاحظ مثلا كيف ان حضور " الديناصورات" في فيلمه " الحديقة الجوراسية" لم يكن مركزا عليه اكثر، مقارنة مع المشاهد التي توضح آثار وتجليات الرعب الذي تسببت فيه، بل يمكن ان نقول وبكثير من الاطمئنان على صحة الاستنتاج، ان احداث 11 سبتمبر أثرت كثيرا على هذا المخرج، ومنها اقتبس مشهد الرؤية الجماعية في اتجاه الاعلى، والتي نلاحظها بتوظيف مباشر في احدى مشاهد " حرب العوالم".

تجدر الاشارة كذلك ، الى صعوبة إجراء مفاضلة ما بين افلام " سبيلبيرغ"، لأن
المزيد
سكان الارض قبل خلق ادم عليه السلام
عندما خاطب الله عز وجل ملائكته في الحوار الذي تعلق بحكمته تعالى من خلقه لأبينا آدم عليه السلام كشف هذا الحوار الذي ورد في القرآن الكريم عن الكثير من الأسرار العلمية التي حيّرت البشرية منذ وجدت وحتى يومنا هذا علماء الغرب تخبطوا في الجهل ووضعوا نظرية التطور لداروين
جماجم وعظام تظهر وحوش شبيهة بالإنسان
كهوف عمرها 500 مليون سنة سكنها المخلوق الأول
أما علماء الإسلام والمفسرون فقد تضاربوا في تفسيرهم للآية الكريمة، واليوم يفجر العلم مفاجأته ويضع حداًّ لهذا الجدل، كهوف عمرها مئات الملايين من السنين تتحدث عن أصل الحكاية، وصلنا إليها لنحقق بدورنا في هذه القضية.
البشر يزحفون إلى الكهوف العجيبة
عبر عدة طرق جبلية وعرة انطلقنا من دمشق، قطعنا 700 كيلومتر في زمن قدره 14 ساعة حتى وصلنا إلى نقطة في أقصى الشمال الشرقي من سوريا، وفي منطقة تابعة للأكراد حططنا الرحال في المكان الذي تسببت الاكتشافات العلمية الأخيرة فيه إلى زلزلة العالم شرقه وغربه، آلاف من الزوار ومئات من العلماء والباحثين في مختلف الميادين يعج بهم الطريق الجبلي الضيق الذي يوصل إلى الكهوف الأثرية، التي يعد اكتشافها حدثا هاما في تاريخ البشرية، بعد إزالة الغموض عن اللغز الذي حيّر الجميع حول أصل الإنسان ومن سكن الأرض قبله.
100
كهف عمرها 500 مليون سنة
أكثر من 100 كهف، يعود تاريخها إلى عصر ما قبل الإنسانية، أي قبل نزول آدم عليه السلام من السماء، وقدر الجيولوجيون تاريخ هذه الكهوف بأكثر من 500 مليون سنة، ويعود الفضل في هذه الاكتشافات لبعثة يابانية جاءت إلى هذه المنطقة منذ 03 سنوات، وحددت تاريخ المنطقة، وتوصل البروفيسور هيدو فوجي رئيس هذه البعثة ورئيس بعثة التنقيبات في الكهوف إلى حقائق لم يتوصل إليها أي أحد من قبل.
المخلوقات الغريبة تأكل لحوم بعضها ولا تعرف شيئا عن دفن الموتى
كانت أبرز الاكتشافات وجود قطع صغيرة لم تكتشف سابقا مثل نسيجها الملون الذي كان بسبب وجود هذه الكهوف في منطقة رطبة، إلا إن هذه الكهوف ـ كما يقول الباحثون ـ كانت جافة، لذلك ساعدها هذا التكوين على أن يبقى هذا النسيج الناعم الملمس في القطع الصخرية دون أن تصاب بالتلف أو الذوبان، وقالت البعثة اليابانية في تقريرها وهي تصف هذه الكهوف إن هناك ما يقارب 400 كهف في هذه المنطقة، تآكلت أو تحطمت 300 منها، في حين بقى 100 منها في حالة جيدة، وهي محاطة بعدة وديان وواحات. وتقول البعثة أيضا إن هذه الكهوف كانت تستخدمها هذه المخلوقات كمحطة مرور، إذ كانوا يتنقلون من الجنوب أو الغرب إلى جهة الشرق أو العكس، وتؤكد البعثة إن التحليلات والفحوصات التي أجريت على صخور الكهوف دلت على إنها نحتت صناعيا من قبل مخلوقات شبيهة بالإنسان في طبقة صخور مشبعة بكربونات الكالسيوم في حدود 500 مليون سنة، وأن سبب حفرها أو نحتها يعود إلى أغراض دفاعية وقتالية، حيث كانت هذه المخلوقات عنيفة وشرسة تتقاتل فيما بينها باستمرار، بل وكانت تأكل لحوم بعضها البعض، واستخدمت بعد ذلك الكهوف كقبور لإلقاء جثث القتلى والموتى بها حيث كانوا لا يعرفون سنة دفن الموتى.
القرآن الكريم كشف الحقيقة منذ 14 قرنا من الزمان
بيّن الله عز وجل أمرا كان يجهله الناس، إذ أخبر تعالى الملائكة أنه سيتخذ آدم وذريته خليفة في الأرض، »وَإِذْ قَالَ رَبُّكَ لِلْمَلاَئِكَةِ إِنِّي جَاعِلٌ فِي الأَرْضِ خَلِيفَةً« البقرة 30 ، ومعنى خليفة أن هناك من كان في الأرض سلفًا لآدم ولكن هذا السلف هلك قبله، وأوضح ذلك وكشفه قول الملائكة عندما سمعت قول الله تعالى بجعل آدم خليفة: »… قَالُواْ أَتَجْعَلُ فِيهَا مَن يُفْسِدُ فِيهَا وَيَسْفِكُ الدِّمَاء وَنَحْنُ نُسَبِّحُ بِحَمْدِكَ وَنُقَدِّسُ لَكَ…« البقرة: 30، فمن أين للملائكة أن تحكم على آدم من قبل أن يهبط إلى الأرض وتعرف أفعاله فيها، وهي لا تعلم الغيب؟!، ولم يكن قولها هذا من علم علمه الله لها، فقد أنكر تعالى عليهم قولهم: »قَالَ إِنِّي أَعْلَمُ مَا لاَ تَعْلَمُونَ« البقرة: 30 ، وبيّن تعالى أن هذا المخلوق الجديد مختلف عما قبله، ووجه اختلافه أنه عاقل، قادر على التفكير، والنطق، والكلام، يقول عز وجل: »وَعَلَّمَ آدَمَ الأَسْمَاء كُلَّهَا ثُمَّ عَرَضَهُمْ عَلَى الْمَلاَئِكَةِ فَقَالَ أَنبِئُونِي بِأَسْمَاء هَـؤُلاء إِن كُنتُمْ صَادِقِينَ«. البقرة: 31 ، فلما ظهر للملائكة عجزهم، »قَالُواْ سُبْحَانَكَ لاَ عِلْمَ لَنَا إِلاَّ مَا عَلَّمْتَنَا إِنَّكَ أَنتَ الْعَلِيمُ الْحَكِيمُ«. البقرة: 32 ، فقال تعالى لآدم ولهم: »قَالَ يَا آدَمُ أَنبِئْهُم بِأَسْمَآئِهِمْ فَلَمَّا أَنبَأَهُمْ بِأَسْمَآئِهِمْ قَالَ أَلَمْ أَقُل لَّكُمْ إِنِّي أَعْلَمُ غَيْبَ السَّمَاوَاتِ وَالأَرْضِ وَأَعْلَمُ مَا تُبْدُونَ وَمَا كُنتُمْ تَكْتُمُونَ« البقرة: 33.
الجماجم والعظام تترجم اعتراض الملائكة على خلق آدم
وتبيّن الحفريات وعلم الآثار أن هنالك مخلوقًا قبل آدم، شبيها جدا بآدم وذريته، لكن هناك فاصل زمني بينهما مقدرا بين عشرة آلاف إلى عشرين ألف سنة، اختفت فيها آثار كل منهما، وهي الفترة بين هلاك الأول واستخلاف الثاني، وقد وصف العلماء الدارسون للآثار التي تركها شبيه آدم في الكهوف التي نقف عندها الآن بأن هذا المخلوق كان يعيش بطريقة همجية، يكثر فيها القتل وسفك الدماء، من كثرة العظام حول المغارات والكهوف التي كان يأوي إليها، ولم يكن هناك حياة أسرية بمعنى الكلمة، والنساء لا تعرف إعداد الطعام، ولا صنع الملابس، وأكله في الغالب خارج كهفه، وهذا الوصف له كان ممن لا يعرف ما في القرآن، وهو الأقرب إلى قول الملائكة: »… قَالُواْ أَتَجْعَلُ فِيهَا مَن يُفْسِدُ فِيهَا وَيَسْفِكُ الدِّمَاء«، وأن شبيه آدم لم يكن إنسانًا عاقلا كآدم وذريته، ودل ذلك قول الملائكة: »…وَنَحْنُ نُسَبِّحُ بِحَمْدِكَ وَنُقَدِّسُ لَكَ…«، فهذا المخلوق لا يعرف حمد الله ولا تقديسه، وكذلك لا يعرف النطق والكلام، ولا تسمية المسميات بأسمائها، وهذا ما بيّنه تعالى عندما علّم آدم الأسماء، ليظهر فضل آدم على من سبقه، وحتى على الملائكة أنفسهم، الذين يقفون عند تكاليف الله التي أمرهم بها ولا يتعدونها.
سر حرص إبليس الكشف على عورة الإنسان
كان هذا المخلوق لا يعرف اللباس وستر العورة، لذلك حرص إبليس على نزع لباس أبوينا آدم وحواء ليكونا في العري والانحطاط مثل الجنس السابق لهما، ولا يتفاضلا عليه بستر العورة، فيحرما من الاستخلاف، وينالا نفس المصير من الهلاك، والحرمان من الجنة، قال تعالى: »يَا بَنِي آدَمَ قَدْ أَنزَلْنَا عَلَيْكُمْ لِبَاسًا يُوَارِي سَوْءَاتِكُمْ وَرِيشًا وَلِبَاسُ التَّقْوَىَ ذَلِكَ خَيْرٌ ذَلِكَ مِنْ آيَاتِ اللّهِ لَعَلَّهُمْ يَذَّكَّرُونَ، يَا بَنِي آدَمَ لاَ يَفْتِنَنَّكُمُ الشَّيْطَانُ كَمَا أَخْرَجَ أَبَوَيْكُم مِّنَ الْجَنَّةِ يَنزِعُ عَنْهُمَا لِبَاسَهُمَا لِيُرِيَهُمَا سَوْءَاتِهِمَا إِنَّهُ يَرَاكُمْ هُوَ وَقَبِيلُهُ مِنْ حَيْثُ لاَ تَرَوْنَهُمْ إِنَّا جَعَلْنَا الشَّيَاطِينَ أَوْلِيَاء لِلَّذِينَ لاَ يُؤْمِنُونَ« الأعراف: 27.
قبيلتا الحن والطم اللتان سبقتا آدم على الأرض
لما كانت هذه المعلومات مجهولة لأهل التفسير من قبل، فقد فسروا »خليفة« بخلائف التي وردت في عدة آيات، كما في قوله تعالى: »وَهُوَ الَّذِي جَعَلَكُمْ خَلاَئِفَ الأَرْضِ…« الأنعام: 165، أي يخلف بعضكم بعضا، وتسمية آدم خليفة مختلف تماما عن تسمية ذريته خلائف، وقد ذكر أن هناك قبيلتين قبل آدم هما الحن والطم، واختلفوا في نسبهما وقيل إنهما من الإنس، وقيل من الجن، وقيل إنهما جنس آخر ليس من الإنس ولا من الجن، وهذا الرأي الأخير هو الذي يوافق الآية بغض النظر عن سبب تسميتهما بالحن والطم، ودراسة أسباب هذه التسمية وصحتها.
انهيار نظرية التطور وصدق القرآن
الثابت في الآثار التي تركتها هذه المخلوقات وبقايا هياكلهم العظمية، تبيّن أنهم على شكل الإنسان، ولا يختلفون عنه إلا ببروز عظام الحاجبين وتقدمهما قليلا، وتقدم الفك السفلي، مما جعل العلماء الدارسين في هذا الباب يسمون هذا المخلوق بالإنسان الأول، والذي يجب أن تكون عليه التسمية، هو تسمية هذا الكائن أو الحيوان بشبيه آدم، فلا علاقة له بآدم إلا في تشابه الأجساد فقط، وآثار هذا المخلوق هي التي وجدها العلماء في هذه الكهوف، وطابقوا بينها وبين ما يعرف بـ»الإنسان الأول« الذي وجده »داروين« في أوروبا وبنى عليه الغرب نظريته الجاهلة المعروفة باسم »نظرية التطور«، وجدير بالذكر أن بقايا هذه المخلوقات منتشرة في جنوب أوروبا، وفي منطقة الشرق الأوسط، وأشهر الآثار التي عثر عليها لهذا المخلوق وجدت في هذه الكهوف
الجن لم يسبق البشر على الأرض
أما ما جاء في بعض التفاسير أن الذي خلفهم آدم وذريته هم من الجن، فالخلف يدل على وجود سلف، ولا يوصف الخلف بهذا الوصف وهو يجتمع مع السلف في نفس الزمان والمكان، فلا بد من غياب السلف وانقطاعه عن المكان بالغياب، أو انقطاعه عن الزمان والمكان بالموت، والجن جنس كان قبل آدم ومعه وبعده وموزعون في الأرض مع توزع الناس، فتسمية آدم بذريته خليفة أو خلائف بينهما اختلاف كبير، فالأولى جنس يخلف جنسا، والثانية بعض يخلف بعضا، ويوضح ذلك قوله تعالى: »وَلَقَدْ أَهْلَكْنَا الْقُرُونَ مِن قَبْلِكُمْ لَمَّا ظَلَمُواْ وَجَاءتْهُمْ رُسُلُهُم بِالْبَيِّنَاتِ وَمَا كَانُواْ لِيُؤْمِنُواْ كَذَلِكَ نَجْزِي الْقَوْمَ الْمُجْرِمِينَ، ثُمَّ جَعَلْنَاكُمْ خَلاَئِفَ فِي الأَرْضِ مِن بَعْدِهِم لِنَنظُرَ كَيْفَ تَعْمَلُونَ« يونس: 14.
وقال تعالى: »فَكَذَّبُوهُ فَنَجَّيْنَاهُ وَمَن مَّعَهُ فِي الْفُلْكِ وَجَعَلْنَاهُمْ خَلاَئِفَ وَأَغْرَقْنَا الَّذِينَ كَذَّبُواْ بِآيَاتِنَا فَانظُرْ كَيْفَ كَانَ عَاقِبَةُ الْمُنذَرِينَ« يونس: 73.
أنهم كانوا خلائف بعد هلاك من كان قبلهم، أو من كان معهم ممن لهم السيادة والتسلط.
الصحابة يتفطنون للحقيقة بالعلم وقوة الإيمان
عند الرجوع إلى تفسير القرطبي والطبري وابن كثير، نجد أن العلماء قلبوا أوجه المعاني في هذه التفاسير، لحل مشكلة قول الملائكة: »أتجعل فيها من يفسد فيها«، هل قولهم من باب الظن، أو رجما بالغيب، أو علم أطلعهم الله عليه، أو بسبب فساد من كان قبلهم، أو…، وأفضل تلك الأقوال، ما جاء في تفسير الطبري، »عَنْ ابْن عَبَّاس وَتَابِعه عَلَيْهِ الرَّبِيع بْن أَنَس مِنْ أَنَّ الْمَلائِكَة قَالَتْ ذَلِكَ لَمَّا كَانَ عِنْدهَا مِنْ عِلْم سُكَّان الْأَرْض قَبْل آدَم مِنْ الْجِنّ، فَقَالَتْ لِرَبِّهَا: أَجَاعِل فِيهَا أَنْتَ مِثْلهمْ مِنْ الْخَلْق يَفْعَلُونَ مِثْل الَّذِي كَانُوا يَفْعَلُونَ؟«… ولم يكن عند ابن عباس رضي الله عنهما من علم عن ذلك المخلوق شبيه آدم المسمى ظلما بالإنسان الأول، فآدم عليه السلام خلق ابتداء لذريته من غير أب ولا أم… ولا تطور عن خلق آخر قبله

دراسة تعيد النظر في نظرية النيزك الذي تسبب بانقراض الديناصورات

دراسة تعيد النظر في نظرية النيزك الذي تسبب بانقراض الديناصورات اضغط للتكبير
هيكل عظمي لديناصور في متحف في طوكيو
3/20/2010 3:51:39 PM
برلين (ا ف ب) - لا يعود انقراض الديناصورات عن الارض منذ 65 مليون سنة الى اصطدام نيزك بالارض فحسب بل هو نتيجة خلل مناخي طويل الامد، على ما اظهرت نتائج دراسة اجراها عالم احاثة الماني.
واعلن الباحث مايكل براوس من جامعة برلين الحرة لوكالة فرانس برس ان هذا النيزك كان "آخر حلقة كارثية" من سلسلة امتدت على "500 الف عام على الاقل من التقلبات المناخية الكبرى" التي اضعفت النظام البيئي كثيرا.
وكانت مجموعة من العلماء نسبت في مطلع آذار/مارس في مجلة "ساينس" الاميركية اختفاء هذا الجنس من الكائنات الى نيزك ضخم قطره 15 كلم سقط على الارض بقوة مليار قنبلة ذرية في شيكسولوب، اي ما يعرف حاليا بمحافظة يوكاتان في المكسيك.
واشار براوس الى انه "على خلاف ما نشر في مجلة +ساينس+ والذي لم يكن سوى مجموع معلومات معروفة، يعتمد عملي على بيانات جديدة حول اوجه كانت مجهولة حتى يومنا الحالي تتيح اعادة النظر بالمسألة كلها من زاوية جديدة".
وعمل براوس منذ العام 2005 مع فريق دولي يضم ستة علماء في اطار مشروع الوكالة الوطنية الالمانية للأبحاث. وقام الفريق بتحليل الصخور وعينات من الارض اخذت عن عمق 25 مترا في ولاية تكساس في الولايات المتحدة على بعد الف كيلومتر شمال غرب الفوهة التي تركها النيزك.
وبينت هذه الدراسات حصول تقلبات مناخية كبرى قبل الاصطدام بمدة طويلة "يرجح ان يكون سببها بركان ديكان الذي بقي ناشطا ملايين السنين" بالقرب من ما يعرف حاليا بالهند، على ما جاء في بيان جامعة برلين الحرة.
واعتبر براوس ان "الضغط المناخي المطول الناتج عن التقلبات، الى جانب اصطدام النيزك بالأرض الذي ساهم ايضا بهذه العملية، هو السبب الرئيسي وراء ازمة الكائنات الحية والانقراض الهائل" في العصر الطباشيري الذي اتى على نصف الاجناس الحية على الارض.
ويعزو بعض العلماء انقراض الديناصورات إلى تغير محور دوران الأرض والمجال المغناطيسي.
وأميل شخصياً إلى نظرية العالمين توماس أهرنز وجون أوكيفي التي تقول بأن انقراض الديناصورات كان بسبب اصطدام نيزك قطره ما بين عشرة كيلومترات وخمسة عشر كيلومتراً، ووزنه ألف مليار طن. وقد أدى انحراف هذا النيزك الضخم الذي اخترق الغلاف الجوي بسرعة تبلغ حوالي مائة ألف كيلومتر في الساعة الى تحرير طاقة حرارية هائلة بلغت حوالي مليار ميغاطن من مادة ت ان ت، مقارنة بقنبلة هيروشيما الذرية التي بلغت قوتها عشرين كيلوطن، أو مقارنة بأكبر قنبلة هيدروجينية فجرها الانسان والتي تبلغ سبعين ميغاطن من مادة ت. ان. ت (T.N.T) وهي قوة ضئيلة جداً كما ترى!! وهكذا نرى أن ارتفاع درجة الحرارة هو الذي أدى الى التأثير على تلك المخلوقات، او التأثير على البيئة والنباتات التي تقتات عليها، وبالتالي إلى انقراضها نتيجة لهذا التلوث الحراري، والله أعلم.
بعض انواع الديناصورات

التي ركس هو أقوى الديناصورات اللتي عرفت و يلقب ( بملك الديناصورات )
طوله : 15 متر -20 متر
وزنه : يصل ألى 8 طن كحد أقصى !

السبينوصور "السحلية الشائكة"
يصل طوله إلى 18 متر
يزن 4 أطنان

سيناغناسيثيا Caenagnathasia
الفصيلــه: آكل لحوم
الطول: 3.3 قدم (1 m)
الإرتفاع: قدمان (60 سنتيمتر)
الوزن: 20 باون (10 كيلوات)

كامراسوريس Camarasaurus
الفصيلــه: آكل نباتات
الطول: 60 قدم (19 m)
الإرتفاع: 20 قدم (3 m)
الوزن: 30 طن تقريباً

كامبتوسوريس Camptosaurus
الفصيلــه: آكل نباتات
الطول: 22 قدم (7 m)
الإرتفاع: 7 أقدامِ (2 m)
الوزن: طَنّ 1 تقريباً

كاركارودونتوسوريس Carcharodontosaurus
الفصيلــه: آكل لحوم
الطول: 46 قدم (14 m)
الإرتفاع: 17 قدم (5 m)
الوزن: 8 طن

كارنوتوريس Carnotaurus
الفصيلــه: آكل لحوم
الطول: 24 قدم (7.5 m)
الإرتفاع: 9 أقدامِ (3 m)
الوزن: 1طن

كينتروسوريس Centrosaurus
الفصيلـه: آكل نباتات
الطول: 20 قدم (6 m)
الإرتفاع: 12 قدم (3.5 m)
الوزن: 15 طن

كيراتوسوريس Ceratosaurus
الفصيلــه: آكل لحوم
الطول: 20 قدم (6 m)
الإرتفاع: 8 أقدامِ (2.5 m)
الوزن: 1طن



أولا: الديناصورات البرية:Brachiosaurus ديناصور براكيسوروس
اضغط هنا لمشاهدة لقطة فيلمية عن هذا الموضوع منها الضخم مثل البراكيوسورس Brachiosaurus، والذي كان يصل وزنه إلى 12 طنا، مما مكنه من العيش في الماء والتنفس عن طريق رأسه العالية..  ومنها أيضاً الباروسورس Barosaurus، والذي يبلغ طوله 27 متراً، وهو من آكلة النباتات.
St-Takla.org                     Divider
ثانياً: الزواحف المائية (الأكثيوسور):
وكانت تتميز بالضخامة مع وجود الزعانف التي تمكنها من الحركة.  ومنها الأنواع الضخمة جداً مثل نوع الإيلازموسورس Elasmosaurus.
St-Takla.org                     Divider
ثالثاً: الزواحف الطائرة (الأركيوبتركس أو البتروسور Pterosaurus):
ومنها الأحجام الضخمة مثل بتراندون Pterandon - Pteranodon، فكانت المسافة بين جناحيه حوالي 8 أمتار!  وكانت الأجنحة من النوع الغشائي الجلدي مثل الخفاش، وكانت العظام مجوفة لتساعد على خفة الوزن لتساعدها على الطيران رغم كبر حجمها.  وكان لبعضها أجنحة مغطاة بالريش، والكثير من خصائص الطيور.  فكانت حلقة وصل بين الطيور والزواحف. مصدر المقال موقع أنبا تكلاهيمانوت.
الديناصورات تتنفس كالعصافير
15 يوليو 2005 الساعة 19:48 مساءا
 
قال علماء ان الديناصورات ربما كانت ضواري متوحشة، إلا ان جهازها التنفسي كان مشابهاً لما تمتلكه الطيور العصرية مثل العصفور. وساد الاعتقاد في الماضي ان الحيوانات القديمة من فصيلة «تيرانوصور ريكس» كان جهازها التنفسي مماثلاً للتماسيح، إلا ان باحثين من الولايات المتحدة اكتشفوا أوجه شبه بين تلك الضواري والطيور من جهة التنفس.
وقال ليون كليسينز من جامعة في ماساتشوستس: «توجد أوجه شبه بنيوية كثيرة بين الجهاز التنفسي للديناصورات الآكلة للحوم مثل «تيرانوصور ريكس» والأجهزة التنفسية التي لدى الطيور العصرية، وهي من وجهة نظر هندسية.. ربما تمتلك أكثر الأجهزة التنفسية كفاءة للفقاريات الحية التي تعيش على الأرض أو في السماء».وقارن كليسينز وباتريك أوكونور من كلية طب العظام في جامعة أوهايو الأميركية عظام ديناصورات في متاحف الولايات المتحدة وألمانيا وانجلترا بالطيور العصرية.
وبحثاً في كيفية اتصال الهيكل العظمي مع الجهاز التنفسي، في بعض الأجزاء مثل الرقبة والصدر.وخلص الباحثان إلى ان الجهاز التنفسي في الديناصورات يمتلك القدرة على دعم المعدلات العالية للايض. وبالرغم من ان هذا ليس مطابقاً تماماً لمثيله لدى الطيور، إلا انه لا يشبه الأجهزة التي تمتلكها التماسيح على الإطلاق.

تريسراتبس

من ويكيبيديا، الموسوعة الحرة

اذهب إلى: تصفح, البحث
ديناصور تريسراتبس
تريسراتبس (بالإنجليزية: Triceratops‏) يعني اسمه ثلاثي القرون. هو ديناصور يعيش في الغابات ويتغذى على النباتات. عاش منذ نحو 68 مليون سنة في العصر الطباشيري، وسمي بذلك لوجود ثلاثة قرون تبرز من رأسه، أحدهما قصير ويوجد عند أنفه أما الآخران فطويلان ويقعان أعلى عينيه، ويبلغ طول كل منهما حوالي متر، وكذلك كان يوجد طوق ضخم وعريض من العظام المكسوة بالجلد السميك خلف رأسه، بالإضافة إلى مايشبه منقار كبير لببغاء فوق فمه. كان يبلغ حوالي 9 أمتار (30 قدما)، ويزن حوالي 5.400 كغ (12،000 رطلا). وقد وجدت الهياكل العظمية المتحجرة لهذا الديناصور في غرب الولايات المتحدة الأمريكية وكندا.

Spinosaurus.jpg


        فـــؤاد  حـافــظ  فـــؤاد      
 


الشبكة المعـلوماتيـة للصناعـات العـربيــة
 رأس المال المرخـص به خـمـســون مليون جنيه
 رأس المال المصـدر خـمـسـة مليون جنيه

عـين عـربيــة
شـركـة مسـاهـمـة مـصـريـة
الهيئة العامة للإستثمار والمناطـق الحــرة

ترخيص رقم 192 من وزارة الإتصالات وتكنولوجيا المعلومات
عضوية رقم 250 فى غرفة صناعة تكنولوجيا المعلومات بإتحاد الصناعات المصرية
 
الــدعــم الــفــنــى
 
 
.noprint { display: none; } .formContainer { border: none; } .pagetable { width:400px; } .tabber{display:none;} .tabbernav{display:none;} .performs_error{ /* color:#FF0000*/ color: firebrick; padding: 12pt; background-color: wheat; } .performs_required{ color:#FF0000 } .performs_help{ } #security_try{ //width:300px; } .tabber{display:none;} .tabbernav{display:none;} /* DevelopAid Style Additions 2006-11-7 17:22 */ .captioncell { vertical-align: top; } .elementcell { vertical-align: top; } .helpcell { } .rulerow { /*background-color: rgb(240,220,230);*/ background-color: lightsteelblue; } .titlerowtitle { color: maroon; font-size: large; font-family: serif; } .printtextarea { border: thin black solid; border-color: lightsteelblue; width: 292pt; height: 96pt;; } .formContainer { border: solid thin lightgray; } .pagetable { width: 100%; } #frmSubmit { width: 0px; height: 0px; padding: 0px 0 0; margin: 0; border: 0; background: transparent url() no-repeat center top; overflow: hidden; cursor: pointer; /* hand-shaped cursor */ cursor: hand; /* for IE 5.x */ } form>#frmSubmit { /* For non-IE browsers*/ height: 0px; } #frmReset { width: {RESET_IMAGE_WIDTH}px; height: {RESET_IMAGE_HEIGHT}px; padding: {RESET_IMAGE_HEIGHT}px 0 0; margin: 0; border: 0; background: transparent url({RESET_IMAGE}) no-repeat center top; overflow: hidden; cursor: pointer; /* hand-shaped cursor */ cursor: hand; /* for IE 5.x */ } form>#frmReset { /* For non-IE browsers*/ height: 0px; } input.button { cursor: pointer; /* hand-shaped cursor */ cursor: hand; /* for IE 5.x */ } h1.pfFormTitle { display: none; } <!–
–>

 

<!–
–>
 
 
 
<!–
–>
 
شبكة معلومات عين عربية تقدم لكم خدمات متميزة غير مسبوقة وتهتم بعملائها إهتماما بالغا من خلال فريق عمل متكامل على أعلى مستوى تعليمى وتدريبى. وشبكة معلومات عين عربية تتمنى لعملائها تحقيق أقصى إستفادة من خلال بوابتها عبر الإنترنت
يمكنك طلب الدعم الفنى من خلال الوسائل الأتي
الطلب من خلال الموقع :     إضغط هنا
 البريد الإلكترونى
 
support@AinArabia.net 
التليفون والفاكس :
 
د / م /  فـــؤاد عبدالرحمن 
 
0103584676
0168808540
0115735550
22691670 - 22691671 - 22691672 - 22691673
22678107 -22682185 -22690198
 
الفاكس :
22690197
 
زيارة مقر الشركة : القاهرة – مصر الجديدة – الشيراتون – 7 عمارات صقر قريش
 

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق